بدء تثبيت الدوائر الانتخابية على بطاقات الاحوال غدا

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
بدء تثبيت الدوائر الانتخابية على بطاقات الاحوال غدا



عمان - بترا - عوض الصقر - تبدأ دائرة الأحوال المدنية والجوازات اعتبارا من يوم غد الأحد السادس من شهر حزيران الحالي بتثبيت اسم الدائرة الانتخابية على البطاقات الشخصية للمواطنين ممن بلغوا سن الثامنة عشرة بتاريخ 1/1/2010.
كما تبدأ في الوقت ذاته بتثبيت الدائرة الانتخابية للمواطنين على بطاقات الأحوال الخاصة بهم، والراغبين بتغيير دوائرهم الانتخابية من دائرة إلى أخرى وفقا لأحكام القانون.
ودعت الدائرة الأشخاص المعنيين الى مراجعة مكاتبها في المحافظات والألوية لتثبيت الدائرة المطلوبة على بطاقاتهم خلال فترة شهر واحد تنتهي بنهاية دوام يوم الاثنين الخامس من شهر تموز المقبل لتكسب جداول الناخبين بعدها الصفة القطعية بعد مرورها بالإجراءات القانونية المتبعة والتي تتضمن عرضها أمام المواطنين لمشاهدتها والاعتراض عليها إذا لزم الأمر، على ان يقدم طلب الاعتراض خلال الفترة المحددة من المعترض شخصيا معززا بالوثائق الثبوتية المؤيدة للاعتراض. ويذكر أن مجلس الوزراء قرر بناء على تنسيب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي الموافقة على إعفاء من لم يثبت دائرته الانتخابية على البطاقة الشخصية ممن بلغوا سن الثامنة عشرة من الرسوم المقررة.
ونصت التعليمات على أنه يتم التسجيل في جداول الناخبين بناء على تقديم طلب من صاحب العلاقة أو أحد أفراد أسرته وفق أسس تتضمن شهادة إثبات مكان الإقامة حامل البطاقة أو شهادة من المختار مصدقة من الحاكم الإداري مع الإشارة إلى أن وثائق إثبات الإقامة تتضمن وثيقة ملكية العقار أو عقد الايجار أو ايصالات الماء والكهرباء.
وبحسب التعليمات فإنه يحق للناخب الذي لم يرد اسمه في جداول الناخبين أن يتقدم بطلب إلى أمين مكتب الأحوال المدنية في مكان إقامته لإدراج اسمه فيها.
و تنص التعليمات على انه يحق للشركس والشيشان والمسيحيين تثبيت اسم الدائرة الانتخابية على بطاقاتهم الشخصية وفقا لمكان إقامتهم، أو اختيار الدائرة الانتخابية المخصصة لهم إذا كانت تقع ضمن المحافظة التي تتبع لها الدائرة الانتخابية.
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0


يسلمووو ع الخبر اخي

يعطيك الف عافيه ع الموضوع

تحيااااااااتي الك :2:
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى