ديربي ناري في كأس إسبانيا اليوم

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
التاريخ: 07 يناير 2015

517779.jpg


يحل ريال مدريد حامل اللقب ضيفاً على جاره وغريمه أتلتيكو مدريد بطل الدوري، اليوم، في ديربي ناري في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم، فيما يلعب برشلونة، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (26 مرة) أمام ضيفه المتواضع إلتشي غداً.
في المباراة الأولى، يسعى ريال مدريد إلى تعويض خسارته أمام مضيفه فالنسيا (1-2) الأحد في المرحلة السابعة عشرة من بطولة الدوري، والتي حرمته استكمال مسيرته المظفرة التي رفع فيها عدد انتصاراته المتتالية إلى 22 في مختلف المسابقات الرسمية، بيد أن السقوط الأخير حرمه من الوقوف على بعد فوز واحد من معادلة الرقم القياسي على هذا الصعيد.
وبات «الملكي» في موقف حرج على جبهة الدوري، إذ مازال متمسكاً بالصدارة برصيد 39 نقطة، بيد أنه لم يعد يتقدم على غريمه التاريخي برشلونة الثاني سوى بنقطة واحدة وعلى أتلتيكو مدريد بالفارق نفسه بيد أن ريال مدريد بطل أوروبا والعالم خاض مباراة أقل.
ترتيب الأوراق
ويتوجب على المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن يعيد ترتيب الأوراق بأسرع وقت ممكن، لأنه يبدو أن لاعبيه فقدوا تركيزهم بفعل سلسلة الانتصارات المتتالية كما أن الخسارة أمام فالنسيا تعتبر الثانية على التوالي للفريق بعد السقوط يوم الأحد قبل الماضي في مباراة ودية أمام ميلان الإيطالي في كأس التحدي في دبي بنتيجة كبيرة 2-4، مع العلم أن النادي اللومباردي يحتل المركز السابع في الـ«سيري آ» متخلفاً عن يوفنتوس المتصدر بفارق 14 نقطة.
بداية مميزة
في المقابل، بدأ أتلتيكو مدريد سنة 2015 بامتياز، متسلحاً بعودة لاعبه السابق فرناندو توريس بعد رحلة «خارجية» شهدت ارتداءه أكثر من قميص أولها ليفربول الإنجليزي ثم مواطنه تشلسي فميلان، قبل أن يعود للدفاع عن ألوان «روخيبلانكوس» بالإعارة.
وكان الـ«نينيو» تابع المباراة الأخيرة لفريقه والتي فاز فيها على ليفانتي 3-1 أول من أمس السبت، في الدوري، من مدرجات استاد «فيسنتي كالديرون» وهو مرشح لخوض أول اختبار له مع «فريق الصبا» الأربعاء، أمام ريال مدريد بعد غياب دام سبع سنوات كاملة.
ويخوض «كولتشونيروس» أسبوعاً صعباً، فبعد مواجهة ريال مدريد، سيبدأ بالاستعداد للحلول ضيفاً على برشلونة الأحد في الليغا، قبل أن يزور «سانتياغو برنابيه» لأداء مباراة الإياب للدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.
وكان الفريقان التقيا في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي في العاصمة البرتغالية لشبونة وفاز ريال مدريد 4-1 بعد أن بقي أتلتيكو متقدماً بهدف الأوروغوياني دييغو غودين حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع قبل أن يحرز سيرخيو راموس هدف التعادل ويجر الفريقين إلى شوطين إضافيين سجل فيهما «الملكي» ثلاثة أهداف إضافية محققاً اللقب العاشر بعد انتظار دام منذ عام 2002.
كما ستكون مواجهتا الذهاب والعودة في مسابقة الكأس الثامنة والتاسعة بين فريقي العاصمة في ظرف عام واحد في مختلف المسابقات.
كبوة
وفي المباراة الثانية، يرنو برشلونة إلى النهوض من كبوة السقوط أمام ريال سوسييداد صفر-1 في الدوري الأحد، ما حرمه اعتلاء صدارة الترتيب وإن مؤقتاً، وذلك عندما يستقبل إلتشي المتواضع.
ويبدو جلياً أن الضغوط باتت كبيرة على المدرب لويس إنريكي الذي لم يجد إلى الآن التوليفة المناسبة لنسخ حقبة المدرب السابق جوسيب غوارديولا.
ويملك الفريق الكاتالوني فرصة لتضميد الجراح على حساب إلتشي متذيل الترتيب.
وكان إنريكي أبقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا على مقاعد البدلاء في بداية المباراة أمام ريال سوسييداد، بعد أن عادا متأخرين من إجازة الأعياد بإذن من الإدارة.
ويتوجب على برشلونة تجاوز إلتشي لبناء الثقة اللازمة قبل لقاء أتلتيكو مدريد الأحد المقبل في الدوري.
وًيلتقي اليوم أيضاً فياريال مع ريال سوسييداد، ألميريا مع خيتافي، وفالنسيا مع إسبانيول، وغداً غرناطة مع إشبيلية.
وتقام مباريات الإياب في 13 و14 و15 كانون الثاني/يناير الجاري.
مواجهات
خلال الموسم الراهن، التقى ريال وأتلتيكو مدريد ثلاث مرات، في كأس السوبر الإسبانية وفي الدوري، ونجح رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في فرض سطوتهم إذ تعادلوا مع جيرانهم 1-1 ثم فازوا مرتين متتاليتين 1-صفر و2-1.
كما أن ريال مدريد لا ينسى أن أتلتيكو مدريد كان الفريق الأخير الذي تغلب عليه (منتصف سبتمبر) قبل أن يسجل مسيرة الـ22 انتصاراً متتالياً والتي انتهت بالخسارة أمام فالنسيا الأحد
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى