اختبار وطني تشخيصي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات لجميع طلبة المدارس عدا التوجيهي خلال شهر 11-202

متجاوب 2023

المنهاج الأردني

طاقم الادارة
إنضم
4 يناير 2010
المشاركات
16,807
مستوى التفاعل
55
النقاط
48
العمر
36
اختبار وطني تشخيصي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات لجميع طلبة المدارس عدا التوجيهي خلال شهر 11-2021
قال وزير التربية والتعليم المستقيل، محمد أبو قديس، إنّ الوزارة ستجري اختبارا وطنيا تشخيصيا لطلبة المدارس من الصف الأول الأساسي وحتى الحادي عشر، في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأضاف أبو قديس، أن نتائج الاختبار التشخيصي سيحدد نسبة الفاقد التعلمي لدي الطلبة في المبحثين المستهدفين، على مستوى كل صف وكل مدرسة، حيث ستعد برنامجا لتعويض الفاقد في المهارات، ذلك بعد تحليل بيانات الاختبار من قبل الوزارة التي ستشرف على إجراء الاختبار، ضمن خطة بدأت أولى فقراتها مع آب/أغسطس الماضي واستمرت حتى 12 أيلول/سبتمبر.

وأوضح، أن الوزارة ستقيم برامج تعويض الفاقد التعلمي نهاية الشهر الأول من التنفيذ، حيث سيتم جمع البيانات من خلال عقد اختبار على عينة من الطلبة من مختلف الصفوف وفي مختلف المناطق، لقياس أثر تطبيق البرامج، لتحديد المستوى الأساسي للمهارات التي ستستهدفها في برامج تعويض الفاقد التي ستنفذها مستقبلا.

وأشار، إلى أن برنامج تعويض الفاقد التعلمي، الذي سيتم تطبيقه خلال ما تبقى من الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الدراسي الحالي، ويستهدف المهارات الأساسية، في مباحث الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية.

وبين أبو قديس، أن برامج تعويض الفاقد التعلمي ستشتمل على أساليب تعليم ووسائل وأنشطة متنوعة، تراعي الفروق الفردية بين الطلبة وتنسجم ومضامين البرامج.

وأكّد، استمرار الوزارة في تنفيذ برامج تعويض الفاقد التعلمي للعام الدراسي المقبل لجميع المباحث الدراسية وليس فقط المباحث الأساسية.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى