السلطات المصرية تتحدى الاردن واسرائيل على تقديم دليل اطلاق الصواريخ من سيناء

متجاوب 2023

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
نفت مصادر أمنية مصرية بجنوب سيناء، بعد حملة التفتيش التي أجرتها بسيناء، العثور على أي دليل لإطلاق صواريخ من سيناء وخاصة منطقة طابا ونويبع، في اتجاه إيلات الإسرائيلية والعقبة الأردنية، المواجهتين لمنتجع طابا، كما رددت مصادر إسرائيلية وأردنية .

وقالت المصادر، إنه لم يتم العثور على أي فوارغ للصواريخ، وعلقت، على اتهامات الأردن وإسرائيل بإطلاق الصواريخ من سيناء، قائلة ، ان كانا يملكان الدليل فليقدمانه".

وأشارت مصادر أمنية أخرى، إلى أن الأمور تجري بشكل طبيعي بمنطقة طابا ونويبع، مؤكدين استمرار توافد السائحين الإسرائيلين عبر منفذ طابا لسيناء وكذلك من العقبة الأردنية .

وفي سياق متصل، قالت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية، إن قلق إسرائيل الآن يرجع إلى «بدو سيناء»، موضحةً أن البدو قد يمتلكون "مساحة مخصصة لتشغيل المسلحين" أو على الأقل تقديم المساعدة المباشرة لهم.

ونقلت الصحيفة، في تقرير لها ا الخميس، عن «جون ألترمان» مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، قوله إن " مصر لديها مخاوف أمنية خطيرة في سيناء، ولذا تقدم مصر المزيد من الطاقة لضمان أمن سيناء لصالح مصر وليس لصالح إسرائيل"

من جانبها، أفادت صحيفة «يديعوت آحرنوت» الإسرائيلية أن «عاموس جلعاد» رئيس فرع الأمن السياسي في وزارة الدفاع، صرح للصحيفة بأنه بعد ثبات تهمة إطلاق الصاروخ من جانب حركة حماس يوم الاثنين الماضي، فإن المصريين عليهم التعامل معها.


وقال جلعاد في مقابلة مع مراسل الصحيفة «روني صوفير»، إن مثل هذه الاعمال تثبت ان حماس هي منظمة "متطرفة عنيفة ، التي تهدف إلى تقويض الجهود الرامية إلى بدء محادثات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين"، مضيفاً أن حماس وحزب الله يعملان على "زعزعة استقرار الشرق الأوسط". " وكالات "
 

فديت عيونها

عضو مميز
إنضم
11 يونيو 2010
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
يعطيك العافية أخوي ع الخبر

بس بدي أحكي ... مصر وحكوتها وشعبها أكبر خطر للوطن العربي ..اطلع على كل قضية عربية ساخنة بتلاقي مصر سببها أو الها ضلع فيها .. والي بقهرك بكل اشي بتفلسفو


مشكوور أخوي مرة ثانية .. تقبل ودي قبل ردي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى