العودة للمدارس بنسبة حضور 100% ابتداءً من يوم الأحد 30 يناير 2022

متجاوب 2023

المنهاج القطري

طاقم الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
7 يناير 2018
المشاركات
8,513
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
دولة قطر
العودة للمدارس بنسبة حضور 100% ابتداءً من يوم الأحد 30 يناير 2022
بِناءً على التنسيق مع وزارة الصحة العامة، وفي ظل المؤشِّرات الصحية لجائحة كورونا كوفيد-19، وحرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على مصلحة أبنائها الطلبة ومستقبلهم الدراسي - فقد تقرَّر ما يلي:



1- اعتماد نظام الحضور الفعلي لكافة الطلبة في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة، بنسبة 100 % من الطاقة الاستيعابيَّة لها، مع الاستمرار في الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازيَّة والوقائيَّة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 30 يناير 2022.

2- إجراء اختبار المستضدات السريع (rapid antigen) بشكل أسبوعي في المنزل لجميع طلبة المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة، لجميع المراحل الدراسيَّة، وذلك للسماح لهم بدخول مبنى المدرسة، على أن يتم الاختبار خلال 48 ساعة قبل العودة إلى المدرسة بحدٍّ أقصى، وذلك وَفقًا للآليَّة التالية:

إجراء اختبار المستضدات السريع (rapid antigen) الذاتي للطلبة في المنزل، خلال عطلة نهاية الأسبوع (يومي الجمعة أو السبت من كل أسبوع).
إحضار نتيجة الفحص (السلبية) مع الطالب إلى المدرسة، وذلك من خلال استخدام نموذج الإقرار المُوقَّع من قِبَل وليّ الأمر بإجراء الفحص.

(يمكن الحصول على نموذج إقرار الفحص المنزلي من خلال بوابة خدمات الجمهور، والمِنصات الإعلاميَّة للوزارة).
في حال كانت نتيجة فحص الطالب إيجابية، فيجب عليه مراجعة أقرب مركز صحي؛ للتأكُّد من نتيجة الفحص، وفي حال تأكَّدت إصابته بالفيروس - لا قدَّر الله - فيجب عليه اتباع إجراءات العزل الصحي المقرَّرة، وسيكون حضور الحصص الدراسية عبرَ نظام (التعلُّم عن بُعد) متاحًا في حال كانت حالة الطالب الصحيَّة تسمح بذلك.


3- سيتم توفير أجهزة اختبار المستضدات السريع (rapid antigen) لطلاب المدارس الحكوميَّة فقط من خلال المدارس التابعين لها، ويمكن لوليِّ الأمر مراجعة المدرسة لاستلامها، ابتداءً من يوم الخميس 27 يناير 2022 خلال ساعات الدوام الرسمي، بالإضافة إلى تحديد مواعيد لاستلامها من خلال المدارس يومي الجمعة والسبت، عبر الرسائل النصية التي ستصل إلى أولياء الأمور.

كما ستقوم الفرق الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة بإجراء فحوصات عشوائيَّة في المدارس؛ للتأكُّد من ضمان سير العمليَّة التعليميَّة في ظل بيئة مدرسيَّة آمنة وصحيَّة.

وتؤكِّد الوزارة حرصها والتزامها على استمرار العمليَّة التعليميَّة، بما يتناسب مع كافة الظروف، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازيَّة للطلبة والكوادر التعليميَّة والإداريَّة، وَفقًا للبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة العامة، خاصة الالتزام بارتداء الكمامات، وتحقيق التباعد الجسدي، والتهوية الجيِّدة في الفصول الدراسية، والمكاتب الإداريَّة.

كما تدعو الوزارة أولياء الأمور والطلبة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازيَّة؛ حفاظًا على صحتهم، وبما يُسهم في استمرار العمليَّة التعليميَّة بشكل منتظم؛ لتعويض الفاقد التعليمي خلال الفترة الماضية، حفظ الله البلاد والعباد من شر هذا الوباء.


............................................................

do.php



للحصول على نموذج إقرار اختبار المستضدات السريع اضغط ه​نا​


............................................................



image70098.html

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى