استكمال اجراءات تعيين المعلمين خلال حزيران وتوجه لاعادة الامتحان في بعض التخصصات

متجاوب 2023

إسلام أبو دقة

طاقم الادارة
إنضم
28 فبراير 2012
المشاركات
3,392
مستوى التفاعل
50
النقاط
48
استكمال اجراءات تعيين المعلمين خلال حزيران وتوجه لاعادة الامتحان في بعض التخصصات


227743_6_1496217936.jpg





أكد مدير ادارة الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم، محمد الدحيات، أن عدد شواغر الوزارة للعام الحالي بلغت 3500 وظيفة سيتم التعيين عليها خلال العام الحالي، وذلك بعد الانتهاء من اقرار جدول التشكيلات للعام 2017.


وأضاف الدحيات ل الاردن24 ان الوزارة ستقوم بطلب المرشحين للتعيين ممن تجاوزوا الامتحان التنافسي قبل شهر وذلك خلال شهر حزيران القادم، فيما ستكون مباشرة العمل لهم بداية العام الدراسي في شهر آب المقبل، مشيرا إلى أن المرشحين الذين تقدموا للامتحان تم رفع علاماتهم الى ديوان الخدمة المدنية وسيقوم بترشيح الأسماء حال طلب منه ذلك.


ولفت الدحيات إلى أن الوزارة وبالتنسيق مع الديوان ستقوم باعادة الامتحان التنافسي لبعض التخصصات، نتيجة ضعف معظم المتقدمين وحصولهم على علامات متدنية.


ومن جانبه، أكد الناطق الاعلامي في ديوان الخدمة المدنية خالد الغرايبة ان نتائج الناجحين من الذكور وصلت الى الديوان بعد الانتهاء من تصحيحها في وزارة التربية والتعليم، فيما ينتظر الديوان طلب الوزارة للشواغر لتعبئتها حسب الاصول.


وبين الغرايبة ل الاردن24 ان المرشحين لن يخضعوا لأية امتحانات جديدة، ولن يكون لهم مقابلات في الديوان، بل ستتم مقابلتهم من مدراء التربية في المديريات التي سيتبعوا لها، وهي مقابلة أشبه ما تكون بالبرتوكولية.


وقال الغرايبة إن اختيار المرشحين للوظائف من الناجحين سيكون حسب أعلى النقاط والعلامات التي يجمعها المرشح للتعيين، وربما يتم استثناء بعض الناجحين في الامتحان من التعيين نظرا لعدم حاجة الوزارة.


 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى