ملقا بعشرة لاعبين يخطف تعادلا ثمينا من ملعب برشلونة

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن






50088alsh3er.jpg



برشلونة - احرج ملقة مضيفه برشلونة حامل اللقب واجبره على التعادل 2-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم الأربعاء.
وتجددت المواجهة بين الفريقين على ملعب "كامب نو" في كاتالونيا، لكن برشلونة عجز عن مواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية بعد ان تغلب على ملقة 3-1 الاحد على ملعب "لا روساليدا" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني.
وسيعود برشلونة، حامل اللقب 26 مرة (رقم قياسي)، الى ملعب ملقة ليخوض مباراة الإياب الاسبوع المقبل، حيث يحتاج الأخير الى التعادل صفر-صفر او 1-1 ليبلغ نصف النهائي.
وافتتح برشلونة فرص المباراة بكرة ساقطة من تياغو الكانتارا انقذها الدفاع عن خط المرمى بعد تمريرة مميزة من الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة.
اهدر بعدها المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس فرصة ذهبية بعد تمريرة في العمق من ميسي عكسها داخل المنطقة الجناح كريستيان تيو، بيد ان سانشيس سددها عالية من مسافة قريبة (7).
بعدها ميسي سدد بيمناه من حدود المنطقة فوق العارضة بعدما راوغ عدة مدافعين (19).
ولعب الحارس البديل خوسيه بينتو تمريرة الى الكانتارا الذي عجز عن ترويضها بالشكل المناسب، فاقتنصها مانويل ايتورا مستغلا الخطأ الدفاعي ومفتتحا التسجيل، تحت انظار مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا الذي جلس على مقاعد البدلاء في ظل صراعه مع مرض السرطان (25).
ولم يتعجب الجمهور الكاتالوني مما حصل لاحقا، فعلى غرار معظم المباريات حمل ميسي الامور على عاتقه وانطلق على خط الملعب متخطيا المدافعين قبل ان يسقط البرازيلي روبسون وليغتون امامه ويتركه ينفرد بالحارس ويسجل هدف التعادل (29).
ومن الفرصة التالية، عكس قائد برشلونة كارليس بويول كرة صعبة برأسه اثر ركنية سقطت فوق الحارس الكاميروني ادريس كاميني معلنة الهدف الثاني للمضيف (30).
واكمل سانشيس مسلسل فرصه الضائعة على بعد سنتيمترات عن خط المرمى، وسدد كرة فوق عارضة المرمى الخالي اثر عرضية من البرازيلي ادريانو في ظل سيطرة كاسحة من برشلونة (40).
وفي الشوط الثاني، اكمل ملقة المباراة بعشرة لاعبين اذ طرد ناتشو مونريال بعدما كان في موقع المدافع الاخير لدى عرقلته البديل بدرو المندفع نحو المرمى (75).
وفي وقت كانت المباراة تتجه الى فوز متصدر ترتيب الدوري، خدع ايغناسيو كاماتشو ثنائي الدفاع بويول والارجنتيني خافيير ماسشيرانو، فتابع ضربة حرة من مسافة قريبة عجز بينتو حتى عن متابعتها (89).
وكاد البديل الاخر سيسك فابريغاس يستعيد تقدم فريقه في الوقت الضائع من رأسية اثر ركنية مرت بجانب القائم الأيسر بيد ان المباراة انتهت بالتعادل 2-2.

 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
شكرا فرحة الأردن للمتابعة الدائمة
كل التقدير لجهودك الرائعة
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيكي الف عافيه ع مجهودك بقسم الرياضه

تحياتي لكي
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الشكر الجزيل للحضورالجميل
والمرور العطر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى