أهم الاخبار الرياضية متابعة يومية

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
روني :فوز أرسنال بالدوري الإنجليزي سيكون مزحة الموسم !





استبعد واين روني مهاجم منتخب انجلترا ومانشستر يونايتد أن يتوج غريمه فريق أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي ،مشيرًا إلى أن التتويج سيكون مزحة كبيرة إن تحقق ذلك.




وقال روني لصحيفة "ديلي ميل " البريطانية :" أرسنال فريق كبير ،ويقدم مستويات كبيرة ،لكنه لن يتوج بلقب الدوري ،لا يمكن ، ستكون مزحة الموسم ".




وأضاف :" النجم الألماني مسعود أوزيل أحدث نقلة نوعية في أداء الجانرز ،وكنت اتمنى أن يتعاقد معه يونايتد ،وتحدثت بالفعل مع السير أليكس فيرجسون مدرب "الشياطين الحمر" السابق حول هذه الصفقة".




وأشار الفتى الذهبي إلى أنه سينتظر على الأقل حتى شهر مارس المقبل ، ليصدر حكمه على أرسنال ،قائلاً :" عليهم أن يستمروا بالصدارة لتحقيق ذلك ،ولا ينسوا أن هناك فرق ستعود إلى مكانها الطبيعي".




يذكر أن أرسنال يتصدر جدول البرييمر ليج برصيد 25 نقطة بفارق 8 نقاط عن يونايتد الذي يقع في المركز الثامن .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
مدفعجية أرسنال تضرب بقوة وتثأر من دورتموند في دوري أبطال أوروبا





انتزع أرسنال الإنجليزي صدارة المجموعة السادسة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حقق فوزاً ثأرياً على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدف نظيف مساء الاربعاء على استاد سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند وسط 82 الف متفرج في اطار الجولة الرابعة.



سجل هدف المدفعجية الويلزي آرون رامزي في الدقيقة (62) بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من المتألق التشيكي توماس روزيتسكي مررها للمبدع الالماني مسعود أوزيل الذي لعبها عرضية على رأس الفرنسي اوليفيه جيرو هيأها لرامزي ليكملها برأسه في شباك الالماني رومان فايدنفلر حارس دورتموند.



ورفع "الجانرز" رصيده الى (9 نقاط) لينتزع الصدارة من دورتموند الذي تراجع للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند (6 نقاط)،بينما تقدم نابولي للمركز الثاني برصيد (9 نقاط) ،بفارق الاهداف عن ارسنال ،بعد فوزه على ضيفه مارسيليا (3-2) مساء الاربعاء ايضا.



لعب الفرنسي آرسين فينجر مدرب ارسنال بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على جيرو كمهاجم وحيد مع تقدم ثلاثي الوسط المتقدم اوزيل وروزيتسكي ورامزي بينما كان الاسباني سانتي كازورلا ومواطنه ميكل أرتيتا صمام امان في الوسط فيما اعتمد على خبرة الالماني بير ميرتيساكر في الدفاع.



في المقابل لعب الالماني يورجن كلوب بنفس طريقة فينجر (4-2-3-1) معتمدا على روبرت ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد وتحركات ثلاثي الوسط المتقدم نوري شاهين وهنريك مخيتريان وماركو ريوس.



كان الشوط الأول تكتيكياً بحتا،ونجح كلا المدربين في اغلاق مفاتيح اللعب لمنافسه،وكانت الافضلية في مصلحة أصحاب الارض الذين استحوذوا على الكرة بنسبة 57% ،وأهدر لاعبوه الصربي نيفن سوبوتيتش وجاكوب بواشتشيكوفسكي وهنريك مخيتريان جميع الفرص الهجومية لدورتموند بسبب الرعونة أمام المرمى فيما تعرض البولندي روبرت ليفانوفسكي لرقابة لصيقة وفقد خطورته واكتفى بالحصول على انذار.



وأهدر الصربي نيفن سوبوتيتش فرصة محققة للتهديف لدورتموند بعد ان مرت تسديدته بجوار القائم الايمن للحارس البولندي وجييش تشيزني في الدقيقة (17)،وبعدها لعب كيفين جروسكروتز كرة عرضية لجاكوب بواشتشيكوفسكي سددها بجوار القائم الايسر لارسنال (25)،قبل أن يهدر الارميني هنريك مخيتريان هدف محقق بسبب الرعونة امام المرمى حيث سدد الكرة لتمر بجوار القائم الايمن لمرمى ارسنال من تمريرة سحرية لبواشتشيكوفسكي في الدقيقة (37)،وفشل ليفاندوفسكي في اختراق دفاع المدفعجية لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.



جاء الشوط الثاني مغايرا لسابقه،وكان أكثر اثارة من الفريقين،وشن أصحاب الارض مجموعة من الهجمات الخطيرة اصطدمت بتألق تشيزني وخط دفاعه،وأنقذ حارس ارسنال هدف محقق من رأسية ريوس (50)،وسدد مختريان كرة قوية مرت من فوق العارضة (51)،وكاد نوري شاهين في ان يحرز هدف السبق لدورتموند من تسديدة قوية انقذها تشيزني ببراعة ارتدت لماركو ريوس تابعها في المرمى الا أن حكم اللقاء الهولندي بيورن كويبرز الغى هدف ريوس بداعي التسلل (52).



ومن هجمة منظمة بدأت من روزيتسكي لعبها لاوزيل ليمررها عرضية لجيرو الذي مهدها برأسه لرامزي ليلعبها الاخير برأسة في مرمى دورتموند محرزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (62).



واهدر ريوس هدف محقق من تمريرة ليفاندوفسكي في الدقيقة (64)،فيما اهدر رامزي هدف ثاني محقق للمدفعجية من انفراد وتسديدة قوية انقذها حارس دورتموند ببراعة في الدقيقة (65)،وانقذ نوري شاهين فريقه دورتموند من هدف محقق بعدما ابعد تسديدة جيرو من على خط المرمى في الدقيقة (66).



وكاد شميلزر أن يدرك التعادل لأصحاب الارض من تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (67)،بينما طالب ليفاندوفسكي بضربة جزاء في الدقيقة (68) الا ان حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب،بينما اهدر ميرتيساكر هدف محقق لارسنال من رأسية مرت من فوق عارضة دورتموند في الدقيقة (70).



وأضاع لاعبو دورتموند كل الفرص الممكنة للتهديف فيما نجح آرسين فينجر في الدفع بتبديلات دفاعية بمشاركة مونريال وبيندتنر وفيرمايلين بدلا من كازورلا وجيرو وروزيتسكي لتأمين دفاعه وتحقق له ما أراد ونجح في انتزاع فوزا ثمينا بهدف رامزي ليثأر لخسارته في الذهاب على استاد الامارات (1-2).

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الإصابة تبعد ميسي من 6 إلى 8 أسابيع


6216b144-3990-4198-aed7-e06920cc8ab9.jpg



أعلن نادي برشلونة اليوم الاثنين بان مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين ستة وثمانية أسابيع اثر إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيسر.

وكان ميسي تعرض للإصابة بعد مرور 20 دقيقة على مباراة فريقه ضد بيتيس أمس الأحد ضمن الدوري الاسباني. وتأتي هذه الإصابة بعد مشاكل بدنية كثيرة تعرض لها ميسي خلال عام 2013 وهو سيقضي فترة النقاهة في برشلونة ثم يتوجه إلى بوينس ايرس كما أعلن أطباء النادي الكاتالوني.

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كريستيانو رونالدو : تحياتي إلى مصر - تويتر كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو: تحياتي إلى مصر !
13 نوفمبر 2013وكالة الأنباء الأسبانية





رونالدو
أرسل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني اليوم تحياته إلى مصر على شبكة (تويتر) الاجتماعية.


وكان أحد المصريين من مستخدمي شبكة (تويتر) الاجتماعية ويدعى عمر عبد الرحمن أرسل تغريدة إلى رونالدو قال فيها بالإنجليزية "كريستيانو، مرحبا أيها النجم قُل لي أهلا، أنا من مصر".


بعدها رد كريستيانو على تغريدة عبد الرحمن بأخرى قال فيها "أهلا، تحياتي إلى مصر".


يشار إلى إن هذه ليست أول مرة يرد فيها كريستيانو رونالدو شخصيا على تغريدات أو رسائل من معجبيه على الشبكات الاجتماعية..​
 

أبو همام

عضو vb
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
ربي يسلم هالديات خيتو على المتابعه
شكرآ بحجم السماء
تقبلي ودي
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
ايبراهيموفيتش: «لن أتابع مونديال لا أشارك فيه»


ead20b01-ce86-4e5a-a98b-8fbd1a12ecc6.jpg



اعتبر نجم وقائد منتخب السويد زلاتان ايبراهيموفيتش بأن لا فائدة من متابعة مباريات كأس العالم المقبلة في البرازيل بعد خروج منتخب بلاده خالي الوفاض بخسارته إيابا أمام البرتغال 2-3 في سولنا أمس الثلاثاء، وكانت السويد خسرت ذهابا صفر-1 أيضا في لشبونة.

واعترف ايبرا نجم باريس سان جرمان البالغ من العمر 32 عاما بأنها قد تكون المرة الأخيرة التي تسنح له الفرصة بخوض المونديال وقال "اعتقد بأنها كانت محاولتي الأخيرة لخوض كأس العالم مع المنتخب الوطني. لكن ما هو أكيد بأن لا فائدة من متابعة مباريات كأس عالم لن أشارك فيها" وأضاف "أوجه التهنئة إلى البرتغال لكن المنتخبين كانا يستحقان التواجد في البرازيل" وختم "بالطبع خيبة الأمل تكمن بأن السويد لن تشارك في كأس العالم في البرازيل التي كانت تمثل حلما للمنتخب الوطني".


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الفيفا يمدد فترة التصويت لأفضل لاعب وجدل في إسبانيا


8c6450f9-3753-4fba-b726-71b4ea295932.jpg



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن تمديد التصويت لجائزة الكرة الذهبية حتى 29نوفمبر والتي سيمنحها لأفضل لاعب في العالم عن العام الماضي 2013م, وذلك يوم 13 يناير المقبل في حفل على شرف الفيفا.

يأتي تمديد فترة التصويت سابقة هي الأولى التي يقدم عليها الفيفا, حيث أوضحت(صحيفة موندو ديبورتيفو) الكاتلونية أن من لم يقم بالتصويت فإمكانه ذلك.
ويتنافس عدة لاعبين على جائزة الكرة الذهبية في مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كرستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي نيمار دا سيلفا.
وكانت المهلة قد انتهت في 15 نوفمبر الحالي, غير أن الفيفا مدد باب التصويت لمدربي المنتخبات وقادتها وكذلك بعض الصحفيين لإعادة النظر من جديد في عملية التصويت, حيث بإمكان من صوّت أن يغير صوته.
وأوضحت بعض المصادر الصحفية أن فترة التمديد تعود لتألق بعض اللاعبين في الآونة الأخيرة, لاسيما تألق البرتغالي كرستيانو رونالدو الذي قاد بلاده مؤخرا لمونديال البرازيل عام 2014م.
وتباينت ردود الأفعال حول هذا القرار, حيث علق صحفي إسباني سيشارك في التصويت قائلا:" لا أجد مبرر حقيقي لتمديد التصويت, وباعتقادي أنه ليس عادلا, ولم يكن الأمر يتضمن مباريات الملحق المؤهل لمونديال 2014م, وسيظلم الكثيرين من هذا القرار".
من جهة أخرى, فقد رحبت الصحف المدريدية بهذا القرار, وعلقت (صحيفة آس) بكلمات:" ما قدمه رونالدو في الملحق قلب الموازين رأسا على عقب".

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي الثالثة في مسيرته



5fe32265-7cb4-4162-82da-b5527f7e8995.jpg



اعرب نجم المنتخب الارجنتيني وفريق برشلونة الاسباني لكرة القدم ليونيل ميسي اليوم الاربعاء عن "سعادته الكبيرة" بعد تسلمه للمرة الثالثة جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لافضل هداف في الدوري الاسباني.

وصرح ميسي خلال احتفال اقيم في برشلونة "انا سعيد جدا. انها جائزة جميلة جدا، وتعتبر مكافأة لكل ما قانم به الفريق خلال الموسم". واصبح ميسي (26 عاما) الذي سجل 46 هدفا في موسم 2012-2013، اول لاعب يحصل على جائزة الحذاء الذهبي 3 مرات بعد عامي 2010 و2012.
ويعاني ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 4 مرات متتالية كافضل لاعب في العالم (2009 و2010 و2011 و2012)، من تمزق عضلي في فخذه الايسر منذ 10 ايام، وسيبتعد عن الملاعب من 6 الى 8 اسابيع

__________________
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
بلاتر يلوم فرنسا والمانيا على استضافة قطر لكأس العالم


05b2b10c-3af8-4b14-8662-88add69c8e74.jpg



قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة إن فرنسا والمانيا قامتا بممارسة ضغوط سياسية لمنح تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 الى قطر وبالتالي يجب ان توجه اليهما انتقادات بشأن إساءات مزعومة لمعاملة عمالة وافدة.
وأكد بلاتر ان مصالح اقتصادية جعلت الدولتين تضغطان بقوة من أجل منح قطر حق تنظيم كأس العالم 2022 وان شركات التشييد هي المسؤولة عن معاملة العمال.
وواجه الفيفا سلسلة من الأمور المثيرة للجدل بعد منح تنظيم النهائيات الى قطر عام 2010 كان اخرها تقارير عن اساءة معاملة عمال مهاجرين يعملون في قطاع التشييد بالبلاد.
وقال بلاتر في مؤتمر صحفي في روما إن عملية التصويت على منح تنظيم كأس العالم 2022 الى قطر تأثرت "بضغوط سياسية من بلدان اوروبية ... بسبب مصالح اقتصادية كثيرة".
واضاف "من البلدان التي ضغطت خلال التصويت فرنسا والمانيا ... أعتقد ان البلدين يجب ان يوضحا رأيهما في الوضع."
وحث البرلمان الاوروبي الفيفا على ممارسة ضغوط على قطر كي تفتح ملف ظروف العمالة المهاجرة التي تعمل في بناء استادات وبنية تحتية.
وقال بلاتر "من السهل القول ان المسؤولة تقع على الفيفا. لا .. نحن نتحمل جزءا من هذه المسؤولية."
ولم ترد الحكومة الفرنسية ولا الالمانية على الفور على هذه التعليقات.
وكانت منظمة العفو الدولية وصحيفة جارديان البريطانية والاتحاد الدولي لنقابات العمال قد قدمت تقارير عن معاملة العمالة المهاجرة في قطر خلال الأشهر الماضية.
و تقول التقارير ان هناك اساءة معاملة لعمال مهاجرين يشكون من العمل لساعات طويلة في درجة حرارة عالية وظروف معيشية سيئة واحيانا حرمانهم من اجورهم.
لكن وكالة الانباء القطرية نقلت في وقت سابق هذا الاسبوع عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إن قطر تولي اهتماما كبيرا بحماية حقوق الانسان.
وذهبت معظم عقود الانشاءات قبل كأس العالم الى مؤسسات غربية متعددة الجنسيات. وأكدت منظمة العفو الدولية في تقرير ان معظم الانتهاكات صدرت من مقاولين من الباطن.
وقال شريف السيد علي المسؤول عن شؤون اللاجئين والمهاجرين في منظمة العفو الدولية "هناك شركات من اوروبا وقطر وبلدان كثيرة تعمل في عملية تشييد كبرى في قطر."
واضاف "يجب على جميع الشركات ان تضمن احترام حقوق العمالة مع الاطراف الاخرى التي تتعاقد معها ...

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
رونالدو: لا يوجد نادي مثل ريال مدريد .. وأنا الأفضل منذ فترة


00816cc9-503b-4ed6-ba06-5c5aff2c6236.jpg



يؤكد كريستيانو رونالدو، محرز "هاتريك" يوم الثلاثاء الماضي في مرمى السويد تأهلت به البرتغال إلى مونديال البرازيل 2014 ، أنه ليس "مهووسا بالكرة الذهبية"، وفي حديث له مع ثلاثة أطفال مصابين باللوكيميا، دعاهم إلى الحفل إذا ما فاز بالجائزة التي تمنح إلى أفضل لاعب كرة قدم خلال العام، مؤكدا أنه "الأفضل" في العالم ليس هذا العام فحسب، وإنما منذ وقت طويل.

ورد كريستيانو على أحد الأطفال ببرنامج (مباراة الساعة 12) بمحطة (كادينا سير) الإذاعية بقوله "لا أفكر كثيرا في الكرة الذهبية. أعرف أن تسليمها سيكون في يناير، لكن لا يمكنني أن أعد بالذهاب. أفضل عدم قول شيء لأن الأمر لا يعتمد فقط علي. لست مهووسا بالكرة الذهبية".
وردا على سؤال آخر عما إذا كان سيهديها لو فاز بها إلى الأطفال المصابين باللوكيميا أو عانوا منها، قال البرتغالي: "أمام الجميع، أقول لك إنكم جميعا ستأتون إلى حفلي".
وحضر كريستيانو، الذي يوجد اسمه في قائمة للمتبرعين بالنخاع، إلى البرنامج برفقة الأطفال مرضى اللوكيميا الثلاثة وأحد المتبرعين لهم.
واعترف مهاجم ريال مدريد بأنه يعيش "لحظة جيدة، سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى النادي والمنتخب".
وقال إن الجماهير البرتغالية "سعيدة جدا. الوقت الذي تمر به البرتغال صعب، مثل إسبانيا، لكن الوضع (الاقتصادي) في البرتغال ربما أكثر صعوبة بقليل وتلكما الساعتان في ذانك اليومين، جعلتا الناس أكثر سعادة"، في إشارة إلى مباراتي الملحق أمام السويد.
ويؤكد رونالدو أنه الآن يشعر بحب جماهير ريال مدريد: "إنه موسمي الخامس في ريال مدريد.
في البداية لا يعرف المرء كيف يرتبط بجماهير البرنابيو لأن لها خصوصية، وتملك ثقافة مختلفة عن دول أخرى. لكن عندما تكسب قلب سكان مدريد وجماهير الريال، يقدرك الناس في الشارع كثيرا، يثمنون عملك، وطريقتك، والأسلوب الذي تقدم به كل شيء للقميص".
وأوضح "الحقيقة أن في الأعوام الأولى لم أشعر بالتماهي داخل الملعب. لكن بعد ذلك بدأت أعي أن من قد يكون مخطئا هو أنا وليس الجماهير، لأن هذه هي طبيعتهم، عقلية الإسبان".
وتابع "في العام الثالث أو الرابع بدأت أتعرف على النادي داخل الملعب وخارجه. وأشعر الآن بأنني شخص سعيد مائة بالمائة. أحب الناس في الريال، وسكان المدينة وجماهير الفريق. أعيش حلما عندما أدخل إلى البرنابيو، حيث يحبني الناس كثيرا وينتابني شعور جيد جدا".
وأبرز رونالدو "أود البقاء هنا لأعوام كثيرة"، معربا عن رغبته في "إنهاء عقدي هنا، لأن بعد الريال لا يوجد ناد مثل هذا".
وفيما يتعلق بالمستقبل قال إنه لا يفكر به كثيرا: "أحب أكثر التفكير بالحاضر. عندما يكون الحاضر جيدا، عندما تشعر بالراحة والحافز للقيام بالأمور على نحو جيد، يقلقك المستقبل بشكل أقل. لكن الحقيقة أن في هذه اللحظة ما أشعر به هو الرغبة في إنهاء مسيرتي هنا لأنني أشعر براحة كبيرة، وأعشق الحياة في مدريد، واللعب لأفضل ناد في العالم، ولا يمكنني أن أطلب المزيد".
واعترف "دائما ما أفكر بأنني قادر على التحسن دوما. طموحي أن أكون دائما أفضل. ربما يصل المرء إلى مستوى يبدو غير قادر على التفوق عليه، لكنني أعتقد دائما بأنني قادر على تحسين كل شيء. ربما أكون في لحظة بين الأفضل في مشواري".
وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد نفسه اللاعب الأفضل في العالم حاليا قال "أعتقد أنه ليس فقط هذا العام. لقد كان علي أن أحسن مستواي كثيرا. ليست مصادفة. منذ أن قدمت إلى مدريد كان علي أن أثبت للناس أنني موجود. إنها أذواق كما قلت أكثر من مرة، ولا يمكن أن أروق للجميع".



 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
رونالدو: لا يوجد نادي مثل ريال مدريد .. وأنا الأفضل منذ فترة


00816cc9-503b-4ed6-ba06-5c5aff2c6236.jpg



يؤكد كريستيانو رونالدو، محرز "هاتريك" يوم الثلاثاء الماضي في مرمى السويد تأهلت به البرتغال إلى مونديال البرازيل 2014 ، أنه ليس "مهووسا بالكرة الذهبية"، وفي حديث له مع ثلاثة أطفال مصابين باللوكيميا، دعاهم إلى الحفل إذا ما فاز بالجائزة التي تمنح إلى أفضل لاعب كرة قدم خلال العام، مؤكدا أنه "الأفضل" في العالم ليس هذا العام فحسب، وإنما منذ وقت طويل.

ورد كريستيانو على أحد الأطفال ببرنامج (مباراة الساعة 12) بمحطة (كادينا سير) الإذاعية بقوله "لا أفكر كثيرا في الكرة الذهبية. أعرف أن تسليمها سيكون في يناير، لكن لا يمكنني أن أعد بالذهاب. أفضل عدم قول شيء لأن الأمر لا يعتمد فقط علي. لست مهووسا بالكرة الذهبية".
وردا على سؤال آخر عما إذا كان سيهديها لو فاز بها إلى الأطفال المصابين باللوكيميا أو عانوا منها، قال البرتغالي: "أمام الجميع، أقول لك إنكم جميعا ستأتون إلى حفلي".
وحضر كريستيانو، الذي يوجد اسمه في قائمة للمتبرعين بالنخاع، إلى البرنامج برفقة الأطفال مرضى اللوكيميا الثلاثة وأحد المتبرعين لهم.
واعترف مهاجم ريال مدريد بأنه يعيش "لحظة جيدة، سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى النادي والمنتخب".
وقال إن الجماهير البرتغالية "سعيدة جدا. الوقت الذي تمر به البرتغال صعب، مثل إسبانيا، لكن الوضع (الاقتصادي) في البرتغال ربما أكثر صعوبة بقليل وتلكما الساعتان في ذانك اليومين، جعلتا الناس أكثر سعادة"، في إشارة إلى مباراتي الملحق أمام السويد.
ويؤكد رونالدو أنه الآن يشعر بحب جماهير ريال مدريد: "إنه موسمي الخامس في ريال مدريد.
في البداية لا يعرف المرء كيف يرتبط بجماهير البرنابيو لأن لها خصوصية، وتملك ثقافة مختلفة عن دول أخرى. لكن عندما تكسب قلب سكان مدريد وجماهير الريال، يقدرك الناس في الشارع كثيرا، يثمنون عملك، وطريقتك، والأسلوب الذي تقدم به كل شيء للقميص".
وأوضح "الحقيقة أن في الأعوام الأولى لم أشعر بالتماهي داخل الملعب. لكن بعد ذلك بدأت أعي أن من قد يكون مخطئا هو أنا وليس الجماهير، لأن هذه هي طبيعتهم، عقلية الإسبان".
وتابع "في العام الثالث أو الرابع بدأت أتعرف على النادي داخل الملعب وخارجه. وأشعر الآن بأنني شخص سعيد مائة بالمائة. أحب الناس في الريال، وسكان المدينة وجماهير الفريق. أعيش حلما عندما أدخل إلى البرنابيو، حيث يحبني الناس كثيرا وينتابني شعور جيد جدا".
وأبرز رونالدو "أود البقاء هنا لأعوام كثيرة"، معربا عن رغبته في "إنهاء عقدي هنا، لأن بعد الريال لا يوجد ناد مثل هذا".
وفيما يتعلق بالمستقبل قال إنه لا يفكر به كثيرا: "أحب أكثر التفكير بالحاضر. عندما يكون الحاضر جيدا، عندما تشعر بالراحة والحافز للقيام بالأمور على نحو جيد، يقلقك المستقبل بشكل أقل. لكن الحقيقة أن في هذه اللحظة ما أشعر به هو الرغبة في إنهاء مسيرتي هنا لأنني أشعر براحة كبيرة، وأعشق الحياة في مدريد، واللعب لأفضل ناد في العالم، ولا يمكنني أن أطلب المزيد".
واعترف "دائما ما أفكر بأنني قادر على التحسن دوما. طموحي أن أكون دائما أفضل. ربما يصل المرء إلى مستوى يبدو غير قادر على التفوق عليه، لكنني أعتقد دائما بأنني قادر على تحسين كل شيء. ربما أكون في لحظة بين الأفضل في مشواري".
وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد نفسه اللاعب الأفضل في العالم حاليا قال "أعتقد أنه ليس فقط هذا العام. لقد كان علي أن أحسن مستواي كثيرا. ليست مصادفة. منذ أن قدمت إلى مدريد كان علي أن أثبت للناس أنني موجود. إنها أذواق كما قلت أكثر من مرة، ولا يمكن أن أروق للجميع".


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
«اديداس» تجدد شراكتها مع «فيفا» حتى عام 2030



e09822e1-f898-472f-9cc2-537a01661ae4.jpg




أعلنت شركة اديداس الألمانية للسلع الرياضية اليوم أنها جددت شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتبقى إحدى الرعاة الرسميين لكأس العالم لكرة القدم حتى عام 2030.

وقال الشركة الألمانية الشهيرة في بيان رسمي "أعلن الاتحاد الدولي وشركة اديداس تجديد الشراكة الطويلة الأمد بينهما وقد منح فيفا اديداس جميع الحقوق المتعلقة بنهائيات كأس العالم حتى عام 2030".
ولم يفصح أي من الطرفين عن قيمة العقد، وقد رفض متحدث رسمي الكشف عن تفاصيل العقد عندما اتصلت به وكالة فرانس برس واكتفى بالقول "كرة القدم في غاية الأهمية بالنسبة لاديداس. نحن العلامة التجارية الرائدة ونريد ان نستمر في الصدارة".
أما الفيفا فاصدر بدوره بيانا جاء فيه "لولا الدعم الطويل الأمد لشركات رعاية مثل اديداس لما تمكن الاتحاد الدولي من تنظيم أحداث كبيرة كنهائيات كأس العالم ومواصلة تطوير كرة القدم حول العالم". وختم "اديداس جزء اساسي من قصة كأس العالم وكانت في صلب الموضوع منذ نهائيات عام 1970".

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الإصابة تغيب آلفيس عن برشلونة عشرة أيام



52b36ab4-09a3-4b6a-9956-eedd94b20538.jpg



انضم المدافع داني آلفيس إلى قائمة الإصابات الطويلة في برشلونة اليوم الخميس بعد أن أكدت الفحوص التي خضع لها إصابته بتمزق في عضلات ربلة الساق خلال وجوده مع منتخب بلاده البرازيل.

وقال بطل اسبانيا عبر موقعه الرسمي على الانترنت "المدة التي سيغيب فيها عن الملاعب هي عشرة أيام على وجه التقريب." وبهذا فان آلفيس سيغيب عن مباراة فريقه المحلية المقبلة على ارض غرناطة السبت المقبل إلى جانب مباراة الفريق في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء القادم أمام اياكس امستردام الهولندي.
ويغيب عن صفوف برشلونة بسبب الإصابة خمسة لاعبين هم حارس المرمى فيكتور فالديس وليونيل ميسي وجيرار بيكي وخوردي البا وسيسك فابريجاس.

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كأس العالم يزور الرياض
5obaz.jpg


رحب أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم
بزيارة النسخة الأصلية لكأس العالم 2014 التي ستزور مدينة الرياض الاثنين ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام برفقة وفد من الاتحاد الدولي
لكرة القدم وشركة كوكا كولا الراعي الرسمي لهذه الزيارة، حيث تعد هذه الزيارة ثالث زيارة للمملكة بعد عامي 1998 و 2006.
وأوضح أحمد عيد أن اختيار المملكة العربية السعودية ضمن برنامج زياره النسخة الأصلية لـ (كأس العالم) هو "بمثابة
المكانة المرموقة والعالية التي تحتلها بين دول العالم وبصفة خاصة على الصعيد الرياضي، وذلك ولله الحمد
من خلال الإنجازات الدولية والقارية التي تحققت، وبالتحديد وصول المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات
متتالية وتحقيقه كأس آسيا ثلاث مرات، والعديد من البطولات والإنجازات التي تحققت للمنتخبات والأندية السعودية إقليمياً ودولياً".
وأكد أحمد عيد أن هذه الزيارة ستمثل دافعاً كبيراً للوصول -بمشيئة الله- لنهائيات كأس العالم 2018 و 2022.من جانبه
أوضح شاكر الذيابي مدير العلاقات الدولية في الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة استقبال كأس العالم،
أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ومنذ إبلاغه من قبل الفيفا باختيار المملكة ضمن الدول المستضيفة للكأس
وبتوجيه من رئيس الاتحاد والأمين العام، قام بالترتيب والتنسيق اللازم لهذه الزيارة وعقد اجتماعات متواصلة مع الشركة
الراعية (كوكا كولا) والجهات ذات العلاقة من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة لاستضافة المملكة لهذا الحدث الهام.وبين الذيابي أن
الكأس ستصل إلى الرياض على متن طائرة خاصة ظهر الاثنين، وسيستقبل الكأس وفد رفيع المستوى من الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة
محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأحمد الخميس الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من أعضاء
مجلس الإدارة، وسيُعقد مؤتمر صحفي بهذه المناسبة في أرض المطار قبل أن يبدأ الكأس في جولته، حسب البرنامج المعد.
وأضاف: الاتحاد السعودي لكرة القدم سيستضيف الكأس للاحتفاء بها في مقره بمجمع الأمير فيصل بن فهد
الأولمبي يوم الثلاثاء 10 ديسمبر، وسيعرض الكأس يوم الأربعاء 11 ديسمبر لكافة الجماهير ومحبي كرة
القدم لالتقاط الصور التذكارية، وذلك في الصالة الرياضية الكبيرة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.


__________________
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
«الفيفا» يصادق على استخدام «الرذاذ المتلاشي»


593744124052.jpg


الرذاذ يختفي الخط دقيقة من بعد رشه



قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدام الرذاذ المتلاشي في كأس العالم للأندية المقررة في المغرب من 11 الى 21 ديسمبر الحالي.

وجاء القرار بعد إختبار ناجح خلال كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) في تركيا في تموز الماضي، والتقييم الجيد جدا من الحكام المشاركين في كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) في الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر الماضي.

واكد الإتحاد الدولي أن أي اتحاد كرة قدم عضو في الفيفا يمكنه استخدام الرذاذ في المستقبل حسبما يتراءى له.

وتنتج شركة ارجنتينية هذا الرذاذ، وهو آداة مبتكرة تساعد الحكام على تحديد مكان وقوف حائط الدفاع قبل تسديد الركلات الحرة، حيث يقوم الحكم بتحديد ومن ثم تعليم المكان الذي يبعد عن مكان تسديد الكرة (9,15م)، أي المكان الذي يسمح عنده بتواجد أقرب مدافع، ويختفي الخط خلال دقيقة بعد ذلك.
وكان رئيس لجنة الحكام لدى الفيفا السويسري ماسيمو بوساكا اكد إن الرذاذ المتلاشي يمثل أداة هامة للحكام.

والتقييم الذي حصل عليه من الحكام كان إيجابيا جدا، وقال: "غالبية الحكام اعتبروا الرذاذ آداة مفيدة. وله أثر وقائي أيضا: فقد تم إحترام المسافة دائما بحيث لم يتم طوال البطولتين استخدام بطاقة صفراء لعدم احترام المسافة الفاصلة. وبعد كأس العالم للأندية في المغرب، سيتم إجراء المزيد من التقييم وسنراجع النتائج ونناقش إن كان سيتم استخدامه في بطولات الفيفا المستقبلية".
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن

تشيلسي "مستعد لدفع مبلغ مالي كبير" لضم دييجو كوستا

373774.jpg

دييجو كوستا كشفت تقارير إخبارية اليوم السبت أن تشيلسي الإنجليزي يعد عرضا ضخما لضم نجم أتلتيكو مدريد دييجو كوستا خلال موسم الانتقالات الشتوية.
وأشارت قناة (سكاي سبورت) إلى أن النادي الإنجليزي مستعد لدفع مبلغ مالي كبير لم تحدده، اضافة إلى روميلو لوكاكو، المعار إلى إيفرتون الإنجليزي.
وحال السماح له بالرحيل، لن تكون هذه المرة الأولى التي يقوم فيها أتلتيكو بهذه الخطوة، بعد أن رحل فرناندو توريس إلى ليفربول مقابل 36 مليون يورو، وسرخيو أجويرو الذي انتقل إلى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون، وأخيرا راداميل فالكاو، الذي انضم إلى موناكو مقابل 60 مليون يورو.
وأوضح المصدر أن العلاقات بين الناديين اللندني والمدريدي طيبة، كما اجتمعا عدة مرات لبحث وضع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، المعار من تشيلسي.
وأضاف أن تشيلسي سيواجه منافسة شرسة من أندية أخرى، بينها أرسنال، الذي أبدى مديره الفني أرسين فينجر اهتمامه بالاستعانة بخدماته.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
تشيلسي يٌسقط لفربول بالضربة القاضية ويعزز موقعه في المركز الثالث


c1dc6db8-57f3-4858-a25b-1ea5c9ab9dc3.jpg



حسم تشيلسي مباراة القمة ضد ليفربول لصالحه بالفوز 2-1 بعد مواجهة عامرة بالتوتر جاءت أهدافها الثلاثة في الشوط الأول ليضيف إلى متاعب ليفربول ضيفه الذي خسر للمباراة الثانية على التوالي.

لكن تشيلسي الذي يدربه جوزيه مورينيو تعادل في الدقيقة 17 بتسديدة قوية لايدين هازارد قبل أن يسجل صمويل ايتوو هدف الفوز بتسديدة سهلة فشل الحارس الفرنسي سيمون مينيوليه في الإمساك بها في الدقيقة 34.
وارتفع رصيد تشيلسي إلى 40 نقطة ليعود للمركز الثالث بفارق نقطتين وراء الصدارة بينما أصبح ليفربول في المركز الخامس برصيد 36 نقطة بفارق نقطة وراء ايفرتون الذي خاض ايفرتون اكثر من 60 دقيقة من مباراته بعشرة لاعبين وانتزع الصدارة بعد تسع دقائق عندما سدد كولمان كرة قوية في الشباك وهو هدفه الرابع في اخر سبع مباريات بالدوري الانجليزي.

‫اهداف مباراة تشيلسي وليفربول 2-1 [الدوري الانجليزي الممتاز][29/12/2013] تعليق فهد العتيبي HD‬‎ - YouTube
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حالة شوماخر الصحية / اخر المستجدات


تحسن طفيف في الحالة الصحية للاسطورة شوماخر الا انه ليس في مأمن من خطر و تبقى حالته حرج هذا ماقاله الاطباء المباشرين لحالة شوماخر مع العلم انه خضع لعمليتين جراحيتين و يقول الاطباء اجراء عملية ثالثة غير واردة حاليا كذلك سوف لن ينقل الى مستشفيات المانيا لان النقل يمثل خطرا على المصاب , من جهة اخرى فان سائق الفورميلا 1 في غيبوبة اصطناعية و ذلك بهدف حماية المخ و الحفاظ عليه . ولقد لقي خبر الحادث اللذي تعرّض له شوماخير اهتماما كبيرا من أصدقائه و محبيه عبر شبكات التواصل الاجتماعي و هم يصلون له لكي يتحسن
 
إنضم
2 مايو 2012
المشاركات
4,185
مستوى التفاعل
168
النقاط
0
الإقامة
عمـان الحبيبة
يعطيك ألعآفية فرحتنآ الأردنية
على متابعتك الرياضية المميزه والمستمرة
تحياتي لكِ ,,
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
نورت اخي ابو هاشم
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى