الزرقاء : حقيقة حرمان 53 طالبة من تأدية إمتحان الحاسوب والتفاصيل الكاملة وراء ذلك

متجاوب 2023

إسلام أبو دقة

طاقم الادارة
إنضم
28 فبراير 2012
المشاركات
3,392
مستوى التفاعل
50
النقاط
48


تداولت الكثير من المواقع خبرًا عن حرمان 53 طالبة من التقدم للإمتحان الوزاري مادة الحاسوب يوم أمس ، نود إطلاعكم على التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع تحقيقآ لمبدأ المعلومة الصحيحة والمكاشفة بين المواطن المسؤول دون إخفاء اي جزء من الحقيقة وكما عودتكم وكالتنا منذ نشأتها ، وتاليآ كافة التفاصيل .

الدكتور محمد كلوب مدير تربية الزرقاء الأولى والذي أوكلت له حديثآ تولي حقيبة مديرية تربية الزرقاء الأولى تابع حيثيات قضية الحرمان وبالوثائق ، وأطلع سرايا على نقاط مهمة جدآ مرتبطة بعملية الحرمان .

وقال كلوب بأن العدد الحقيقي للحرمان لم يكن 53 طالبة كما ورد بالتقرير وإنما 41 طالبة موزعين على 3شعب صفية من أصل 189 طالبة ، 39 طالبة من الفرع الأدبي ، وطالبتنا من الفرع العلمي ، ولم يكن الحرمان بناءً على تهديد من مشرفة المادة للطلبات ، وإنما بسبب تحصيل العلامات المتدني لهن ، وكل هذا موثق لدينا ولدى وزارة التربية والتعليم سواء كان من خلال التقرير الفني المشترك لمديرة المدرسة ومشرفة المادة ورئيس قسم الإشراف ، حيث رفع هذا التقرير للوزارة مباشرةً.

وأضاف ؛ ان إدارة المدرسة قامت بإبلاغ الطالبات المحرومات «خطيآ» بالحرمان من التقدم لإمتحان مادة الحاسوب «مدرسيآ» ، والملزم بالتبليغ هي مديرة المدرسة في ضوء تقارير تصدر من المدرسة الى مديرية التربية ومن ثم الى الوزارة تسمى (حقوق المشتركين الرسوب المدرسي والغياب المدرسي ) .

وختم كلوب حديثه الخاص عن حرصه الشديد بمتابعة كافة تفاصيل سير عملية الإمتحانات وضمان تحقيق العدالة لكل المتقدمين للإمتحانات ، مؤكدآ إعتزازه وثقته بالكوادر التعليمية كافة في محافظة الزرقاء (تربية الزرقاء الاولى) .


 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى