وزارة التعليم تعلن عن حملة العودة للمدارس للعام الأكاديمي 2018-2019

متجاوب 2023

إسلام أبو دقة

طاقم الادارة
إنضم
28 فبراير 2012
المشاركات
3,392
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
وزارة التعليم تعلن عن حملة العودة للمدارس للعام الأكاديمي 2018-2019

do.php

عقدت وزارة التعليم والتعليم العالي اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن مهرجان حملة العودة للمدارس للعام الأكاديمي 2018-2019م؛ بالتعاون مع جامعة وايل كورنيل للطب – قطر متمثلة في حملة " صحتك أولاً "، و قطر مول، وفريق قطر التوعوي الموحد، حيث عقد المؤتمر بقاعة الاجتماعات – بالدور الثامن – في برج وزارة التعليم والتعليم العالي. حضر المؤتمر السيدة ندى حسن مديرة التسويق في جامعة وايل كورنيل للطب-قطر، والسيدة جانين سبانسر مديرة التسويق في قطر مول، والسيد ناصر خليف الشمري مدير فريق قطر التوعوي الموحد، والسيد حسن المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم ، وممثلو وسائل الإعلام المحلية.
وفي بداية المؤتمر ؛ رحب السيد حسن المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم بجميع ممثلي الجهات المتعاونة مع وزارة التعليم والتعليم العالي، وقدم شكره وامتنانه لمشاركتهم وزارة التعليم حملتها السنوية المعروفة (حملة العودة إلى المدارس)، وذلك تحت شعار "بالعلم نبني قطر"، وبرعاية بنك قطر الوطني الشريك الإستراتيجي لوزارة التعليم والتعليم العالي.
وأكد المحمدي حرص وزارة التعليم والتعليم العالي على تفعيل وتطبيق ثقافة التعليم وحب التعلم، حيث أن حملة "العودة إلى المدارس" تعتبر إحدى أهم المبادرات التي تقوم بها الوزارة للمجتمع القطري كافة، فتقوم قبل بداية كل عام دراسي بتخصيص جناح خاص للوزارة في إحدى المجمعات التجارية لأيام معينة، وذلك بهدف شحذ الهمم والقيم، وتعريف الطلاب وأولياء أمورهم بقرب العام الدراسي الأكاديمي، وإطلاعهم على أهم الجوانب الأساسية لعمل المدارس والوزارة، وإشراكهم في أنشطة تعليمية وترفيهية وصحية وطبية ومعلومات ثقافية متنوعة.
وأشار إلى التزام الوزارة بواجباتها وعملها من أجل تحقيق غاياتها، فهذه الحملة ليست مجرد حملة ترويجية للعام الدراسي فحسب، بل هي مرتبطة ارتباطاً نفسياً وذهنياً بكل بيت في قطر، وهي تهم كل أسرة لديها أبناء وبنات يدرسون في المدارس العامة.
ودعا جميع أطراف المجتمع القطري من طلبة وطالبات وأولياء أمور بالانضمام إلى فعاليات وأنشطة حملة "العودة إلى المدارس"، واقتناص الفرصة للمشاركة بها، حيث تنطلق الحملة في مجمع قطر مول؛ الذي يستضيف هذه الحملة للعام الثاني على التوالي من تاريخ 23 أغسطس 2018م، وتستمر لمدة عشرة أيام متتالية، أي تنتهي في تاريخ 31 أغسطس 2018م.
ولفت المحمدي إلى مشاركة "صحتك أولاً " في هذه الحملة للعام الرابع على التوالي، وعبر عن سعادته لمشاركة فريق قطر للتوعية للمرة الأولى، وهي مبادرة شبابية تلعب دوراً هاماً في توعية المجتمع بمختلف الأمور التربوية والتعليمية، كما تمنى من الجميع الاستفادة من الفرص الجميلة التي تقدمها وزارة التعليم والتعليم العالي لجميع مرتادي الحملة، والإقبال قدماً نحو الاستمتاع واقتناص الفوائد.
وقالت السيدة نسرين الرفاعي، الرئيس التنفيذي للاتصال في وايل كورنيل للطب قطر: (يسرّنا المشاركة بحملة العودة إلى المدارس مع وزارة التعليم والتعليم العالي الشريك الإستراتيجي في حملة "صحتك أولاً"، وبهذه المناسبة لا بد لنا من التأكيد على أهمية توعية الأطفال في عمر صغير حول ضرورة انتهاج النمط الصحي في حياتهم، وتثقيفهم بالفوائد التي ستنعكس على صحتهم في المستقبلن وتساهم في حمايتهم من خطر الإصابة بأمراض مثل السُمنة والسكري، وبتحقيق ذلك فإننا ندعم الجهود التي تبذلها وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر، والتي تهدف إلى تعزيز صحة وعافية الطلاب).
من جانبها؛ وجهت السيدة جانين سبانسر مديرة التسويق في قطر مول شكرها لفريق وزارة التعليم والتعليم العالي على العمل الجاد والتفاني من أجل تفعيل حملة العودة إلى المدارس في قطر مول؛ لافتة إلى أن الأمر تطلب الكثير من الجهود والطاقة لبناء حدث كبير من الألف إلى الياء.
وقالت سبانسر: (نحن فخورون جداً بالتعاون مع وزارة التعليم لتحقيق نجاح الحملة، حيث أننا في العام الماضي كان من دواعي سرورنا أن نستضيف في عامنا الحالي نشاطاً مشابهاً في نجاحه لما حققناه آنذاك، بل ويفوقه في ذلك، ونحن واثقون أنه سيكون أفضل؛ بل سيشهد إقبالاً كبيراً أيضاً، وذلك لتزامن الحملة مع عيد الأضحى المبارك).
وأضافت: (يسر قطر مول أن يعمل مع وزارة التعليم والتعليم العالي في مثل هذا الحدث الفريد، ونرحب بزوارنا للاستمتاع به، ونتطلع إلى رؤية الجميع هناك لمشاهدة عالم من الترفيه والأنشطة المتعلقة بالاستعداد للمدارس).
وبدوره قال السيد ناصر خليف الشمري مدير فريق قطر التوعوي الموحد: (يشارك الفريق بالحملة خلال تنظيم الفعاليات ومشاركات الأعضاء الفخريين بتقديم استشارات تهم الجمهور وغيرها، حيث يقدم الفريق أفلاماً توعوية قصيرة، وهي فكرة مميزة وفريدة سيتم تنفيذها بهدف تقديم الإرشادات والفوائد التي يحتاج إليها أولياء الأمور والطلاب, كما تهدف إلى التصدي للسلبيات).
وأضاف الشمري: (تم إعداد كتيب توعوي يتضمن العديد من الفوائد التوعوية في عدد من المجالات التي تهم أولياء الأمور بدعم من وزارة التعليم والتعليم العلي، كما أن لدى الفريق ومؤسسه السيد عبدالواحد غريب العنزي وأعضائه حسابات توعوية متنوعة على وسائل التواصل الاجتماعي، سيتم تسخيرها لدعم الفعاليات بحملة توعوية إعلامية شاملة ومميزة ).
يذكر أن الحملة سوف تبدأ من تاريخ 23 أغسطس وتستمر لغاية 13 أغسطس 2018م، ومواقيت العمل فيها من الأحد للخميس من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساءً، عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة 3 عصراً ولغاية 10 مساءً.


do.php

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى