الوزارة تنشر خبر عاجل لطلبة التوجيهي 2015-06-08

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
توجه يوم الاثنين القادم الموافق للخامس عشر من حزيران الجاري (127834) مشتركا ومشتركة للتقدم لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي) الدورة الصيفية 2015 في الفرعين الأكاديمي والمهني ؛ منهم ( 90500 ) طلبة نظاميون، و(37334 ) دراسة خاصة.

وبين الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن المشاركين توزعوا بواقع(20960 )مشتركا ومشتركة في الفرع الأدبي، و(35989) علمي، و(48259) في فرع المعلوماتية ، و( 256) شرعي ، و(2240) التعليم الصحي ، و( 10777) صناعي ، و(1967) زراعي ، و(1121) الفندقي والسياحي و(6265)في الاقتصاد المنزلي.

وأشار الجلاد إلى أن الامتحان في هذه الدورة سيعقد في (421) مدرسة مركزية ، تشتمل على( 1203) قاعة ،بالإضافة إلى تكليف حوالي( 14 )الف معلم للمراقبة على الامتحان.

و أضاف أن الوزارة تعمل سنويا بالتعاون مع مديرية الأمن العام على عقد الامتحان للمشتركين من نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث ، حيث خصصت لهم هذا العام 7 مراكز امتحان ،يتقدم فيها ( 29) مشتركا ومشتركة.

وقال ان الوزارة تولي الطلبة من ذي الاحتياجات الخاصة المتقدمين للامتحان اهتماما كبيرا ، من حيث توفير البيئة الامتحانية الملائمة لهم التي تمكنهم من آداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة.

واضح أن الوزارة شكلت غرفة عمليات مركزية وغرفة عمليات في كل مديرية تربية وتعليم في المملكة تناط بها مهام متابعة الامتحان وعلى مدار الساعة.

وقال الجلاد ان جلسة الامتحان الاولى ستبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحا ،فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهرا ،حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول بعد الوقت المقرر لذلك.

وبين أن الوزارة ستمنح الطلبة (10 )دقائق إضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان بدلا لوقت فتح المغلفات وتوزيع الأسئلة ، على أن تضاف على الزمن الأصلي للجلسة.

وأوضح ان الامتحان الذي ينتهي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ؛سيعقد لهذه الدورة وفق التعليمات والإجراءات المتبعة في الدورة السابقة مع مزيد من الاهتمام والضبط من قبل القائمين عليه ،في المركز والميدان ،لاسيما وأن كوادر الوزارة امتلكت خلال الدورات السابقة ، الخبرة الواسعة والقدرة على عقد امتحان حاز على ثقة الأردنيين في مصداقيته ونزاهته.

وأكد الجلاد على عدم إحضار الطلبة لأي نوع من أقلام الحبر إلى قاعات الامتحان ، مبينا أن الوزارة ستقوم بتوزيع أقلام حبر على نفقتها لاستخدامها في الإجابة ؛ سعيا منها للحد من أدوات الغش ، وتجنيب أبنائنا الطلبة العقوبات المترتبة على ذلك.

وأشار إلى ان مديري التربية والتعليم قد أدوا القسم الخاص بالامتحان أمام وزير التربية والتعليم خلال اجتماع لجنة التخطيط الأخير ، والذي أكد خلاله الوزير على ضرورة آداء هذا القسم حياً ؛ من قبل جميع القائمين على الامتحان من رؤساء وأعضاء لجان في مديريات التربية والتعليم ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين.

و دعا الجلاد المشتركين إلى قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس ولوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها ، والتأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير ألأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر عند تقديم الامتحان يومياً ، حيث لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ابراز هذه الوثائق .

كما دعا الطلبة الى ضرورة الحضور الى قاعة الامتحان قبل موعد بدئه بوقت كافٍ ، مشيراً إلى أنه سيغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب بعد ذلك.

وشدد على عدم اصطحاب الطلبة لقصاصات الورق أو الحديث إلى بعضهم داخل القاعة أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة و إثارة الشغب داخل القاعة ، أو الخروج منها عنوة ، أو تمزيق ورقة الأسئلة أو دفتر الإجابة أو دفتر إجابة زميله أو الجلوس في المكان غير المخصص له أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ما يعرضهم للعقوبة.

كما شددَ على عدم إحضار السماعات اللاقطة كاللواقط اللحمية التي توضع داخل الأذن ، وأي جهاز اتصال وخاصة أجهزة الهواتف الخلوية ،والسماعات التي تربط مباشرة مع الاجهزة الخلويَة ، وكذلك أي آلة يمكن استخدامها للغش كالساعات و الأقلام الإلكترونية أو جهاز تسجيل ، أو تصوير ،أو ما شابهها أثناء انعقاد جلسة الامتحان .
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت برنامج الامتحان والتعليمات الناظمة له؛ على موقعها الالكتروني، داعية الطلبة الى الاطلاع عليها وضرورة الالتزام بها
 

عطر الزهور

طاقم الادارة
إنضم
11 مايو 2012
المشاركات
8,766
مستوى التفاعل
159
النقاط
0
الشكر الجزيل لكم على الخبر
الله يعطيكم الف عافية
 

سوار

طاقم الادارة
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
10,077
مستوى التفاعل
151
النقاط
63
الإقامة
عمّان عاصمة الحب
يسلمووو على هذاا الخبر

الله ينجح جميع الطلبة​
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى