اخبار يوم...... 15/1/2010

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
مذكرة تفاهم في مجالات العمل مع الفلسطينيين


257111.jpg


عمان - نسرين الكرد - وقع وزير العمل الدكتور إبراهيم العموش ونظيره الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني أمس مذكرة تفاهم بين الحكومة والسلطة الوطنية الفلسطينية تهدف إلى تنظيم التعاون وتبادل الخبرات في مجالات العمل.
وقال العموش ان هذه الاتفاقية تعتبر تطويرا للاتفاقية السابقة بين الطرفين لما فيه مصلحة كليهما ووفقا للظروف الحالية.
ومن جانبه قال مجدلاني ان الاتفاقية تتيح مجالا واسعا لتبادل الخبرات خاصة ان الاردن لديه انجازات كبيرة في مجالات عديدة بقطاع العمل لافتا الى انها ستنعكس في تطوير تجربة كلا البلدين.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية من الطرفين تجتمع عند الحاجة للعمل على تحقيق اهداف وغايات هذه المذكرة و تنفيذ احكامها بالتعاون مع الجهات المعنية في البلدين.
ويسعى الجانبان بموجب الاتفاقية, لدى الجهات العربية والدولية لتوفير التمويل اللازم لتغطية النفقات المترتبة على تنفيذ البرامج المشتركة.
ونصت المذكرة على تبادل الخبرات والبرامج والدراسات الخاصة ببرامج ومناهج وأساليب وتشريعات التدريب المهني، وفق اتفاقية خاصة تنظم بين وزارة العمل الفلسطينية ومؤسسة التدريب المهني الاردنية، وتبادل الخبرات والبرامج والدراسات في مجال النوع الإجتماعي (الجندر) والبرامج الموجهة نحو ذلك.
كما نصت على إيفاد عدد من المختصين في وزارة العمل الفلسطينية للاستفادة من التجربة الاردنية في مجال تطبيق التوصيف والتصنيف المهني، والتعاون الوثيق في أدلة التصنيف والتوصيف المهني، والاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطبيق قانون تنظيم العمل المهني.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الملكة رانيا ابرز المتحدثين في المؤتمر العالمي للجوال 2010 الشهر المقبل

257116.jpg


بترا - أعلنّ الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة امس الخميس أن جلالة الملكة رانيا العبدالله ستكون من ابرز المتحدثين بالوفود المشاركة في المؤتمر العالمي للجوال الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 18 شباط المقبل في برشلونة.
وستناقش جلالة الملكة رانيا في خطابها الأثر الذي يمكن للإتصالات المتنقلة أن تحظى به في توسيع نطاق التعليم لسكان العالم.
يشار إلى أن جلالة الملكة رانيا هي المناصرة العالمية البارزة للأطفال لدى اليونيسيف كما أن جلالتها الرئيسة الفخرية لمبادرة تعليم البنات التابعة للأمم المتحدة.
ودعمت جلالة الملكة رانيا حملة (العلم للجميع )، وحملة (باسمي) إضافة إلى ان جلالتها أطلقت حملة الهدف1 التي اسستها وتشغل جلالتها موقع الرئيس العالمي لهذه الحملة التي تسعى إلى تشجيع التعليم للجميع وذلك بالشراكة مع الإتحاد الدولي لكرة القدم، وكأس العالم في جنوب أفريقيا للعام 2010، والحملة العالمية للتعليم.
وأعلن الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة امس عن المتحدثين الرئيسيين الإضافيين الذين سيتحدثون في المؤتمر العالمي للجوال 2010، مثلما كشف عن تشكيلة مؤتمرات تطوير التطبيقات(إيه بي سي) ستقام كجزءٍ من(آب بلانيت) في المؤتمر العالمي للجوال.
وفي هذا الصدد، قال المدير التسويقي التنفيذي لدى الإتحاد العالمي للإتصالات المتنقلة مايكل أوهارا،في تصريح صحافي امس من خلال برنامجه الرائد للمؤتمرات، ومعرضه الواسع، وفاعلياته المتخصصة المركزة، ان المؤتمر العالمي للجوال يتناول كل جهة من النظام الإيكولوجي للإتصالات المتنقلة الواسعة، مبينا ان الحضور سيختبرون أولاً بأول التطويرات الأحدث في تكنولوجيات الجوال الرئيسة، ودور الجوال في عدد من القطاعات المهمة كقطاع الرعاية الصحية، والقطاع المالي، والقطاع الإعلامي، وقطاع الترفيه، وعالم تطبيقات الجوال الذي يتطور بسرعة.
ويعزز كل هذا مركز المؤتمر العالمي للجوال بصفته الحدث الذي لا بد من حضوره في ما يتعلق بهذا القطاع.
ويشار الى ان من أبرز المتحدثين الرئيسيين الذين تم تأكيدهم للمؤتمر العالمي للجوال 2010 كذلك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (أدوبي) شنتانو نارايين، ومدير قسم الإعلام المستقبلي والتكنولوجيا لدى (بي بي سي ) إريك هاغرز والمدير التنفيذي والمدير الإداري المشترك لدى (بهارتي إيرتل ) مانوج كوهلي، ورئيس شركة (تشاينا يونكوم) لو يمين، والرئيس والمدير التنفيذي المعاون لشركة (ريسيرتش إن موشن) مايك لازاريديس، والمدير التنفيذي لشركة «سبوتيفاي( دانيال إيك، مثلما سيستضيف الإتحاد نحو 90 وفدا حكوميا في برنامجه الوزاري للمؤتمر العالمي للجوال 2010، إضافة إلى مشاركة نحو 40 وزيرا.
ويمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة(جي إس إم إيه) اهتمام صناعة الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، حيث يغطي الاتحاد 219 دولة ويجمع ما يقارب 800 من مشغلي شبكات الهاتف النقال في العالم تحت مظلته مثلما يضم أكثر من 200 شركة تعمل في القطاع بشكله الأوسع، بما في ذلك مصنعي سماعات الهواتف وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، والمؤسسات الإعلامية والترفيهية.
ويركز الاتحاد في برامجه على ابتكار وتطوير وإيجاد فرص جديدة لأعضائه، حيث يكمن الهدف الرئيس له بدفع عجلة نمو صناعة الاتصالات النقالة.

 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
بتوجيهات ملكية .. طائرة مساعدات ومستشفى ميداني تغادر إلى هاييتي

257110.jpg


عمان - بترا - بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة غادرت امس طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني محملة بمساعدات إنسانية ومستشفى ميداني عسكري متحرك الى جزيرة هاييتي لمساعدة المنكوبين جراء الزلزال المدمر الذي تعرضت له هاييتي واسفر عن مقتل الالاف وتدمير العديد من المباني والمنشآت وتقديم الخدمة الطبية ايضا لقوات حفظ السلام الدولية العاملة هناك خاصة القوات البرازيلية التي تعرضت لخسائر كبيرة .
وقال سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية خلال وداعه لطائرة المساعدات في مطار ماركا العسكري إن العمل جار على تجهيز طائرة ثانية تشتمل على مواد طبية وإنسانية وفرقا طبية لتنضم الى الفصيل الطبي الموجود في هاييتي اصلا ويقدم جميع الخدمات الطبية.
وقال العميد الطبيب محمد المحيسن من الخدمات الطبية انه تم تجهيز المستشفى بتوجيه من جلالة الملك وبدعم من القيادة العامة للقوات المسلحة ومتابعة من رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة وذلك لاغاثة المنكوبين في هاييتي جراء الزلزال المدمر الذي تعرضت له.
وأشار الى ان المستشفى يضم5 اطباء من اختصاصي العظام والجراحة العامة والتخدير والخدمات الطبية المساندة وذلك تعزيزا للفصيل الطبي الاردني الموجود في هاييتي أصلا.
وأضاف ان المستشفى سيقوم باجراء بعض العمليات الجراحية والاسعاف وغيرها من الامور الطبية.
واشار الى الادوية والمعدات الطبية لدى الفصيل الطبي الموجود في هاييتي لافتا الى انه سيتم تعزيز المستشفى بمعدات واجهزة طبية وادوية اضافية خلال اليومين المقبلين.
وتزن حمولة المساعدات المقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع القوات المسلحة حوالي6 اطنان تحتوي على مواد تموينية واغاثية وادوية وملابس اضافة الى المستشفى الميداني الذي يحتوي على جميع الاختصاصات الطبية والاجهزة والمعدات والادوية اللازمة لتقديم الخدمة الطبية في حالات الكوارث اضافة الى طواقم طبية متخصصة للقيام بجميع انواع العمليات الجراحية اللازمة وعلى جميع المستويات حيث سيباشر عمله في حال وصوله.
ويوجد فصيل طبي متكامل ضمن قوات حفظ السلام الاردنية العاملة في هاييتي يقدم خدماته على مدار الساعة للمدينة المنكوبة.
يشار الى أن كتيبة حفظ السلام الأردنية العاملة في هايتي تقوم بتقديم جميع اشكال المساعدة، حيث تتولى حماية المطار وتقوم باصلاح العديد من البنى التحتية والخدماتية وازالة الانقاض واغاثة المواطنين وفتح الطرق والمساهمة في اصلاحها وارشاد السكان الى مواقع الايواء كما ان الكتيبة جاهزة بجميع طواقمها وامكانياتها للمساهمة في اصلاح مدرج المطار لتمكين طائرات الاغاثة من الهبوط بسلام لايصال المساعدات الانسانية للمتضررين من جراء الزلزال
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الأمير الحسن: اهتمام الملك يشكّل دافعاً قوياً لتحقيق التقدّم المنشود

257119.jpg


عمان - بترا - قال سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، إن اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني واستعداده للمتابعة الشخصية مع المعنيين فيما يتعلق بالأجندة الوطنية، يشكّل دافعاً قوياً لتعزيز وتطوير الخطط والبرامج والأهداف التي تضمنتها بما يحقق التقدّم المنشود.
جاء ذلك خلال اجتماع سموه، امس الخميس، مع أعضاء المجلس متابعةً لزيارة جلالة الملك أمس إلى الجمعية العلمية الملكية، وإطلاعهم على فحوى توجيهات جلالته وأفكاره فيما يتعلق بتعزيز قدرات الأردن على مواجهة تحديات التنمية في مختلف المجالات.
وحضر الاجتماع سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس مدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر ووزير المالية محمد أبو حمور ووزير الزراعة سعيد المصري ووزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران وأمين عمّان الكبرى المهندس عمر المعاني وممثلون عن عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية والخاصة.
وأكّد سمو الأمير الحسن حرص مؤسسات مدينة الحسن العلمية على تنفيذ رؤى وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني في مجال البحوث العلمية والإنسانية والتكنولوجيا. وأكّد سموه ضرورة التحول من التعليم المهني إلى التعليم التقني من أجل التأسيس لمسار تكنولوجي فاعل يخدم تنفيذ المشروعات التنموية والإنسانية بشكل يضمن مواكبة مختلف الإنجازات البشرية على مستوى العالم.
بدورها قدمت سمو الأميرة سمية بنت الحسن عرضاً بعنوان الحملة الوطنية: فرسان التغيير في مواجهة محركات التغيير، وهي حملة وطنية ستنفذها مدينة الحسن العلمية تحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك في مجال المواطنة وتحسين الظروف المعيشية للمواطن والعناية بالبيئة.
كما قدّم الأمين العام للمجلس الأعلى، الدكتور عادل الطويسي، عرضاً بيّن فيه المشروعات التي ينفذها المجلس.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الملكة نور تشارك طلاب مدرسة اليوبيل الاحتفال بيوم الشجرة

257117.jpg



عمان - بترا - شاركت جلالة الملكة نور الحسين امس الخميس طلاب مدرسة اليوبيل احتفالهم بيوم الشجرة.
وجالت جلالتها خلال زيارتها للمدرسة في أقسام المسرح الذي تم الانتهاء من أعمال بنائه أخيرا بتمويل من الصندوق العربي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الكويت بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وقامت جلالتها بزراعة أشجار الزيتون في أراضي المدرسة بمشاركة أعضاء مجلس إدارة المدرسة ومجلس الطلبة والهيئة التدريسية والإدارية، مثلما رحبت جلالتها بنشاط الطلاب واهتمامهم بالمشاركة في زراعة أشجار الزيتون على أنه انعكاس لمدى إدراك الشباب لمسؤولياتهم تجاه مجتمعهم والبيئة المحيطة بهم.
وجالت جلالتها كذلك في أرجاء مسرح المدرسة حديث البناء، واستمعت الى شرح عن المدرج الذي يتسع الى500 شخص، والإمكانات الفنية المتقدمة التي يتيحها من حيث الصوت والصورة والإضاءة، والذي يعتبر إضافة نوعية للمسارح المتقدمة في الاردن لاستضافة الفعاليات الثقافية.
وسيكون المسرح الذي سيعمل على مساعدة المدرسة في اكتشاف مواهب الطلبة، متاحا لتنظيم مختلف الأنشطة الثقافية والموسيقية والمعارض إضافة الى الاجتماعات والمؤتمرات.
وسيفتح المسرح أبوابه يوم الخميس المقبل لاستضافة رئيس الاتحاد الدولي لعلوم الفضاء روبرت ويليامز، ورائد الفضاء جيفري هوفمان واللذين سيلقيان محاضرة ويديران نقاشا مفتوحا مع الطلبة حول الإمكانات التعليمية المتاحة في مجال علم الفضاء.
وتأتي زيارة العالمين الفضائيين الى الأردن بدعوة من الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
المعايطة:ضرورة تحفيز الشباب على الاشتراك بالعمل السياسي.



جرش- فايز عضيبات - أكد وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة ان الوزارة تقوم بتحفيز الشباب على الاشتراك بالعمل السياسي لأنهم قادرون على احداث التغيير الى الافضل .
وقال المعايطة إن الاردنيين جميعاً متفقون على ثلاثة ثوابت اساسية هي مؤسسة العرش والدستور وان الوطن لجميع ابنائه ، مشيرا الى أنه لا يمكن ان يكون هناك اصلاح سياسي دون توافق عليه داخل المجتمع الاردني.
واشار في ندوة بعنوان الشباب والتنمية السياسية بدعوة من جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع مكتب قدرات التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي إلى ضرورة تفعيل دور الشباب والمرأة واستثمار طاقاتهم في شتى مناحي الحياة ‹›إذ لا تتحقق تنمية شاملة دونهم، وأن مفهوم التنمية السياسية يجب أن تشارك به قطاعات المجتمع وقواه السياسية كافة، حيث أن النزاهة والشفافية وسيادة القانون والعدالة والمساواة تمكن من مشاركة فاعلة وحقيقية للمرأة والشباب الأردني››.

من جهته اكد رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور مروان كمال اهمية الدور الذي تقوم به وزارة التنمية السياسية في توعية المواطنين بالعملية السياسية، لافتا الى دور الشباب في هذه العملية التنموية مشيرا الى الوعي الذي وصل اليه الشباب في مجال العمل الحزبي والسياسي ودورهم في الحفاظ على منجزات الوطن ومقدراته.
وقدم الدكتور احمد نوفل ورقة عمل حول دور الجامعات في التنمية تبعها جلسة نقاشية للبحث الميداني المقدم من الدكتور سالم ساري والدكتور توفيق شومر حول دور الشباب في التنمية السياسية
 

ξــآشق فتآتّي

كبار الشخصيات
إنضم
6 ديسمبر 2009
المشاركات
2,814
مستوى التفاعل
46
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
الســـ♥ــــلط (البلقاء)
مشكور يا غالي ع هذا الجهود طيب سلمت يداك
وضع موضوع الاخبار جديده الله يعطيك الف عافيه
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
يسلمو على المرور الكريم
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى