الجماعة الإسلامية تنفى إنسحابها من الاعتصامات المطالبة بالشرعية

متجاوب 2023

إنضم
4 أغسطس 2013
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الجماعة الإسلامية تنفى إنسحابها من الاعتصامات المطالبة بالشرعية
a35_3.jpg

نفت الجماعة الإسلامية انسحابها من اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وأكدت أنها تتواجد بشكل مستمر في خيام خاصة بها منذ يوم 28 يونيو بمشاركة عدد من قيادات الجماعة، على رأسهم الشيخ مصطفى حمزة، وعاصم عبد الماجد، ونصر عبد السلام، وصفوت عبد الغنى، وأن جميع بياناتهم تصدر تحت اسم التحالف الوطني لدعم الشرعية.
وأكد محمد حسان، المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، توسطها مع جماعة الإخوان المسلمين بشأن المبادرات المطروحة للخروج من الوضع المتأزم خاصة مبادرة محمد سليم العوا، المرشح الرئاسي السابق، ومبادرة الشيخ محمد حسان، التى تقدم بها يوم الخميس الماضي، من أجل الخروج من الوضع الراهن، نافيًا ما تردد عن انسحابهم من الميادين المؤيدة للرئيس محمد مرسى.
وأضاف، بحسب موقع "المصريون"، أن الجماعة لها فعاليات خاصة بمعظم محافظات الجمهورية فى مقدمتها محافظة الأقصر والمنيا وأسوان وأسيوط والجيزة.
ووجه حسان الشكر لكل مَن سعى بمبادرة لحل الأزمة، مؤكدًا عدم القبول بغير عودة الشرعية وتحقيق مطالب كل المصريين وعدم انغماس الجيش فى الشأن السياسي وحفظ المؤسسة العسكرية من الصدام مع أبناء الوطن، مؤكدًا عدم رفضهم لمبادرة العوا، مشيرًا إلى أن الطرف الرافض لتلك المبادرة هو القوات المسلحة.
وفى سياق متصل، أكد نصر عبد السلام، عضو الهيئة العليا لحزب "البناء والتنمية"، توسط وترحيب قيادات الجماعة لأي مبادرة مطروحة والتشاور فيها مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف أن كل التيارات الإسلامية رحبت بمبادرة سليم العوا ومبادرة الشيخ محمد حسان لما شمله كل منها على بنود واضحة لدائرة الحوار والمناوشات من أجل الخروج من الوضع الراهن، مطالبًا القوات المسلحة بإعطاء تلك المبادرات عين الاهتمام وعدم تجاهلها كما حدث لمبادرة العوا للخروج من ذلك النفق المظلم.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
يحرر وينقل الى قسم الاخبار





 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى