اخبار يوم الاثنين 0803/2010

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مسؤول إسرائيلي يؤكد تلقيه رسائل من دول عربية تدعو نتنياهو لضرب إيران
اسم الكاتب :
4a0fafca90d1d625b501e2d9692afdd3.jpg

سرايا - أكد نائب وزير تطوير النقب والجليل أيوب القرة تلقيه رسائل من بعض الدول العربية بهدف إيصالها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تدعوه لضرب إيران خشية أن تحصل على السلاح النووي.


وجاءت تصريحات القرة خلال مشاركته في يوم السبت الثقافي في مدينة بئر السبع, وقال "فهمت أن هذه الدول ستدعم بصمت ضربة إسرائيلية لإيران لان هذه الدول أيضا تخشى إيران".


يشار إلى أن القرة لم يذكر تلك الدول بالأسماء,ولكنه شدد على أنها تخشى إيران أكثر من خشيتها لإسرائيل. و من جهة أخرى ، ذكرت الصحف الإسرائيلية اليوم الأحد أن المهمة المركزية لزيارة نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن إلى إسرائيل التي يصل إليها غداً هي كبح إسرائيل في الموضوع الإيراني والتوضيح بصورة قاطعة أنه يحظر عليها مهاجمة طهران. و قالت صحيفة " يديعوت أحرونوت " إن لبايدن سيمرر للقيادة السياسية الإسرائيلية رسالة واضحة مفادها أن عليكم ضبط النفس وعدم مهاجمة المنشآت النووية في إيران.


وذكرت صحيفة (هآرتس) إنه على الرغم من المحادثات الدائمة لإحياء عملية السلام مع الفلسطينيين إلا أن لبايدن مهمة مركزية واحدة وهي تهدئة القيادة الإسرائيلية والتأكد من أنها لا تخطط لعرقلة جهود الإدارة الأميركية لبلورة جبهة دولية لفرض عقوبات على إيران بواسطة ضربة استباقية على منشآت طهران النووية. كما نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن القلق الأميركي من هجوم إسرائيلي ضد إيران إلى جانب الفتور الحاصل في العلاقات بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أدى إلى توثيق العلاقات بشكل كبير بين جهازي الأمن في الدولتين وأن الولايات المتحدة تبذل جهدها ضمن هذه العلاقات .



وقالت الصحيفة إن التخوف الأساسي في إسرائيل في الفترة الأخيرة يتعلق بإمكانية أن تحرض إيران سوريا وحزب الله على تصعيد الوضع عند الحدود الشمالية لإسرائيل من خلال عدة خطوات بينها تزويد حزب الله بأسلحة من شأنها تقويض التفوق الجوي الإسرائيلي وخصوصا صواريخ مضادة للطائرات.


يذكر أن عددا من المسؤولين الأميركيين زاروا إسرائيل في الأسابيع الماضية وكان آخرهم رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي الأدميرال مايكل مولن قبل أسبوعين ، بهدف التوضيح لإسرائيل بأن الإدارة الأميركية تعارض ولا تمنح ضوءا أخضر لإسرائيل لمهاجمة إيران.
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
زوج إحدى المرشحات للانتخابات العراقية يهددها بالطلاق في حال لم تفز
اسم الكاتب :
b697d3c2425eae78a496e997c1c7534c.jpg

سرايا - هدد زوج إحدى المرشحات للانتخابات في محافظة واسط العراقية زوجته بالطلاق في حال عدم فوزها في الانتخابات. واشارت المرشحة التي لم تشأ ذكر اسمها في تصريح صحفي لها الى انه "هددها بالطلاق في حال عدم فوزها في الانتخابات المقبلة، نتيجة قيامها بصرف كل ما نملك من أموال على الدعاية الانتخابية".


وأضافت: "صرفت أموالا تعد كبيرة بالنسبة لعائلتي وزوجي على الحملة الدعائية الخاصة بترشيحي، إضافة إلى أجور العمال المساعدين في تعليق اللافتات والملصقات في الشوارع والأزقة والساحات، لأن الكيان المستقل الذي رشحت عنه لا يملك الأموال الكافية للحملة الدعائية الخاصة بمرشحيه".

المصدر من هنا سرايا الاخبارية
 

سندريلا

عضو قوي
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
1,353
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
35
مشكوووووووره اخى على الاخبار

تقبل مرورى المتواضع
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى