النشامى" يبدأ معسكراً مغلقاً.. وحشد إعلامي تاريخي

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن


image.php


24-03-2013 11:10 AM





خضع المنتخب الوطني لكرة القدم أمس لجرعة تدريبية، في اطار معسكره التدريبي المغلق الذي يقام ضمن تحضيراته المكثفة لخوض المواجهة المصيرية، التي تجمعه مع المنتخب الياباني عند الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار (مارس) الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية في المرحلة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل.
وقاد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد التدريب، الذي اشتمل على الجوانب البدنية والفنية والتدريبات الخاصة بحراس المرمى، في الوقت الذي يواصل فيه الجهاز الطبي تأهيل اللاعبين الذين تعرضوا للاصابات المختلفة.
وكان حمد أعلن في وقت سابق على اغلاق تدريبات المنتخب الوطني حتى يوم غد الاثنين، حيث سيتم السماح لوسائل الاعلام لمتابعة أول 15 دقيقة من التدريب، حسب التعليمات الصادرة من الاتحاد الدولي.
يذكر أن حمد تابع مجريات المباراة الودية التي جرت في الدوحة أول من أمس وفاز فيها المنتخب الياباني على نظيره الكندي 2-1، واطلع على أداء الفريق الياباني، الذي يعتبر اقوى منتخبات القارة الآسيوية، وبات على بعد خطوة من التأهل رسميا الى نهائيات كأس العالم.
بعثة اليابان تصل اليوم
ينتظر أن تصل اليوم بعثة المنتخب الياباني قادمة من الدوحة التي مكثت فيها عدة ايام، وتضم البعثة اليابانية الرسمية 49 شخصا من ضمنهم 26 اداريا و23 لاعبا يمثلون نجوم الكرة اليابانية في أوروبا على وجه التحديد وهم: ييجي كاواشيما (ستاندرد لياج)، سويتشي جوندا (طوكيو)، تاكوتو هاياشي (فيجالتا سينداي)، لحراسة المرمى، ياسويوكي كونو (جامبا أوساكا)، ماساهيكو اينوها (جوبيلو ايواتا)، هيروكي ميزوموتو (سانفريس هيروشيما)، يوتو ناجاموتو (انتر ميلان)، اتسوتو اوتشيدا (شالكه)، مايا يوشيدا (ساوثامبتون)، هيروكي ساكاي (هانوفر)، جوتوكو ساكاي (شتوتجارت) لخط الدفاع، ياسوهيتو ايندو (جامبا أوساكا)، ماكوتو هاسيبي (فولفسبورج)، هاجيمي هوسوجاي (باير ليفركوزن)، هيديتو تاكاهاشي (طوكيو) لخط الوسط، ريوتشي مايدا (جوبيلو ايواتا)، شينجي اوكازاكي (شتوتجارت)، كيسوكي هوندا (سسكا موسكو)، مايك هافينار (فيتس)، تاكاشي اينوي (آينتراخت فرانكفورت)، يوكي اوتسو (فينلو) شينجي كاجاوا (مانشستر يونايتد)، هيروشي كيوتاكي (نورنبيرج)، لخط الهجوم.
ويترأس البعثة نائب رئيس الاتحاد الياباني فيما يلتحق بها فجر الاثنين رئيس الاتحاد الياباني ديني كونيا، الذي سيابع أول مباراة رسمية تجمع بين المنتخبين في الأردن.
تفقد الملعب
تفقد رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني ونائب رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة المهندس صلاح صبرة أمس، استعدادات مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية وجاهزية ملعب كرة القدم للمباراة، حيث أطلع الكيلاني وصبرة على الأعمال والترتيبات التي نفذتها ادارة المدينة لتهيئة الظروف لنجاح اللقاء، وتعزيز السمعة الطيبة للأردن في تنظيم اللقاءات الرياضية، في ظل التواجد الكبير لمندوبي مختلف وسائل الإعلام اليابانية والدولية.
واشاد صبرة بالجهود التي تبذلها أمانة عمان في خدمة الحركة الرياضية، من خلال توفير المنشآت الرياضية.
ولفت إلى أن مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية حازت على افضل منشأة رياضية بالأردن، حسب التصنيف والاستفتاءات المحلية والدولية، مثمنا في السياق الجهود التي تبذلها كوادر المدينة لإدامتها وجاهزيتها دائما لاحتضان أي حدث رياضي محليا وعربيا ودوليا وفي أي وقت.
وقدم مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية المهندس أحمد مهيرات شرحا كاملا حول الأعمال التي نفذتها كوادر المدينة لتجهيز الملعب ومرافقه، من اجل إخراج المباراة بصورة حضارية، موضحا أن إدارة المدينة وفرت ضمن استعداداتها مركزا إعلاميا متكاملا، وتجهيز قاعة خاصة لعقد المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة، وتخصيص مكان لدخول وجلوس جمهور المنتخب الياباني بتركيب مقاعد خاصة، ومكان لدخول وجلوس الوفد الإعلامي الكبير المرافق للمنتخب الياباني.
الحكام يصلون اليوم
يصل اليوم على فترات طاقم الحكام الإيراني ومراقبو المباراة الذين كلفهم الاتحاد الآسيوي لقيادة المباراة.
ويضم الطﺎقم حكم اﻟﺴﺎحة ﻋﻠﻲ رضا ﻓﺎﻏﺎني، والمساعدين حسان كمرانيفار ورضا ﺳﻮكاﻧﺪان، وسعيد مظفري زاده رابعا، ويراقب اﻟﻤﺒﺎراة السنغافوري ويراقب اﻟﺤﻜﺎم الكوري الجنوبي كي كيم دونغ.
تنسيق مشترك
استنفر اتحاد كرة القدم طاقاته الادارية وشهدت اروقته خلال الايام الماضية خلية عمل مع الجانب الياباني ممثلا بالاتحاد الياباني والسفارة اليابانية في عمان، حيث توافدت العديد من الوفود اليابانية وعقدت جلسات عمل مع المسؤولين باتحاد كرة القدم لاعداد لزيارة المنتخب الياباني بحضور ممثلين عن الشركة الراعية لتصفيات كأس العالم والجهات ذات العلاقة، التي ستساهم بالاشراف على ترتيبات المباراة، التي ابدت تعاونا على كافة المستويات سواء الجهات الأمنية او المسؤولين في مدينة الملك عبدالله الثاني.
أكبر حشد اعلامي
تحظى المباراة بمتابعة من أكبر حشد اعلامي بتاريخ الرياضة الأردنية عامة وكرة القدم خاصة، حيث اصدرت دائرة الاعلام في اتحاد الكرة نحو 350 بطاقة للاعلاميين غالبيتهم من اليابان، من ضمنهم 83 صحفيا و60 مصورا صحفيا ونحو 140 من ممثلي المحطات التلفزيونية اليابانية والبرازيلية والأوروبية، التي حصلت على حقوق النقل والبرامج المرافقة للمباراة من قبل الشركة الراعية، ونحو 40 صحفيا ومثلهم من المصورين من الأردن ومن ممثلي وكالات الأنباء العربية والعالمية.
وأكد مدير الاعلام والتوثيق باتحاد كرة القدم الزميل مفيد حسونة، أن ترتيبات خاصة اعدت لاستيعاب هذا الحشد التاريخي من الاعلاميين، حيث تم تخصيص مدرج خاص في الستاد لجلوس الصحفيين اليابانيين، وآخر لممثلي وسائل الاعلام المحلية وممثلي وكالات الأنباء العربية والعالمية، وتخصيص قاعة كبيرة لعقد المؤتمر الصحفي وعدة غرف للفرق التلفزيونية اسفل مدرجات الملعب.
المؤتمر الصحفي
يعقد المؤتمر الصحفي قبل المباراة في الساعة 11 صباح يوم غد بقاعة فندق كواليتي سويت مقر اقامة المنتخب الوطني، وسمح لممثلي وسائل الاعلام المكتوبة والالكترونية والمصورين الصحفيين حضور المؤتمر الى جانب المحطات التلفزيونية التي حصلت على حقوق البث من الشركة الراعية فقط.
وينتظر أن يتسلم الزملاء الاعلاميون بطاقاتهم قبل ساعة من موعد بدء المؤتمر الصحفي، بينما سيتم تسليم بطاقات البعثة الاعلامية اليابانية الى المنسق الاعلامي للمنتخب الياباني.
حملة تسويقية
اطلق اتحاد الكرة حملة ترويجية وتسويقية للمباراة، تحت شعار 'لننتهز الفرص ... لنصنع التاريخ'، تهدف إلى التذكير باللحظات التاريخية التي سجلتها الكرة الأردنية على مدار العقود الماضية، من خلال محطات مهمة ومضيئة.
وشملت الحملة استخدام مختلف الوسائل التسويقية بالإعلام المرئي، من خلال الترويج عبر قناة التلفزيون الأردني وقناه رؤيا، وكذلك الاعلام المسموع عبر اثير راديو نشامى اف ام، وكذلك عبر الاعلام المكتوب من خلال اعلانات الصحف.
الجزيرة تنقل المباراة
تنقل قناة الجزيرة الرياضية +5 احداث المباراة على الهواء مباشرة بصوت الزميل محمد الكواليني.​
 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
كل آمنيات التوفيق للمنتخب الوطني
آشكرك فرحة للمتابعة الدائمة
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
شكرا لمرورك
الراقي ربي يحفظك
دمت بكل خير
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى