حظوظ ممثلي الكرة الأردنية في كأس الاتحاد الآسيوي

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
قراءة بحظوظ ممثلي الكرة الأردنية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدمالفيصلي بحاجة إلى نقطة والرمثا يتمسك بـ"خيط" المنافسة

image.php

25-04-2013 10:25 AM





يترقب ممثلا الكرة الأردنية الفيصلي والرمثا موعد الجولة السادسة والاخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي العاشرة لكرة القدم، لتحديد وجهتهما سواء بالتأهل إلى دور الستة عشر او الخروج من الدور الاول.
وتقام الجولة المقبلة يوم الثلاثاء 30 نيسان (ابريل) الحالي، إذ يستضيف الفيصلي نظيره دهوك العراقي في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل في ستاد عمان ضمن المجموعة الثالثة، التي ستشهد أيضا مباراة تجمع بين شعب إب اليمني وظفار العماني.
ويتوجه فريق الرمثا إلى الكويت لملاقاة فريق القادسية الذي تأهل رسميا إلى الدور المقبل، حيث يلتقي الفريقان في الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل في ستاد حمد الحمد ضمن المجموعة الرابعة، التي ستشهد مواجهة بين فريقي رافشان الطاجكي وضيفه الشرطة السوري.
الفيصلي بحاجة إلى نقطة
الفيصلي يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط اثر ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة، بينما يتصدر دهوك العراقي المجموعة برصيد 12 نقطة، ويحتل ظفار العماني المركز الثالث برصيد 7 نقاط، في حين يحتل شعب إب اليمني المركز الاخير بدون نقاط.
الفيصلي يحتاج إلى التعادل مع دهوك لكي يتأهل رسميا كثاني المجموعة، حيث يصبح رصيد دهوك 13 نقطة، لكن فوز الفيصلي على دهوك سيمنحه فرصة الحصول على زعامة المجموعة وبالتالي خوض مباراة دور الستة عشر على أرضه، بينما سيلعب ثاني المجموعة تلك المباراة خارج أرضه طبقا لتعليمات الاتحاد الآسيوي.
بيد أن خسارة الفيصلي أمام دهوك العراقي وفوز ظفار على شعب إب اليمني، يعني تساوي الفيصلي وظفار برصيد 10 نقاط، ولحسم التعادل وتحديد ثاني المجموعة يتم الرجوع إلى التعليمات التي تقول اولا: “أكبر عدد من النقاط التي تم الحصول عليها في المجموعة بين الفرق المعنية”، وبالتالي فإن ظفار فاز على الفيصلي 3-2 في عمّان وتعادلا 1-1 في صلالة، ما يمنح ظفار بطاقة التأهل على حساب الفيصلي.
الفيصلي كان فاز في جولة الذهاب على دهوك بنتيجة 1-0 في دهوك، وسيخوض يوم السبت المقبل مباراة إياب دور الأربعة من بطولة كأس الأردن امام ضيفه ذات راس طلبا لبلوغ المباراة النهائية.
حسابات دقيقة للرمثا
فريق الرمثا الذي قفز إلى المركز الثاني برصيد 9 نقاط وبفارق الاهداف عن الشرطة السوري الثالث، نجح في تحقيق فوز ساحق على رافشان الطاجيكي بنتيجة 5-0، وسيخوض مباراته المقبلة امام مضيفه القادسية الكويتي المتأهل رسميا، ولذلك يحتاج الرمثا إلى الفوز لرفع رصيده إلى 12 نقطة، وفي حال فوز الشرطة على رافشان، تتساوى فرق القادسية والرمثا والشرطة برصيد 12 نقطة، وهنا تشطب نتائج تلك الفرق مع فريق رافشان ويتم اللجوء إلى تعليمات الاتحاد الآسيوي، التي لغايات حسم التعادل بين فريقين او أكثر يتم اللجوء إلى ما يلي:
- أكبر عدد من النقاط التي تم الحصول عليها في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية، التي ستكون في الحالة السابقة قد تبادلت الفوز على بعضها البعض.
- فارق الاهداف الناتج من مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
- اكبر عدد من الاهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
- فارق الاهداف في جميع مباريات المجموعة.
لكن الرمثا قد يكون بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته المقبلة امام القادسية شريطة أن يخسر الشرطة من رافشان، واذا ما خسر الرمثا وخسر الشرطة فإنهما يتعادلان بالنقاط، ويتم اللجوء إلى التعليمات، حيث فاز الرمثا على الشرطة 1-0 على “أرض الشرطة”، بينما فاز الشرطة على الرمثا 2-1 وبالتالي يمتلك الشرطة افضلية التأهل.
وسيخوض الرمثا يوم غد مباراة إياب دور الأربعة من بطولة كأس الأردن امام فريق شباب الأردن، وفي حال تأهله للمباراة النهائية فسيشكل ذلك دفعة معنوية للفريق قبل التوجه إلى الكويت.
نتائج الفيصلي والرمثا
- الفيصلي * ظفار العماني 2-3، سجل للفيصلي تامر الحاج وعبدالله العطار.
- الفيصلي * دهوك العراقي 1-0، سجله تامر الحاج.
- الفيصلي * شعب إب 2-1، سجل للفيصلي خليل بني عطية 2.
- الفيصلي * شعب إب اليمني 2-0، سجلهما عبدالهادي المحارمة واشرف نعمان.
- الفيصلي * ظفار 1-1، سجل للفيصلي عبدالله العطار.
- الرمثا * رافشان الطاجكي 1-0، سجله مصعب اللحام.
- الرمثا * القادسية الكويتي 0-3.
- الرمثا * الشرطة السوري 1-0، سجله امانجو.
- الرمثا * الشرطة السوري 1-2، سجل للرمثا محمد القصاص.
- الرمثا * رافشان الطاجكي 5-0، سجلها امانجو 2 ومصعب اللحام ومحمد الداود ومحمد القصاص.
 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
مشكورة فرحة الأردن للمتابعة
أمنيات التوفيق للجميع
تحياتي لك يا غالية
 

مجد محمد ياغي

عضو ذهبي
إنضم
18 مارس 2013
المشاركات
196
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
عمان
كل الشكر يعطيك العافية
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى