اخبار دوريات الأروبيه

متجاوب 2023

إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
استطاع امس فريق برشلونة قهر ضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف على ملعب الكامب نو في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من الدوري الاسباني.
واضطر برشلونة للعب بعشرة لاعبين من الدقيقة 26 من عمر المباراة بعد طرد مدافعه جيرارد بيكيه مبكرا، ثم تعرض الفريق لحالة طرد أخرى كانت من نصيب المكسيكي رافايل ماركيز ليصمد أمام قوة الفريق المدريدي ويحقق أمامه فوزا ثمينا.
وواصل برشلونة صدارته إذ رفع رصيده للنقطة 55 في الصدارة، فيما توقف رصيد خيتافي عند النقطة 31 بالمركز السابع.
سجل هدفي برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة السادسة ليواصل تربعه على قمة صدارة هدافي الليجا برصيد 16 هدف، وتشابي هيرنانديز، فيما سجل خيتافي هدفه الوحيد من ركلة جزاء سجلها روبرتو سولدادو.
واستفاق فالنسيا صاحب المركز الثالث من عفوته وتغلب على ضيفه بلد الوليد 2-0 .
وكان فالنسيا خسر في المرحلة السابقة امام مضيفه اشبيلية 1-2.
وحسم فالنسيا النتيجة في وقت مبكر فافتتح التسجيل بعد مرور 8 دقائق فقط عندما تابع ايفر بانيغا بيمناه كرة من داخل المنطقة الى شباك الحارس خوستو فيار.
وعزز صاحب الارض تقدمه من ضربة رأس لنجمه دافيد فيا بعد عرضية من بانيجا انهاها الاول في الشباك (29).
ورفع فالنسيا رصيده الى 42 نقطة معززا بها موقعه.
ايطاليا
أحرز امس البرازيلي سمبليسيو هدفا من تسديدة قوية في الدقيقة 87 ليمنح فريقه باليرمو الفوز 2-1 على ضيفه بارما في دوري الدرجة الاولى الايطالي.
ورفع باليرمو رصيده الى 37 نقطة ليتقدم للمركز الخامس بفارق نقطة واحدة وراء نابولي صاحب المركز الرابع وهو اخر المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال اوروبا.
وأطلق سمبليسيو الذي كاد ينتقل الى انترناسيونالي الاسبوع الماضي في اخر أيام فترة الانتقالات الشتوية تسديدة قوية من 12 مترا بعد تمريرة ذكية من فابريتسيو ميكولي.
وكان ادينسون كافاني مهاجم منتخب اوروجواي افتتح التسجيل لباليرمو بهدف في منتصف الشوط الاول بعد تمريرة من ركلة حرة نفذها ميكولي.
وتعادل جوناثان بيابياني لبارما بينما كان كافاني ساقطا على الارض يعاني من اصابة.
ويتصدر انترناسيونالي حامل اللقب الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام الثنائي ميلان وروما
انجلترا
صعد امس مانشستر يونايتد الى صدارة بطولة انجلترا لكرة القدم بفوزه الساحق على بورتسموث 5-0 في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين، في حين حسم ليفربول دربي ميرسيسايد بفوزه بعشرة لاعبين على جاره ايفرتون 1-0.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 65 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على تشيلسي الذي يواجه ارسنال في لقاء قمة اليوم.
وسيبقى مانشستر يونايتد في المركز الاول في حال انتهاء مباراة القمة بالتعادل لانه بات يتفوق على تشيلسي بفارق الاهداف.
على ملعب «اولدترافورد» اطبق مانشستر يونايتد على ضيفه بورتسموث الجريح صاحب المركز الاخير منذ الدقائق الاولى وتحديدا على الجبهة اليمنى التي يشغلها الجناح الاكوادوري السريع انطونيو فالنسيا.
وتواصلت الهجمات واضاع المدافع جوناثان ايفانز فرصة عندما سدد كرة من ركلة ركنية بعيدا عن متناول الحارس الدولي ديفيد جيمس مرت الى جانب القائم الايسر (25).
ثم اهدر البلغاري ديميتار برباتوف فرصة لا تهدر عندما وصلته كرة بالمسطرة من فالنسيا والمرمى مشرع امامه سددها خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة جدا (33).
واثمر الضغط هدفا اول عندما رفع دارن فليتشر الكرة من الجهة اليمنى ليتابعها واين روني داخل الشباك برأسه من مسافة قريبة (40) رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 21 هدفا.
ولعب روني دور الممرر باتجاه البرتغالي ناني الذي راوغ المدافع انطوني فاندن بور وسدد الكرة باتجاه المرمى ارتطمت بالاخير وتحولت خطأ داخل مرماه خادعة ديفيد جيمس (45).
واستمر مانشستر يونايتد بالهجوم بلا هوادة في الشوط الثاني واضاف ثلاثة اهداف، الاول عن طريق ريتشارد هيوز (59 خطأ في مرمى فريقه) بعد ان ارتطمت كرة مايكل كاريك الصاروخية بقدمه فانحرفت واصطدمت بالعارضة قبل ان تتهادى داخل الشباك.
وحمل الهدف الرابع توقيع البلغاري ديميتار برباتوف الذي تلاعب بدفاع بورتسموث باكمله قبل ان يسدد في الزاوية البعيدة (62).
وجاء الهدف الخامس الاكثر استعراضيا بتوقيع مدافع بورتسموث راين ويلسون الذي حاول تشتيت الكرة فاطلقها بكل قوة داخل شباك حارس مرماه البائس (69).
وعلى ملعب «انفيلد»، تخطى ليفربول طرد مدافعه اليوناني سوتيريوس كيرياكوس بعد مرور نصف ساعة ليحقق فوزا ثمينا على جاره ايفرتون 1-0.
ورفع ليفربول رصيده الى 44 نقطة وصار رابعا مستفيدا من تعثر توتنهام الذي اكتفى بتعادل سلبي مع ضيفه استون فيلا، علما بان الفرق الثلاثة تطمح الى احتلال المركز الرابع على الاقل للمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وجدد ليفربول بالتالي فوزه على جاره بعد ان تغلب عليه ذهابا ايضا بهدفين نظيفين في تشرين الثاني الماضي علما بان ايفرتون حافظ على سجله خاليا من الهزائم منذ تلك الخسارة قبل ان يسقط مجددا امس وهو لم يتمكن من الحاق الهزيمة بليفربول في عقر دار الاخيرة منذ عام 1999.
وتابع الفريق الاحمر صحوته في الاونة الاخيرة وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته السبع الاخيرة ليعزز اماله باحتلال مركز مؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.
ومنذ بداية المباراة، بدا واضحا تصميم الفريقين على الخروج بنقاط المباراة الثلاث فقدما عرضا كفاحيا من دون ان تتخلله فرص حقيقية للتسجيل باستثناء ركلة حرة مباشرة سددها قائد ليفربول ستيفن جيرارد اططدمت بالعارضة وخرجت (33).
وتلقى ليفربول ضربة موجعة بطرد مدافعه اليوناني كيرياكوس اثر تعمده الخشونة على المغربي الاصل البلجيكي الجنسية مروان افيلاني فطرده الحكم مارتن اتكينسون، ولم يتمكن فيلايني من متابعة المباراة اثر هذه الحادثة فشارك مكانه صانع الالعاب الاسباني ميكل ارتيتا العائد من اصابة ابعدته طويلا عن الملاعب.
وفي الشوط الثاني، نجح ليفربول في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما مرر جيرارد كرة متقنة من ركلة ركنية باتجاه الهولندي ديرك كاوت فتابعها رأسية من مسافة قريبة داخل شباك الحارس الاميركي تيم هاورد (55) مسجلا هدفه الرابع في اخر 4 مباريات.
وحمي الوطيس في الدقائق الاخيرة، لكن اللعب توقف مرارا بسبب المخالفات المتكررة واخرها طرد مهاجم ايفرتون بينار في الوقت بدل الضائع.
وحقق هال سيتي نتيجة ايجابية اخرى في مدى اربعة ايام بفوزه 2-1 على مانشستر سيتي الذي لعب معه لاول مرة وعلى مدى نصف ساعة في الشوط الثاني الفرنسي باتريك فييرا المنتقل من انتر ميلان الايطالي.
وكان هال سيتي انتزع التعادل من تشلسي الثلاثاء الماضي في مباراة مؤجلة. وافتتح هال التسجيل بواسطة مهاجمه الاميركي جوزيه التيدور (31)، وهو اول هدف له في صفوف فريقه الذي انتقل اليه مطلع الموسم الحالي، ثم اضاف الهولندي جورج بواتينج الهدف الثاني (54) قبل ان يرد التوجولي ايمانويل اديبايور بهدف سيتي الوحيد (59).
وتغلب ستوك سيتي على بلاكبيرن بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها داني هيجينبوتام (8) والجامايكي مامادي سيديبي (45) وماثيو ايثيرينغتون (67).
وفاز بيرنلي على وست هام 2-1. سجل للفائز ديفيد نوجنت (14) ودانيال فوكس (55)، ورد المهاجم البرازيلي الجديد ايلان بهدف الشرف لوست هام في الدقيقة 81.
وتعادل سندرلاند مع ويجان 1-1. سجل للاول الترينيدادي كينوين جونز (64)، وللثاني الفرنسي محمد ديام (20).
وتعادل بولتون مع فولهام 0-0.
ويلتقي اليوم برمنجهام مع ولفرهامبتون.

المانيا
اصبح امس بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي شريكا في الصدارة بعد فوزه على مضيفه فولفسبورج حامل اللقب 3-1، وتعادل باير ليفركوزن المتصدر السابق مع مضيفه بوخوم 1-1 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعب فولكسفاجن ارينا، نجحت خطة المدرب الهولندي لويس فان جال القاضية بمفاجأة حامل اللقب في وقت مبكر ونجح مواطنه المهاجم اريين روبن في ترجمة افكار وتعليمات مدربه وسجل الهدف الاول بعد مرور دقيقتين فقط اثر تمريرة عرضية من الشاب توماس مولر انهاها في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس اندريه لنتس.
وكان النادي البافاري مدد الخميس عقدي الشابين مولر (20 عاما) وهولغر بادستوبر (20 عاما ايضا) حتى 2014، وعقد البلجيكي دانيال فان بويتن حتى 2012.
وقدم فان بويتن اول مكافأة لفريقه بعد تمديد عقده بتسجيله الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة وصلته من رأس الكراوتي ايفيكا اوليتش بعد ركلة ركنية فاسكنها الزاوية اليسرى (26).
وفي الشوط الثاني، اثمر ضغط بايرن ميونيخ هدفا ثالثا بعد لعبة مشتركة بين الفرنسي فرانك ريبيري الذي حل محل اوليتش (46)، وتوماس مولر سددها الاخير بقوة وحاول الايطالي اندريا بارزاغلي ابعادها فحولها خطأ الى داخل مرمى فريقه (57).
وسنحت الفرصة لفولفسبورج لتقليص الفارق بعدما حصل على ركلة جزاء تسبب بها فرانك ريبيري نفذها البرازيلي جرافيتي وتصدى لها الحارس يورج بوت (67).
وفي الدقيقة الاخيرة، عوض جرافيتي فشله السابق وتابع برأسه كرة وصلته على مقربة من المرمى (90).
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 45 نقطة وبات يتأخر بفارق الاهداف عن باير ليفركوزن، الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة في البطولة الحالية، والذي اكتفى بنقطة واحدة في لقاء امس.
وانتظر باير ليفركوزن حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لتسجيل هدفه الوحيد عبر السويسري ايدن ديرديوك الذي استثمر تمريرة عرضية من ستيفان كيسلينج (45).
وعادل بوخوم في الشوط الثاني بفضل السلوفيني زلاتكو ديديتش من تسديدة قريبة بعد ان وصلته الكرة من لويس هولبتي داخل المنطقة (68).
واكتفى شالكه الثالث بالتعادل السلبي مع مضيفه فرايبورج فصار رصيده 42 نقطة.
وفرط هامبورج بثلاث نقاط مهمة في السباق الى دوري ابطال اوروبا واكتفى بالتعادل مع مضيفه كولن 3-3 فانتقل موقتا الى المركز الرابع برصيد 36 نقطة بفارق الاهداف مع بوروسيا دورتموند الذي يستضيف غدا اينتراخت فرانكفورت.
وبكر هامبورج في هز شباك مضيفه كولن بهدف للدولي الالماني مارسيل يانسن بتسديدة قريبة من داخل المنطقة (2)، واستطاع اللبناني يوسف محمد تعديل النتيجة من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من البرتغالي ارماندو بوتي (31).
لكن الكرواتي ملادن بتريتش اعاد التقدم لهامبورج بعد تمريرة من يانسن في الجهة اليمنى انهاها في اسفل الزاوية اليمنى للحارس الكولومبي المخضرم فريد موندراجون (36).
وفي الشوط الثاني، حصل هامبورج على ركلة جزاء بعد لمسة يد من المدافع البرازيلي بدرو تونون جيروميل نفذها بتريتش بنجاح هدفا ثالثا للضيوف (50).
واضاف السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش الهدف الثاني لكولن من ركلة حرة مباشرة (75)|، واهدى التونسي عادل الشيحي التعادل الثمين لصاحب الارض بعد ان سجل له الهدف الثالث بقذيفة من خارج المنطقة بعد كرة من نوفاكوفيتش (88).
وفاز هوفنهايم بصعوبة على ضيفه هانوفر 2-1. وافتتح البرازيلي كارلوس ادواردو التسجيل لصاحب الارض بعد تمريرة من الدولي النيجيري تشينيدو اوباسي (35)، وضاعف البوسني سياد صالحوفيتش النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة كريستيان شولتس لكارلوس ادواردو (41).
وفي الشوط الثاني، قلص هانوفر الفارق بواسطة العاجي ارونا كونيه بعد ان استغل تمريرة طويلة من التونسي سفيان شهيد ووضع الكرة في الزاوية اليسرى الارضية (57).
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز اول لفيردر بريمن منذ اكثر من شهرين على حساب هرتا برلين صاحب المركز الاخير 2-1، وتختتم اليوم بلقاء ثان يجمع ماينز مع بوروسيا مونشنجلادباخ.
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور يا غالي على الموضوع الجميل
 

مالك ابودوش

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
561
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
الكرك
مشكور يا صقر الجنوب على الموضوع
 

الاردن

عضو جديد
إنضم
19 فبراير 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
اتا برشلوني وافتخر والي مو عاجبه ينتحر برشا الى الابد
 

سندريلا

عضو قوي
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
1,353
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
35
الدورى باسم البارشا

عاشقه ميسى
30086ry4.jpg
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى