العودة   منتديات صقر الجنوب > المملكة الاردنية الهاشمية > المملكة الاردنية الهاشمية > قسم الاخبار المحلية الاردنية والعالمية
 
قسم الاخبار المحلية الاردنية والعالمية أخبار الصحف ووكلات الانباء ومواقع الاخبار

العميد الحسنات: لن تمس الحد الأدنى المقبول للتقاعد العسكري وهو "العشرين سنة"

كشف مدير شؤون الأفراد في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية العميد عبد الله الحسنات، عن عزم الجيش إنشاء صندوق احتياطي للمتقاعدين العسكريين. وأشار خلال حديث لبرنامج "هذا المساء" والذي يبث

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ أسبوع واحد   #1
همسآت شرقية
لا إله إلا الله


الصورة الرمزية همسآت شرقية
همسآت شرقية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19129
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (02:27 AM)
 المشاركات : 26,774 [ + ]
 التقييم :  17218
لوني المفضل : Cadetblue
Newest العميد الحسنات: لن تمس الحد الأدنى المقبول للتقاعد العسكري وهو "العشرين سنة"



العميد
كشف مدير شؤون الأفراد في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية العميد عبد الله الحسنات، عن عزم الجيش إنشاء صندوق احتياطي للمتقاعدين العسكريين.

وأشار خلال حديث لبرنامج "هذا المساء" والذي يبث عبر التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، يوم الإثنين، إلى أن القوات المسلحة عملت على إدخال تعديلات في قانون الضمان الاجتماعي، فيما يتعلق بالفصل الخاص بالقوات المسلحة والتي تشمل الجيش والأجهزة الأمنية.

وبيّن أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية أصبحت منذ تاريخ 1/ 1 / 2003م تحت مظلة مؤسسة الضمان الإجتماعي، مبيناً أن التعديلات التي سيقرها مجلس النواب في دورته المقبلة ستكون "إيجابية" و "كبيرة" و"جذرية" ولمن جُنّد بعد 2003م.

وأوضح الحسنات أنه لن تمس الحد الأدنى المقبول للتقاعد (وهو العشرين سنة)، وستمس احتساب المعادلة التقاعدية للأفراد، والتغطية المالية من تقاعدهم وحتى بلوغهم سن 45 سنة، وستكون هنالك تعديلات على الراتب الذي تتقاضاه عائلات الشهيد ورواتب التقاعد للاعتلال الجزئي والجسيم.

وبين أن التعديلات ستكون إيجابية وستطال جميع العسكريين العاملين حالياً، سواء تقاعد على العشرين سنة أو تقاعد كمعلولية (تصنيف طبي من الدرجة الخامسة).



وكشف العميد الحسنات عن أنه سيكون هنالك صندوق احتياطي لكل من تقاعد، وقال "فالمطلوب من الفرد 20 سنة، ومن دخل الجيش 20 سنة فعمره سيكون 40 سنة، فسيتقاضى عند التقاعد آخر راتب اجمالي (كان يتقاضاه) سواء في القوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية الأخرى.

وقال إنه عند سن ال 45 فسيتم احتساب المعادلة التقاعدية ضمن حسبة خاصة بالقوات المسلحة وسيحسب راتبه التقاعدي، ولن يقل عن الراتب التقاعدي الذي كان يتحصل عليه بقانون التقاعد العسكري بل زيادة، سيكون على آخر راتب شهر اجمالي كان يتقاضاه وليس على آخر 24 شهر كما هو معمول في القطاعين العام والخاص.

وتابع الحسنات "نطمئن جميع العسكر بأن التعديلات إيجابية جداً وهي لصالحهم، فالأفراد المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023 وفق رصد هلا أخبار، وسترتفع نسبة الراتب الإجمالي لذوي الشهيد من 60 % - 100 %، كما أن ذوي المهن ستتضاعف رواتبهم التقاعدية من 2 إلى 3 أضعاف عما هو معمول بها حالياً".

قال مدير شؤون الأفراد العميد الركن عبدالله الحسنات إن التعديلات التشريعية التي طرأت على عددٍ من القوانين والتشريعات الخاصة بمرتبات "القوات المسلحة" جاءت لصالح الإهتمام بهم.

وأضاف أن على رأس هذه التشريعات كان الإهتمام بذوي وأسر الشهداء، مبيناً أن التعديلات توجت بتوحيد صندوق شهداء القوات المسلحة، فيما كانت سابقاً مقتصرة على (3) صناديق، حيث بات تحت مظلة "القوات المسلحة".

واستعرض، أبرز التعديلات، حيث أصبحت قيمة الإعانة الفورية للشهداء بقيمة (20) ألف دينار بدلاً من (2000) دينار، بالإضافة إلى اكراميات سنوية ستصل قيمتها (1200) دينار بدلاً من (250) دينار سابقاً.

كما أنه بموجب التعديلات، أصبح التعليم مجانياً لأبناء الشهداء لمراحل البكالوريوس والماجستر والدكتوراه وحتى سن (30) عاماً، بالإضافة إلى توفير (20) شاغر للحج لأبناء الشهداء، بشكل سنوي.

وعن أثر التعديلات ذكر مثالاً، أن من استشهد برتية عريف يحصل ورثته على مبلغ يتراوح بين (53) ألف دينار إلى (55) ألف دينار.








المصدر: منتديات صقر الجنوب منتديات صقر الجنوب - نرحب بكم في منتديات صقر الجنوب التعليمية قسم الاخبار المحلية الاردنية والعالمية



 


رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

عضونا الكريم صاحب هذا الموضوع / اضغط على احدى ايقونات مواقع النشر لأشهار موضوعك بسرعة البرق وجلب الكثير من الزوار له


روابط دعائية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جلالة الملك عبدالله الثاني يحضر العرض العسكري لتمرين "رعد الشمال" الذي اقيم في حفر الباطن صور 2016 Mansour S Sawalgah قسم الاردن اولا وحماة الوطن 2 05-31-2016 10:45 PM
السفير السوري رداً على تحذيرات جوده له : "يطعمكم الحج والناس راجعه " مہجہرد إنہسہآن قسم الاخبار المحلية الاردنية والعالمية 2 06-07-2013 05:46 PM
تعيين العميد أنور العياصرة مديراً للمكتب العسكري للملك مہجہرد إنہسہآن قسم الاردن اولا وحماة الوطن 1 02-07-2012 11:06 PM
معنى"لا ينفع ذا الجد منك الجد" اولادي حياتي القسم الاسلامـــي العام 5 02-03-2012 02:44 PM
احالة عدد من كبار ضباط الامن للتقاعد ..و"عمون" تنشر اسماء مساعدي مدير الامن الجدد مہجہرد إنہسہآن قسم الاردن اولا وحماة الوطن 2 12-01-2010 04:36 PM


All times are GMT +4. The time now is 02:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
www.jnob-jo.com

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1