أصحاب الهمم العالية

متجاوب 2023

إنضم
27 يوليو 2011
المشاركات
3,174
مستوى التفاعل
164
النقاط
0
الإقامة
عمان
أصحاب الهمم العالية هم الفائزون في الحياة الدنيا والآخرة​
نعم أصحاب الهمم العالية هم الفائزون في الحياة الدنيا والآخرة،هم العقول التي تفكر في حاضرها ومستقبلها وتخطط له،هم الذين يعيدون روح هذه الأمة التي فقدتها، هم أصحاب النفوس الكبيرة التي تتوق دائما إلى المعالي،هم الذين يحققون انجازات نسميها الخوارق،هم أصحاب الروح الوثابة والعقل المتقد،هم الذين لايركنون إلى الراحة بل حياتهم مليئة بالإنتاج والعطاء المستمر،هم الذين يصنعون مركزا تنافسيا استراتيجيا لأنفسهم يصعب على أقرانهم الوصول إليه، هم الذين يدركون قيمة الحياة جيدا وكيفية استثمارها لسعادة الدنيا والآخرة،هم الذين يعيشون حياتهم من اجل رسالة وقضية يتبنوها.
هل من الممكن أن يستطيع أي إنسان أن يصنع بداخلك علو الهمة؟
لاأحد يستطيع أن يصنع بداخلك علو الهمة لان علو الهمة تنبع من داخلك فإذا أردت أن تكون من أصحاب الهمم العالية فقرر الان أن تكون منهم واعلم جيدا أن بداخلك طاقات وإمكانيات كامنة تمكنك من ذلك عندما تخرجها لترى النور .
واعلم أن العالم الان لايفتح أبوابه بالترحاب إلا لأصحاب الهمم العالية التي تريد أن تضع بصمات وتعيش ليس كحياة السيد العادي التي ذكرناها في مقال سابق الذي عاش مثل كثير من البشر ولم يترك بصمة ولا أثر في الحياة ومات موته عادية ودفن دفنه عادية وانطوت صفحاته على ذلك .
والقرار الذي أخذته اوستاخذه أن تكون من أصحاب الهمم العالية لابد أن يتسم بصدق مع النفس
نعم الصدق مع نفسك يحتاج إلى ترجمة عملية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1- أن تضع لك أهدافا تتميز بالطموح في كل أدوارك في الحياة.
2- أن تختار الوسائل والطرق المناسبة التي تمكنك من تحقيق أهدافك.
3- أن تقف صامدا راسخا أمام العقبات التي تحول بينك وبين الوصول لأهدافك ولاتعير اهتمام كبير إلى المثبطين للهمم فأنت صاحب همة.
4- مصاحبة أصحاب الهمم العالية (اجلس معهم واقترب منهم، اقرأ كتبهم ومقالتهم، اسمع إلى محاضراتهم، انظر بتمعن إلى أسرار الوصول إلى ذلك في سيرهم فانظرالى :
- النبي صلى الله عليه وسلم: حيث ضرب لنا خير البشرية أروع الأمثلة في علو الهمة وخاصة في العبادة كان يقوم الليل حتى تتورم قدماه.
- سيدنا معاذ بن جبل: مات وعمره 30 سنة وياتى يوم القيامة رافعا لواء العلماء.
- سيدنا سعد بن معاذ: مات وعمره 33 سنة ويهتز لموته عرش الرحمن.
- سيدنا ربيع بن كعب الأسلمى: عندما قال له النبي (ص) سلني فقال أسالك مرافقتك في الجنة.
- سيدنا عمر بن عبدالعزيز: كان يقول لنفسه إن لي نفساً تواقة، أي طموحة جداً،اشتقت يوماً لأن أتزوج فاطمةبنتعبد الملك،. فتزوجتها، فاشتقت بعد ذلك أن أكون والياً على المدينة، لأحكم في مدينةرسول الله بالعدل. فصرتوالياًعلى المدينة. فاشتقت بعد ذلك أن أكون خليفة للمسلمين،لأحكم كما حكم الخلفاءالراشدون، فصرت خليفة للمسلمين. واليوم أشتاق إلى الجنة.
- القائد صلاح الدين الأيوبي: كان يقول رحمه الله قولته الشهيرة كيف يطيب لى الفرح والطعام ولذة المنام وبيت المقدس بأيدي الصليبيين؟!!!
- عجوز بنى إسرائيل: المرأة الوحيدة التي كانت تعام مكان قبر سيدنا يوسف عليه السلام وأبت أن تقول لسيدنا موسى عليه السلام على مكان قبره إلا بشرط عالي الهمة ألا وهو أن ترافقه في الجنة.
- الشيخ محمد الغزالي:الذي نظم الدكتور القرضاوى أبياتا في مدحه أولها
أردت تجديد صرح الدين إذ عبثت به السنون : فهدت منه جدرانا​
-الشيخ الشعراوى: يقول الدكتور القرضاوى عنه معلم قل اليوم مثله ومفسر للقران الكريم لانظير له.
فانظر ....... وانظر .............. وانظر................... إلى أسرار أصحاب الهمم العالية وهى كثيرة في تاريخنا الثرى بذلك وتعلم منها تصبح مثلهم.
5- الدعاء والرجاء أن يرزقك الله أن تكون من أصحاب الهمم العالية.

وأختم المقال بمقالة للإمام ابن القيم الجو زيه رحمه الله
إن الرجل لو وقف أمام جبل وعزم على إزالته لأزاله​

فقم وانهض وقرران تكون من أصحاب الهمم العالية وماالذى يحول بينك أن تكون منهم ؟!!!!!
بقلم: أحمد إبراهيم شريف
دبلوم إدارة الأعمال جامعة عين شمس
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,516
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
بارك الله فيك

جهود رائعه ومميزه

يعطيك الف عافيه

ننتظر جديدك بشووووووق
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى