النشامى وأوزبكستان يتعادلان ويؤجلان الحسم فيديو

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
بالفيديو .. النشامى وأوزبكستان يتعادلان ويؤجلان الحسم

image.php
06-09-2013 09:06 PM

javascript:decreaseFontSize('description')javascript:increaseFontSize('description')


فرض منتخب أوزبكستان التعادل 1-1 على مضيفه الأردني، وذلك في ذهاب ملحق أسيا المؤهل للمونديال من خلال مواجهة خامس أمريكا الجنوبية بعد ذلك.

ولم يكن منتخب النشامى بالشكل المعهود عنه في ملعبه حيث سبق له الفوز على اليابان واستراليا وعمان والصين في رحلة التصفيات، ورغم تقدمه بهدف جميل للغاية من مصعب اللحام في الدقيقة 30 إلا أن التعادل جاء بسرعة في الدقيقة 35 عبر جيباروف.

ولم يخلق أصحاب الأرض الفرص الكافية لتهديد مرمى أوزبكستان، بل العكس كان الأخير اكثر استحواذا على الكرة وحصل على عدد كبير من الركنيات وسدد كثيراً من خارج منطقة الجزاء، ولكن المباراة كانت من دون خطورة كبيرة لأي من الطرفين رغم الصحوة الأردنية المتأخرة، ليكون التعادل نتيجة عادلة بشكل عام ويتأجل الحسم حتى الأربعاء في مباراة العودة.
ويتأهل الفائز من الملحق الآسيوي لمقابلة خامس تصفيات أميركا الجنوبية لتحديد المتأهل منهما إلى مونديال البرازيل.

فيما يلي 5 أفكار عن هذه المباراة:
- الهدف الذي جاء في الشباك الأردنية هو هدف كربوني للأوزبك الذين يطبقون نفس الهجمة بشكل متكرر طوال التصفيات، كان واضحاً أن هناك مشكلة اليوم وهي مشكلة دائمة في مسألة الرقابة الفردية داخل منطقة الجزاء.

- يؤخذ لحسام حسن أنه تعامل مع الضغط الرهيب على الطرف الدفاعي الأردني الأيمن بطريقة هجومية، حيث أن الدفع بعدي الصيفي منع ظهير أوزبكستان من الصعود وبالتالي خفف الضغط.

- يحتاج النشامى لفهم أن البساطة هي السر وليس التعقيد والإبداع المبالغ به، فكان المنتخب يميل كثيراً للكرات الصعبة حتى بالركنيات، حيث تم تنفيذها بعض الأحيان بشكل قصير مما يفسد أهميتها مع ضغط سريع من الخصم.. هذا ظهر أيضاً ببعض التمريرات العرضية المعقدة من مسافات بعيدة رغم وجود مساحات للاعبين كي يتقدموا.

- الإصرار على العرضيات اليوم كان غريباً، فالأوزبك يتفوقون هوائيا بشكل واضح، بعض الأحيان يجب تغيير الاستراتيجية ولو تم الاستعداد لها أثناء المباراة لأن كرات أرضية قصيرة تم تنفيذها سجلت الهدف الأول، وكان يتوجب محاولة إعادتها.

- ما زال منتخب النشامى يعاني مع مسألة اختفاء رأس الحربة في حال فشلوا بإيصال الكرة له داخل منطقة الجزاء، المشكلة لا تتجلى بمسألة إيصال الكرة للمهاجم بل بعدم تحرك رأس الحربة كما يجب مما يتيح المجال للقادم من الخلف بأن يجد مساحات يسجل منها.
‫هدف مصعب اللحام في مرمى منتخب أوزبكستان ذهاب تصفيات كأس العالم البرازيل 2013‬‎ - YouTube


‫هدف جيباروف الأوزبكي في مرمى منتخب الأردن ذهاب تصفيات كأس العالم البرازيل 2013‬‎ - YouTube
 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
بارك الله فيك وجزاك ربي جنات النعيم
على هذا العطاء المتواصل
و المتابعة الدائمة للقسم الرياضي
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اشكركم على الحضور الرائع
الله يسعدكم يارب
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى