مجلس الوزراء : سنلاحق جميع المتورطين في اعتداء العقبة اينما كانوا واينما وجدوا

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
مجلس الوزراء : سنلاحق جميع المتورطين في اعتداء العقبة اينما كانوا واينما وجدوا

|
عمان - السوسنة
بحث مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها مساء الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي تداعيات الاعتداء الارهابي الجبان الناجم عن سقوط صاروخ على مدينة العقبة الاردنية الاثنين والذي ادى الى استشهاد المواطن صبحي العلاونة واصابة خمسة مواطنين اخرين.

وقد استمع المجلس الى ايجاز من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي حول التحقيقات الاولية التي قامت بها الاجهزة الامنية والتي اتضح من خلالها بصورة قاطعة ان الصاروخ الذي استهدف مدينة العقبة هو من نوع غراد (صيني الصنع) أطلق من خارج الاراضي الاردنية.

واكد المجلس على الموقف الاردني الثابت في مواجهة الارهاب وقوى التطرف مهما كانت دوافعها واسبابها وبغض النظر عن الجهات التي تدعمها وتقف خلفها،وان الاردن لن يتردد في اتخاذ اي اجراء لازم لردع قوى الظلام،وكل من تسول له نفسه المس بامن الاردن واستقراره.

وشدد المجلس على ان الاردن حكومة وشعبا لن يتهاون مع هذه القوى التي اتخذت من الارهاب عقيدة ومن العنف وسيلة لتهديد مكونات ومكتسبات الوطن الاعز الذي سيبقى قلعة حصينة في وجه كل المحاولات البائسة من قوى التطرف والخراب التي عرفت دائما اننا قادرون على اجتثاثها اينما كانت.

واكد المجلس ان الاردن لن يتهاون تجاه منفذي هذا الاعتداء الاجرامي الذي اراق دماء الاردنيين الابرياء وانه سيقف بالمرصاد لمخططي ومنفذي هذا الاعتداء الجبان ،وسيلاحق جميع المتورطين فيه سواء كانوا جهات او اشخاصا اينما كانوا واينما وجدوا.

وجدد المجلس التأكيد على ان الاردن بقيادته الهاشمية سيبقى سدا منيعا بتلاحم ابنائه ووقوفهم صفا واحدا خلف قيادته الحريصة دوما على الدفاع عن الوطن والامة مشددا على ان الاردن قادر على رد كل محاولات النيل منه، وسيظل فخورا بانجازاته ،ملتزما بموافقه الوطنية والقومية.

وشدد المجلس بهذا الخصوص على ان الاعمال الارهابية لا تخدم سوى اجندات مشبوهة للنيل من مواقف الاردن الوطنية والقومية في سبيل الدفاع عن الحقوق العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

واكد المجلس على ان الامن الوطني للمملكة جزء لا يتجزأ من الامن القومي العربي مشددا على ضرورة ان تعمل جميع الاطراف المعنية على متابعة مثل هذه الاعتداءات بمسؤولية لاجتثاث مصادر ومنابع قوى الشر التي تحاول يائسة العبث بامن الاردن واستقراره.

ان المجلس اذ ينعى الشهيد صبحي العلاونة ويتقدم بخالص مشاعر العزاء والمواساة من ابناء الشعب الاردني جميعهم،ويسأل العلي القدير ان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل ، فانه يعيد تأكيد الموقف الوطني الاردني،ويتوجه الى الاردنيين كلهم ان يظل الوطن العزيز منيعا بهم وبقدرتهم على رد كل التهديدات والتعامل مع التحديات.
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
فانه يعيد تأكيد الموقف الوطني الاردني،ويتوجه الى الاردنيين كلهم ان يظل الوطن العزيز منيعا بهم وبقدرتهم على رد كل التهديدات والتعامل مع التحديات.
 
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
5,828
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
الاردن سيبقة فوق الجميع

وان شاء الله نتخلص من هذه الارهابات الجبانة​
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى