مباراة المنتخب الاردني vs اليابان والمنافسة الكبيرة اليوم

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
تجنب الحديث عن اللاعبين الغائبين حمد مدرب الأردن: خيارنا أمام اليابان "الفوز أو .. الفوز" !
25 مارس 2013




عدنان حمد في المؤتمر الصحفي
عدنان حمد في المؤتمر الصحفي
شدد العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الأردني على أهمية مباراة الغد التي تجمع الأردن مع ضيفه الياباني في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكرة القدم.​

وقال حمد في المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين:" لن يكون أمامنا سوى خيار وحيد هو "الفوز أو الفوز" على منتخب اليابان في مباراة الغد حتى نبقي على آمالنا في المنافسة على بطاقة التأهل لمونديال البرازيل، فالفوز سبيلنا الوحيد".​

ورد حمد على تصريحات زاكيروني بالقول:" عليهم أن يدركوا بأن منتخب الأردن الذي ظهر في مباراة الذهاب وخسر "0-6" سيختلف كليا في مباراة الغد وبخاصة أن الظروف أضحت مختلفة، فمنتخب الأردن خاض مباراة العراق ثم سافر إلى اليابان ليواجهها بعد ستة أيام فقط ليصاب اللاعبون بالإرهاق فيما ستكون الظروف مختلفة في مباراة الغد".​

وأضاف حمد:" أنا متيقن تماما بأن منتخب اليابان سيجد صعوبة بالغة في المباراة، ونحن سنلعب بطريقة تضمن لنا الفوز فهذا حقنا المشروع".​

وتحفظ عدنان حمد على أبرز الغيابات التي يعاني منها منتخب الأردن مكتفيا بالقول بأن عامر شفيع سيكون أساسيا في المباراة فيما تم تجهيز كافة اللاعبين تأهبا لمباراة اليابان.​

وقال حمد :" بلا شك المباراة تبدو مهمة ومصيرية، وهدفنا سيكون في المباراة واضح وصريح.. وأنا أشعر بالتفاؤل".​

وأكمل:" تابعت مباراة اليابان وكندا الودية التي أقيمت الجمعة الماضي في قطر، ولاحظت بان الشكل الهجومي للمنتخب الياباني قد تغيير في ظل غياب هوندا واماتوا حيث يعتبر غيابهما مؤثرا في القوة الهجومية للمنتخب الياباني".​

بدوره قال عامر ذيب قائد منتخب الأردن:" مباراة الغد مباراة مصيرية، وسلاحنا سيكون جماهيرنا التي سنكون بامس الحاجة لمؤازرتنا والوقوف خلف اللاعبين ليقدموا المطلوب منهم".​
 
التعديل الأخير:

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
قبل "24" ساعة من موعد المواجهة المرتقبة بتصفيات المونديالالروح القتالية "فيروس" النشامى لعطب الكمبيوتر الياباني !حمد يواجه تصريحات زاكيروني المفرظة بالثقة .. بالهدوء والتفاؤل !
25 مارس 2013
الأردن - فوزي حسونة





حمد .. هدوء وتفاؤل
حمد .. هدوء وتفاؤل

زاكيروني تصريحات مفرطة بالثقة في المؤتمر الصحفي
زاكيروني تصريحات مفرطة بالثقة في المؤتمر الصحفي
يعول منتخب الأردن لكرة القدم في مواجهة نظيره الياباني غدا الثلاثاء في التصفيات الآسيوية لكرة القدم ، كثيرا على الروح القتالية التي يمتاز بها لاعبوه في تقليص الفوارق الفنية التي تصب في صالح الساموراي، وبخاصة أن مواجهة استراليا التي فاز بها النشامى "2-1" كانت خير دليل على قوة سلاح النشامى.

ويمتاز لاعبو المنتخب الأردني عن غيرهم بروحهم القتالية العالية ، وهو ما يعيد إلى الأذهان التصريحات التي أدلى بها المدرب المصري الراحل محمود الجوهري لكووورة في إحدى المناسبات ، عندما أكد أن ما يميز اللاعب الأردني عن غيره هو حماسه وروحه القتالية العالية وشدد يومها الخبير المصري والمدير الفني السابق للمنتخب الأردني بأن المدرب الذي يستطيع استخراج الحماس من نفوس لاعبي الأردن وتأجيج عوامل الإصرار والرغبة وعشق التحدي سيقطع نحو "60%" من تجهيز لاعبي الأردن لأي مباراة.

ورغم صعوبة المباراة ومعرفة الكثيرين بقوة منتخب اليابان الذي يتصدر المجموعة الثانية برصيد "13" نقطة وبفارق "8" نقاط عن أقرب مطارديه وهي منتخبات أستراليا وعُمان والعراق ، تشعر الجماهير الأردنية بتفاؤل حذر قبل "24" ساعة من موعد المواجهة المرتقبة ، وهذا التفاؤل منبعه رهانها الدائم الذي تربطه بسلاح الروح القتالية للنشامى والذي قد يشكل "فيروسا" لعطب الكمبيوتر الياباني.

ويشكل غياب نجمي منتخب اليابان ومصدر خطورته الهجومية هوندا واماتوا فرصة مهمة للمنتخب الأردني لاستثمار هذه الغيابات رغم أن منتخب الأردن نفسه سيعاني من افتقاد أهم نجمين في هذه المواجهة المهمة وهما حسن عبد الفتاح وبهاء عبد الرحمن، لكن قدرة حمد بالفترة الماضية على ايجاد البدائل المناسبة جعلت دكة احتياط النشامى تتسم بالقوة والخيارات المتعددة ، وهو ما قد يرفع من مؤشر قدرة النشامى على عطب الكمبيوتر الياباني بسلاح العزيمة والروح القتالية .

وثمة نقطة لا بد من تناولها تكمن بالتصريحات المستفزة التي أعلن عنها الإيطالي زاكيروني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين ، ونجمل هذه التصريحات بقوله:" لا مانع من تكرار الفوز بسداسية.. سنعلن التأهل رسميا من محطة الأردن".. وهذه التصريحات المفرطة بالثقة قد يكون لها انعكاس سلبي على أداء المنتخب الياباني كونها تصريحات قائمة على الاستهتار .. والاستهتار بحكم الوقائع دائما ما يوقع صاحبه بالفخ والمحظور."

كما أن تصريحات زاكيروني المستفزة ساهمت من حيث لا يدري في تأجيج روح التحدي للاعبي منتخب النشامى ومن خلفهم الجماهير التي تناولت تصريحات زاكيروني المستفزة باستهجان ودعت كافة الجماهير لأهمية مساندة النشامى في هذه المباراة لتعزيز الحظوظ في تحقيق فوز تاريخي على اليابان يكون هو الأول بتاريخ منتخب الأردن وفي أول مواجهة تجمعهما في التاريخ في العاصمة الأردنية عمان، فيما كان المدير الفني للمنتخب الأردني عدنان حمد يرد على تصريحات زاكيروني بهدوء وعقلانية وتفاؤل من خلال التأكيد على أن ظروف مباراة الذهاب التي فاز بها الساموراي "6-0" تختلف تماما عن ظروف مباراة الغد.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
قبل 24 ساعة من المباراة المنتظرة بين النشامى ومحاربي الساموراي في تصفيات مونديال الماليزي صبح الدين لكووورة: لهذه الأسباب قمت بتغيير المرمى في المباراة الشهيرة بين الأردن واليابان!نفذت القانون بدقة .. لأن علامة الجزاء انخفضت عن مستوى أرضية الملعبلو تأثرت بإحتجاجات زيكو لاعتزلت التحكيم نهائياًتغيير المرمى لم يؤثر على النتيجة .. وهذا هو الدليلأحد لاعبي (النشامى) اقتنع بوجهة نظري ودعاني لزيارة الأردن
25 مارس 2013




صبح الدين يتحدث لكووورة
صبح الدين يتحدث لكووورة
محمد صبح الدين .. إسم لن يغيب بسهولة عن ذاكرة كرة القدم الأردنية التي مازالت تستذكر سيناريو المباراة الشهيرة بين منتخب (النشامى) والمنتخب الياباني في دور الثمانية لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي دارت رحاها في الصين عام 2004 ،يوم أتخذ الحكم الماليزي قراراً (تاريخياً) بتغيير المرمى أثناء تنفيذ الركلات الترجيحية التي كانت تميل الكفة فيها لصالح (أبناء المدرب الراحل محمود الجوهري)، قبل أن تنقلب الآمور بصورة درامة بعد تغيير المرمى ويخرج اليابانيون بفوز (عصيب) مهد لهم الطريق لإحراز اللقب القاري وذرف على إثره الأردنيون دموع الحسرة !


وحرصاً من موقع (كووورة) على استيضاح دوافع وتداعيات القرار الشهير الذي ما زال يثير الجدل حتى الآن في الساحة الكروية الآسيوية، فقد إنتهزنا فرصة زيارة صبح الدين إلى مملكة البحرين مؤخراً في مهمة رسمية كونه مراقباً معتمداً للحكام لدى الإتحاد الآسيوي وأجرينا معه هذا الحوار الأول مع نوعه مع إحدى وسائل الإعلام العربية والذي ينشر قبل 24 ساعة من موعد المباراة المرتقبة التي ستجمع المنتخبين الأردني والياباني في عمان مساء الثلاثاء ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة في البرازيل؟

مضى أكثر من 8 سنوات على المباراة الشهيرة التي جمعت المنتخبين الأردني والياباني في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية .. كيف تتذكر تلك المباراة التي مازالت حتى الآن عالقة في الذاكرة الكروية الآسيوية؟

نعم ، مازلت أتذكر تلك المباراة ،لكني أتذكرها شأنها شأن أي مباراة قمت بإدارتها خلال مسيرتي التحكيمية الطويلة.

لكن قرارك الشهير بتغيير المرمى اثناء تسديد الركلات الترجيحية كان مثيراً للجدل، والجميع يرغب في معرفة السر الكامن وراء هذا القرار غير المفهوم بنظر الكثيرين؟

في الوقت الذي أتفهم فيه حق الجماهير الكروية في التساؤل عن أسباب إتخاذ قرارات الحكام، فإنني استغرب كثيرا الضجة التي ثارت حول ذلك القرار الذي اعتبره بنظري قراراً عادياً مثل أي قرار يتخذه الحكم ويراعي فيه تطبيق القانون ، وما حدث أنه اثناء تنفيذ الركلات الترجيحية وتساقط الأمطار بغزارة على الملعب، فإن العلامة المخصصة لتنفيذ ركلات الجزاء قد تضررت وأضحت تلك المنطقة منخفضة عن مستوى الملعب، وعندها كان من الواجب عليّ أن أتدخل لمعالجة الموقف، فكان قرار تغيير المرمى هو الحل الوحيد.

نتفهم جيداً حرصك على تطبيق القانون ،لكن الملفت أنك لم تتخذ قرار تغيير المرمى إلا بعد الإحتجاجات المتتالية من الجانب الياباني وتحديداً المدرب البرازيلي زيكو، ألم يتأثر قرارك بتلك الإحتجاجات؟

إطلاقاً، فأنا أضع تطبيق القانون نصب عيني على الدوام، ولا يمكن أبداً أن أتخذ قراراً مبينا على ضغوطات من أي طرف كان، لأنني لو سمحت لنفسي بفعل ذلك الأمر كنت سأعتزل التحكيم نهائياً مباشرة بعد تلك المباراة، لأنني وقتها لا إستحق إرتداء شارة التحكيم ولا مواصلة مشواري في هذه المهنة التي تقوم أساساً على توخي أقصى درجات العدالة والنزاهة والحرص على تطبيق القانون (روحاً ونصاً).

وكيف تعاملت مع ردود الفعل التي أعقبت المباراة؟

تعاملت معها بهدوء شديد، وواقعية مبنية على أن قرارات الحكام لا يمكن أبداً أن ترضي جميع الأطراف.

الجماهير الأردنية مازالت تستذكر تلك المباراة بحزن شديد، وهي تعتقد أن قرار تغيير المرمى كان السبب في عدم فوز منتخبهم والتأهل إلى الدور قبل النهائي للمسابقة، كيف تعلق على ذلك الأمر؟

أود أن أقول في هذا الإطار أن ضميري مرتاح تماماً ، فما يهمني بالدرجة الأولى أن أكون قد طبقت القانون ،ومن يعتقد أن قرار تغيير المرمى ساهم في خسارة الفريق الأردني فهذ كلام غير دقيق، لأنه وبعد تغيير المرمى فإن المنتخب الأردني تمكن من تسجيل ركلتين بنجاح، وأخفق المنتخب الياباني بركلة واحدة، أتمنى من الجماهير الأردنية أن تعي تلك الحقيقة.

وهل سبق لك أن اوضحت وجهة نظرك بصورة مباشرة لزملائك من الحكام الأردنيين حتى ينقلوا الصورة بدورهم إلى الوسط الكروي المحلي؟

لم تسنح لي فرصة اللقاء مع الحكام الأردنيين ، لكن بعد مرور نحو ثلاثة أعوام من الحادثة، كنت في مهمة تحكيمية لإدارة إحدى المباريات في قطر،وقد تصادف وجودي آنذاك مع أحد لاعبي المنتخب الأردني (لا أذكر إسمه)، وسألني عن قرار تغيير المرمى، وشرحت له حيثيات إتخاذ القرار من كافة الجوانب.

وكيف كانت ردة فعله بناء على تلك الإيضاحات؟

هو اقتنع تماماً بوجهة نظري، ودعاني إلى زيارة الأردن.

وهل من الممكن أن تلبي الدعوة؟

أتمنى ذلك، الأردن بلد مسلم ،وسمعت الكثير عن معالمه السياحية والحضارية، وأتمنى أن تتاح لي فرصة زيارته في أقرب فرصة.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كشف عن غياب هوندا وناجاتومو للإصابةزاكيروني: اليابان تعلن عن تأهلها إلى نهائيات كأس العالم من الأردن غدا!
25 مارس 2013




زاكيروني خلال حديثه في المؤتمر الصحفي اليوم
زاكيروني خلال حديثه في المؤتمر الصحفي اليوم
قال الإيطالي زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني لكرة القدم عن أن طموح منتخبه منصب على ضرورة تحقيق الفوز على منتخب الأردن في مباراة الغد التي تجمعهما غد الثلاثاء وإعلان التأهل رسميا لنهائيات كأس العالم بكرة القدم المقررة في البرازيل العام المقبل.


وأكد زاكيروني خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الإثنين وسط حضور اعلامي حاشد بأن منتخب اليابان يمتلك القوة الفنية والهجومية التي ستكفل له حسم نتيجة الفوز على ضيفه الأردني.


واعترف زاكيروني بأن مواجهة الأردن على أرضه وبين جماهيره لن تكون سهلة،ومنتخب الأردن بكل تأكيد يعتبر خصما لا يستهان بقدراته فهو حقق فوزا مهما على استراليا "2-1".


وأضاف زاكيروني:" لا ننظر إلى ما ستؤول اليه نتيجة مباراة استراليا وعُمان، فنحن نسعى لتحقيق طموحاتنا من خلال الإعتماد على أنفسنا فقط ولهذا فإننا سنبذل كل جهد ممكن لإستثمار فرصة مباراة الغد".
وكشف زاكيروني عن أن منتخب اليابان سيفتقد لنجميه هوندا واماتوا بسبب الإصابة لافتا بأنه يمتلك الخيارات التي تكفل سد غيابهما عن مباراة الغد.


وقال زاكيروني أيضا:" فزنا على منتخب الأردن ذهابا "6-0"، ولدينا المطامع لتكرار النتيجة رغم أن تشكيلة منتخب الأردن شهدت العديد من التغييرات بعد هذه الخسارة القاسية".

من جهته قال قائد منتخب اليابان حاسيبي بأن اللاعبين يمتلكهم التصميم على حسم بطاقة التأهل للبرازيل من خلال محطة الأردن.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الأردن يتشبث بالفرصة واليابان تسعى لحسم التأهل في مواجهة نارية بتصفيات المونديال
25 مارس 2013



منتخب الأردن
منتخب الأردن

منتخب اليابان
منتخب اليابان
تتجه الأنظار في الخامسة مساء غد الثلاثاء صوب استاد الملك عبدالله الثاني شرقي العاصمة الأردنية عمان الذي سيكون شاهدا على أحداث المواجهة المرتقبة التي تجمع منتخب الأردن مع ضيفه الياباني في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكرة القدم.​

وتتلخص أهمية المواجهة التي ستحظى بحضور جماهيري كبير وتقام لأول مرة في العاصمة عمان، في حاجة المنتخبين للفوز ولا سواه، فمنتخب الأردن الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط يتشبث بالفرصة الأخيرة وهو يدرك أن الفوز طريقه الوحيد للإبقاء على آماله في المنافسة على بطاقة التأهل المباشر لمونديال البرازيل والتعثر بالتعادل أو الخسارة سيجعله بعيدا عن التأهل المباشر وبالتالي سيحصر آماله في المنافسة عبر الملحق.​

وسيحشد المنتخب الياباني كامل قواه في سبيل تحقيق الفوز والإحتفال رسميا بتأهله لمونديال البرازيل كأول منتخب آسيوي وهو الذي يتصدر المجموعة برصيد "13" نقطة.​

وستكون المواجهة أخف عبئا نسبيا من الناحية النفسية على المنتخب الياباني، كونه يمتلك فرصا متعددة للتأهل فالتعادل أو الخسارة لا تعني خروجه من السباق بل سيبقى الأقرب للتأهل كونه يتصدر بفارق ثماني نقاط عن أقرب مطارديه استراليا والعراق وسلطنة عمان ولكل منهم خمس نقاط، لكن رغبة اليابان في حسم التأهل سريعا تنبع من حاجته لحسم أمور تأهله بعيدا عن لحظات " الإنتظار الطويلة"، كما أن تأهله سيمنحه مساحة جيدة من الوقت للتفرغ تماما ومبكرا لمونديال البرازيل المقرر العام المقبل.​

ويتطلع المدير الفني للمنتخب الأردني عدنان حمد إلى الثأر من الخسارة القاسية التي مني بها في مواجهة الذهاب "0-6" والتأكيد على أن تلك الخسارة لم تكن سوى كبوة جواد من خلال اللعب بطريقة تضمن له الخروج بنتيجة الفوز.​

ويتوقع أن يعتمد منتخب الأردن المتسلح بعاملي الأرض والجمهور على شن الهجمات المرتدة التي تمتاز بالسرعة عبر استثمار المساحات الواسعة التي قد يخلفها تقدم اللاعبين اليابنيين، حيث سيدفع حمد بتشكيلة لن تخرج كثيرا عن اطار التشكيلة التي لعب بها مؤخرا أمام بيلاروسيا بحيث سيتواجد عامر شفيع في حراسة المرمى وسيتولى أنس بني ياسين ومحمد مصطفى وباسم فتحي وعدي زهران بناء سواتر دفاعية محكمة ويظهر لاعبي الإرتكاز شادي أبو هشهش وسعيد مرجان في عملية صناعة الألعاب من الخلف والقيام بأدوار مزدوجة بالدفاع والهجوم وبمساندة واضحة من عامر ذيب وعبدالله ذيب وعدي الصيفي وهؤلاء سيشكلون مثلثا مقلوبا خلف المهاجم أحمد هايل.​

في المقابل فإن المدير الفني للمنتخب الياباني الإيطالي البيرتو زاكيروني "60 عاما" يعلم جيدا خطورة المغامرات الهجومية ولهذا فإنه سيلعب بطريقة متوازنة تحقق له الفوز المطلوب من خلال ارهاق مدافعي الأردن بهجمات متلاحقة مع تأمين الخط الدفاعي.​

ويعول زاكيروني على العديد من اللاعبين القادرين على فرض سيطرتهم على أجواء المباراة أمثال يويتشي كومانو ويوزو كوريهارا و ياسوهيتو إندو وكينجو ناكامورا و ماكوتو هاسيبي و مايدا شينجي أوكازاكي فيما لم تتضح بعد امكانية مشاركة النجم هوندا في ظل وجود معلومات تتحدث عن اصابته.


وبالنظر لتاريخ المواجهات بين المنتخبين، فإن الأفضلية ترجح كفة المنتخب الياباني ، حيث التقيا في خمس مناسبات بين ودية ورسمية، حيث بدأت حكاية أول لقاء بينهما في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالمبور عام "1988" وانتهت يومها نتيجة المباراة بالتعادل "1-1" وأحرز هدف الأردن النجم السابق ابراهيم سعدية.​

وتجدد اللقاء للمرة الثانية عام 2001 في بطولة الألفية التي شهدتها مدينة كلكاتا الهندية حيث انتهت يومها المباراة بفوز اليابان برباعية نظيفة.​

وتواجها في المرة الثالثة العام "2004" وتحديدا في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها الصين بعهد المدير الفني للمنتخب الأردني المصري الراحل محمود الجوهري وانتهت بالتعادل "1-1" حيث تقدم المنتخب الأردني بهدف السبق عبر محمود شلباية، ونجح المنتخب الأردني في تقديم أفضل أداء في تاريخ مواجهاته مع اليابان وكاد قريبا من حسم الفوز حينما احتكما لخوض ركلات الترجيح لمعرفة هوية المتأهل لدور الثمانية لكن ركلات الترجيح ابتسمت في النهاية للمنتخب الياباني.​

وفي عهد المدير الفني العراقي الحالي عدنان حمد، واجه "النشامى" منتخب اليابان في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة عام "2011"، ونجح المنتخب الأردني في احراج المنتخب الياباني حيث تقدم بهدف السبق عبر نجمه حسن عبد الفتاح، لكن اليابانييون أحرزوا هدف التعادل الثمين قبل نهاية المباراة بثماني دقائق ليكون "1-1" سيد الموقف.​

والتقي المنتخبان في المرة الخامسة العام "2012" في طوكيو في ذهاب التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم حيث خسر "النشامى" بقسوة وبسداسية بدون رد.​

ذلك الإستعراض يحمل أرقاما تؤكد تفوق المنتخب الياباني على ضيفه الأردني، لكن بذات الوقت لا بد من الإشارة إلى أن منتخب الأردن لم يكن يوما صيدا سهلا وهو ما يجعل مواجهة الغد تقبل القسمة على كل شيء.​

الأردن اليوم: بالصور..الجماهير اليابانية تشاهد تدريبات منتخبها بالأردن وتلتقط صور تذكارية مع زاكيروني اليوم: الروح القتالية فيروس النشامى لعطب الكمبيوتر الياباني ! اليوم: الماليزي صبح الدين لكووورة: لهذه الأسباب قمت بتغيير المرمى في المباراة الشهيرة بين الأردن واليابان! اليوم: حمد مدرب الأردن: خيارنا أمام اليابان الفوز أو .. الفوز ! اليوم: زاكيروني: اليابان تعلن عن تأهلها إلى نهائيات كأس العالم من الأردن غدا! اليوم: الأردن يتشبث بالفرصة واليابان تسعى لحسم التأهل في مواجهة نارية بتصفيات المونديال يوم أمس: الفوز فقط .. شعار عرب آسيا لإنقاذ حلم التأهل للمونديال من الضياع يوم أمس: القوة الهجومية للمنتخب الياباني تفوق قوة نظيره الأردني بثلاثة أضعاف! يوم أمس: بالصور.. بعثة منتخب اليابان تصل الأردن تأهبا لمواجهته بتصفيات المونديال يوم أمس: السامواري الياباني على بعد فوز خطوة واحدة من التأهل للمونديال كأول منتخب يوم أمس: الأردني محمود شلباية لكووورة: هدفي في مرمى اليابان ما يزال راسخا في ذهني يوم أمس: الأردني عامر ذيب لكووورة: زيارة الأمير علي تعني لنا الكثير .. وجماهيرنا سلاحنا أمام اليابان يوم أمس: الأمير علي يرفع معنويات لاعبي منتخب الأردن قبل مواجهة اليابان 23/3: أبو زمع لكووورة: مباراة الأردن أمام اليابان صعبة.. ومهمة 23/3: السفير الياباني يحضر مباراة الأردن بتصفيات المونديال من المدرجات!
news_button.gif
تصفيات كأس العالم: آسيا 2014
news_button.gif
منتخب اليابان
news_button.gif
منتخب الأردن
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حظي بإهتمام اعلامي وجماهيري بالصور..الجماهير اليابانية تشاهد تدريبات منتخبها بالأردن وتلتقط صور تذكارية مع زاكيروني
25 مارس 2013



عدد من الصحفيين اليابانيين يتابعون تدريبات منتخب اليابان تصوير : أحمد مهنا

عدد من الصحفيين اليابانيين يتابعون تدريبات منتخب اليابان تصوير : أحمد مهنا

عدد هائل من المصوريين حرصوا على التقاط صور للتدريب

عدد هائل من المصوريين حرصوا على التقاط صور للتدريب

الإيطالي زاكيروني وصور تذكارية مع عدد من الجماهير

الإيطالي زاكيروني وصور تذكارية مع عدد من الجماهير

جماهير يابانية حرصت على حضور التدريب

جماهير يابانية حرصت على حضور التدريب
خاض المنتخب الياباني تدريبه الوحيد مساء اليوم الإثنين على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة والذي سيحتضن مجريات مباراة الأردن وضيفه الياباني في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكرة القدم.


وينفرد كووورة بنشر صور خاصة بتدريبات المنتخب الياباني، حيث يظهر جليا مدى اهتمام وسائل الإعلام اليابانية في مباراة منتخبها أمام الأردن المقررة غدا، فضلا عن الحضور الجماهيري المذهل للتدريبات ويظهر أيضا حرص الإيطالي زاكيروني على التقاط صور تذكارية مع عدد من أبناء الجالية اليابانية في الأردن التي ستكون حاضرة في مباراة الغد لمؤازرة جماهيرها.


وقام إداري منتخب اليابان بمنح وسائل الإعلام اليابانية ربع ساعة لإلتقاط صور التدريبات والتصريحات قبل أن يطلب منهم مغادرة الملعب بعد ذلك حيث دخل منتخب اليابان بتدريبات مغلقة
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كأس العالم يبرق في عيون النشامى ... والمنافسة الكبيرة اليوم




26-03-2013 12:04 AM

image.php

زاد الاردن الاخباري -
يقف الاردنيون عند الخامسة مساء اليوم خلف المنتخب الوطني لكرة القدم وهو يواجه نظيره الياباني على ستاد الملك عبدالله الثاني في اطار الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

ويدرك المنتخب الوطني المتسلح بالارض والجمهور ان الفوز في مواجهة اليوم يعزز حظوظه بالعبور الى كأس العالم، حيث يستقر «النشامى» بالمركز الخامس برصيد اربع نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن المركز الثاني الذي يتشارك فيه استراليا والعراق وعُمان، في حين يبتعد اليابان بالصدارة برصيد (13) نقطة، وهو يبحث عن انتصار جديد يضعه رسمياً في نهائيات كأس العالم 2014 قبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات.

ورغم تراجع المنتخب الى المركز الاخير بين فرق المجموعة، الا ان الفوز يعيده الى واجهة المنافسة وقد يضعه أيضاً بالمركز الثاني المؤهل بشكل مباشر إلى المونديال في حال تعادل المنتخب الاسترالي وضيفه العُماني في اللقاء الذي يجمعهما عند 11.30 صباحاً -بتوقيت الاردن-، ما يؤكد اهمية نقاط المواجهة الاردنية اليابانية والتي تشكل مفترق طرق في حسابات المجموعة.

وكان لقاء الذهاب الذي اقيم في العاصمة طوكيو انتهى بفوز كبير لاصحاب الارض 6/0 عقب ظروف صعبة احاطت بـ»النشامى» تمثلت برحلة السفر الشاقة الى جانب الاصابات التي ضربت صفوفه وحالة الطرد المبكرة التي اجبرت كتيبة المدرب عدنان حمد على اكمال اكثر من ساعة امام اليابانيين وجماهيرهم بعشرة لاعبين، الامر الذي يؤكد اختلاف الظروف بين موقعة حزيران الماضي وقمة اليوم.

وبعيداً عن لقاء الذهاب، فان مواجهات المنتخب الوطني ونظيره الياباني حفلت دائماً بالاثارة والندية وعرفت دائماً نتيجة التعادل 1/1، ولعل مباراة الدور الثاني من كأس اسيا 2004 كانت اشهرها بعد ان ودع «النشامى» البطولة بفارق الركلات الترجيحية «الغريبة»، كما التقى الطرفان في كأس اسيا 2011 بدور المجموعات وخرجا بنقطة التعادل.

وانهى المنتخب مساء امس على ستاد عمان تحضيراته الاخيرة للمباراة بعد ان قاد حمد التدريب الرئيسي والذي استمر لمدة ساعة واشتمل على تطبيق بعض الخطط التكتيكية مع التركيز على ادوار اللاعبين خلال اللقاء عقب اعلانه التشكيلة الاساسية التي ستبدأ مواجهة اليوم، في حين اجرى المنتخب الضيف تدريبه الاول والاخير في عمان على ستاد الملك عبدالله الثاني وسط تكتم اعلامي شديد احاط بالمعسكر.

ذيب: الفوارق لهم .. والجماهير لنا

بدوره، أكد قائد المنتخب عامر ذيب ان معنوياته وزملاءه مرتفعة دون ان ينكر الفارق الكبير الذي يفصل الكرة الاردنية عن اليابانية.

وقال: مواجهة اليابان هي بداية الطريق الى كأس العالم، ونحن نعي ذلك تماماً .. المنافس يتفوق علينا فنياً، لكننا نتسلح بالجماهير العريضة التي تساندنا دوماً في المباريات الحاسمة، والجميع يدرك اثر الدعم الجماهيري على اللاعب الاردني الذي يلعب دائماً بروحه وحماسه قبل كل شيء.

واضاف: اليابان قوة هجومية ضاربة، لكننا ان شاء الله جاهزون.. لا اريد الكشف عن طريقة لعبنا، لكن أؤكد اننا لن نكتف بالدفاع وسنلعب بتوازن لتحقيق الفوز.

وبعد ان شدد ذيب في مناسبات عدة على ضرورة الحضور الجماهيري الكبير لدعم النشامى، ختم حديثه بعزم اللاعبين على تحقيق الفوز، واكد على كلام المدير الفني بأن اختيار ستاد الملك عبدالله جاء لتفاؤل الجميع به.

زاكيروني: جئنا للفوز فقط

وعلى الطرف الاخر، اظهر المدرب الايطالي زاكيروني ثقة مفرطة بقدرة المنتخب الياباني على تحقيق الفوز، رافضاً الحديث عن احتمالات التعادل أو الخسارة.

وقال: هدفنا الفوز فقط، اثق بجميع اللاعبين واعتقد اننا نملك قوة تؤهلنا لتحقيق الفوز هنا .. المباراة ليست سهلة بكل تأكيد، لكن الانتصار يضعنا بنهائيات كأس العالم، ولن نفوت هذه الفرصة.

وتابع المدير الفني للمنتخب الياباني: نفتقد لاعبين مهمين في هذه المباراة، لكن لدينا بدلاء مميزين ولن نتأثر بالغيابات .. مباراة الذهاب كان لها تأثير قوي خاصة بعد النتيجة الكبيرة، لكن هذه المرة سنلعب على ارض المنتخب الاردني ووسط جماهيره، واتوقع مباراة على مستوى عال.

ورداً على سؤاله حول قدرة النشامى على عكس صورة مغايرة عن لقاء الذهاب، «حمد يملك حالياً تشكيلة مغايرة ومناسبة، وفوز الاردن على استراليا يؤكد تعافيه من الخسارة الكبيرة وتقدمه بشكل واضح قبل مواجهة اليابان على ملعبه، لكننا ايضاً نريد حسم مسألة التأهل ولن نفرط بالفوز».

ورفض زاكيروني التكهن بشأن الطريقة التي سيواجه بها المنتخب الوطني نظيره الياباني، لكنه اكد بانه يعلم ما يكفي ليقود فريقه الى طريق الفوز.

ولفت في ختام حديثه الى اهمية امتلاك اليابان لمحترفين على سوية عالية، «لكننا نعاني في بعض الاوقات من خلق التجانس المطلوب بين اللاعبين الذين ينتمون لاندية ودوريات مختلفة في اوروبا خاصة مع قصر مرحلة التحضير».

من جانبه، اكد قائد المنتخب الياباني هاسيبي ان المباراة قوية وصعبة على الجانبين، وقال: استعدينا بشكل مناسب، وهدفنا هو تحقيق الفوز، ونحن متأكدين من تحقيق ذلك لحسم التأهل.

النشامى بـ «الابيض»

الى ذلك، شهد الاجتماع الفني الذي سبق المؤتمر الصحفي التأكيد على التعليمات الفنية والادارية بحضور مراقب المباراة وطاقم الحكام الى جانب ممثلي المنتخبين، حيث جرى تثبيت الوان النشامى خلال المباراة وسيظهر بالابيض الكامل في الوقت الذي سلعب فيه الضيف الياباني بالكحلي الكامل.

«الفيصلي» يطالب بالالتفاف حول «النشامى»

وفي سياق الحملات الرسمية والشعبية لدعم ومؤازرة المنتخب الوطني، اصدر نادي الفيصلي بياناً رسمياً مساء امس حث فيه جماهير كرة القدم الاردنية بمختلف فئاتها على الوقوف خلف النشامى في مهمته الوطنية ودعمه امام اليابان.

ولفت البيان الى اهمية اللقاء وانعكاسات الفوز على مشوار المنتخب نحو كأس العالم، وتضمن مناشدة مجلس ادارة النادي برئاسة الشيخ سلطان العدوان جميع المؤسسات والشركات لدعم النشامى في مشواره المونديالي.

.. والوحدات يدعو جماهيره

في المقابل، وجه الوحدات وعبر بيان نشر على الموقع الرسمي للنادي جماهيره للوقوف خلف المنتخب الوطني.

وتضمن البيان: إلى جماهير نادي الوحدات الحبيب، يدعوكم رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات للوقوف كما عودتموهم خلف المنتخب الوطني في اللقاء المصيري والحاسم أمام المنتخب الياباني .. والتشجيع بحرارة من أجل شد أزر لاعبي المنتخب وتحفيزهم على تقديم الافضل وتحقيق النصر بإذن الله.

التشكيلة المتوقعة

الأردن: عامر شفيع، باسم فتحي، عدي زهران، انس بني ياسين، محمد مصطفى، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، عامر ذيب، خليل بني عطية، عدي الصيفي واحمد هايل.

اليابان: كواشيما، أوشيدا، ياشيتو اندو، ساكاي، ناكامورا، ياسوكس كونو، هاسيبي، ماميدا، يوشيدا، أوكازاكي وكاجاوا.


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كأس العالم يبرق في عيون النشامى ... والمنافسة الكبيرة اليوم




26-03-2013 12:04 AM

image.php


زاد الاردن الاخباري -
يقف الاردنيون عند الخامسة مساء اليوم خلف المنتخب الوطني لكرة القدم وهو يواجه نظيره الياباني على ستاد الملك عبدالله الثاني في اطار الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

ويدرك المنتخب الوطني المتسلح بالارض والجمهور ان الفوز في مواجهة اليوم يعزز حظوظه بالعبور الى كأس العالم، حيث يستقر «النشامى» بالمركز الخامس برصيد اربع نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن المركز الثاني الذي يتشارك فيه استراليا والعراق وعُمان، في حين يبتعد اليابان بالصدارة برصيد (13) نقطة، وهو يبحث عن انتصار جديد يضعه رسمياً في نهائيات كأس العالم 2014 قبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات.

ورغم تراجع المنتخب الى المركز الاخير بين فرق المجموعة، الا ان الفوز يعيده الى واجهة المنافسة وقد يضعه أيضاً بالمركز الثاني المؤهل بشكل مباشر إلى المونديال في حال تعادل المنتخب الاسترالي وضيفه العُماني في اللقاء الذي يجمعهما عند 11.30 صباحاً -بتوقيت الاردن-، ما يؤكد اهمية نقاط المواجهة الاردنية اليابانية والتي تشكل مفترق طرق في حسابات المجموعة.

وكان لقاء الذهاب الذي اقيم في العاصمة طوكيو انتهى بفوز كبير لاصحاب الارض 6/0 عقب ظروف صعبة احاطت بـ»النشامى» تمثلت برحلة السفر الشاقة الى جانب الاصابات التي ضربت صفوفه وحالة الطرد المبكرة التي اجبرت كتيبة المدرب عدنان حمد على اكمال اكثر من ساعة امام اليابانيين وجماهيرهم بعشرة لاعبين، الامر الذي يؤكد اختلاف الظروف بين موقعة حزيران الماضي وقمة اليوم.

وبعيداً عن لقاء الذهاب، فان مواجهات المنتخب الوطني ونظيره الياباني حفلت دائماً بالاثارة والندية وعرفت دائماً نتيجة التعادل 1/1، ولعل مباراة الدور الثاني من كأس اسيا 2004 كانت اشهرها بعد ان ودع «النشامى» البطولة بفارق الركلات الترجيحية «الغريبة»، كما التقى الطرفان في كأس اسيا 2011 بدور المجموعات وخرجا بنقطة التعادل.

وانهى المنتخب مساء امس على ستاد عمان تحضيراته الاخيرة للمباراة بعد ان قاد حمد التدريب الرئيسي والذي استمر لمدة ساعة واشتمل على تطبيق بعض الخطط التكتيكية مع التركيز على ادوار اللاعبين خلال اللقاء عقب اعلانه التشكيلة الاساسية التي ستبدأ مواجهة اليوم، في حين اجرى المنتخب الضيف تدريبه الاول والاخير في عمان على ستاد الملك عبدالله الثاني وسط تكتم اعلامي شديد احاط بالمعسكر.

ذيب: الفوارق لهم .. والجماهير لنا

بدوره، أكد قائد المنتخب عامر ذيب ان معنوياته وزملاءه مرتفعة دون ان ينكر الفارق الكبير الذي يفصل الكرة الاردنية عن اليابانية.

وقال: مواجهة اليابان هي بداية الطريق الى كأس العالم، ونحن نعي ذلك تماماً .. المنافس يتفوق علينا فنياً، لكننا نتسلح بالجماهير العريضة التي تساندنا دوماً في المباريات الحاسمة، والجميع يدرك اثر الدعم الجماهيري على اللاعب الاردني الذي يلعب دائماً بروحه وحماسه قبل كل شيء.

واضاف: اليابان قوة هجومية ضاربة، لكننا ان شاء الله جاهزون.. لا اريد الكشف عن طريقة لعبنا، لكن أؤكد اننا لن نكتف بالدفاع وسنلعب بتوازن لتحقيق الفوز.

وبعد ان شدد ذيب في مناسبات عدة على ضرورة الحضور الجماهيري الكبير لدعم النشامى، ختم حديثه بعزم اللاعبين على تحقيق الفوز، واكد على كلام المدير الفني بأن اختيار ستاد الملك عبدالله جاء لتفاؤل الجميع به.

زاكيروني: جئنا للفوز فقط

وعلى الطرف الاخر، اظهر المدرب الايطالي زاكيروني ثقة مفرطة بقدرة المنتخب الياباني على تحقيق الفوز، رافضاً الحديث عن احتمالات التعادل أو الخسارة.

وقال: هدفنا الفوز فقط، اثق بجميع اللاعبين واعتقد اننا نملك قوة تؤهلنا لتحقيق الفوز هنا .. المباراة ليست سهلة بكل تأكيد، لكن الانتصار يضعنا بنهائيات كأس العالم، ولن نفوت هذه الفرصة.

وتابع المدير الفني للمنتخب الياباني: نفتقد لاعبين مهمين في هذه المباراة، لكن لدينا بدلاء مميزين ولن نتأثر بالغيابات .. مباراة الذهاب كان لها تأثير قوي خاصة بعد النتيجة الكبيرة، لكن هذه المرة سنلعب على ارض المنتخب الاردني ووسط جماهيره، واتوقع مباراة على مستوى عال.

ورداً على سؤاله حول قدرة النشامى على عكس صورة مغايرة عن لقاء الذهاب، «حمد يملك حالياً تشكيلة مغايرة ومناسبة، وفوز الاردن على استراليا يؤكد تعافيه من الخسارة الكبيرة وتقدمه بشكل واضح قبل مواجهة اليابان على ملعبه، لكننا ايضاً نريد حسم مسألة التأهل ولن نفرط بالفوز».

ورفض زاكيروني التكهن بشأن الطريقة التي سيواجه بها المنتخب الوطني نظيره الياباني، لكنه اكد بانه يعلم ما يكفي ليقود فريقه الى طريق الفوز.

ولفت في ختام حديثه الى اهمية امتلاك اليابان لمحترفين على سوية عالية، «لكننا نعاني في بعض الاوقات من خلق التجانس المطلوب بين اللاعبين الذين ينتمون لاندية ودوريات مختلفة في اوروبا خاصة مع قصر مرحلة التحضير».

من جانبه، اكد قائد المنتخب الياباني هاسيبي ان المباراة قوية وصعبة على الجانبين، وقال: استعدينا بشكل مناسب، وهدفنا هو تحقيق الفوز، ونحن متأكدين من تحقيق ذلك لحسم التأهل.

النشامى بـ «الابيض»

الى ذلك، شهد الاجتماع الفني الذي سبق المؤتمر الصحفي التأكيد على التعليمات الفنية والادارية بحضور مراقب المباراة وطاقم الحكام الى جانب ممثلي المنتخبين، حيث جرى تثبيت الوان النشامى خلال المباراة وسيظهر بالابيض الكامل في الوقت الذي سلعب فيه الضيف الياباني بالكحلي الكامل.

«الفيصلي» يطالب بالالتفاف حول «النشامى»

وفي سياق الحملات الرسمية والشعبية لدعم ومؤازرة المنتخب الوطني، اصدر نادي الفيصلي بياناً رسمياً مساء امس حث فيه جماهير كرة القدم الاردنية بمختلف فئاتها على الوقوف خلف النشامى في مهمته الوطنية ودعمه امام اليابان.

ولفت البيان الى اهمية اللقاء وانعكاسات الفوز على مشوار المنتخب نحو كأس العالم، وتضمن مناشدة مجلس ادارة النادي برئاسة الشيخ سلطان العدوان جميع المؤسسات والشركات لدعم النشامى في مشواره المونديالي.

.. والوحدات يدعو جماهيره

في المقابل، وجه الوحدات وعبر بيان نشر على الموقع الرسمي للنادي جماهيره للوقوف خلف المنتخب الوطني.

وتضمن البيان: إلى جماهير نادي الوحدات الحبيب، يدعوكم رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات للوقوف كما عودتموهم خلف المنتخب الوطني في اللقاء المصيري والحاسم أمام المنتخب الياباني .. والتشجيع بحرارة من أجل شد أزر لاعبي المنتخب وتحفيزهم على تقديم الافضل وتحقيق النصر بإذن الله.

التشكيلة المتوقعة

الأردن: عامر شفيع، باسم فتحي، عدي زهران، انس بني ياسين، محمد مصطفى، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، عامر ذيب، خليل بني عطية، عدي الصيفي واحمد هايل.

اليابان: كواشيما، أوشيدا، ياشيتو اندو، ساكاي، ناكامورا، ياسوكس كونو، هاسيبي، ماميدا، يوشيدا، أوكازاكي وكاجاوا.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حمد :لسنا منتخب 6-0 ومرتاح لغياب هوندا وشفيع جاهز...!!صور


104422_16_1364232915.JPG



رم - ربيع العدوان
بعدسة : محمد خميس

قال العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخبنا الوطني بان لا مجال للتفكير في اللقاء غدا لان الهدف
واحد وهو الفوز فقط لاغير وان المنتخب جاهز للقاء واللاعبين في مرحلة جيدة من الجاهزية في رده
على سؤال الميدان سبورت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء منتخبنا الوطني وضيفه الياباني الذي اقيم ظهر اليوم ,​

ولم يخفي حمد ارتياحه الكبير لغياب نجم المنتخب الياباني هوندا عن اللقاء حيث تحدث بان الغياب
مهم جدا لانه لاعب مميز سواء على صعيد التسجيل او على مستوى صناعة الالعاب ,
حيث سجل حمد عدة ملاحظات هامة من خلال مشاهدة لقاء اليابان وكندا الجمعة الماضية في الدوحة
حيث كان زاكيروني جرب كاغاوا في عدة مراكز وهو لاعب مهم جدا .​

واضاف حمد بان التشكيل بات جاهزا للقاء واللاعبين بكامل جاهزيتهم البدنية والنفسية لتقديم وجبة
مميزة كما طمأن الجميع بان عامر شفيع الحارس الاساسي سيكون حاضرا وجاهزا للقاء
حتى حسن عبد الفتاح بدأ يتعافى ويدخل في الفورمة .​

حمد رد على ثقة زاكيروني بان نتيجة الاياب قد تكون حاضرة بان المنتخب الياباني اذا ما اراد الفوز
سيجد صعوبة بالغة في تحقيق النتيجة التي يطمح لها ,
وقال ان الظروف اختلفت ما بين مباارة الذهاب التي عانى المنتخب من السفر الطويل وقلة الراحة بين مباراة العراق ومباراة اليابان .​


حمد اكد على تفائله بملعب الملك عبد الله بالقويسمة مسرح اللقاء حيث شهد عدة انتصارات في لقاءات
مهمة للكرة الاردنية وبعون الله سيكون شاهدا على انتصار اردني غدا ,​

واكد حمد ان اللقاء يعتبر حاسم بالنسبة للمنتخب الوطني الا ان الامور لن تحسم في هذه المجموعة مع انتهاء هذه الجولة
حيث ان اللقاء الاخر الذي يجمع بين عمان واستراليا يعتبر هام جدا ايضا .​

ذيب : الروح سلاحنا الخفي​

عامر ذيب قائد المنتخب الوطني تحدث عن جاهزية رفاقه وعزمهم على تحقيق الفوز في للقاء واسعاد الجماهير وقال
ان الجماهير والروح هي الدافع والسلاح الخفي الذي يمتلكه اللاعبون الذين يبدون رغبة كبيرة بذلك وقال انه لا يريد
كشف الاسلحة الاخرى او طريقة اللعب لانها مفاجاة,
واكد على تفائله بملعب اللقاء ايضا والذي شهد عدة انتصارات للمنتخب الوطني والاندية الاردنية .


168518_563385810362989_1480930412_n.jpg


150826_563385813696322_811527849_n.jpg


215822_563385883696315_2127736569_n.jpg


230016_563385863696317_1726662012_n.jpg

409194_563385753696328_2101366060_n.jpg


482331_563385680363002_1874848888_n.jpg
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى