"الوطنية لإحياء نقابة المعلمين " تدعو أولياء أمور الطلبة تأييد إضرابهم

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
عمون- دعت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين أولياء أمور الطلبة تأييد الإضراب المفتوح المزمع البدأ فيه صباح الأحد القادم مؤكدين ان عملية الإضراب ليست وسيلة ابتزاز بل وسيلة تغيير وان مصلحة الطالب عند المعلمين فوق كل اعتبار وعليه سيتم تعويض الطلبة عما فاتهم من دروس ومحاضرات وبكل أمانة وإخلاص حال انتهاءه.

وأكدت اللجنة في بيان أصدرته عصر السبت إلى ان حراك المعلمين الحالي لا يهدف إلى تحسين الوضع المادي للمعلم فقط بل أن جوهره ومبتغاه يكمن في تنشئة جيل تتمثل به القيم الوطنية والأخلاقية العالية ليستطيع حماية وخدمة وطنه وأمته بكل إخلاص وتفان.

واضافت اللجنة أن المعلمين ومنذ بدء حراكهم في العام 2010 اصدموا بعقليات عرفية تدعي الحرص على التعليم وهي ابعد ما تكون عنه إذ وقفت ضد أداء حقوق المعلم وأصرت على أن يبقى المعلم في وضع ضعيف مهنيا وماديا ومعنويا.

وتالياً نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة من اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين لأولياء الأمور ولأبنائنا الطلبة

هذا بيان للناس

)) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ ويأمرون بالمعروف وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ((

السادة أولياء أمور الطلبة الكرام
أبناءنا الطلبة الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فإنه من منطلق المسؤولية والواجب التي تضطلع بها اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين، فإنها تتوجه اليوم بالخطاب والحديث مع أولياء أمور طلبتنا الكرام وأبناءنا الطلبة حول ما آلت إليه الأوضاع التعليمية ومستويات التعليم في مدارسنا العامة والخاصة ومعاناة أبناءنا الطلبة في المدارس والتي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة من الضيق والشكوى واللامبالاة والتي لم تعد خافية على احد منكم والتي ينطبق عليها المثل القائل : "سوء الحال يغني عن المقال".

إن الوضع التعليمي المتردي والذي لا يرضي كل غيور على مصلحة الوطن وأبنائه ،ليدفع بنا إلى التساؤل معكم : إلى متى ؟ وما الذي ينتظر التعليم في وطننا العزيز سوى المزيد من التشتت والضياع الفكري والمعرفي والتربوي لأبنائنا الطلبة الذين تتقطع بهم السبل سواء في المدرسة أو بعدها وكل ذلك مرده غياب السياسات التربوية الوطنية المنطلقة من واقع المجتمع وحاجاته واعتماد سياسات تربوية مستوردة دخيلة لا تمت لقيمنا بصلة مما أورثنا وضعا تعليميا وتربويا تتجلى صوره القاتمة في جامعاتنا التي باتت مرتعا لعصبيات مريضة وتصرفات مقيتة يذهب طلبتنا وأولياء أمورهم ضحيتها بحيث أصبحت كل جامعة بحاجة لمركز امني خاص بها بدل أن تكون منارة علم وتربية .

السادة أولياء أمور الطلبة الكرام ...

لكل ما سبق بيانه وتوضيحه اخذ المعلمون زمام المبادرة بإصلاح التعليم في الأردن ومن خلال إصلاح المحاور الثلاث الأساسية في العملية التعليمية وهي: المعلم ،المدرسة ، والمناهج ،فحراك المعلمين الحالي لا يهدف إلى تحسين الوضع المادي للمعلم فقط -على أهميته- بل أن جوهره ومبتغاه يكمن في تنشئة جيل تتمثل به القيم الوطنية والأخلاقية العالية ليستطيع حماية وخدمة وطنه وأمته بكل إخلاص وتفان. ولقد اصطدم المعلمون ومنذ بدء حراكهم في العام 2010م بعقليات عرفية تدعي الحرص على التعليم وهي ابعد ما تكون عنه ،وقفت ضد أداء حقوق المعلم وأصرت على أن يبقى المعلم في وضع ضعيف مهنيا وماديا ومعنويا ، وهل ينتج معلم ضعيف طالبا قويا ومفكرا وصاحب شخصية حقيقية مبدعة ؟ الجواب معروف لدينا جميعا فطلابنا وقعوا ضحية نظام تربوي فاشل لايهتم إلا بحضور الطالب إلى المدرسة وقضائه ست ساعات فيها بغض النظر عما يتعلمه في هذه الساعات الست من معرفة ومهارة وقيم ،حتى أصبح حضور الطالب إلى المدرسة كفيل بنجاحه في نهاية السنة الدراسية مما أورث وضعا كارثيا للمعلم وولي الأمر والطالب قبل ذلك .

لقد قام المعلمون ومن خلال اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين بإجراء حوارات متكررة مع الحكومات المتعاقبة ووزارة التربية والتعليم بشأن وضع رؤية شاملة لتحسين التعليم في الأردن وتجويده من خلال البدء بتحسين أحوال المعلم المادية والمعنوية وإنشاء نقابة للمعلمين تحمي حقوقهم وتدافع عنهم، ومع كل الوعود والتطمينات الحكومية بالسعي لذلك ،نجد التباطؤ والتسويف والمماطلة في التنفيذ ،فبرأي وزارة التربية والتعليم لا يستحق 100 ألف معلم أن يكون لهم نقابة إلا بمواصفات وزير التربية يتحكم بها كيفما شاء ويحل عقدها متى شاء وكأن المعلم الذي تأتمنه الوزارة على أبناءكم غير جدير بنقابة حقيقية ترفع مستوى ادائه وسوية إنتاجه التربوي .

السادة أولياء أمور الطلبة الكرام

إن محاولة وزارة التربية والتعليم الفاشلة خصخصة مديرية الامتحانات والمناهج قد جوبهت بمقاومة عنيفة من المعلمين حرصا على مستقبل أبناءنا الطلبة وقيمهم المهددة بالتخريب والضياع،فكان أن قامت الوزارة بإحالة مجموعة من المعلمين على الاستيداع والتقاعد التعسفي (تمت عودتهم لاحقا) ضمن مشروع التخويف الذي تنفذه الوزارة ضد المعلمين ليكون المعلم مجرد موظف ينفذ تعليمات وليس مربيا ومعلما وشريكا في صياغة التعليم أهدافا ومناهج .

إن المسؤولية التاريخية تحتم علينا جميعا(معلمين وأولياء أمور الطلبة) أن نقف صفا واحدا وان نعلي الصوت ضد سياسات وزارة التربية والتعليم بحق أبناءنا ومعلمينا وان يكون الإضراب الذي ينوي المعلمون تنفيذه ابتدءا من الأحد20/3/2011م ضمن إطار واضح يرفض السياسات الفاشلة لوزارة التربية والتعليم وليكن صوتا قويا بأن الوضع في المدارس لا يحتمل وأن السيل قد بلغ الزبا وان على الحكومة ووزارة التربية والتعليم ايلاء التعليم والمعلم والطالب الاهتمام الذي يليق بدولة تفخر قيادتها بأن الإنسان أغلى ما تملك .

الإضراب في المدارس ليس وسيلة ابتزاز بل وسيلة تغيير بعد أن فشلت كل السبل الحوارية مع الحكومة ووزارة التربية والتعليم ، وان مصلحة الطالب عند المعلمين فوق كل اعتبار ولذا سيعمل المعلمون وفور انتهاء الإضراب إلى تعويض الطلبة عما فاتهم من دروس ومحاضرات وبكل أمانة وإخلاص.

السادة أولياء أمور الطلبة الكرام
إننا لا ندعوكم إلى تأييد الإضراب فقط بل ندعوكم إلى المشاركة فيه لأن أبناءكم أغلى ما تملكون وهم كذلك بالنسبة لنا كمعلمين ،راجين أن يكون هذا الخطاب فاتحة حوارات ونقاشات حقيقية بين المعلمين وأولياء الأمور ،والله من وراء القصد .


اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين

اللجنة الإعلامية

رئيس اللجنة
2011319big8267512.jpeg
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يعطيك الف عافيه اخي ع الطرح الخبر

ودي لك
 

الهوى جنوبي

عضو قوي
إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
544
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
44
الإقامة
حيث يكون الابداع
مشكور على نقل الخبر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى