فوز اسبانيا بكأس العالم 2010 للمرة الاولى في تاريخها

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
يتوافد قادة العالم ومشاهيره إلى مدينة جوهانسبورج الأحد لمتابعة المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم بين هولندا وإسبانيا، في ختام الدورة الأولى من نوعها لهذا المهرجان الكروي في "القارة السوداء".
وتعيش الدولة المضيفة اللحظات الأخيرة قبل المباراة النهائية التي يتوقع أن يشاهدها نحو نصف مليار شخص حول العالم، فيما يشكل الفرصة الأخيرة لإبراز ضخامة الحدث الكروي الذي شكل تنظيمه الناجح ردا على ارتفاع أصوات المشككين قبل انطلاق المونديال في قدرة جنوب إفريقيا على إنجاحه.
وقال رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما عشية المباراة النهائية "في الوقت الذي ننتظر فيه المباراة النهائية بين هولندا وإسبانيا، فلنهنئ أنفسنا على عمل أنجزناه بنجاح حتى الآن".
ودعا زوما إلى استمرار الاحتفالات حتى إطلاق الصفارة الختامية لأولى منافسات كأس العالم في القارة الإفريقية، وأضاف "فلنستمر في الاحتفال، ولنواصل النفخ في أبواق "فوفوزيلا" وليستكمل المهرجان الكروي في ملعب سوكر سيتي وبقية الملاعب حتى إطلاق صفارة الختام، لقد كان هذا بالفعل شهرا ملهما ومؤثرا ومعززا للروح المعنوية".
وسجلت أسعار البطاقات المباعة بالكامل للمباراة النهائية معدلا هو الأعلى؛ إذ بيعت البطاقات المسعرة أصلا بين 140 و900 دولار بنحو 2500 دولار على شبكة الإنترنت.
وقام بعض المشجعين بأعمال جنونية للفوز ببطاقات للمباراة النهائية في مسابقة نظمتها إحدى الإذاعات المحلية؛ إذ سبح بعضهم في نهر يضيق بالتماسيح، ورسم آخرون أوشاما في مناطق حساسة من أجسادهم، فيما حلق آخرون شعر أجسادهم بالكامل.
وحجز عدد من قادة العالم ومشاهيره مقاعدهم في المنصة الأمامية لمدرجات الملعب الذي سيشهد المباراة النهائية؛ إذ توقع السبت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حضور 17 رئيس دولة، فضلا عن اثنين من الفائزين بجوائز نوبل، وكوكبة من نجوم هوليوود، والملكة الإسبانية صوفيا، إضافة إلى أمير موناكو البير برفقة خطيبته الجنوب إفريقية.
وقال رئيس الفيفا جوزف بلاتر عشية المباراة النهائية لمونديال 2010 "إفريقيا يمكنها أن تفتخر، وأكثر منها جنوب إفريقيا وكذلك يمكن لكرة القدم الإفريقية الافتخار"، وأضاف "لقد شارفنا على النهاية، لكنني رئيس سعيد".
وأشار المسؤولون المنظمون إلى أن عدد الأشخاص الذين حضروا مباريات دورة جنوب إفريقيا الكروية قارب الثلاثة ملايين مشجع، في إنجاز لم يسبق تحقيقه إلا في دورتين سابقتين من الدورات الـ16 لكأس العالم في كرة القدم.
وشجع المنظمون كذلك جميع المشجعين الذين ابتاعوا بطاقاتهم لحضور المباراة النهائية على الحضور باكرا إلى مدرجات ملعب سوكر سيتي، بعدما فوت العديد منهم فرصة حضور المباراة الافتتاحية للمونديال بسبب الازدحام الخانق للسير.
وستفتح أبواب الملعب قبل أربع ساعات من انطلاق الحفل الختامي لمونديال 2010 المقرر عند السادسة والنصف مساء (16.30 توقيت جرينتش).
وتشارك في الحفل النجمة الكولومبية شاكيرا والفريق الغنائي الجنوب إفريقي ليدي سميث بلاك مامبازو وأكثر من 700 مشارك.
وقال ديريك كارستينز المدير التسويقي للجنة المنظمة "نبذل جهودا حقيقية لدفع الناس إلى الحضور باكرا (إلى الملعب)، نتوقع امتلاء المدرجات بالكامل لذا ندعو المشجعين إلى الاستفادة بالحد الأقصى من الحدث".
وأشارت شرطة جنوب إفريقيا إلى أن المشجعين غير الحاملين لبطاقات الدخول لن يسمح لهم بحضور المباراة، داعية إلى استخدام وسائل النقل العام، وسيتم تنفيذ تدابير أمنية خاصة جوا وبرا تواكب المباراة.
وقال مركز الأمن الوطني "سيكون هناك عدد كاف من عناصر الشرطة والجيش، وستوظف الإمكانات لتأمين حماية للفرق والمشجعين والشخصيات المتوقع حضورها للحفل الختامي والمباراة النهائية في سويتو".
وخصص كل من هولندا وإسبانيا رحلات جوية إضافية إلى جوهانسبورج لنقل المشجعين الراغبين في حضور المباراة التاريخية، التي سيتوج في نهايتها أحد الفريقين بطلا للعالم في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.
وزينت شوارع هولندا على امتداد البلاد بالأعلام البرتقالية وجرت تغطية بعض المنازل في البلاد بأوراق بلاستيكية تحمل ألوان العلم الهولندي.
أما في إسبانيا فيتوقع أن يحضر نحو 150 ألف مشجع للمنتخب الوطني إلى ساحة بازيو دي كاستيلانا الرئيسية في مدريد، ليشهدوا مشاركة بلادهم للمرة الأولى في المباراة النهائية لكأس العالم.
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يسلموووو اديك اخي ع الموضوع

تحياتي و احترامي :2:
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
مبروك الفوز مشكور اخي على الموضوع​
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى