قصص وعبر

متجاوب 2023

همسآت شرقية

طاقم الادارة
إنضم
1 فبراير 2013
المشاركات
17,361
مستوى التفاعل
264
النقاط
63
الإقامة
المفرق
قصص وعبر


رجع الملك إلى قصره في ليلة شديدة البرودة، ورأى حارسًا عجوزًا واقفًا بملابس رقيقة. فاقترب منه الملك وسأله: ألا تشعر بالبرد؟
ردّ الحارس: بلى أشعر بالبرد، ولكنّي لا أملك لباساً دافئاٍ، ولا مناص لي من تحمّل البرد.
فقال له الملك: سأدخل القصر الآن وأطلب من أحد خدمي أن يأتيك بلباس دافئ.
فرح الحارس بوعد الملك، ولكن ما إن دخل الملكُ قصره حتى نسي وعده.
وفي الصباح كان الحارس العجوز قد فارق الحياة وإلى جانبه ورقةٌ كتب عليها بخط مرتجف: "أيّها الملك، كنت أتحمّل البرد كل ليلة صامدًا، ولكن وعدك لي بالملابس الدافئة سلب منّي قوّتي وقتلني".
""""""""
وعودك للآخرين قد تعني لهم أكثر مما تتصوّر .. فلا تخلف وعدًا .. فأنت لا تدري ما تهدم بذلك .




************************





كان هناك رجل فقير يعيش في منزل صغير يبدو في حال سيئ حيث انتشرت فيه العناكب و الفئران، و كان سكان القرية يتجنبون هذا الفقير وحتى المرور من جانب منزله مما جعل الرجل يؤمن ان الفقر هو سبب كل مشاكله ومعاناته.
وفي يوم، قرر الرجل الفقير الذهاب لساحر لعله يجد لديه الحل لفقره، وبالفعل ذهب الرجل الى الساحر واشتكى له فقره و حياته البائسة. شعر الساحر بالاسف لحال الرجل وقدم للرجل مزهرية سحرية و قال له :
" هذه المزهرية السحرية سوف تخلصك من فقرك للابد. "

عاد الرجل الى منزله ووضع المزهرية على الطاولة واخذ يتاملها ويفكر "هل ابيعها واستفيد من ثمنها، كما انها في غاية الجمال ولا تصلح ان تكون في منزل كهذا "، تردد الرجل كثيرا في بيع المزهرية فكلما نظر اليها سر نظره واعجب بها اكثر، فقرر الاحتفاظ بها.
اخذ الرجل يفكر بان مزهرية بهذا الجمال لا يجب ان تبقى فارغة، فذهب والتقط بعض الازهار ووضعها فيها، فازدادت جمالا في عينيه، بعدها قرر ان مثل هذا الجمال لا يجب ان يكون في منزل قذر مليء بالعناكب و الفئران، فبدأ على الفور بتنظيف المنزل. فتحول الى مكان جميل، مليئ بالدفء والرجل الفقير لم يعد فقيرا بعد الان.
في النهاية، بعض الاشخاص لا يعملون بجد ولا بيذلون الجهد المطلوب لتغيير حياتهم، حتى انهم لا يملكون الوقت الكافي للتفكير في الطرق المناسبة لتغير حياتهم، كل ما يملكونه هو التذمر والشكوى.​

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى