هولندا تهزم الأوروغواي وتتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم

متجاوب 2023

المنهاج الاماراتي

طاقم الادارة
إنضم
1 سبتمبر 2009
المشاركات
27,744
مستوى التفاعل
16
النقاط
38
الإقامة
الامارات العربية المتحدة
getImageCache.aspx


مشجعو هولندا يعبرون عن الفرحة بالتأهل والأمل في الفوز بكأس العالم




تأهل المنتخب الهولندي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثلاثاء على نظيره الأوروغواي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الأولى للدور نصف النهائي للمونديال التي أقيمت بينهما على ملعب غرين بوينت بمدينة كيب تاون.
وسجل أهداف هولندا جيوفاني فان برونكهورست في الدقيقة 18وويسلي سنايدر في الدقيقة 70 واريين روبن في الدقيقة 73، في حين أحرز هدفي الأوروغواي دييغو فورلان في الدقيقة 41 وماكسيميليانو بيريرا في الدقيقة 92 من زمن اللقاء.
وحققت هولندا فوزها السادس على التوالي لتتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.
وتواجه هولندا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ الفائز من لقاء ألمانيا و اسبانيا اللتين تلتقيان غدا الأربعاء في دوربن.
وتعادل المنتخبان بهدف لمثله في نهاية الشوط الأول، حيث افتتح جيوفاني التسجيل مبكرا لهولندا في الدقيقة 18 وأدرك دييغو التعادل قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.
ولحق لاعب وسط هولندا ويسلي سنايدر بمهاجم اسبانيا دافيد فيا إلى صدارة لائحة الهدافين برصيد خمسة أهداف بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى الأروغواي، بينما لحق مهاجم الأوروغواي دييغو فولان بالمركز الثاني بتسجيله هدفه الرابع في مرمى هولندا.
وفي الشوط الثاني سجل سنايدر وآريين روبن هدفين آخرين للمنتخب الهولندي في الدقيقتين 70 و73 ليقودا الفريق إلى الفوز السادس على التوالي في ست مباريات خاضها بالبطولة.
وسجل ماكسي بيريرا الهدف الثاني لأوروغواي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وكان المنتخب البرازيلي هو الوحيد في بطولات كأس العالم الماضية الذي حقق الفوز في ست مباريات قبل بلوغه المباراة النهائية في مونديال عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
وتعد مباراة اليوم الخامسة بين الفريقين، لكنها الثانية بينهما في بطولات كأس العالم حيث التقيا من قبل في الدور الأول لمونديال 1974 بألمانيا الغربية وفازت هولندا بهدفين نظيفين على الأوروغواي.
والتقى الفريقان في أولمبياد 1924 وفازت الأوروغواي بهدفين مقابل هدف ثم كررت فوزها في أولمبياد 1928 بهدفين نظيفين، علما بأنها أحرزت لقب المسابقة في الدورتين المذكورتين، بينما كان اللقاء الرابع والأخير بينهما قبل لقاء اليوم ضمن دورة دولية أقيمت في أوروغواي عام 1980 وفازت فيها الأوروغواي بهدفين دون مقابل.


المصدر من هنا

 
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الاردن
شكور ع الاخبار

والمتابعه في جميع الاقسام

يعطيــ الف ـــك عافيهـ يارب
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
شكور ع الاخبار​

وين خبر​

فوز اسبانيا 1 صفر على المانيا​
 
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
3,514
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
الإقامة
في سفينة الحياة السيارة
سبحااان الله سبحااان الله سبحااان الله
كانت منتخبات امريكا الجنوبية هي متصدرة المجموعات
وكانت امنتخبات اوروبا على شفا حفرة

وكان ما كان

اشكرك على الموضوع وعلى الخبر
بس الهدف حلووووووووووووووو كتيييييييير
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى