الاهلي يعزز صدارته وا تعادل الزمالك والاهلي

متجاوب 2023

suhieb nawar

عضو قوي
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
1,216
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الأردن
أفلت الأهلي من كمين مضيفه بترول أسيوط وانتزع فوزا ثمينا 2-1 في مباراة الفريقين أمس الاثنين في افتتاح لقاءات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم والتي شهدت أيضا تعادل الإسماعيلي مع الزمالك سلبيا في أقوى مباريات هذه المرحلة.
وشهدت باقي مباريات المرحلة فوز بتروجيت على غزل المحلة 1-0 والاتحاد السكندري على الجونة 2-0 وإنبي على اتحاد الشرطة بهدف نظيف، وكذلك تعادل المصري مع طلائع الجيش 2-2، وهزيمة المنصورة 1-2 أمام ضيفه حرس الحدود.
وعزز الأهلي موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 46 نقطة وتقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة بينما تجمد رصيد بترول أسيوط عند 12 نقطة في قاع جدول البطولة ليقترب خطوة أخرى نحو الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
واستفاد الأهلي بشكل كبير من نتيجة مباراة الإسماعيلي والزمالك التي أدت إلى فقدان الفريقين للمركز الثاني حيث رفع كل منهما رصيده إلى 37 نقطة وتراجعا للمركز الثالث، وإن تفوق الزمالك بفارق الأهداف، في حين استعاد بتروجيت المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفوزه على المحلة.
وسيطر الاهلي على المجريات خلال الشوط الاول الذي شهد فرصا ضائعة بالجملة من جانب الاهلي، فيما اكتفى بترول اسيوط ببناء حائط صد للهجمات المتتالية والتواجد بكثافة عددية امام المرمى لتقليل فرص التهديف وغلق ممرات الوصول الى مرمى الحارس ناصر فاروق.
ومرت الدقائق العشرون الاولى دون خطورة حقيقية، واكتفى الاهلي بالسيطرة على وسط الملعب والتحكم في الكرة بالتمرير العرضي المتقن والتسليم من لاعب الى آخر لارهاق لاعبي البترول وتسريب الاحباط اللهم.
وكشر الضيف عن انيابه في الدقيقة 20 عندما نفذ احمد فتحي ركلة حرة بقوة تصدى لها الحارس، انفرد بعد دقيقة محمد فضل اثر كرة بينية من محمد بركات وسددها على يسار فاروق فاصطدمت بقدمه وتحولت الى ركنية (21)، تلتها رأسية محمد فضل نفسه اثر عرضية من سيد معوض مرت بجوار القائم الايسر (25)، واخطر الفرص كان مع عرضية سيد معوض من الجهة اليسرى علي رأس محمد بركات الذي سدد الكرة فارتدت من القائم الايسر (40).
وكثف الاهلي هجماته، وارسل احمد شكري كرة عرضية انقض عليها محمد فضل برأسه ووضعها على يسار الحارس ناصر فاروق محرزا الهدف الاول للاهلي (41).
وتخلى بترول اسيوط عن حرصة الدفاعي البحت، ومن كرة مرتدة سريعة لعبها جمال عبدالله طولية داخل منطقة جزاء الاهلي حصل على اثرها سوء تفاهم بين المدافع احمد السيد والحارس شريف اكرامي، واستغل ايشوي الموقف وادرك التعادل (44).
ولم يختلف الاداء كثيرا في الشوط الثاني: سيطرة للاهلي واستبسال وتكتل دفاعي من من جانب بترول اسيوط الذي تحمل دفاعه العبء الاكبر من المباراة.
ومرر محمد ابو تريكة، في غفلة عن دفاع بترول اسيوط، كرة في العمق مرت من الحارس ورأس عماد متعب لتصطدم بقدم محمد فضل وتسكن المرمي معلنة هدف الفوز للاهلي (51).
واكتفى بترول اسيوط باللعب علي الهجمات المرتدة السريعة، ورغم ندرتها كاد نانا يدرك التعادل بتسديدة قوية من على حدود منطقة الاهلي اخرجها الحارس اكرامي ببراعة الى ركنية (68).
وانحصر اللعب وسط الملعب مع افضلية واضحة للاهلي الذي اهدر لاعبوه عدة فرص ابرزها تسديدة عماد متعب في جسم الحارس بعد انفراده بالمرمآ اثر كرة بينية من ابو تريكه (78).
 

suhieb nawar

عضو قوي
إنضم
29 نوفمبر 2009
المشاركات
1,216
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الأردن
مشكور على مرورك يا طبيب
 
إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
مشكور اسير على الخبر وعلى تواجدك في قسم الرياضه
 

سندريلا

عضو قوي
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
1,353
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
35
مشكوره اخى على اهتمتمه بالرياضه العربيه

والاهلى المصرى تاسس عام 1907 بقياده الزعيم الوطنى سعد زغلول

بناه مختار محمود التتش

ورباه المايسترو الاب الروحى لكل الاهلاويه صالح سليم

من اهم انجازته التاريخيه والعالميه حصوله على المركز التالت

والميداليه البرونزيه فى كاس العالم للانديه باالياباب 2006

ومتربع على العرش الافريقى بسته القاب

الاهلى نادى القرن الافريقى

الاشهر عربيا وافريقيا وكمان حط رجليه للعالميه
 

يكفى انى مصرى

عضو ذهبي
إنضم
10 أبريل 2010
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
مصر (ام الدنيا) وافتخر
اشكرك اسير على الخبر بس الاهلى راح ياخد الدورى والكاس

اهلاوى على طووووووووووووووووووووووول
 
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الاردن
شكرا ع الموضوع والاهتمام
 

سوسـنة الأردن

عضو ذهبي
إنضم
4 مارس 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
العمر
38
مشكووووور على هاد الموضوع
و
أن شاء الله الكأس أهلاوي
و
على طوووووووووول بالقمة

دمت بود
 

مالك ابودوش

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
561
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
الكرك
مشكووووووووور اكثير
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى