يوم ناري في دوري المحترفين

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن


98900_16_1358764706.JPG

.​
حقق أمس اليرموك الفوز الهام على الصريح 3/0 على ستاد عمان في افتتاح الاسبوع الرابع عشر من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
وتكمن أهمية الفوز في رفع اليرموك رصيده الى النقطة العاشرة، فيما بقي الصريح (11)، وتقام عند الخامسة مساء اليوم ثلاث مواجهات بذات التوقيت، حيث يتواجه العربي (24) والفيصلي (17) على ستاد عمان، ويلتقي الرمثا (18) والمنشية (16) على ستاد الأمير محمد، ويشهد ستاد الملك عبدالله لقاء الجزيرة (14) وشباب الحسين (5).
ويختتم غدا الاسبوع، عندما يستضيف شباب الاردن (27) ذات راس (13) على ستاد عمان، في الوقت الذي يتقابل الوحدات (27) والبقعة (15) على ستاد الملك عبدالله.


اليرموك (3)الصريح (0)




.. صوب الأمان



أمجد الشعيبي لاعب اليرموك (يمين) يحاول اجتياز عمر العثامنة (أحمد العساف)


عمان - حسام المجالي

كسب اليرموك نقاط مواجهته مع الصريح بالفوز 3/0 في مباراة جرت امس على ستاد عمان في اطار الاسبوع الرابع عشر لدوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم.
اليرموك رفع رصيده الى 10 نقاط وعزز موقفه بخطوة هامة على طريق الامان، وعلى الرغم من انه بقي بالمركز الحادي عشر على سلم الترتيب الا انه وسع الفارق مع شباب الحسين الذي يتذيل الترتيب الى خمس نقاط واقترب من الصريح (11).
مثل اليرموك : فراس صالح، محمود ابو عريضة، احمد سليمان، وليد زياد،احمد جمال ( محمد عبدالرؤوف )، محمد سمير، احمد ادريس، نائل الدحلة، امجد الشعيبي، عوض راغب ( محمد نائل ) ، سيد مسعد ( محمود الرياحنة).
مثل الصريح: احمد الشياب، محود نزاع، احمد العرامين، انس شهابات، عمر العرسان، ايمن الخالد، علاء القيسي ( رامي النمراوي )، عمر عثامنة ( خالد موسى )، عبدالرؤوف الروابدة ( محمود العجلوني )، وعد الشقران، خالد قويدر.

قصة الاهداف
د. 27 : تبادل راغب ومسعد تمريرات بينية خارج المنطقة قبل ان تستقر الكرة امام الاول الذي توغل ووضعها على يسار الحارس.
د. 68 : تلقى مسعد عرضية داخل المنطقة لعبها خلفية باسلوب استعراضي استقرت في المرمى.
د. 83 : غمز مسعد عرضية جمال ارتدت في المرة الاولى من القائم وفي المحاولة الثانية لعبها من فوق الحارس تهادت في المرمى.

شريط الفرص
اليرموك
د. 6 : ذهبت محاولة مسعد من داخل المنطقة الى ركنية.
د. 10 : استلم الشعيبي كرة على مسافة قريبة من المرمى وسدد قبل ان تتحول الى ركنية.
د. 39 : استقرت تسديدة مسعد في احضان الحارس.

الصريح
د. 13 : ابعد الحارس رأسية الروابدة الى ركنية بعد دربكة داخل المنطقة.
د. 44: تصدى الحارس لتسديدة الروابدة بابعادها الى ركنية.
د. 55 : نفذ عثامنة ركلة ثابته تصدى لها حائط الصد قبل ان يمسك بها الحارس.
د. 65 : سدد العثامنة من مسافة بعيدة علت العارضة.
د. 78: امسك الحارس بمحاولة النمراوي.

الرسم التكتيكي
انتهج اليرموك سياسية هجومية مع اطلاق الحكم صافرة البداية ليندفع للمواقع الامامية وفق نسق اتسم بالجرأة ونزعة اقتحام دفاعات الصريح الذي عمل من جانبه على رصد تحركات الثنائي راغب ومسعد.
اليرموك ابدى نواياه الهجومية بمحاولات متكررة بعد ان عمل الشعيبي على ضبط منطقة المناورات والربط بين الخطوط والمساهمة في البناء والاعداد في الوقت الذي تقدم فيه جمال للاسناد عبر انطلاقاته من الركن الايمن وسط تنويع في الخيارات التي ركزت على استغلال معظم المساحات على طول خط المواجهة، وفي ظل الرقابة الدفاعية اضطر راغب ومسعد للعودة الى مناطق متأخره للافلات من هذه الرقابة والتحرك بحرية افضل الامر الذي اسهم في خلخلة المنظومة الدفاعية للصريح وتلقي شباكه هدف السبق.
الصريح بدوره تنبه الى نوايا اليرموك دون ان تنجح محاولاته في الحفاظ على نظافة شباكه او تعديل النتيجة، فقد عمل على امتصاص اندفاع وحماس اليرموك ومن ثم الانتقال الى الحالة الهجومية خاصته التي اعتمدت على توفير الزيادة العددية امام منطقة العمق لتسهيل مهمة قويدر قبل ان ينقل تحركاته الى الاطراف وسط اعتماد واضح على المناولات الطويلة التي لم تجد نفعا في ظل محدودية خياراته ومدى صعوبة اختراق دفاعات اليرموك.
ظهر الصريح بصورة مغايرة مطلع الشوط الثاني الذي شهد دخول البديل النمراوي فباتت تحركات الفريق اكثر نشاطا خاصة فيما يتعلق بالناحية الهجومية فتعددت مشاهد وصوله الى مرمى صالح ومارس الضغط على فترات لكن دون ان تكتمل مساعيه التي اصطدمت باليقظة الدفاعية.
تراجع اليرموك للمواقع الخلفية لم يوقف مخططاته الهجومية التي اربكت دفاع الصريح من جديد وعززت التقدم في مناسبتين بعد استغلال المساحات جراء اندفاع الاخير الذي كاد ان يثمر عن شيء لولا التسرع وسوء الطالع.

أفضل لاعب
سيد مسعد (اليرموك): تحرك بصورة فاعلة في المنطقة الامامية ، فبعد ان ساهم في صناعة هدف السبق احرز هدفي التعزيز.


ستاد عمان 5 مساءً



الفيصلي والعربي .. لأول مرة!



الفيصلي والعربي.. معطيات جديدة



عمان - محمد العياصرة

يسجل دوري «المناصير» للمحترفين بالموسم الحالي مفارقة غريبة تحدث لاول مرة في تاريخ البطولة، حيث يشهد لقاء حامل اللقب الفيصلي مع العربي عند الخامسة مساء على ستاد عمان معطيات لم يعتد عليها المتابع محلياً منذ سنوات.
المباراة تشكل محطة هامة للعربي على خلاف الفيصلي الذي يبدو بعيداً عن اللقب كونه يتأخر بفارق عشرة نقاط عن الصدارة ليستقر خامساً، في حين العربي بالمركز الثالث على بعُد ثلاث نقاط عن القمة، ما يوضح اهمية الفوز لمزاحمة شباب الاردن والوحدات.
ما اشرنا اليه في البداية عن المفارقة الغريبة تتمثل في ان الفيصلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري يدخل المباراة وهدفه استعادة المركز الرابع الذي فقده الاسبوع الماضي لحساب الرمثا، في حين يتطلع الضيف للصدارة واستكمال مشواره المبهر هذا الموسم بخلاف النسخة الماضية التي احتل خلالها المركز السادس.. وكأن الامر اشبه بتبادل الادوار مع الفيصلي!
فنياً، ما يزال الفيصلي يعيش حالة من عدم الاستقرار على صعيد النتائج والمستوى، حيث خسر مباراته الماضية امام الرمثا 1-3 ليبقى في جعبته فوزاً وحيداً في الجولات الست الاخيرة، والغريب ان الفريق فاز في خمس مباريات وخسر نفس العدد من اللقاءت مقابل تعادلين، ما يرسخ حالة عدم الاستقرار ويؤكد ضرورة تصحيح سريع للمسار بقيادة المدير الفني الروماني تيتا فاليريو.
وعلى الطرف الاخر، يتمسك العربي بحظوظه في المنافسة، وتعادله الاخير مع الوحدات 1-1 ومنع منافسه من استعادة الصدارة يؤكد جدية ابناء المدرب السوري ماهر البحري في المضي قدماً نحو القمة، لكن الجولات الثلاث الاخيرة التي غاب فيها الفوز عن الفريق اعادت العربي للمركز الثالث، ومن هنا تبرز اهمية النقاط الثلاث بحثا عن القمة مجددا والتي كانت في جعبة الفريق اغلب فترات مرحلة الذهاب.
التشكيلة المتوقعة
الفيصلي: لؤي العمايرة, حاتم عقل معن ابو قديس, يوسف النبر, خليل بني عطية, شريف عدنان, خضر يوسف, حسونة الشيخ, انس حجي, خلدون الخوالدة, اشرف نعمان.
العربي: صلاح مسعد, بشار بني ياسين, عمار ابو عليقة, ياسر الرواشدة, صدام شهابات, احسان حداد, سعيد مرجان, محمود البصول، يوسف الرواشدة, حسام اسامة، احمد غازي.


ستاد الأمير محمد 5 مساءً



منشية بني حسن والرمثا .. نشوة سابقة



الرمثا والمنشية..حوار هام على الفوز



يدخل عند الخامسة مساء اليوم فريقا منشية بني حسن والرمثا اجواء لقائهما في الاسبوع الرابع عشر من دوري «المناصير» على ملعب الامير محمد بنشوة الفوز السابق لكلاهما.
بداية الاياب كانت موفقة للفريقان فقد تمكن الرمثا من رد ضيفة الفيصلي بثلاثية نظيفة بينما اقصى المنشية مضيفة شباب الحسين بهدفين دون رد ليرتفع رصيد الرمثا الى 18 نقطة في المركز الرابع والمنشية الى 16 نقطة في المركز السادس على سلم التريب.
المنشية يدرك تماما ان الرمثا لديه ذات المطامع بقطف النقاط الثلاث لذلك نجده مطالب بأثبات الوجود والانصياع لتعليمات مديرة الفني فارس شديفات الذي اشار ان الفوز في هذه المباراة تحديدا يعني الانطلاقة الجيدة في « اياب المحترفين « لذلك جاء الايعاز للاعبين بالالتزام التام بالتعليمات واداء واجبهم على اكمل وجه لتحقيق الفوز الذي سيضعنا في المركز الرابع لهذا الاسبوع.
واضاف: سيغيب عن المباراة خالد سعد بسبب الحرمان ومن المحتمل ان يغيب ايضا حسام شديفات بسبب الاصابة ومع ذلك تبقى صفوف الفريق مكتملة ولدينا من يحلون مكانهم في هذه القاء الذي نعتبرة مصيريا.
الرمثا من جانبه مطالب بمواصلة الانتصارات لا سيما وانه من المتوقع ان يزداد عدد حضورة الجماهيري في هذه المباراة فهو بذلك امام مهمة ليست سهلة وتحتاج الى جهد اضافي من كافة عناصرة التي لا تعاني من اية غيابات.
وسيضع الجهاز الفني بقيادة عبد المجيد سمارة نتيجة الذهاب حيث الخسارة 1/3 في الحسابات والفريق لديه الجاهزية المثالية التي ظهرت في المشهد الماضي.
التشكيلة المتوقعة
المنشية : حماد الاسمر، احمد عطية، ابراهيم الصقار، علي ذيابات، اشرف المساعيد، نبيل ابو علي، زيد مجلي، يوسف الشبول، احمد ابو كبير، عمر غازي، ماليك فال.
الرمثا: عبد الله الزعبي، عامر علي، موسى وترا، سليمان السلمان، علي خويله، محمد الداود، علاء الشقران، محمد القصاص، محمد خير، مصعب اللحام، امانجوا.


ستاد الملك عبدالله 5 مساءً



الجزيرة وشباب الحسين .. محطة انطلاق



الجزيرة وشباب الحسين .. طموحات الفوز



يبحث عند الخامسة مساء اليوم الجزيرة وشباب الحسين عن تسجيل انطلاقة جديدة عندما يلتقيان على ستاد الملك عبدالله ضمن منافسات الاسبوع الرابع عشر من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
ويعتبر اللقاء محطة انطلاق للفريقين وذلك من خلال طموح الجزيرة في التقدم خطوة هامة على سلم الترتيب وهو يخوض اولى مبارياته في اياب البطولة بعد تأجيل مواجهة الاسبوع المنقضي أمام ذات راس.
ويتشابه طموح شباب الحسين مع منافسه الجزيرة في البحث عن انطلاقة جديدة وتعزيز رصيده النقطي للابتعاد عن مؤخرة الترتيب، خصوصاً بعد خسارته في مستهل مرحلة الاياب الاسبوع الماضي أمام منشية بني حسن.
ويدرك الجزيرة أهمية الفوز بنقاط اللقاء والتي من شأنها الدفع بالفريق أكثر من مركز وهو يحل ثامناً برصيد 14 نقطة، وفي حال فوزه قد يتقدم الى المركز السادس وذلك يعتمد على نتائج بقية الفرق.
شباب الحسين متذيل الترتيب يسعى الى تعويض نزف النقاط وبدء مشوار تأمين حضوره في دوري الأضواء، وتسجيل فوزه الثاني في البطولة والتقدم على أقرب منافسيه اليرموك الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين.
لم يقدم الجزيرة اوراقه في مرحلة الاياب بعد، ولكن صفوفه لم تشهد التغيرات سوى عودة قائده محمد الباشا بعد رحلة احتراف مع التعاون السعودي، ولكن الفريق قدم أداءً متوسطاً وضعه في وسط الترتيب ويرجح كفته نسبياً على حساب شباب الحسين.

التشكيلة المتوقعة
الجزيرة: احمد عبد الستار، ماجد محمود، محمد منير، توفيق طيارة، سالم العجالين، محمد طنوس، سهيل ماضي، أحمد سمير، عمر خليل، صالح الجوهري.
شباب الحسين: حمدي سعيد، ايمن ابو فارس، بهاء الدين معاذ، ايمن عبد الفتاح، معاذ عفانة، محمد المغربي، محمود سعيد، وليد منصور، محمد بلص، محمود عواقلة، مراد الصوص
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
مجهود مميز

يعطيكي الف عافيه
 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
آشكرك فرحة للمتابعة الدائمة
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كل الشكر لمروركمـ الرآآقي
لكمـ مني اجمل وارق الامنيات
متمنيه لكمـ ~ دوآمـ التوفيق والسعاده

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى