اخبار اليوم 8/1/2010

متجاوب 2023

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Basam_20211

عضو vb
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
3,514
مستوى التفاعل
23
النقاط
38
الإقامة
في سفينة الحياة السيارة
طلبة توجيهي يشتكون صعوبة امتحان الفيزياء

اشتكى عدد من طلبة التوجيهي من صعوبة امتحان الفيزياء للفرع العلمي، معبرين في اتصالات هاتفية عن استيائهم البالغ من ما اعتبروه "صعوبة في الامتحان" ستنعكس بالضرورة على معدلاتهم التراكمية ضمن "امتحانات لها حصة كبيرة من علامات المباحث التي يتقدمون لها".
وقالت آية أبو زهرة إن امتحان الفيزياء "جاء على نحو مفاجئ في صعوبة بعض أسئلته، ودقة بعضها الآخر"، وبينت أن الامتحان لم يغط بالوقت الكافي لإجابة الطلبة على كل فروعه وأسئلته.
ومن جهتها أكدت بيان محمد (طالبة من الفرع العلمي) تقدمت لامتحان الفيزياء أمس، "صعوبة الأسئلة، ما سينعكس بالتالي على معدلها التراكمي الذي تطمح إلى الحصول عليه".
فيما سجل كل من الطلبة سوسن أحمد وهديل وعمر علي وميرا بسام ومحمد العابد من الفرع العلمي في اتصالات هاتفية الملاحظات نفسها على امتحان الفيزياء للفرع العلمي الذي تقدموا له يوم أمس.
ويتقدم لامتحانات الثانوية العامة في دورتها الشتوية الحالية 140628 طالبا وطالبة، منهم 90714 طالبا نظاميا و 49914 مشتركا دراسة خاصة في فروع التعليم كافة.
موزعين على (1759) قاعة في كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة، بما فيها قاعة المدرسة العربية في تونس، وقاعات مراكز الإصلاح والتأهيل، بالإضافة إلى (40) قاعة احتياط في مديريات التربية والتعليم في المملكة.







جلسة استماع إلى مشتبه بهم في قضية فساد قيمتها 29 مليون دينار

أكد مصدر مطلع في دائرة الادعاء العام، ان مدعي عام عمان محمد الصوراني استمع إلى بينات عدد من المشتبه بهم في قضية فساد في احدى الشركات، مشيراً الى ان التحقيق ما يزال مستمرا في القضية، حيث قدمت خلاله أربعة تقارير من خبراء محاسبيين انتدبتهم النيابة لجرد حسابات الشركة.
وأشار المصدر الى ان الخبراء قدروا الضرر المباشر لعملية الفساد في الشركة بمبلغ ستة ملايين دينار، كما قدرت الاضرار غير المباشرة بمبلغ اثنين وعشرين مليون دينار، إضافة إلى أضرار أخرى لم يتمكن الخبراء من تقديرها.
وبين المصدر ان مدعي عام عمان لم يوقف اياً من المتهمين التسعة في القضية بعد الامر المتوقع حدوثه فور الانتهاء من بينات النيابة.
وتابع "إن قضية الشركة منظورة للتحقيق أمام مدعي عام عمان منذ شهر آذار(مارس) من العام 2009 في عهد حكومة الرئيس السابق نادر الذهبي.
اما بخصوص قضية الاختلاس في وزارة الزراعة ، قال رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتورعبد الشخانبة ان مدعي عام الهيئة ما يزال يواصل التحقيق في القضية والاستماع إلى بينة الشهود والمعنيين في القضية.
واشار الشخانبة الى ان الهيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية استكملت تقريبا اجراءات جلب المتهم الثاني، لاستكمال التحقيق في القضية، متوقعاً ان يتم ذلك قريباً.
وبين الشخانبة أن المتهم الرئيسي في القضية ادلى بتفاصيل وصفها بـ"المهمة" في سير اجراءات التحقيق، مشيراً الى ان الهيئة ستقوم بالاعلان عن تفاصيل القضية حال الانتهاء من التحقيق.
واعتبرأنه من المبكر إصدار أي تصريحات قد تضر بمجريات العمل.
وحول قضية الاختلاس التي حدثت في أمانة عمان الكبرى ، قال الشخانبة ان القضية قيد النظر لدى مدعي عام الهيئة، اذ سيشمل التحقيق مديرين ومسؤولين عن الموظف والاسباب التي حالت دون اكتشاف عملية الاختلاس في وقت مبكر لكون حادثة السرقة تمت في شهر تشرين الأول(اكتوبر) الماضي، وهو وقت وفر على المتهم فرصة سانحة للحصول على اجازة من عمله والسفر خارج البلد بالمبلغ المختلس به.
يذكر ان محاسبا في السوق المركزي اتهم باختلاس 74 ألف دينار من ايرادات السوق.
من جهته، قال مدعي عام هيئة مكافحة الفساد الدكتور حسن العبداللات "ان قضية مصفاة البترول المنظورة ما تزال تخضع للتحقيق والاستماع لبينات القضية، مشيرا الى انه من السابق لاوانه الاعلان عن أي تصريحات قد تعيق مجرى عملية التحقيق نظرا لسريتها في الوقت الراهن".
وبين العبداللات انه لم يتم لغاية الآن توجيه تهم او توقيف بحق المشتبه بهم في هذه القضية.




وزير الزراعة يؤكد ان نتائج قضية الزراعة ستعلن حال اكتمالها
استمعت لجنة شؤون الزراعة والمياه في مجلس الأعيان خلال اجتماعها امس برئاسة العين د. صالح ارشيدات الى ايجاز قدمه وزير الزراعة م. سعيد المصري حول خطط الوزارة للعام الحالي.
واشار المصري الى خطط الوزارة الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار من خلال إطلاق شراكة زراعية بين القطاعين العام والخاص.
وعرض أهم المشروعات التي سيتم تنفيذها العام الحالي في مجالات استصلاح الأراضي وإدخال أساليب الحصاد المائي في المراعي, إضافة إلى جهود الوزارة لفتح باب التصدير أمام المنتج الزراعي الأردني.
وأوضح المصري أن التحقيقات ما زالت جارية في قضية الاختلاس المالي في الوزارة, مشيرا الى انه سيتم الإعلان عن جميع الملابسات حال استكمال التحقيقات فيها.
من جهته أكد رئيس اللجنة أهمية تضافر الجهود للعمل على تطوير القطاع الزراعي ليأخذ مكانته الحقيقية في عملية التنمية الوطنية.
وجرى حوار بين أعضاء اللجنة والمصري حيال مختلف القضايا التي تهم القطاع الزراعي والجهود الحكومية الرامية إلى تنميته وتطويره.


المصدر : الغد وبترا
 

ξــآشق فتآتّي

كبار الشخصيات
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
2,814
مستوى التفاعل
46
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
الســـ♥ــــلط (البلقاء)
سلمت يداك يا غالي ع هذا النقل والاخباررر
تقبل مروري
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
سلمت يداك يا غالي ع هذا النقل والاخباررر
تقبل مروري
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى