تركيا تقصف مواقع للمتمردين الاكراد شمال العراق بعد مقتل 10 من جنودها

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
تركيا تقصف مواقع للمتمردين الاكراد شمال العراق بعد مقتل 10 من جنودها

279702.jpg


انقرة (ا ف ب) -اعلن الجيش التركي ان الطيران التركي قصف امس مواقع للمتمردين الاكراد في شمال العراق بعد هجوم على مركز عسكري على الحدود اسفر عن مقتل ثمانية جنود اتراك وجرح 14 آخرين وتبناه حزب العمال الكردستاني.
وازدادت هذه الحصيلة خلال النهار مع مقتل جنديين تركيين واصابة اثنين اخرين بجروح في انفجار لغم يتم التحكم به عن بعد في المنطقة نفسها، وفق ما افاد مصدر امني محلي.
وكان الجنود يشاركون في عمليات للقبض على منفذي الهجوم على المركز العسكري الحدودي في المنطقة الجبلية الوعرة التي يتسلل اليها المقاتلون الاكراد من العراق.
وغالبا ما يستخدم حزب العمال الكردستاني الالغام لمهاجمة القوات المسلحة والمدنيين الذين يشتبه بتعاونهم معها.
وندد رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بالهجوم «الجبان» مؤكدا انه لن يؤثر على تصميم البلاد على التصدي للمتمردين الاكراد «حتى النهاية».
واستهدف الهجوم الذي شنته مجموعة من المتمردين الاكراد ليل الجمعة السبت مركزا للدرك قريبا من سمدينلي في اقصى جنوب شرق تركيا على الحدود العراقية، وفق بيان صادر عن الجيش.
وافاد الجيش عن مقتل 12 متمردا حين ردت قواته بدعم مروحيات.
وقامت مقاتلات تركية بعدها بقصف عدة اهداف لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق حيث تملك هذه المنظمة التي تعتبرها تركيا ودول اخرى ارهابية، قواعد خلفية، حسبما ورد في بيان الجيش.
واعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في رسالة تعازي موجهة الى قائد الجيش ان تركيا «مستعدة لدفع الثمن» الضروري «للقضاء» على حزب العمال الكردستاني.
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
مشكور يا غالي على المرور العطر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى