بداية متعثرة للاندية العربية في دور المجموعات بدوري ابطال اسيا 27/2/2013

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن


عانت الاندية العربية من بداية صعبة في اليوم الاول لمرحلة المجموعات في دوري أبطال اسيا لكرة القدم بينما حقق فريق تايلاندي يواجه اتهامات مزعومة بمحاولة التلاعب في نتيجة مباراة محلية التعادل في مباراته الافتتاحية اليوم الثلاثاء.

ودفع الاتفاق - الذي يحتل مركزا في وسط جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي - ثمنا غاليا لخطأ من الحارس فايز السبيعي ليخسر 1-صفر أمام باختاكور بطل اوزبكستان في طشقند كما انهزم الجزيرة الاماراتي 3-1 بسهولة في المجموعة الاولى أمام مضيفه تراكتور سازي الايراني الذي يشارك لاول مرة في البطولة القارية.

وتحقق الانتصار العربي الوحيد في مواجهة عربية خالصة حين تغلب لخويا بطل قطر 2-1 بملعبه على الشباب الاماراتي مستفيدا من هدف الفوز الذي سجله يوسف المساكني لاعب منتخب تونس في الشوط الاول.

وتعادل بوريرام يونايتد 1-1 مع مضيفه فيجالتا سينداي الياباني في المجموعة الخامسة بينما ينتظر نتيجة تحقيقات يجريها الاتحاد التايلاندي لكرة القدم في مزاعم بشأن محاولة البعض التلاعب بنتيجة نهائي كأس تايلاند أمام ارمي يونايتد في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال وراوي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي (الفيفا) الاسبوع الماضي إن الحكم الياباني الذي ادار النهائي وفاز به بوريرام 2-1 ابلغ الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بأنه تلقى عرضا بالحصول على اموال للمساعدة في التلاعب بالنتيجة.

ومع ذلك قال الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لرويترز أمس الاثنين إنه لم يتلق تقريرا من توشيميتسو يوشيدا حكم اللقاء لذا فانه لا يوجد ما يحقق فيه.

ووضع بوريرام الادعاءات وراء ظهره وكافح ليدرك التعادل عن طريق المدافع الاسباني اوسمار باربا ايبانيز قائد الفريق قبل 14 دقيقة على النهاية بعد تقدم فيجالتا سينداي عبر ريانج يونج جي من ركلة جزاء في الدقيقة 53 احتسبت بسبب لمسة يد ضد باربا ايبانيز.

واكمل المساكني تحويل لخويا لتأخره بهدف أمام الشباب ليمنح بطل قطر انتصاره الاول في المجموعة الثانية.

واستفاد الشباب من خطأ من دفاع لخويا في ابعاد الكرة ليضعه المهاجم البرازيلي ادجار داسيلفا في المقدمة بعد عشر دقائق من البداية في الدوحة.

لكن سيباستيان سوريا مهاجم منتخب قطر تعادل للخويا في الدقيقة 20 بعدما قابل كرة عرضية ارسلها الجناح السنغالي ايسيار ديا من اليمين في شباك الفريق الاماراتي.

ومنح المساكني النقاط الثلاث الى لخويا عندما خدع الحارس بتسديد الكرة مباشرة في المرمى من ركلة حرة في الجهة اليسرى بعد 33 دقيقة.

وقال عبيد لاعب وسط الشباب في مقابلة تلفزيونية بعد المباراة "قدمنا مباراة جيدة ولم نوفق في الفرص (التي اتيحت لنا).. قدمنا مباراة ممتازة لكن التوفيق لم يحالفنا."

وخرج الجزيرة بطل الامارات السابق مهزوما في مباراته الاولى تحت قيادة المدرب الاسباني لويس ميا الذي عين الاسبوع الماضي خلفا للبرازيلي باولو بوناميجو.

وافتتح مهدي سيد صالحي التسجيل للفريق الايراني في الدقيقة 37 وضاعف جواد كاظميان النتيجة بعد مرور ساعة من اللعب.

وقلص علي مبخوت مهاجم الامارات الفارق للجزيرة - الذي لم يخسر في الدوري المحلي منذ اكتوبر تشرين الاول - في الدقيقة 78 الا ان تراكتور سازي أكد انتصاره حين سجل له مسعود ابراهيم زاده الهدف الثالث قبل تسع دقائق على النهاية.

ولن تمثل النتيجة بداية جيدة لميا مدرب منتخب اسبانيا تحت 23 عاما السابق الذي سيستهل مشواره في الدوري مع الجزيرة صاحب المركز الثاني بمباراة قمة ضد العين المتصدر يوم الاحد القادم.

ويلعب الشباب بطل السعودية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء على أرضه ضد الجيش القطري في المجموعة الاولى
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيكي الف عافيه ع الخبر

دمتي بكل خير

تحياتي لكي
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
يعطيك العافيه ع مرورك العطر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى