14 قـطـرياً يكـتشــفـون الصــين

متجاوب 2023

إسلام أبو دقة

طاقم الادارة
إنضم
28 فبراير 2012
المشاركات
3,392
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
انطلقت فجر أمس الرحلة السياحية العلمية "اكتشف الصين" والتي ينظمها معا بيوت الشباب القطرية والنادي العلمي القطري خلال الفترة المتراوحة بين 12 و19 أغسطس 2018 في رحلة تعتبر الأولى من نوعها التي يتم تنظيمها بالشراكة بين المركزين في إطار التعاون المشترك بين المراكز الشبابية بمشاركة 14 شاباً وشابة قطريين من أصحاب الاختراعات والأفكار التكنولوجية ومن المهتمين بأمور التصنيع لاكتشاف عالم الصناعة التكنولوجية في الصين والتعرف على آليات التصنيع التكنولوجي وعلى كيفية الانتقال من مرحلة الأفكار والنماذج الأولية إلى مرحلة تصنيع المنتجات ووضعها في السوق إلى جانب تضمن الرحلة جولات بأهم المعالم السياحية بمدينتي شينزن وجوانزو.

أولى المحطات المبرمجة هي مدينة شينزن حدود هونج كونج، الحاصلة على جائزة اليونسكو كما كانت عاصمة صينية قديمة. تضخمت في الحجم منذ أن أصبحت منطقة اقتصادية هامة في عام 1797 وسيتم خلالها زيارة العديد من المصانع التكنولوجية.

وأكد السيد محمد عبد الله رئيس قسم التشغيل ببيوت الشباب القطرية أن هذه الرحلة ضمن الخطة السنوية لبرامج بيوت الشباب والتي تتماشى مع رؤيتها "شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع كافة الحضارات" وأهدافها الرامية إلى تعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها.

وقال السيد عبدالرحمن صالح خميس رئيس قسم نظم المعلومات في النادي العلمي القطري إن النادي منذ تأسيسه يسعى لاستيعاب واحتضان المبتكرين والمخترعين القطريين وعلى تنمية أفكارهم وإبداعاتهم. حيث إنه حريص أيضاً على أن لا تقف الاختراعات والابتكارات عند النماذج الأولية فحسب، بل تنطلق إلى السوق؛ لذلك تم التفكير في تنظيم رحلة استكشافية بالتعاون مع بيوت الشباب القطرية إلى بلد التصنيع الأولى في العالم "الصين".


do.php

للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا
do.php

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى