مباراة "مصر والجزائر" تؤهل أردنية لنهائيات "شاعر المليون"‏

متجاوب 2023

المنهاج الاماراتي

طاقم الادارة
إنضم
1 سبتمبر 2009
المشاركات
28,043
مستوى التفاعل
16
النقاط
38
الإقامة
الامارات العربية المتحدة

82ce4bdbb555cf583c6e693f35d5985e.jpg

تأهلت شاعرة اردنية لنهائيات المسابقة الشعرية "شاعر المليون" الاماراتية، بعد ان قدمت قصيدة شعرية عن المباراة الشهيرة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010، وما تبعها من احداث بين البلدين، وتفوقت بتلك القصيدة على 6 شعراء رجال من الكويت والسعودية والبحرين واليمن.

واعتبرت الشاعرة حليمة العبادي في قصيدتها التي حملت عوان "ونات" أن "المباراة جرحت صوت المحبة وكسرت الصفا وحطمت جسر المودة بين الدولتين".

وحول قصيدتها قالت العبادي لـ"العربية.نت": "لم اتعمد اختيار موضوع القصيدة، ولكن المباراة وماتبعها من ردود فعل أزعجني فكانت القصيدة وليدة اللحظة، وأعتقد أن ردة الفعل بعد المباراة خطيرة، ولم يلتفت إليها أحد من الشعراء مع أن الأمور في تزايد مستمر وتتضخم".

وتقول الشاعرة في قصيدتها:
"ليه لعبة تشعل إفتيل التفكك والجفا... تخنق احساس الاخوة والجرح فينا يزيد
(الكرة) اللي بلانا وجهها وللا القفا.. دحرجتنا او دحرجت اوضاعنا عاللي تريد
جرحت صوت المحبة وكسرت جو الصفا.. حطمت جسر المودة ونكتم فيه النشيد
فرقتنا والحلم غاص افبحرنا ما طفا.. والأماني ودعتنا والامل اصبح طريد".


"ملامسة" جميلة

ونال النص الذي قدّمته حليمة إشادة أعضاء لجنة التحكيم، اذ وصفه الدكتور غسان الحسن بأنّه يتناول قضية حسّاسة لامستها ملامسة جميلة، وقال عضو اللجنة سلطان العميمي إن الشاعرة استطاعت تحويل موضوع بعيد عن الشعر إلى موضوع شعر.

وقالت الشاعرة الأردنية إن المشاركة النسائية في هذه الدورة من المسابقة قوية جداً، وفي المرحلة الثانية ستكون المشاركة النسائية أقوى بكثير، وستصل إحدى الشاعرات إلى الحلقة الأخيرة بغض النظر عما إن كانت إحداهن ستفوز باللقب وتحصل على البيرق، ولكن قوة الشاعرات وتمكنهن من اللغة تبشر بتنافسية عالية وحماس وأجواء مثيرة وقصائد قوية حتى الحلقات الأخيرة من البرنامج.

وبتأهل الشاعرة الأردنية حليمة العبادي لمرحلة للمراحل النهائية، باتت المشاركة النسائية في الموسم الرابع، هي الأقوى في تاريخ المسابقة، حيث سبق وأن تأهلت في هذه الدورة مواطنتها الأردنية ربا الدويكات، والسعودية حصة هلال (ريمية)، وبانتظار مشاركة الشاعرة السعودية مستورة الأحمدي الحربي في الحلقة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى.

وانطلقت المسابقة الشهر الماضي في العاصمة الاماراتية ابوظبي، بمشاركة 48 شاعرا من 12 دولة عربية، بينهم 4 شاعرات.

ويتصدر الشعراء السعوديين قائمة المشاركين، اذ يتنافس 19 شاعرا من المملكة على اللقب، يليهم شعراء الكويت بـ 8 متنافسين، و5 من الامارات و3 من قطر، اضافة الى شعراء من الاردن وعمان وتونس والسودان والبحرين والعراق واليمن وسوريا.

وتهدف المسابقة التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث للعام الرابع الى "الكشف عن مواهب شعرية مُبدعة جديدة لم تأخذ حقها من الوصول لمتذوقي الشعر النبطي الأصيل".

ويقدم المهرجان للفائزين الخمسة الأوائل جوائز بقيمة 15 مليون درهم إماراتي، اذ يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب "شاعر المليون" على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم.

ويمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم، ويُضاف إلى ذلك جوائز ماديّة لجميع الشعراء المشاركين، ويبلغ إجمالي الجوائز (22) مليون درهم إماراتي.


 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور ملك على الموضوع

وانشاء الله عقبال شاعر المليون يا رب للاخت حليمة العبادي
 

أردنية وافتخر

عضو متالق
إنضم
18 ديسمبر 2009
المشاركات
357
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الاردن
مشكووووور ع الموضوع وتمنالها النجاح
تقبل مروري:adma20:
 

مالك ابودوش

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
561
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
الكرك
مشكور يا غالي على موضوعك والله يعطيك الف عافيه واقدر جهدك في كتابت المواضيع مشكووووور
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى