نتأج الدوري الأطالي

متجاوب 2023

إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
f_LogoBigLeagm_45f32b7.png

حسم انتر ميلان لقب بطل الشتاء للمرة السابعة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على مضيفه كييفو 1-0 أمس الاربعاء على ملعب "ماركانطونيو بنتيغودي" في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وابتعد انتر ميلان الذي يبدو في طريقه للظفر باللقب للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه، في الصدارة برصيد نقطة 42 بفارق 8 نقاط أمام ميلان الذي تغلب على ضيفه جنوا 3-1، و9 أمام يوفنتوس الذي فاز على مضيفه بارما 2-1.
وأحرز انتر ميلان المتصدر بفارق تسع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني هدفه في الدقيقة 12 عبر مارليو بالوتيلي الذي سدد كرة أبعدها لاعبو كييفو على خط المرمى ووضعها المهاجم غوران بانديف المنضم حديثا للفريق في الشباك لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت ان كرة بالوتيلي دخلت المرمى قبل ان يكملها بانديف.
وهذه هي اول مباراة يخوضها المقدوني بانديف في الدوري الايطالي منذ أيار (مايو) الماضي بسبب خلافات بشأن عقده مع ناديه السابق لاتسيو لكن الإصابات والإيقاف وغياب المهاجم الكاميروني صامويل ايتو للمشاركة مع بلاده في كأس الأمم الافريقية منحت بانديف الفرصة للمشاركة في مباراة أمس.
وقدم الفرنسي باتريك فييرا أداء جيدا فيما قد يصبح مباراة الوداع قبل ترك النادي الإيطالي بينما خرج كريستيان تشيفو مصابا في الرأس وشهدت المباراة الظهور الأول للمهاجم ماركو ارناوتوفيتش المنتقل إلى انتر ميلان على سبيل الإعارة.
وكان يوفنتوس قبل مباراة أمس خسر ثلاث مباريات على التوالي في جميع المنافسات قبل عطلة منتصف الموسم مما أدى الى تكهنات في وسائل الإعلام أن غوس هيدينك مدرب منتخب روسيا سوف يحل مكان المدرب الحالي تشيرو فيرارا.
وشارك الجناح الايمن البوسني حسن صالح حميديتش في التشكيلة التي لعبت بطريقة 4-4-2 ووضع الفريق في المقدمة بضربة رأس بعد ثلاث دقائق قبل ان يتعادل نيكولا اموروسو.
واستعاد يوفنتوس المقدمة عندما أحرز باولو كاستليني هدفا في مرماه بطريق الخطأ بعد 39 دقيقة واستطاع أن يحافظ على تقدمه رغم طرد مارتن كاسيرس لحصوله على إنذارين.
أما ميلان فأشرك لاعب وسطه الإنجليزي ديفيد بيكام الذي بدأ فترة إعارته الثانية في الفريق الإيطالي، ورغم تخلفه بهدف أحرزه جيوسيبي سكوللي (25) إلا أنه عوض بإحرازه هدفين عن طريق البرازيلي رونالدينيو من ركلة جزاء (32) ومواطنه تياغو سيلفا (32) وماركو بورييللو (48) علما بأن الأول أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 13.
وفي المباراة الأخرى التي أقيمت أمس، فقد فريق العاصمة روما نقطتين في الوقت بدل الضائع والمركز الرابع ايضا بعد أن تقدم على مضيفه كالياري بهدفين نظيفين حتى الدقيقة الاولى بعد الوقت الاصلي ثم اهتزت شباكه مرة ثانية بعد دقيقتين.
وبعد شوط اول سلبي النتيجة، افتتح التشيلي دافيد بيزارو التسجيل لروما من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة اليساندرو اغوستيني للصربي ميركو فوسينيتش (52) وأضاف سيموني بيروتا الثاني إثر تمريرة من رودريغو تاديي (65).
وقلص الاوروغوياني دييغو لوبيز باريخو الفارق من متابعة كرة نفذها دانييلي كونتي من ركنية (90+1)، وأدرك كونتي نفسه التعادل بتسديدة قصيرة من داخل المنطقة (90+3).
وحول قطب العاصمة الآخر لاتسيو تخلفه أمام ضيفه ليفورنو بهدف للدنماركي مارتن برغفولد بعد مناولة طويلة من دافيدي ماركيني تابعها بيسراه في الشباك (7) إلى فوز كبير 4-1.
وأدرك سيرجيو فلوكاري التعادل لأصحاب الأرض في مطلع الشوط الثاني إثر تمريرة من الارجنتيني ماورو زاراتي (48) ثم منح فلوكاري نفسه فريقه التقدم إثر تمريرة من تومازو روكي (54)، وأضاف الأخير الهدف الثالث بمؤزارة من روبرتو بارونيو (72).
وفي الوقت بدل الضائع، أنهى الصربي الكسندر كورالوف المهرجان بالهدف الرابع من ركلة جزاء احتسبت إثر خطأ ارتكبه رومانو برتيكوني ضد روكي (90+1).
وصار نابولي رابعا بفوزه على مضيفه اتالانتا برغامو بهدفين نظيفين سجلهما فابيو كالياريللي إثر تمريرة من سلفاتوري ارونيكا (7)، وميكيلي باتسينتسا من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك (58).
وتغلب باري على ضيفه اودينيزي 2-0 سجلهما ريكاردو ميجوريني إثر تمريرة من البرازيلي باولو فيتو باريتو (6)، والأخير بتسديدة يمينية من داخل المنطقة إثر تمريرة من ليوناردو بونوتشي (68).
ودك فيورنتينا شباك مضيفه سيينا 5 مرات قبل ان تهتز شباكه مرة واحدة، 3 منها في الشوط الاول افتتحها في وقت مبكر الدنماركي بير كرولدروب بعد ركنية وتمريرة رأسية من البرتو جيلاردينو (5).
وأضاف الأرجنتيني ماريو سانتانا الثاني من ضربة رأس إثر تمريرة رأسية من كولدروب (28)، وأكمل جيلاردينو الثلاثية بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (36).
وفي الشوط الثاني، أضاف جيلاردينو الهدف الرابع بعدما استغل عرضية من جانلوكا كوموتو أنهاها برأسه في الشباك (66)، والروماني ادريان موتو الخامس بتسديدة من داخل المنطقة (79).
وسجل ماسيمو ماكاروني هدف الشرف لسيينا من ركلة جزاء احتسبت اثر مخاشنة كرولدروب لايمانويلي كالايو (84).
وفاز كاتانيا على ضيفه بولونيا بهدف وحيد لنيكولاس سبوللي (81)، وتعادل سمبدوريا مع باليرمو بهدف لانطونيو كاسانو من زاوية صعبة بعد كرة من انجلو بالومبو (41) مقابل هدف للاوروغوياني اديسون كافاني الذي تلقى كرة طويلة من فابيو ليفيراني داخل المنطقة تابعها بسهولة في الشباك (40).
ترتيب فرق الصدارة
1- انتر ميلان 42 نقطة من 18 مباراة
2- ميلان 34 من 17
3- يوفنتوس 33 من 18
4- نابولي 30 من 18
5- روما 29 من 18
 

ξــآشق فتآتّي

كبار الشخصيات
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
2,814
مستوى التفاعل
46
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
الســـ♥ــــلط (البلقاء)
مشكوور يا غالي ع هذا النقل
سلمت يداك
تقبل مروري
 

مالك ابودوش

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
561
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
الكرك
مشكور يا صاحبي اهتمامك والله يغطيك الف عافيه مشكووووور واسف على التئخير
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى