التوجيهي فصل واحد العام القادم "تفاصيل" 09-12-2015

متجاوب 2023

Mansor_alsawalqa

طاقم الادارة
إنضم
28 أغسطس 2009
المشاركات
4,824
مستوى التفاعل
93
النقاط
48
الإقامة
معان الابية
سرايا - أقر مجلس التربية والتعليم في اجتماع عقده مؤخرا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2017/2016، حيث ستقوم الوزارة بوضع الترتيبات والإجراءات والآليات اللازمة لعقد الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ان طلبة الثانوية العامة ممن هم على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الحالي سيحتفظون بحقهم في التقدم لامتحان التوجيهي لأربع دورات امتحانية.

وجاء هذا القرار تنفيذاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي بعقد امتحان الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية كل عام دراسي ابتداء من العام الدراسي المقبل.

كما أقر المجلس تدريس مادة تاريخ الأردن لطلبة الثاني الثانوي ولكافة الفروع الأكاديمية والمهنية بدلاً من مادة الثقافة العامة، إضافة إلى تدريس مادة تاريخ الأردن للصف الأول الثانوي ولكافة الفروع ابتداء من العام الدراسي المقبل 2017/2016.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد أطلع المجلس على الخطة التنفيذية التي أعدتها الوزارة لتنفيذ توصيات مؤتمر التطوير التربوي وإجراءات عقد امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة والخطوط العريضة التي ناقشتها اللجنة المشكلة لتطوير التعليم المهني والتقني.

وناقش المجلس خلال الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بالخطط الدراسية للمرحلة الثانوية بفروعها المختلفة، وقدمتها مديرة إدارة المناهج في الوزارة.
 

سوار

طاقم الادارة
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
10,077
مستوى التفاعل
151
النقاط
63
الإقامة
عمّان عاصمة الحب
الله يوفقهم اجمعين

شكرا ع الخبر فتى الجنوب
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى