قصر امتحانات الثانوية العامة في «العلوم» و«الرياضيات» على منهاج الفصل الدراسي الثالث

متجاوب 2023

فريق صقر الجنوب

المشرفين
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
6,204
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الإقامة
الاردن - الكرك
قصر امتحانات الثانوية العامة في «العلوم» و«الرياضيات» على منهاج الفصل الدراسي الثالث 2017


أفادت وزارة التربية والتعليم بأن اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري لطلبة الصف الـ12 (الثانوية العامة) بمساريه المتقدم والعام في مواد العلوم والرياضيات ستقتصر على منهاج الفصل الدراسي الثالث فقط، موضحة أن مواد العلوم للمسار المتقدم تتضمن الكيمياء والفيزياء، والكيمياء للمسار العام.
وأضافت الوزارة في تغريدات على حسابها في «تويتر»، أمس، أن «اختباري اللغتين العربية والإنجليزية النهائيين سيشملان قياس مهارات الطلبة بجميع الفصول الدراسية، لمختلف المراحل».
وأكدت حرصها على تمكين الطلبة وتهيئتهم للتركيز في التحصيل الدراسي بما يتناسب مع قدراتهم لتحقيق أعلى الدرجات العلمية، مطالبة جميع الطلبة بالجد والاجتهاد والمثابرة وتقديم أفضل ما لديهم من أداء، خصوصاً مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية.
وتبدأ امتحانات نهاية العام للصف الـ12 للمسار المتقدم، يوم 28 من مايو الجاري، فيما تنطلق امتحانات المسار العام لطلبة المدارس، والتعليم المستمر «المسار الأكاديمي» في 30 من الشهر نفسه.
ويؤدي طلبة المسار المتقدم الامتحانات على مدار ستة أيام، يستهلونها بمادة الرياضيات، تليها الأحياء، ثم الكيمياء، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية، ويختتمون الامتحانات بالفيزياء في الرابع من يونيو المقبل.
ويستهل طلبة المدارس في المسار العام، والتعليم المستمر «المسار الأكاديمي» امتحاناتهم بالرياضيات، فيما يبدأ طلبة المسار العام للتعليم المستمر «الدراسة المنزلية» امتحاناتهم بالدراسات الاجتماعية، ويختتمون امتحاناتهم في الخامس من شهر يونيو المقبل.


المصدر :. الامارات اليوم
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى