وله كرويه في الملاعب الأوربيه

متجاوب 2023

إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
%D9%86%D8%AC%D9%85%D8%A7%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%86%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%8A%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%20%D9%87%D9%86%D8%A4%D9%8A%20%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%86%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B2.jpg

ريال مدريد يمطر مرمى فياريال .. وميلان يفوز على باري
مدن - عواصم - وكالات - واصل امس ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي الخناق على برشلونة حامل اللقب بفوزه على ضيفه فياريال 6-2 على ستاد سانتياجو برنابيو في مدريد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وهو الفوز الخامس على التوالي لريال مدريد والثامن عشر هذا الموسم مقابل تعادلين و3 هزائم فرفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 58 لبرشلونة الذي كان سحق راسينج سانتاندر 4-0السبت في افتتاح المرحلة.
ويدين ريال مدريد بفوزه الى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي منحه التقدم وصنع 4 اهداف، والى البرازيلي ريكاردو كاكا والارجنتيني جونزالو هيجواين صاحبي ثنائية لكل منهما.
وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ البداية لكن دون خطورة على مرمى الحارس دييجو لوبيز.
وانتظر النادي الملكي حصوله على ركلة حرة مباشرة من 20 مترا ليفتتح التسجيل حيث انبرى لها الاختصاصي رونالدو بقوة وبراعة بيمناه فاسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لوبيز (18).
وهو الهدف الثاني عشر لرونالدو في الدوري هذا الموسم.
واهدى رونالدو هدفه الى ضحايا الامطار الغزيرة والسيول التي اوقعت 42 قتيلا على الاقل ومئات الجرحى في جزيرة ماديرا البرتغالية التي ولد فيها النجم البرتغالي.
وكان رونالدو المولود في احد الاحياء الفقيرة للجزيرة عام 1985، اكد في وقت سابق اليوم على موقع وكيل اعماله جورج منديز انه: مرتاب، مصدوم ومستاء بعد الكارثة التي حلت بالجزيرة، وعبر عن جهوزيته «للمساعدة» في هذه المأساة التي «لم يسبق لها مثيل.
ولم يمهل ريال مدريد ضيوفه اكثر من دقيقتين ليضيف الهدف الثاني عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة هيغواين داخل المنطقة من قبل المدافع ايفان ماركانو بعد تمريرة عرضية من البرازيلي مارسيلو جونيور فانبرى لها كاكا بنجاح (20).
وحاول فياريال تدارك الموقف وبادل النادي الملكي الهجدمات الى ان حصل على ركلة حرة خارج المنطقة فانبرى لها قائده البرازيلي الاصل ماركوس سينا بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ايكر كاسياس (31).
وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث اثر هجمة منسقة من 3 لمسات حيث بدأها المدافع الفارو اربيلبوا بتمريرة طويلة باتجاه رونالدو على الجهة اليمنى ومنه عرضية الى هيجواين المتوغل من الخلف فاطلقها بيمانه من نقطة الجزاء داخل المرمى (54).
واهدر رونالدو فرصة اضافة هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر انفراد بالحارس لوبيز لكنه سدد في قدم الاخير (65).
ونجح فياريال في تقليص الفارق من هجمة مرتدة قادها البرازيلي نيلمار وانهاه بنفسه داخل مرمى كاسياس اثر تمريرة من الفرنسي روبير بيريس (66) رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.
وصنع رونالدو الهدف الرابع لريال مدريد والشخصي الثاني لهيغواين عندما مرر كرة على طبق من ذهب الى مارسيلو المتوغل داخل المنطقة فرفعها عرضية زاحفة وتابعها الارجنتيني بسهولة داخل المرمى الخالي (71).
وهو الهدف الرابع عشر لهيجواين هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مواطنه مهاجم برشلونة ليونيل ميسي المتصدر وهدف واحد خلف مهاجم فالنسيا دافيد فيا الثاني.
وتابع رونالدو تالقه وصنع الهدف الخامس لفريقه عندما مرر كرة الى كاكا من مسافة قريبة فتابعها الاخير داخل المرمى مسجلا هدفه الشخصي الثاني في المباراة والسادس في الدوري هذا الموسم (79).
وسجل رونالدو هدفا صحيحا الغاه الحكم بداعي التسلل (83).
وحصل رونالدو على ركلة جزاء انبرى لها تشابي الونسو بنجاح (87).

وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز السابع بفوزه الساحق على ضيفه تينيريفي صاحب المركز قبل الاخير 4-1 .
وعمق سبورتينج خيخون جراح مضيفه سرقسطة عندما انتزع منه فوزا ثمينا 3-1 انعش به اماله في البقاء ايضا.
وتقدم سبورتينج خيخون بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتي مات بيليتش (37) ولويس موران (63)، بيد ان اصحاب الارض قلصوا الفارق عبر خافيير اريزمندي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قبل ان يعيده دافيد بارال الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وسقط اتلتيكو مدريد امام مضيفه الميريا بهدف سجله الارجنتيني بابلو بياتي قبل ثلاثة دقائق على النهاية، ليقود فريقه الى منطقة الامان لانه اصبح في المركز الرابع عشر مباشرة خلف اتلتيكو مدريد وبفارق نقطة واحدة.
وتعادل اوساسونا مع بلد الوليد بهدف لخافيير كامونياس (87) مقابل هدف للهولندي هاريس ميدونخانين (80).
ويلعب لاحقا وريال مدريد مع فياريال.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء فالنسيا مع خيتافي.
- ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 58 نقطة من 23 مباراة
2- ريال مدريد 56 من 23
3- فالنسيا 43 من 22
4- اشبيلية 42 من 23
5- ديبورتيفو 38 من 23

ايطاليا
واصل امس روما عروضه الرائعة بقيادة مدربه كلاوديو رانييري وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، محققا فوزه السابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه كاتانيا 1-0 على الملعب الاولمبي في العاصمة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
فيما فاز ميلان على باري 2/0 .سجل اهداف الميلان بوريللو وباتو ليرفع الفريق رصيده الى 48 نقطة في المركز الثالث .
ويدين روما الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ 28 تشرين الاول الماضي حين خسر امام اودينيزي 1-2 في المرحلة العاشرة، بفوزه الخامس عشر الى المونتينيجري ميركو فوسينيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 عندما وصلته الكرة اثر ركلة ركنية نفذها الفرنسي جيريمي مينيز، فاطلقها «طائرة» في شباك الحارس الارجنتيني ماريانو اندوخار.
ورفع فريق «جالوروسو» رصيده الى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط فقط عن انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر، مستفيدا من اكتفاء الاخير بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا 0-0 السبت في افتتاح المرحلة.
وعلى «ستاديو ريناتو ديل آرا»، واصل يوفنتوس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه بولونيا 2-1.
وضرب يوفنتوس الذي استعاد شيئا من مستواه بقيادة مدربه الجديد البرتو زاكيروني بعد فوزه على جنوى في المرحلة السابقة وعلى مضيفه اياكس امستردام الهولندي في مسابقة «يوروبا ليغ»، باكرا عندما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر البرازيلي دييغو الذي تابع تسديدة زميله ومواطنه اماوري كارفاليو داخل شباك الحارس ايميليانو فيفيانو.
وفي بداية الشوط الثاني، نجح بولونيا في ادراك التعادل عندما لعب اندريا راغي كرة عرضية من الجهة اليسرى فارتدت من القائم الايسر وسقطت امام انطونيو بوتشي الذي وضعها داخل شباك الحارس جانلويجي بوفون الذي يتحمل جزءا من مسؤولية هذا الهدف (50).
لكن فريق «السيدة العجوز» نجح وخلافا لمجريات اللعب في التقدم مجددا عبر البديل انطونيو كاندريفا الذي دخل قبل دقائق معدودة بدلا من دييجو، وذلك بعد تلقيه تمريرة بينية متقنة من اليساندرو دل بييرو (66). ولعب بولونيا في الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد راغي صاحب تمريرة هدف التعادل.

انجلترا
انتهت امس قمة ليفربول ومضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 0-0 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم على ملعب «سيتي أوف مانشستر» أمام 203ر47 متفرجين، ليشتعل الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 46 نقطة في المركز الرابع في الترتيب علما بانه يملك مباراة مؤجلة، في حين حافظ ليفربول على مركزه الخامس مع 45 نقطة على غرار استون فيلا.
ويملك توتنهام 43 نقطة وهو يلعب لاحقا مع ويجان اتلتيك في ختام المرحلة.
وجاءت المباراة يبن ليفربول والطرف الأزرق من مدينة مانشستر مخيبة للامال، اذ قدم الطرفان اداء دفاعيا وغابت الفرص والهجمات طوال اللقاء رغم تواجد لاعبين من طراز الاسباني فرناندو توريس والهولندي ديرك كاوت والتوجولي ايمانويل اديبايور على ارض الملعب.
واكتسح استون فيلا ضيفه بيرنلي 5-2 على ملعب «فيلا بارك» في برمنجهام، وانتظر استون فيلا حتى الشوط الثاني كي يصنع الفارق ويدك شباك بيرنلي وصيف القاع أربع مرات.
وسجل أشلي يونج من تسديدة صعبة (32) وستوارت داونينج (56 و58) وايميل هيسكي من داخل المنطقة (61) وجابريال أجبونلاهور (68) اهداف استون فيلا، والاسكتلندي ستيفن فليتشر من مسافة قريبة (10) ومارتن باترسون بعد عرضية من جاك كورك (90+2) هدفي بولتون.
وفي مباراة أخرى على ملعب «ايوود بارك» وأمام 888ر23 متفرجا، فاز بلاكبيرن روفرز بسهولة على ضيفه بولتون 3-0 في دربي شمال-غرب انجلترا.
وسجل الكرواتي نيكولا كالينيتش (41) وجيسون روبرتس (73) والفرنسي جايل جيفيه (84) الأهداف.
ورفع بلاكبيرن رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني عشر في حين بقي بولتون في المركز الثامن عشر مع 23 نقطة.
وفاز فولهام تاسع الترتيب على ضيفه برمنجهام سيتي العاشر 2-1 على ملعب «كرافن كوتيدج» أمام 758ر21 متفرجا.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشيلسي 61 نقطة من 27 مباراة
2- مانشستر يونايتد 57 من 27
3ارسنال 55 من 27
4- مانشستر سيتي 46 من 26
5- ليفربول 45 من 27

المانيا
استعاد امس باير ليفركوزن الصدارة بعد تعادله مع مضيفه فيردر بريمن 2-2 على ملعب «فيسر شتاديون» في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وحافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، اي في 23 مباراة على التوالي ليحطم الرقم القياسي الذي كان بحوزة بايرن ميونيخ سجله خلال موسم 1988-1989 حين كان يشرف عليه حينها مدرب ليفركوزن الحالي يوب هاينكيس.
ودخل فريق هاينكيس الى المباراة وهو يعلم ان الخطأ ممنوع عليه لانه سيتنازل عن الصدارة لبايرن ميونيخ الذي تربع عليها امس بفارق نقطة واحدة بعد تعادله مع نورنبرج 1-1.
وسجل الفريق الاحمر والاسود بداية مثالية بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 عبر ركلة حرة نفذها السويسري ايرين ديرديوك بطريقة رائعة.
لكن فريق المدرب توماس شاف لم ينتظر طويلا لادراك التعادل عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي كان في المكان المناسب ليتابع الركلة حرة التي نفذها زميله البرازيلي نالدو مستفيدا من خطأ للحارس رينيه ادلر (34).
وفي الشوط الثاني، استعاد ليفركوزن التقدم مجددا بفضل كرة صاروخية اطلقها الشاب توني كروس من حوالي 25 مترا داخل شباك الحارس توماس فيسه (57).
واعتقد الجميع بان ليفركوزن في طريقه ليخرج فائزا وينفرد بالتالي بالصدارة، الا ان بير ميرتيساكر خطف هدف التعادل لبريمن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية اثر عرضية من ماركو مارين، ليحرم ليفركوزن من فوزه الرابع عشر ومن الانفراد بالصدارة التي بقيت ملكا له لكن بفارق هدف فقط عن بايرن ميونيخ، اي كما كانت الحال قبل هذه المرحلة.
وحرمت النقطة التي حصل عليها ليفركوزن اليوم منافسه بايرن ميونيخ من التربع على الصدارة بعد اختتام منافسات المرحلة، وهو امر لم ينجح في تحقيقه النادي البافاري للمرحلة السادسة والخمسين على التوالي، اي منذ 17 ايار 2008.
وعلى ملعب «فولكسفاجن ارينا»، حقق مدرب شالكه الفذ فيليكس ماجاث عودة مخيبة الى ملعب فريقه السابق فولفسبورج الذي قاده الموسم الى الظفر باللقب للمرة الاولى في تاريخه، وذلك بعدما خسر فريقه الحالي المواجهة 1-2.
وكان شالكه في طريقه للخروج فائزا بعدما تقدم بهدف سجله كيفن كوراني بكرة رأسية (30)، الا ان البرازيلي جرافيتي تألق في الشوط الثاني وعادل النتيجة بكرة رأسية (71) ثم منح فريقه هدف الفوز بعد لعبة جماعية رائعة انهاها بتسديدة قوية مباشرة في سقف الشباك (77)، واضعا بالتالي حدا لمسلسل مباريات شالكه دون هزيمة عند 8 على التوالي وملحقا به هزيمته الاولى منذ 28 تشرين الثاني الماضي حين خسر امام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ (0-1).
وجدد فولفسبورج فوزه على شالكه بعد ان كان فاز عليه ذهابا في ملعبه «فيلتينز ارينا» 2-1، وهو حقق امس فوزه الاول منذ 7 تشرين الثاني الماضي عندما تغلب على هوفنهايم 2-1 في المرحلة الثانية عشرة.
وتجمد رصيد شالكه عند 45 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع فولفسبورج رصيده الى 28 نقطة لكنه لا يزال يقبع في المركز الثاني عشر.
وانعش هرتا برلين متذيل الترتيب اماله بالبقاء في الدرجة الاولى بعد فوزه الكبير خارج أرضه على فرايبورج 3-0 على ملعب «بادينوفا شتاديون» وأمام 600ر21 متفرجا.
 

سندريلا

عضو قوي
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
1,353
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
35
لك كل الشكر على مجهوداتك سلطى

ممن________________________ونه
 

مالك ابودوش

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
561
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
الكرك
مشكور يا صاحب على الموضوع واشكرك على مجهودك مشكور
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى