تحذير هـام ] حكم وضع الصور النسائية في المنتديات!!

متجاوب 2023

نسيم الصباح

عضو متالق
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه


c1aa42f624209e9162d3894c0ced33a7_ml.jpg




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الله تعالى فى كتابه الكريم : ( وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (104)سورة ال عمران.

ولهذا أيها الإخوة والأخوات لابد ان نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر وننكره قدر استطاعتنا كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) ومن ذلك أيها الأحباب ما نراه للاسف وقد نبهنا عليه مرارا وتكرارا وقد يكون نبه غيرنا ايضا على ذلك الامر الا وهو قيام بعض الأعضاء للأسف الشديد من وضع صور رمزية وتواقيع لهم كلها صور نساء متبرجات ساقطات وهذا امر لايجوز ومحرم وهو من نشر الفاحشه بين الناس وصاحب هذا الفعل سوف يحاسبه الله على هذا العمل القبيح .

يقول المولى سبحانه فى كتابه العظيم( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) (19) سورة النور.

ايها الإخوه والأخوات جميعا هل تحب ان تكون أو تكوني من الذين يحبون أن تشيع الفاحشه بين الناس؟

اتقو الله أيها المسلمون والمسلمات وخافوا عاقبه الله واعلموا أنكم بهذه الافعال سوف يكون عليكم وزر كل من ينظر لهذه الصور التى تضعونها سواء في تواقيعكم أوغيرها من خلال نشرها فكل من شاهدها او أُفتتن بها فعليكم وزر وسئيات تكتب عليكم..

وقول الرسول صلى الله عليه وسلم فى ذلك (من سن في الإسلام سنة حسنة، فله أجرها، وأجر من عمل بها بعده. من غير أن ينقص من أجورهم شيء. ومن سن في الإسلام سنة سيئة، كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده. من غير أن ينقص من أوزارهم شيء).

فأختر أخى وأُُُخيتى هل تريد ان تكون ممن يسن سنه حسنه ويكسب الاجر والثواب ام ممن يسن سنه سيئه ويكون عليه وزرها ووزر من عمل بها؟
ومن باب قوله تعالى (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ) (55)سورة الذاريات.

( الدال على الخير كفاعله )

سئل الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله هذا السؤال:

السؤال:
شيخنا الفاضل:
ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية أو في الماسنجر ؟
أفتونا مأجورين، نفع الله بكم وبارك فيكم.
الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
و جزاكـ الله خيرا، ووفَّقَكـ الله لِكُلّ خَيْر.
لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !
ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .
ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !
*

*

*


ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .


فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصوريعْظُم الإثم .


*


*


*


هذه هي الفتوى ... ويدخل في هذا الحكم أيضاً وضع الصور النسائية في المشاركات المختلفة في المنتدى كقسم الصور والخواطر ونحوها.
*

*

وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساءالأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟




فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .

ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صورالنساءالجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .


لازلنا نتمنى ونرجو من جميع الإخوه والأخوات ان يتقوا الله فى انفسهم وفى إخوانهم وأن يكونوا دعاة للخير وان يقوموا بمسح والغاء هذه الصور واستبدلاها بما ينفعهم فى الدنيا والاخره من التواقيع الاسلاميه وهي كثيره جدا وإذا لا تريد فعلى الأقل لا تضع صوراً تكسب بها الإثم والسيئات وأنت لاتدري فتتفاجأ بملأها لصحيفتك ..


أخواني واخواتي الله الله فى انفسكم والمسلمون ..

اسال الله لى ولكم الهدايه والتوفيق وان يوفقنا واياكم لما يحبه ويرضاه وأن يجنبنا عن ما يسخطه ويغضبه وان يجلعنا ممن يستمعون القول ويبتعون احسنه ,,

اللهم اجلعنا هداه مهتدين غير ضالين ولا مضلين يارب العالمين..




منقول للفائدة

 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,713
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
اللهم اجلعنا هداه مهتدين غير ضالين ولا مضلين يارب العالمين..

بارك الله فيك ان شاء الله الكل يسمعك اختي
 

الورده النقية

كبار الشخصيات
إنضم
3 ديسمبر 2010
المشاركات
21,633
مستوى التفاعل
623
النقاط
0
الإقامة
في صقـرـر الجنوـوـوب
اسال الله لى ولكم الهدايه والتوفيق
جزاك الله الجنة في موازين حسناتك
تسلم ايدك يا الغالية ع الطرح
الجميــــل
 

نسيم الصباح

عضو متالق
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول ويتبعون احسنه
اامين
بارك الله فيكما على المرور الطيب
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى