ألف ناخب جديد ثبّتوا دوائرهم حتى أمس .. وطلبات النقل 4 آلاف

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
فرق من الاحوال المدنية تنطلق الى 8 جامعات .. اليوم



32827 ثبتوا دوائرهم الانتخابية وطلبات النقل لم تتجاوز 4 آلاف

عمان ـ عبد الرزاق ابو هزيم- تنطلق اليوم فرق من موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات الى ثماني جامعات حكومية من موظفيها الى عدد من الجامعات وكليات المجتمع للقيام باصدار بطاقات شخصية جديدة او تثبيت الدائرة الانتخابية بهدف التسهيل على الشباب الذين بلغوا سن الثامنة عشرة للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة ، وفق مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات .
وقال قطيشات في تصريح الى الراي انه تم الانتهاء من الترتيبات الفنية اللازمة لايفاد هذه الفرق لتسهيل عملية قيام الشباب بتثبيت الدائرة الانتخابية على بطاقاتهم الشخصية ، مبينا ان هذه الخطوة تاتي ضمن سلسلة اجراءات حكومية تهدف الى تحفيز الشباب على المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة وزيادة دورهم في جميع مراحل العملية الانتخابية.
الى ذلك ، قال قطيشات انه حتى يوم امس بلغ عدد المسجلين في كافة مكاتب الدائرة المنتشرة في كافة مناطق المملكة ال 54 ما بين اضافة الدائرة الانتخابية على البطاقات الشخصية او النقل زهاء 32 الف مواطن ولم يتجاوز طلبات النقل الى 4 الاف طلب.
وتواصل دائرة الأحوال المدنية باستقبال طلبات تثبيت الدائرة الانتخابية على البطاقة الشخصية وذلك لكل من بلغ سن 18عاما في 1 /1 /2010 وكذلك كل من يحمل بطاقة شخصية غير مثبت عليها الدائرة الانتخابية وكل من يرغب بتغيير دائرته الانتخابية وفقا للقانون والتعليمات ، حتى نهاية دوام الاثنين الموافق السابع من تموز المقبل.
الى ذلك قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الاعلامي الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان عدد المسجلين الجدد في كشوفات الناخبين حتى نهاية دوام امس السبت بلغ 32827 شخصا في حين بلغ عدد المسجلين في الاسبوع الماضي 11908 مواطنين.
واضاف ان عدد المسجلين الجدد في الستة ايام الاخيرة بلغ حوالي 21 الف مواطن مما يشير الى تحسن الاقبال وزيادة نسبة المواطنين على التسجيل في كشوفات الناخبين من اجل المشاركة في الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في التاسع من تشرين الثاني المقبل.
واكد ان قرار مجلس الوزراء باعفاء معاملات التسجيل الخاصة بالانتخابات تشمل عمليات اصدار البطاقات الشخصية المثبت عليها الدوائر الانتخابية او تثبيت الدوائر الانتخابية على البطاقات التي لاتحمل دائرة انتخابية كما تشمل البطاقات الشخصية بدل فاقد التي صدرت قبل البدء بعملية التسجيل في 6 حزيران مضيفا ان الاعفاء لا يشمل عمليات النقل من دائرة لاخرى.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
مشكور يا غالي على المرور العطر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى