اخبار يوم الجمعه 2/12/2010

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الملك يؤكد حرصه على تعزيز التعاون بين الأردن وسوريا

260870.jpg


دمشق - بترا - نقل رئيس الوزراء سمير الرفاعي رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه سيادة الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بالعلاقات بين البلدين وآليات تعزيزها في مختلف المجالات.
وأكد جلالته في الرسالة التي تسلمها الرئيس السوري لدى استقباله الرفاعي في قصر الشعب بدمشق امس الاربعاء حرصه على تعزيز علاقات التعاون الثنائي وتعميقها في شتى المجالات خدمة لمصالح الشعبين وتجسيدا للروابط التاريخية بين البلدين.
وأعرب جلالته عن الأمل بأن يتمكن البلدان في المرحلة المقبلة من البناء على العلاقات الأخوية بينهما عبر تفعيل العمل المشترك وزيادة التعاون في جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية.
كما أكد جلالة الملك تطلعه إلى استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف القضايا العربية والإقليمية خدمة لمصالح الأمة العربية.
من جهته حمّل الرئيس السوري رئيس الوزراء تحياته إلى جلالة الملك وتطلعه إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين.
من جهة اخرى اجرى رئيس الوزراء سمير الرفاعي مباحثات في دمشق امس مع نظيره السوري محمد ناجي عطري تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع في المنطقة.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الملك يؤكد أهمية صون حقوق المواطنين وإنفاذ سيادة القانون وفق نهج إنساني

260869.jpg



عمان - بترا - زار جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة امس الأربعاء مديرية الأمن العام حيث اجتمع مع اللواء مازن القاضي مدير الأمن العام.
وأكد جلالته خلال الزيارة أهمية الاستمرار في تقديم الخدمات الشرطية بصورة مكتملة وحديثة مشددا جلالته على أهمية صون حقوق المواطنين وإشاعة الأمن والطمأنينة وإنفاذ سيادة القانون وفق نهج إنساني يحقق العدل والمساواة كأهداف أساسية لاستراتيجيات التطوير والبناء لمختلف وحدات الأمن العام.
وأشار جلالته إلى أهمية متابعة تنفيذ خطط تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل ومراجعة نتائجها وفق أسس حديثة.
وفيما يتعلق بالحوادث المرورية لفت جلالته الى ضرورة الاستمرار في العمل للوصول إلى بيئة مرورية آمنة تحد من حوادث السير وتحمي المجتمع من آثارها.
وأعرب جلالته عن ثقته واعتزازه بمنتسبي جهاز الأمن العام وتثمينه للجهود التي يبذلونها لتقديم خدمات إنسانية وأمنية نوعية للمواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم.
واستمع جلالته إلى إيجاز بحضور مدير الأمن العام اللواء مازن القاضي وكبار ضباط الأمن العام حول الخطط وبرامج التطوير التي تطبقها المديرية والمراحل التي وصلت إليها في تنفيذها في مجال الإصلاح والتأهيل, والعملية المرورية, والتدريب المتخصص, ومكافحة الجريمة والوقاية منها, واستخدام التقنيات الحديثة في تحسين الخدمة في جميع ميادين العمل الشرطي.
وأوضح الإيجاز نتائج التحديث الفني والإداري للوحدات المختصة بالتصدي للجرائم ومكافحة المخدرات موضحا» النسب العالية في الكشف عن الجرائم بأنواعها ونتائج الحملات الأمنية في مختلف مناطق المملكة.
من جهته أكد اللواء القاضي أن جهاز الأمن العام سيبقى يعمل بتفان لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة القائد الأعلى وتقديم الخدمات الأمنية الفضلى للمواطنين.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الرفاعي وعطري يبحثان التعاون الثنائي والتسهيلات المتبادلة بين البلدين

260816.jpg


دمشق - بترا - اجرى رئيس الوزراء سمير الرفاعي مباحثات في دمشق امس مع نظيره السوري محمد ناجي عطري تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع في المنطقة.
وجرى خلال اللقاء استعراض لمسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات حيث اكد رئيسا الوزراء حرصهما المشترك على تنمية هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية وازالة أي عقبات قد تعترض مسيرة التعاون بين البلدين مشيرين الى ان العلاقات الثنائية شهدت خلال الفترة الماضية نقلة نوعية في مختلف المجالات.
واكد الرفاعي ان الارادة السياسية المتوفرة لدى القيادتين في البلدين والضاغطة باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التعاون المشترك في مختلف المجالات تحتم على الحكومتين ترجمة هذه التوجهات والارادة السياسية من خلال برامج واليات تنفيذية على ارض الواقع خدمة لمصالح البلدين .
واكد الرفاعي ان العلاقات الاردنية السورية علاقات تاريخية وراسخة وهي تتقدم بخطوات كبيرة الى الامام بفضل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من قبل القيادتين في البلدين.
وبحث الجانبان عددا من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي والتركيز على التسهيلات التي يقدمها كل بلد لمواطني البلد الاخر.
واكد الرفاعي وعطري اهمية الدور الذي يجب ان يلعبه القطاع الخاص في البلدين في زيادة حركة التجارة واستكشاف مجالات التعاون بينهما مشيرين الى اهمية الاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة والبناء على النجاحات التي حققها البلدان على اكثر من صعيد.
من جهته اشاد رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لدفع مسيرة العلاقات الاردنية السورية وتعزيز التعاون الثنائي المشترك.
وقال اننا نتابع باهتمام التطور الذي يشهده الاردن في مختلف مجالات التطوير الاداري والاقتصادي مضيفا انه وعلى الرغم من تحديات شح الموارد الا ان الاردن حقق تقدما لافتا على هذا الصعيد.
وتطرق الحديث خلال اللقاء الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط حيث اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي اهمية التضامن العربي، في التعامل مع هذه التحدّيات .
وشدد الرفاعي على ان اولوية العمل خلال الفترة المقبلة يجب ان تنصب على تحقيق موقف عربي موحد وفاعـــــــل لمواجهـــة تحديات المرحلة.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
لا رفع لسعر اسطوانة الغاز إلى 10 دنانير

129200994046pm.jpg


علمت «الرأي»، أن لا نيّة، لدى الحكومة، لرفع سعر اسطوانة الغاز إلى عشرة دنانير.
وتؤكد معلومات «الرأي»، أنه وبالرغم من كون موازنة العام الجاري، والتي أعِدّت في فترة سابقة، تنصّ على رفع الدعم عن اسطوانة الغاز، ليصل سعرها، إلى ما يقارب هذه الحدود؛ إلا أن الحكومة تتعامل مع المسألة باهتمام بالغ، وأنها في طور البحث عن بدائل أخرى، من خلال التعامل مع أولويّات الموازنة.
وأشارت معلومات «الرأي»، إلى كون الحكومة، وبموجب التزامها بكتاب التكليف السامي، تولي الطبقة الوسطى والشرائح الفقيرة أولويّة متقدّمة واهتماما خاصّا، وتسعى لتحقيق مفاهيم الأمن الاقتصادي بالتوازي مع معطيات ومتطلبات الأمن الاجتماعي.
ومع حقيقة أن سلامة الموازنة، تتطلب إجراءات صعبة، إلا أن الجهود الحكوميّة تقوم في الوقت الحاضر على البحث عن حلول أخرى، وبدائل عمليّة، بما لا يزيد الأعباء على الشرائح الفقيرة، وبما يضمن سلامة الموازنة والأمن الاقتصادي الأردني ويجنبه مغبّة ترحيل الاستحقاقات.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
توسيع مظلة استيراد اللحوم من مختلف دول العالم

260848.jpg


عمان - هلا العدوان - في ظل تفاوت أسعار اللحوم الحمراء تقوم وزارة الزراعة باجراءات من شأنها معالجة الاختلالات وكبح الاحتكار في الاسواق.
وفي هذا الصدد اكد امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة في تصريح الى «الرأي» امس ان الوزارة تدرك حقيقة ما يجري وان الوزارة تملك سيناريوهات متعددة للتحكم في المعادلة السعرية والارتفاعات التي قد تطرأ أو معالجة أي اختلالات أو ممارسات تسهم في ارتفاع الأسعار.
وزاد ان الوزارة لا تمانع استيراد اللحوم «الحية والمجمدة»من اي بلد تثبت التقارير والاتفاقيات الدولية خلوه من الامراض المعدية لصحة الانسان والحيوان وقد عملت على توسيع مظلة الاستيراد من مختلف دول العالم خدمة للمستهلك وحماية للثروة الحيوانية ومنعا لعملية الاحتكار.
كذلك بين ان قرار الوزارة الذي يشترط منع تصدير اناث الخراف الحية الى الخارج على الاطلاق هو امر يصب في مصلحة المستهلك الاردني ويحافظ على المستويات السعرية منخفضة.
امام هذا ارجعت مصادر أسباب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال الأيام الماضية الى ازدياد الطلب وبشكل غير متوقع عليها إضافة الى لجوء بعض القصابين الى البيع بهوامش ربح عالية حيث تراوحت أسعار اللحوم الحية بحسب اغلب القراءات الاولية بين 9 - 14 دينارا للكيلوغرام الواحد وحسب مكان وجود تلك المحلات.
وشهدت اسعار اللحوم الحمراء في مثل هذا الوقت من العام الفائت موجة ارتفاعات انعكست سلبا على حياة المواطن وخاصة ذوي الدخل المحدود وذلك بتراجع القدرة الشرائية الحاد لديهم بسب الارتفاع الكبيرعلى الاسعار المصاحب لمحدودية الدخل.
بدوره اشار مدير عام اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران الى ان ارتفاع أسعار اللحوم البلدية مرده الى تصدير المواشي وارتفاع اسعار الاعلاف مشددا على ضرورة الاهتمام بتوفير حاجة السوق المحلي قبل التصدير للمحافظة على الاسعار وعدم رفعها لتمكين المواطنين من الحصول على احتياجاتهم منها.
في سياق متصل نبه العوران الى ضرورة اعادة النظر في أسعار الاعلاف والتي تسبب معاناة لاصحاب المواشي خاصة مع حدوث الجفاف السنوات الماضية وتقلص المساحات المغطاة بالاشجار الرعوية التي تحتاجها المواشي .
الى ذلك اجمع تجار ارتفاع أسعار اللحوم البلدية الى تراجع حجم المعروض منها في السوق المحلية جراء ارتفاع كميات الأغنام الحية المصدرة الى الخارج مشيرين الى ان فتح باب التصدير إلى الخارج قلل من كمية الأغنام الموجودة في السوق المحلية.
وتباع اللحوم البلدية من مسالخ امانة عمان باسعار تتراوح 9- 10 دنانير والمستورد 4 - 5 دنانير حسب دائرة المسالخ.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
الشريف : الحكومة ترحب بالنقد وتعددية الآراء

260915.jpg


عمان - بترا - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف ان الحكومة ترحب بالنقد وتعددية الآراء الذي يثري مسيرتنا الوطنية ويعزز الجهود المبذولة لدعم عملية الاصلاح.
وأضاف في محاضرة له في دائرة الجمارك العامة حول مدونة قواعد السلوك لعلاقة الحكومة مع وسائل الإعلام ان الحكومات تتحدث عن تعزيز الحرية ولكن هذه الحكومة قرنت القول بالفعل واتخذت إجراءات عملية لتوسيع هوامش النقد وقد حررت الصحافة من اية قيود حكومية على حريتها.
وبين ان الحكومة وضعت مدونة قواعد السلوك منذ الأيام الأولى لعملها لأنها تريد للصحافة أن تأخذ دورها الحقيقي خاصة في غياب مجلس النواب ورأى انه في غياب حرية الصحافة ودورها فان الحقيقة هي الضحية.
وشدد على أن الحكومة ملتزمة بتدفق المعلومات إلى وسائل الإعلام وتنطلق في ذلك من قناعة راسخة والتزام قانوني حيث يتم التعامل مع المعلومة وإيصالها بشكل منهجي ومؤسسي مشيرا إلى أن ذلك حق للصحافة وليس منة من أحد.
وأوضح أن تجاهل دور الصحافة أصبح من مخلفات الماضي فالمتغيرات التي طرأت على صعيد المشهد الإعلامي يجب أن تدفعنا للعمل على تفعيل الدور الحقيقي للصحافة ونبراسنا في ذلك التوجيهات الملكية السامية حيث أكد جلالة الملك عبد الله الثاني وفي الأيام الأولى من تسلمه سلطاته الدستورية أن حرية الصحافة سقفها السماء.
وقال الشريف ان الحرية متطلب أساس في العمل الصحفي ولكن عدم اقترانها بالمسؤولية يجعلها أداة دمار لا وسيلة اعمار مضيفا انه ليس بالضرورة ان تكون المسؤولية قانونية فقط وإنما هي ذاتية نابعة من الضمير بان للوطن والمهنة الصحفية حقوقا يجب مراعاتها.
وأشار الى ان الصحافة الأردنية تطورت بشكل كبير في الجانب التقني ولم يرافق ذلك تطور مواز في تطوير الموارد البشرية داعيا الى استثمار أكبر في تدريب وتأهيل الكفاءات البشرية الموجودة واعادة النظر في رواتب الصحفيين الاردنيين وان يقترن ذلك بإعلاء المستوى المهني.
وأوضح ان الحكومة تعكف على مأسسة دور الناطق الإعلامي بحيث لا يكون متروكا للاجتهادات والفرضيات حيث سيتم تحديد الوصف الوظيفي للناطق الإعلامي وتأهيله وتدريبه وتحسين عملية التواصل الحكومي مع الصحافة مشيرا إلى أن علاقة مهنية يمكن أن تنشأ بين الناطقين الإعلاميين والناطق الرسمي باسم الحكومة.
واعتبر الدكتور الشريف المدونة انطلاقة جديدة في العمل العام حيث انتقل العمل من إطار الخطاب الإعلامي والشعارات المرفوعة أمام عدسات التلفزة ووسائل الإعلام إلى ميدان الفعل والالتزام من قبل الحكومة بأسس معلنة ومتابعة من قبل الجميع وحازت مضامينها ومنطلقاتها على تفهم من قطاعات واسعة في الجسم الصحفي والإعلامي.
وبين اننا جميعا مطالبون بتعزيز رسالة الحوار والتواصل وإعلاء هذه القيم العظيمة في عملنا وأن الثقة التي يوليها المواطن لوسائل الإعلام والصحافة والتي ترقب الحقيقة وتدافع عنها يجب ان تمثل دافعا للصحفيين والإعلاميين للدفاع عن المواطن وقضاياه وهمومه ومعالجتها بحيث يتعزز دور وسائل اعلامنا باعتبارها جزءا هاما من الجهود الوطنية التي تهدف الى دعم المسيرة الوطنية وتحقيق الغد الافضل لاجيالنا القادمة.
من جانبه اكد مدير عام دائرة الجمارك اللواء غالب الصرايرة ان الدائرة حريصة على التواصل مع وسائل الإعلام وتعزيز دورها لان الاعلام يتحدث عن واقع الوطن ويعكس انجازاته. وأضاف أن دائرة الجمارك وضعت لاول مرة خطة إعلامية شاملة تهدف الى اطلاع المواطنين على عمل الدائرة انطلاقا من القناعة بأهمية الشفافية في العمل العام.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
اتفاقية لنشر مفهوم الزراعة العضوية والمساعدة في تنفيذ برامج تدريبية

260916.jpg


عمان - بترا - عثمان الطاهات قالت رئيس مدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية سمو الاميرة سمية بنت الحسن أن مراكز الجمعية تمتلك القدرة الفنية على اجراء معظم الفحوصات الخاصة بجودة الغذاء وسلامته.
وأضافت سموها لدى حضورها امس الخميس في وزارة الزراعة توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية العلمية ومؤسسة نهر الأردن ان الجمعية هي الجهة المعتمدة دوليا لاصدار شهادات خلو المواد المصدرة من الاردن الى الخارج من الاشعاعات المؤينة.
وبينت سموها خلال توقيع الاتفاقية التي تهدف الى تطوير قطاع الزراعة العضوية في منطقة وادي عربة ومناطق اخرى في المملكة ان الجمعية بوصفها مركزا متميزا في البحث العلمي التطبيقي في الاردن تقدم جميع امكاناتها العلمية والفنية في خدمة الاردن في كل المجالات العلمية والتكنولوجية والمخبرية.
من جانبه رحب وزير الزراعة المهندس سعيد المصري بهذه الاتفاقية مؤكدا ان الوزارة أصبح لها شركاء حقيقيون ومهتمون في تطوير القطاع الزراعي.
بدورها قالت المدير العام لمؤسسة نهر الأردن فالنتينا قسيسية انه وبتوجهات من جلالة الملكة رانيا العبد الله بدأت المؤسسة عام 2006 بالعمل على أعداد إستراتيجية وطنية في موضوع الزراعة العضوية بالتعاون مع وزارة الزراعة.
واضافت ان مؤسسة نهر الاردن تشاركت مع 16 مؤسسة معنية بالعملية الزراعية ووضعت إستراتيجية وطنية متكاملة تم من خلالها تدريب كوادر هذه المؤسسات بهدف تطوير قطاع الزراعة في الاردن.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير الشؤون الخارجية في الجمعية العلمية الدكتور طارق الحديد وعن مؤسسة نهر الاردن مديرها العام فالنتينا قسيسية الى المساهمة في نشر مفهوم الزراعة العضوية والمساعدة في تنفيذ برامج تدريبية للمجتمعات المحلية على تنفيذ الزراعة العضوية حسب المعايير المتبعة وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات في مجال الزراعة العضوية .
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
مجلس النقباء يطالب بالتراجع عن قانون ضريبة الدخل المؤقت



عمان - الرأي - طالب مجلس النقباء الحكومة الى التراجع عن قانون ضريبة الدخل المؤقت، في حين رفض» تدخل أي جهه كانت في شؤون الأردن»، بالاشارة لتقرير منظمة هيومن رايتس.
وعقد مجلس النقباء جلسة، اول من امس، برئاسة رئيس المجلس للدورة الحالية نقيب المحامين احمد طبيشات ناقش خلالها اثار اقرار القانون والذي تضمن تعديلات مست احتياجات المواطنين الاساسية ،في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من ظروف اقتصادية صعبة.
وقال المجلس فى تصريح صحفي ان فرض قانون ضريبة الدخل كقانون مؤقت وبنفس الصيغة التي تم رفضها من كافة هيئات المجتمع المدني ومجلس النواب السابق مما اضطر الحكومة الى سحبه ،» يعني عدم اكتسابه لصفة الاستعجال».
وعلى صعيد تقرير منظمة هيومن رايتس عن سحب الجنسية من بعض الأردنيين، أكد المجلس رفضه تدخل أي جهة كانت في شؤون الأردن الداخلية في نفس الوقت الذي أكد فيه الحق الدستوري لاي مواطن أردني من كافة الأصول والمنابت في الاحتفاظ بجنسيته وعدم جواز سحبها.
كما قرر مجلس النقباء تشكيل لجنة برئاسة رئيس المجلس نقيب المحامين وعضوية النقباء عبد الفتاح الكيلاني- نقيب الاطباء البيطريين وبهجت العدوان- نقيب الجيولوجيين وعبد الهادي الفلاحات - نقيب المهندسين الزراعيين لترتيب احتفال بيوم الكرامة وتكريم الابطال الذين شاركوا بهذه المعركة ومن اصيبوا بجراح على وجه الخصوص.
واستمع المجلس الى رأي نقابة الجيولوجيين حول سياسة تسعير المشتقات النفطية خصوصا بعد انخفاض اسعار البترول عالميا بشكل ملحوظ بحيث يجب ان ينعكس هذا الانخفاض على اسعار المشتقات محليا وتقرر المطالبة بان ينعكس الانخفاض وبشكل كبير على مادتي الكاز والسولار والاستمرار في تثبيت سعر اسطوانة الغاز وتثبيت اسعار البنزين والانحياز لصالح المواطنين محدودي الدخل ومراعاة لاحتياجاتهم من التدفئة في فصل الشتاء القارص.
 

Basam_20211

عضو vb
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
3,514
مستوى التفاعل
23
النقاط
38
الإقامة
في سفينة الحياة السيارة
تأجيل النظر في طلب كفالة محادين والتل إلى الأسبوع القادم

42489_25094.jpg





أجل مدعي عام محكمة امن الدولة اليوم الطلب الذي تقدم به وكيل الدفاع للإفراج عن الكاتب موفق محادين والناشط والخبير البيئي سفيان التل المحتجزان في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة.
وقال محامي الدفاع رياض النوايسة إن"المدعي العام أجل الطلب إلى نهاية الأسبوع القادم"، مضيفا إنه حضر التحقيق مع موكليه أول أمس إذ وجهة تهم تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية - ويرجح النوايسة أنها قد تكون العراق- ، ومحاولة قلب الحكومة من خلال التحريض بالكتابة والنشر، وإثارة النعرات العنصرية والطائفية، وذم هيئة رسمية وهي القوات المسلحة الأردنية و القيام بأعمال من شأنها أن تنال من هيبة الدولة ومكانتها.
ويؤكد النوايسة إن الاعتقال جاء نتيجة تصريحات أدلى بها محادين خلال مشاركته في برنامج ما وراء الخبر على فضائية الجزيرة والذي تناول موضوع تفجير خوست، بينما وجهت التهم للتل على خلفية مشاركته في ذات الموضوع السابق على قناة نورمينا.
ويضيف محامي الدفاع إن دوافع القضية سياسية، وأن المتهمين عبرا عن قناعتهما الذاتية ورأيهما الشخصي ولم يثيرا النعرات أو يحرضا على أي شئ مخالف للقانون ولم يتعديا الحدود القانونية في النقد الموجه.
ويرى النوايسة إن القضية تحركت ضد موكليه لأن كلامهما خالف الرواية الرسمية، وأرادت الحكومة من ذلك إرسال رسالة إلى كل من يخالف رأيها، لافتا إلى أن المدعي العام أبلغه أن هناك مجموعة من المتقاعدين العسكريين تقدموا بشكوى ضد محادين والتل يشتكون فيها من الإساءة للقوات المسلحة.
وكان موفق محادين أوقف عن الكتابة في صحيفة العرب اليوم عدة أيام، مرجعا السبب حينها إلى ضغوط مورست على إدارة الجريدة كموقف عقابي جراء تصريحاته على قناة الجزيرة.
ويخضع التل ومحادين للإحتجاز 14 يوما على ذمة التحقيق في سجن الجويدة. " السبيل "
 

Basam_20211

عضو vb
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
3,514
مستوى التفاعل
23
النقاط
38
الإقامة
في سفينة الحياة السيارة


اختفاء مدير بريد الجفر في ظروف غامضة








42492_25097.JPG



تواصل الأجهزة الأمنية في محافظة معان عمليات البحث والتحري عن مدير بريد الجفر الشاب مروان ابو تايه البالغ من العمر 26 عاما، والذي أعلن عن فقدانه الأسبوع الماضي في ظروف غامضة، حسب ما ذكرت مصادر رسمية.
وقال والد الشاب مروان، فهد عايد أبو تايه ان احد الأشخاص كان قد عثر على بطاقة مروان الشخصية وجاكيته وهاتفه الخلوي ملقاة في وسط الصحراء وبالقرب من الحدود السعودية.
واضاف ان ابنه قبل اختفائه بيوم كان يقوم بتسليم مخصصات مالية للفقراء والأيتام من التنمية الاجتماعية تبلغ حوالي 40 ألف دينار، كونه مديرا لبريد الجفر.
وأشار أن ابنه بعد عودته إلى المنزل وكان برفقة أصدقاء له من أبناء الجفر قام بتسليم والدته باقي المبلغ الذي يقدر بحوالي 9 آلاف دينار ، قائلا لها "بأنه ذاهب في مشوار صغير مع أصدقاء له وانه سيعود في وقت لاحق لإتمام صرف الرواتب للمواطنين".
وبين انه ولطول فترة غياب ابنه عن المنزل قام بتسليم المبلغ الذي بحوزة والدته إلى مديرية بريد الجفر بموجب لجنة استلام ، وبحضور مدير مقاطعة الجفر لتسليمها للمستحقين.
غير أن ابوتاية ورغم غموض اختفاء ابنه لم يستطع ان يرجح "فيما اذا كان ابنه قد تعرض الى أي مكروه أم لا، مجددا تأكيده "عدم شكوكه بأي شخص".
وقال انه يشعر بثقة واعتزاز بالله تعالى وبكافة الأجهزة الأمنية بعودة ابنه سالما إلى حضن والديه في اقرب وقت ممكن.
ويؤكد أن اسرته تعيش هذه الأيام حالة نفسية صعبة جداً بسبب غياب مروان، مشيرا الى ان والدة مروان لا تنام وتصرخ كلما رن هاتف المنزل علها تجد بصيص أمل في عودة ابنها إليها.
من جهته قال مدير قضاء الجفر محمد القطامين أن الأجهزة الأمنية في مقاطعة بادية الجفر كثفت عمليات البحث والتحري عن الشاب مروان والذي خرج من منزل والده في قضاء الجفر ولم يعد اليه حتى الآن ، وذلك من خلال حملة ميدانية شملت جميع مناطق محيط البلدة وبخاصة الشرقية منها، مشيرا ان عملية البحث ما تزال مستمرة عن الشاب المفقود بالرغم من مرور أكثر من أسبوع على اختفائه.
ولفت أن الشاب مروان فقد على بعد حوالي 6 كلم من الحدود السعودية، حيث تم العثور على سيارة وبداخلها حاجاته الشخصية ، مؤكدا على ضرورة أن لا يتوقف الأهالي عن حجب أي معلومة تصب في مصلحة التحقيق . " الغد "
 

ســما

عضو قوي
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
835
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
37
الإقامة
العقبه
الله يرجع مروان لاهلة يارب عنجد مسكين
تاني شي الحمدلله مافي ارتفاع لسعر الغاز
ثالت شي مشكوووووووووووور ويسلموووووووو هالايدين
 

جلنار البحر

عضو قوي
إنضم
4 فبراير 2010
المشاركات
544
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
الأردن
يعطيك العافية ع الاخبار الرائعة
 

غديركيميائي

عضو جديد
إنضم
13 فبراير 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منقولا عن الرأي
عمان - خالد الخواجا - يعقد وزراء التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران والدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة اليوم السبت مؤتمرا صحفيا في وزارة التربية والتعليم. وقال وزير التربية والتعليم ان المؤتمر سيتناول عددا من الامور المتعلقة بامتحان الثانوية العامة ابرزها الجداول الالكترونية للامتحان وأكدت مصادر موثوقة بان عملية أعادة تدقيق نتائج علامات طلبة الثانوية الإلكترونية ستنتهي اليوم السبت مشيرة إلى أنه
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور اخي على الاخبار الجميلة

واشكر اختي غدير على الخبر الجميل​
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى