ستاد الملك عبدالله الثاني يستضيف تدريب 'الساموراي' اليوم

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
النشامى" على موعد مع التاريخ ويتجهز لمقابلة اليابان

image.php


25-03-2013 12:58 PM

javascript:decreaseFontSize('description')javascript:increaseFontSize('description')



رفع سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي 'فيفا'، من معنويات نجوم المنتخب الوطني، عندما فاجأهم بزيارة الى الفندق الذي يعسكرون فيه، استعدادا لمواجهة منتخب اليابان يوم غد الثلاثاء، ضمن تصفيات الدور الرابع والحاسم لتصفيات كأس العالم.
وحرص سمو الأمير علي على لقاء نجوم المنتخب في الفندق، للشد من أزرهم، وتعزيز ثقتهم بانفسهم، استعدادا للمواجهة المرتقبة.
وتحدث سموه إلى اللاعبين بالتأكيد على أهمية المباراة، لتحقيق الهدف المنشود بالمنافسة بقوة على التأهل، مشيدا بما قدمه النجوم في الفترة الأخيرة، والذي يعكس التطور الذي طرأ على أداء المنتخب مؤخرا.
وأشار سمو الأمير علي خلال حديثه للاعبين إلى شعوره بالفخر لما يقدمه هؤلاء اللاعبون، كاشفا النقاب عن سعادته بما تتحدث به الدول المجاورة عن التطور الذي طرأ على أداء الكرة الاردنية، بشهادة النتائج التي تحققت.
وأبلغ سمو الأمير نجوم المنتخب أن يوم غد الثلاثاء سيكون يوم 'النشامى'، خاصة وأن الجميع يترقب هذه المواجهة، مطالبا اللاعبين ببذل أقصى الجهود لتحقيق الفوز.
سموه كان حكيما في حديثه للاعبين، عندما رفض تحميلهم ضغطا نفسيا كبيرا، من خلال كلماته التي شددت على أن المطلوب من النجوم هو القتال في المباراة منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة، وتقديم الأداء المعروف ضمن الطاقات، دون وضعهم تحت ضغط نفسي كبير، واشغال تفكيرهم بنتيجة المباراة، مع التركيز فقط على ضرورة اللعب حتى اللحظات الأخيرة.
المدير الفني للمنتخب عدنان حمد ثمن زيارة سموه لمعسكر المنتخب، معتبرا أن دعم الأمير علي للفريق كان سببا رئيسيا في التطور الذي طرأ على الكرة الأردنية.
وطمأن حمد سمو الامير علي على جاهزية النشامى لموقعة اليابان، مؤكدا على نقطة يؤمن بها المدير الفني وتتمثل في قناعته أن المنتخب الياباني خارج ارضه، ليس هو المنتخب الذي يلعب على ارضه، وبالتالي ضرورة استثمار هذه النقطة لتحقيق الفوز.
قائد المنتخب عامر ذيب شكر بدوره سمو الأمير علي على زيارته، معتبرا أن حضور الأمير لمعسكر المنتخب ساهم في تعزيز ثقة النجوم بانفسهم، ومنحهم حافزا قويا للبحث عن الفوز.
ووعد ذيب سموه بتقديم المنتخب أفضل في المباراة التي يتطلع اليها الفريق بأهمية بالغة، موجها الشكر لسموه نيابة عن زملائه اللاعبين على دعمه الدائم والمستمر للفريق.
اللمسات الأخيرة
يحسم المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد بشكل أكيد اليوم، هوية الـ 11 نشميا، الذين سيمثلون الأردن في مواجهته التاريخية والمهمة أمام نظره الياباني التي تجري عند الخامسة مساء يوم غد الثلاثاء، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم بتصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل.
حمد سينتهي من تعبئة كشف الـ 18 لاعبا الذين سيتواجدون في مباراة يوم غد، عندما يشرف في الرابعة من مساء اليوم على تدريب المنتخب الأخير، والذي يقام على ستاد عمان الدولي، في آخر حصة تدريبية للنشامى قبل المواجهة المنتظرة.
وسيطمئن المدير الفني للمنتخب خلال التدريب، على جاهزية جميع اللاعبين فنيا وبدنيا ونفسيا، قبل أن يبدأ بتطبيق بعض الجمل التكتيكية الخفيفة التي سيشهرها منتخبنا في وجه اليابانيين، إضافة إلى التدريب على كيفية تنفيذ الكرات الثابتة من مختلف مناطق الملعب.
وسيخرج حمد من تدريب اليوم، وقد وضع تصوراته النهائية للتشكيلة اعتمادا على جاهزية نجوم المنتخب، قبل أن يعود الجهاز الفني ويلتقي اللاعبين مساء اليوم في الفندق الذي يقيمون فيه، لتعزيز معنوياتهم المرتفعة، وتقديم بعض النصائح الهادفة إلى تجهيز النجوم نفسيا، سيما وأن عدنان حمد بات خبيرا بلاعبيه، ويجيد فن التعامل معهم.
وكان المنتخب الوطني قد اجرى تدريبه يوم أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وسط معنويات مرتفعة من قبل نجوم المنتخب الذين أكدوا أهمية المباراة وضرورة الظفر بكامل النقاط، للعودة مجددا للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للبرازيل، او المنافسة على البطاقة الخامسة من خلال احتلال المركز الثالث في المجموعة.
ويعيش المنتخب حاليا اجواء مثاليا في الفندق الذي يعسكرون به في عمان، استعدادا لموقعة الثلاثاء التي يتوقع أن تحظى بمتابعة كبيرة ليس من قبل جمهورنا فقط، بل من جانب الجمهور الياباني، وجمهور المنتخبات الآسيوية المتواجدة في نفس المجموعة.
منتخب الساموراي يتدرب على ملعب المباراة
يخوض المنتخب الياباني 'الساموراي'، تدريبه الوحيد في عمان اليوم، قبل مواجهة منتخبنا. المنتخب الياباني الذي وصل مساء يوم أمس إلى عمان قادما من الدوحة، يجري تدريبه على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ولفترة قصيرة، بحيث يتركز التدريب على تمارين الكرات، والتحرك بالكرة في جميع ارجاء الملعب، للتأقلم على ارضية الملعب.
وتفيد المعلومات أن المدير الفني للمنتخب الياباني زاكاروني، لن يغامر في تدريب اليوم بجمل تكتيكية، خشية من تسرب خطة اللعب التي سينتهجها، وبالتالي العمل على إجراء تدريب عادي، رغم حرصه على اغلاق التدريب.
وكان المنتخب الياباني قد وصل الى عمان مساء يوم أمس الاحد، قادما من قطر التي اقام فيها معسكرا تدريبيا، تضمن مباراة ودية مع المنتخب الكندي انتهت بفوز الساموراي بنتيجة 2-1، استعدادا لمباراة المنتخب.
ويتطلع اليابانيون لتحقيق الفوز في المباراة، للاعلان عن تأهلهم إلى المونديال رسميا، وهذا ما يفسر الحشد الاعلامي المرافق للمنتخب الضيف الباحث عن تغطية الحدث بكل تفاصيله.
ستاد القويسمة يحظى بإطراء وغزل اتحاد الكرة
حظي ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، باطراء وغزل اتحاد كرة القدم، وذلك على لسان نائب رئيس اتحاد كرة القدم صلاح الدين صبرة.
جاء ذلك خلال الكلمات التي اطلقها صبرة خلال زيارته للملعب أول من أمس، برفقة رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني.
ونقل صبرة للامانة تقدير واعجاب سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة بملعب القويسمة، والاهتمام الذي يلاقيه، ما جعله من افضل الملاعب في المنطقة.
واعتبر صبرة في حديثه للكيلاني والقائمين على الملعب، أن نجوم المنتخب يتفاءلون باللعب على ارضية ملعب الملك عبدالله الثاني، وهو ما جعل المنتخب يطلب استضافة الملعب لمباراة المنتخب المهمة أمام اليابان، بحثا عن الفوز.
إلى ذلك ينتظر ان يظهر ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، بأبهى حلة له في مباراة يوم غد الثلاثاء، بعد أن تم تجهيزه بشكل متميز.
كما أعلن مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الامانة المهندس احمد المهيرات، جاهزية المركز الاعلامي الضخم وغير المسبوق الذي تم تجهيزه في الملعب، لتلبية الحشد الاعلامي الذي سيحضر الى الملعب لتغطية المباراة، إضافة الى تجهيز جميع المنشآت بشكل احترافي، سيعكس الوجه الناصع والحضاري لكرة القدم الاردنية.
يشار أن التوقعات ترجح زحف الجمهور باعداد كبيرة على الملعب، لمؤازرة المنتخب الوطني في هذه المباراة المهمة.
حمد يتحدث في المؤتمر الصحفي اليوم
يتحدث المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد عن تحضيراته للمباراة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد في الحادية عشرة صباح اليوم في فندق 'كولتي سويت'، والذي يخصص للحديث عن المباراة.
كما سيتحدث ايضا في المؤتمر الصحفي المدير الفني للمنتخب الياباني زاكاروني، والذي سيتطرق ايضا إلى تحضيرات فريقه، وحظوظ منتخبه في إعلان تأهله رسميا الى المونديال من عمان.
وصول الحكام
يصل الى عمان اليوم حكام المباراة الإيرانيين علي رضا فاغاني وكمرانيفار ورضا سوكاندان وسعيد زاده، كما يصل مراقب المباراة السنغافوري، ومراقب الحكام الكوري الجنوبي.
ابو زمع وراضي في استوديو 'الجزيرة' التحليلي
تبث قناة الجزيرة الرياضية المباراة على الهواء مباشرة، حيث ستبدأ عملية البث اعتبارا من الرابعة مساء، بإقامة ستوديو تحليلي يستضيف فيه الزميل اسلام برقاوي كلا من المحللين عبدالله ابو زمع والعراقي احمد راضي للحديث بشكل مفصل عن المباراة.
كما سيتولى الزميل محمد الجبور عملية التغطية من أرض الملعب مباشرة، من خلال اجراء المقابلات قبل وبعد المباراة.
image.php

image.php

image.php

image.php

image.php




More Sharing Services | Share on facebook Share on myspace Share on google Share on twitter
 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
آشكرك فرحة الأردن على المتابعة الدائمة
تحياتي لك
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اشكرك على المرور العطر..
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى