اخبار الرياضة الاردنية متجدد

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
خبر رائع لمحبي خليل بني عطية ..!!





يشارك نجم المنتخب الأردني لكرة القدم خليل بني عطية بتدريبات فريق الفيصلي السعودي وذلك بعدما تشافى من الإصابة التي لحقت به مؤخرا واضطرته للغياب عن لقاء منتخب الأردن ونظيره السوري التي جمعتهما في العاصمة طهران بتصفيات كأس آسيا وانتهت بالتعادل "1-1".


وكان بني عطية قد فضل البقاء مع فريقه الفيصلي السعودي للخضوع لبرنامج علاجي وتأهيلي يضمن له العودة السريعة للملاعب.


ويعتبر بني عطية الذي يخوض أول تجربة احترافية خارجية بمسيرته من أفضل لاعب كرة القدم الأردنية وستشكل عودته لصفوف المنتخب قبل مواجهة أوزبكستان الشهر المقبل بالملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم مكسبا جديدا لتعزيز القدرات الفنية للنشامى.



 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اضراب في منتخب النشامى ..!!

ذكرت مصادرللميدان سبورت من داخل المنتخب الوطني لكرة القدم بان بعض اللاعبين يعتزمون الاضراب عن المشاركة في استعدادات المنتخب لمباراة اوزباكستان في حال لم يتم منحهم مستحقاتهم المالية من مكافئات ومياومات ,

وطالب اللاعبون بمستحقاتهم المالية المترتبة على الاتحاد منذ فترة طويلة حيث خاطب اللاعبون الاتحاد وامين السر خليل السالم على وجه الخصوص من اجل تحصيل هذه المبالغ دون جدوى في ظل الوعود المستمرة دون تحقيق ,

ويبدو ان الازمة الاقتصادية طالت اللاعبين وخصوصا ممن يحالفهم الحظ بالحصول على عقود احتراف خارجية في ظل الالتزامات الكبيرة على اللاعبين .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
"فيفا" يستعرض بالأرقام مشوار النشامى في تصفيات المونديال

image.php
27-10-2013 02:29 PM




مع اقتراب موعد الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم البرازيل 2014، والذي سيجمع النشامى مع أوروجواي، يقدم “موقع فيفا” جملة من الأرقام والحقائق عن مسيرة منتخب الأردن خلال مشواره الطويل والشاق في تصفيات القارة الآسيوية.

- 33: عدد اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات خلال كامل أدوارها، يمكن القول إن هذه القائمة تنقسم لجزأين، الأول المجموعة المكونة من 14 لاعبا وهم الذين خاضوا الطريق منذ بدايته وحتى بلوغ الملحق، أما الثاني فهم الذين تم دعوتهم في بعض المباريات أو ممن غادروا الفريق قبل الدور الحاسم. في المجموعة الرئيسية يظهر جلياً الاعتماد على قائمة الـ14 لاعبا، ويبرز منهم أحمد هايل (لعب 18 مباراة) عامر ذيب (17) عامر شفيع وشادي أبو هشهش وعبدالله ذيب (16) وأنس بني ياسين (15) عدي الصيفي وخليل بني عطية وباسم فتحي (14) وسعيد مرجان (13).
- 30: عدد الأهداف التي تمكن الفريق من تسجيلها خلال الـ18 مباراة، وبنسبة بلغت (1.67 هدف في المباراة) وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها منتخبا إيران واليابان اللذان تأهلا لكأس العالم البرازيل 2014، وهو ما يعني قدرة الفريق على تسجيل الأهداف التي تناوب عليها 11 لاعبا.
يمكن القول إن جميع الخطوط أسهمت في هز شباك المنافسين، إذ سجل رأس الحربة (7 أهداف) ومساندوه من الأجنحة الهجومية (12 هدفا) ولاعبو خط الوسط (9 أهداف) ولاعبو الدفاع (هدفين)، ما يؤكد عدم اعتماد الفريق على لاعب بعينه أو مجموعة بحد ذاتها، بل يعوّل دائما على الأداء الجماعي، فقد سجل الفريق في 15 مباراة من أصل 18 وقد طرق شباك جميع الخصوم في كل الأدوار.
- 26: عدد الأهداف التي هزت شباك الفريق وبنسبة بلغت (1.44 هدف في المباراة)، وهو أمر سلبي خصوصا إذا ما عرفنا أنه بذلك بات ثالث أسوأ خط في التصفيات وراء إندونيسيا (30 هدفا) ولبنان (28 هدفا)، وبنظرة سريعة على نتائجه في جميع المباريات ندرك أنه واجه مشكلة “نفسية” عندما تواجه مع اليابان (في سايتاما) وخسر هناك (0-6) وأمام أستراليا (في ملبورن) وانهزم (0-4) وهما أكبر هزيميتن له في مشواره، علما أنه خسر أمام العراق والصين بنفس النتيجة (1-3) في دور المجموعات مع الإشارة أنه كان قد ضمن التأهل للدور الحاسم.
ويستدعي عدد الأهداف الكبير تلافي الأخطاء، كما حدث عقب هزيمتي اليابان وأستراليا، حين نجح بالعودة للمنافسة وكسب المركز الثالث المؤهلة للملحق الآسيوي.
ويبدو أن مساحة الأخطاء ستكون ممنوعة في هذا الملحق أمام أوروجواي التي ستأتي بنجمين كبيرين هما لويس سواريز (متصدر هدافي تصفيات أميركا الجنوبية 11 هدفا) وإدينسون كافاني (5 أهداف).
- 18: عدد المباريات التي خاضها الأردن في الأدوار الثلاثة ومباراتي الملحق الآسيوي، تسع مباريات خاضها الفريق في عمّان وحقق الفوز في 6 منها بنسبة بلغت (66.6 %)، حيث ذهب ضحيته الفريقان المتأهلان إلى البرازيل 2014 (اليابان وأستراليا، بنفس النتيجة 2-1) فيما كان أكبر انتصار تحقق في أول لقاء على نيبال في الدور التمهيدي الثاني (9-0)، وحقق التعادل مرتين (1-1) أولهما أمام العراق في مستهل الدور الحاسم وثانيهما مع أوزبكستان في مباراة ذهاب الملحق، وكانت خسارته الوحيدة على أرضه قد سجلت أمام العراق (1-3) في الدور الثالث.
وبمحصلة رقمية يكون قد سجل في ملعبه (21 هدفا) وتلقت شباكه (8 أهداف) أما المباريات التسعة التي خاضها خارج ملعبه، فقد شهدت تحقيقه للفوز في مباراتين أمام العراق (2-0) وسنغافورة (3-0)، وحقق التعادل مرتين أمام نيبال وأوزبكستان (1-1)، بينما تعرض للهزيمة في خمس مباريات بنسبة بلغت (55.5 %) أربع منها في الدور الحاسم، وبمحصلة رقمية سجل خارج ملعبه (9 أهداف) وتلقت شباكه (18 هدفاً) وهو ما يعني تفاوتاً كبيراً في أداءه على ملعبه وحين يسافر لمواجهة الخصوم.
- 14: عدد الأهداف التي سجلها المهاجم أحمد هايل ولاعب الوسط الهجومي حسن عبدالفتاح مناصفة (7 لكل منهما) وقد حلا بفضلها في المركز الثاني على لائحة هدافي تصفيات القارة الآسيوية، خلف متصدرها الياباني شينجي أوكازاكي (8 أهداف).
خاض هايل كل المباريات الـ18، بينما لعب حسن 10 مباريات، حيث غيبته الإصابة عن بعض المباريات المهمة.
يحترف أحمد هايل صاحب القميص رقم 10 في العربي الكويتي، بينما أنهى حسن صاحب القميص رقم 18 فترة احترافه منتصف الموسم الماضي في الخور القطري بسبب الإصابة وعاد لناديه الأم الوحدات ولكن لم يتم استدعاؤه حاليا للتحضيرات الأخيرة.
- 9: عدد اللاعبين المحترفين في الخارج الذين سيعتمد عليهم حسام حسن، يلعب هؤلاء في السعودية والكويت ورومانيا.
خمسة ينشطون في السعودية هم، شادي أبو هشهش (التعاون) وعبدالله ذيب (العروبة) ومصعب اللحام (نجران) وخليل بني عطية (الفيصلي) محمد مصطفى (الشعلة)، وثلاثة يلعبون في الكويت وهم أحمد هايل (العربي) وعدي الصيفي (السالمية) وسعيد مرجان (كاظمة).
والمحترف الأوروبي الوحيد هو ثائر البواب الذي يلعب مع غاز ميثان الروماني وقد شارك في بعض المباريات وغاب عن القائمة في اللقاءات الأخيرة، قبل أن يتم استدعاؤه من جديد. أما بقية القائمة فهم من الأندية المحلية، حيث تتوزع الأسماء بين عدة أندية، واللافت فيها أن لا سيطرة للعملاقين (الفيصلي والوحدات) وهما أكثر من حاز الألقاب المحلية ومن يسيطر عليها بشكل دائم، وذلك خلافا للكثير من المرات السابقة، حيث كان لهما نصيب الأسد دائما.
- 7: عدد اللاعبين الذين اجتازوا حاجز الألف دقيقة لعب خلال التصفيات، فقد خاض المهاجم أحمد هايل (1506 دقيقة، في 18 مباراة) والحارس العملاق عامر شفيع (1469 د، في 16) والمدافع أنس بني ياسين (1373 د، في 15) وقائد الفريق ولاعب الوسط عامر ذيب (1313 د، في 17) ولاعب الوسط المدافع شادي أبو هشهش (1309 د، في 16) والمدافع باسم فتحي (1214 د في 14) ولاعب الوسط خليل بني عطية (1175 د في 14)، ويقترب أربعة لاعبين من تخطي هذا الحاجز وهم المهاجم عبدالله ذيب (985 د في 16) وبهاء عبدالرحمن (904 د في 11) وسعيد مرجان (898 د في 13) وحسن عبدالفتاح (852 د في 10).
- 2: عدد المدربين الذين قادوا الأردن خلال مشواره، الأول كان العراقي عدنان حمد (52 عاماً) وتولى تدريب الفريق خلال السنوات الأربع الماضية وقاده لبلوغ كأس آسيا 2011 التي خرج منها في ربع النهائي، كما تولى الدفة خلال كل أدوار التصفيات (التمهيدي الثاني والمجموعات والدور الحاسم) وقد انتهى عقده عقب الفوز على سلطنة عمان ونيل المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي. أما المدرب الثاني فهو المصري حسام حسن (47 عاما) وقد تعاقد الاتحاد الأردني معه لتولي تدريب الفريق في الملحق الآسيوي أمام أوزبكستان إضافة لاستكمال المسيرة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا. وهذه التجربة الأولى لنجم المنتخب المصري في كأس العالم إيطاليا 1990 بتدريب المنتخبات بعد أن سبق له وأن تولى تدريب العديد من الأندية في وطنه مصر.
وبعد أن استلم قيادة الفريق لم يساوم حسن على هدف التأهل إلى البرازيل 2014، حيث قال “حضرنا هنا وكلنا أمل بتحقيق حلم الشعب الأردني ببلوغ كأس العالم، حققنا الجزء الأول من المهمة الصعبة أمام أوزبكستان في الملحق الآسيوي، والآن نريد الاستعداد بقوة لمواجهة أوروجواي”.
- 1: عدد البطاقات الحمراء التي نالها لاعبو الفريق خلال هذا المشوار الطويل، كانت من نصيب المهاجم عبدالله ذيب في مواجهة اليابان الأولى، بينما أشهرت البطاقة الصفراء (37 مرة) بوجه 18 لاعبا.
وكان المدافع أنس بني ياسين أكثر من تحصل على البطاقات (5 بطاقات) ويليه برصيد (4 بطاقات) المدافع باسم فتحي والحارس عامر شفيع، بينما نال (3 بطاقات) كل من عامر ذيب وعدي الصيفي وخليل بني عطية، وهو ما يعني أن الفريق لا ينتهج أسلوب اللعب العنيف ويلتزم بالروح الرياضية، والبطاقات التي نالها لا تعدو عن كونها أمورا عادية ضمن أسلوب اللعب.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
"النشامى" يواجه زامبيا عوضا عن غابا تأهبا لمواجهتي الأوروغواي

image.php
27-10-2013 02:30 PM

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، أن النية تتجه لملاقاة نظيره الزامبي وديا يوم 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على هامش المعسكر التدريبي المقرر في الدوحة اعتبارا من 30 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، تحضيرا لمباراتي الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 أمام الأورغواي في 13 و20 الشهر المقبل.

ويأتي ترتيب هذه المباراة مع زامبيا بديلا لغانا التي اعتذرت رسميا عن عدم ملاقاة المنتخب الوطني، بسبب تمسكها بإقامتها يوم 6 الشهر المقبل، وهو ما لا يخدم 'النشامى' الذي سيعاني من غياب عدد كبير من لاعبيه المحترفين في الخارج وقتها، وكمحطة تحضيرية ثانية، بعد ودية نيجيريا المقررة عند السادسة مساء غد الاثنين على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وقال المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن للموقع الإلكتروني للاتحاد: 'محاولة النشامى للاستفادة قدر الإمكان من المباريات الودية وعدم قدرة المحترفين على التواجد أغلب الأحيان، جعلنا نستعجل حسم الجدل الذي لف موعد مباراة غانا، والبدء بفتح قنوات الاتصال مباشرة مع زامبيا لتعويض ذلك'.
وتابع: كنا نأمل أن تسير التحضيرات بطريقة تلبي الطموحات، وتوفر الإعداد الملائم لخوض مباراتين هما الأهم لكرة القدم الأردنية أمام الأورغواي، لكن بعض المعطيات تضعنا أمام حال علينا محاولة التعايش معه، والعمل على تجاوزه من مفهوم قناعتنا بقدرات لاعبينا على مجابهة الصعوبات بأي شكل كانت.
وأضاف: نصطدم بعائق التزام عدد كبير من المحترفين بالخارج مع أنديتهم، ومع إصرار هذه الأندية على التمسك بلاعبيها، إضافة الى اعتمادنا فقط على العلاقات لتذليل هذه العقبة وفقا للتعليمات الدولية التي لا تجيز لنا الحصول على اللاعبين، سيدفعنا نحو التعامل بهذا الشأن بطريقة تمنحنا أكبر قدر ممكن من الجدوى الفنية والبدنية.
وفي سياق المستجدات التي طرأت على ساحة تحضيرات المنتخب، طالب الكابتن حسام حسن بتعزيز الدعم وخصوصا العربي أثناء دخول المنتخب المحطة الإعدادية المقبلة.
وقال الكابتن حسن: يعاني المنتخب أصلا من غيابات مؤثرة في صفوفه جراء الإيقافات والإصابات وآخرها عدي زهران المصاب مع ناديه وغاب عن المباراة الأخيرة له، وامتدت المعيقات لتصل حدود أكثر تأثيرها في ظل إعلان عدد من الأندية التي يحترف فيها لاعبو المنتخب عدم إلحاق لاعبيها مع المنتخب رغم أن بعضها لا يلتزم باستحقاقات.
وتابع: للآن لم يلتحق سوى مصعب اللحام وشادي أبو هشهش، وأمس أعلن احتجاب أحمد هايل وعدي الصيفي عن ودية نيجيريا، والأمور تتجه نحو صعوبة تأمين تواجد الآخرين وفقا للمعلومات التي تلقاها المنتخب من أنديتهم وتشير الى نيتها بالتمسك بهم.
وأضاف: المنتخب يمثل عرب آسيا في التصفيات ويحمل طموحات الجميع بإمكانية تواجده في المونديال المقبل، وهذا يتطلب حشد الدعم من خلال إبداء هذه الأندية أكبر قدر من التعاون عبر السماح للاعبيها بالتواجد معنا حتى نستعد جيدا لملاقاة الأورغواي في مباراة تاريخية ليس على الصعيد الأردني فحسب وإنما عربيا، وتجمعنا بمنتخب فاز بكأس العالم مرتين وحلت رابع الترتيب في النهائيات الأخيرة وتملك لاعبين مميزين جدا.
وتابع: من منطلق القومية العربية، ما يزال المنتخب يأمل في إيجاد التعاون اللازم بكافة أطيافه، ليضمن ذلك للمنتخب تمثيل العرب بطريقة تليق وحجم المهمة المقبل عليها، خصوصا وأن الوضع العام الذي يعيش عليه المنتخب الوطني في الوقت الحالي صعب وللغاية، رغم أن الثقة تبقى حاضرة دوما بالنشامى.
المنتخب يتدرب
إلى ذلك، أجرى المنتخب مساء أمس السبت تدريبا على ستاد البتراء بمشاركة كافة اللاعبين المحليين وأضيف إليهم مصعب اللحام الذي وصل أمس، فيما سيلتحق أبو هشهش بالتدريب المقرر اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وركز التدريب على الجوانب الفنية ممزوجة بالشق البدني، بينما خضع محمد الدميري وأنس بني ياسين لتدريبات خاصة لتأهيلهما من الإصابة، والحال ذاته انسحب على زهران الذي يخضع لإشراف الجهاز الطبي.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
تسمية حكام مباراتي النشامى والأوروجواي



image.php
04-11-2013 08:02 PM



أعلن الاتحاد الدولي اليوم الاثنين، أسماء طاقمي الحكام الذين سيتولون إدارة مباراتي الذهاب والإياب بين الأردن والأوروجواي بالمحلق العالمي المؤهل لنهائيات كاس العالم – البرازيل 2014 وسوف يقود مباراة الذهاب والتي سوف تقام في السادسة من مساء يوم 13 من الشهر الجاري على ستاد عمان طاقم حكام من النرويج يضم كل من:
الدولي سفين أودفار موين ويساعده مواطنيه كيم هاغلوند وفرانك انداس وهمر شولد فيدار رابعا.
وتم تسمية الفرنسي برتراند مراقبا للحكام.
والبلجكي فيرناند ميس مراقبا للمباراة.
وباتريك بكليز من باربادوس مراقبا أمنيا حيث ينتظر أن يصل إلى عمان يوم السابع من الشهر الجاري.
ويقود مباراة الإياب والتي ستقام في الأوروجواي يوم 20 من الشهر الجاري طاقم حكام سويدي ويضم كل من:
حكم أول: يوناس اريكسون.
مساعد أول: ماثيوس كلاسينيوس.
مساعد ثاني: دانيال ويرنمارك.
حكم رابع: ستيفان يوهانسون.
مراقب المباراة: بييرينو لاردي- سويسرا.
مراقب الحكام كيروس فاسراس- اليونان.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اخر اخبار النشامى من الاوروغواي ..!

130586_18_1384883984.jpeg


- مونتيفيديو – الاوروغواي – وفد اتحاد الاعلام الرياضي – ستكون انظار العالم بأسره شاخصة صوب المواجهة التاريخية التي يخوضها منتخب الاردن الوطني لكرة القدم بنكهة عالمية امام نظيره ومستضيفه منتخب الاوروغواي وذلك في اياب الملحق العالمي المؤهل الى نهائيات كأس العالم ( مونديال البرازيل 2014) .

سمو الامير علي بن الحسين رئيس بعثة النشامى سيكون في مقدمة الشخصيات الحاضرة لمواجهة مونتيفيديو الى جانب السفراء العرب الثلاث (مصر ولبنان وقطر ) وابناء الجاليات العربية هنا حاضرة لمؤازرة النشامى .

مواجهة الاربعاء تبدأ الساعة التاسعة مساءا بتوقيت الاوروغواي الثانية فجر الخميس بتوقيت عمان .. وستقام على الاستاد الرئيسي هنا في قلب منتيفيديو..الاستاد الذي يحمل اسم سنتناريو (ملعب القرن ) ويعد الاشهر عالميا بحكم انه احتضن عام 1930 النسخة الاولى لنهائيات كأس العالم وكان شاهدا على فوز الاوروغواي باللقب العالمي الاول .

75 الف مشجع سوف تكتظ بهم جنبات ومدرجات الاستاد العملاق وسط ترتيبات كرنفالية اعدها شعب الاوروغواي لاطلاق سلسلة من الافراح ابتهاجا بالتأهل الثاني عشر الى نهائيات كأس العالم .

الاهتمام العالمي بمواجهة مونتيفيديو يكمن في كونها ستكون الاخيرة في التصفيات المؤهل الى مونديال البرازيل وعن كل القارات .. ولكونها ستكمل عقد المنتخبات ال32 المتأهلة لمونديال البرازيل .

منتخب النشامى ودون النظر الى الحسابات الرقمية للمواجهة الرتقبة .. دخل تاريخ تصفيات كأس العالم من بابه الواسع كأول منتخب عربي بل واسيوي يقابل منتخبا من قارة امريكا اللاتينية منذ 83 عاما ..

منتخب الاوروغواي يخوض المواجهة متسلحا ليس فقط بعاملي الارض والجمهور ..وخبرة وعراقة وقدرات نجومه العالمين الكبار من قبيل سواريز المحترف مع ليفربول الانجليزي وكافاني المحترف مع باريس سان جيرمان الفرنسي وفورلان احسن لاعب وهداف مونديال جنوب افريقيا عام 2010 وانها كذلك بافضلية الفوز في جولة الذهاب بعمان الاربعاء الماضي بخمسة اهداف نظيفة وهي نتيجة تضع النشامى تحت ضغط كبير بل ومستحيل

ثقة وواقعية حسام حسن

وبينما شدد حسام حسن على ثقته بقدرة النشامى على اظهار صورتهم الحقيقية وتقديم عرض لائق معترفا بصعوبة ومشقة المهمة .. فقد اكد تاباريز المدير الفني لمنتخب الاوروغواي انه طلب من لاعبيه احترام النشامى والتعامل مع مواجهة الحسم والتأهل بجدية مطلقة وطي صفحة خماسية عمان واكمال فرحة شعب الاوروغواي بفوز مستحق وتأهل لائق ونهاية كرنفالية .

تدريبات النشامى الخمسة من الجمعة الماضي والتي استكملت فجر الاربعاء على الملعب الرئيسي كشفت عن تغيرات شبه جذرية في تشكيلة النشامى وكذلك الحال تغيرات جذرية في الشكل والمضمون والواجبات الدفاعية التي ستكون حاضرة يواقعية لمواجهة اندفاع الاوروغواي ,

تشكيلة حسام حسن المفضلة لمواجهة الختام ينتظر حسب التوقعات ان تشهد عودة حارس المرمى المخضرم عامر شفيع ( حوت اسيا )وعودة المدافع الايسر محمد الدميري وعودة شادي ابو هشهش وبهاء عبد الرحمن للتشكيلة الاساسية وكذلك مصعب اللحام .

تشكيلة النشامى المتوقعة

عامر شفيع (حارس مرمى ), محمد الدميري,حاتم عقل , طارق خطاب , عدي زهران , شريف عدنان , شادي ابو هشهش , مصعب اللحام ,خليل بني عطية ,عدنان عدوس, احمد هايل.

وخيارات حسام حسن مفتوحة وكذلك مفاجئاته حيث ينتظر منح الفرصة لثلاثة لاعبين من بين ثائر البواب وعلاء الشقران وراكان الخالدي واحمد سمير ومحمد مصطفى ,عبدالله ذيب ويوسف الرواشدةومنذر ابو عمارة وربما غيرهم.

نجوم الاوروغواي بين عمان ومونتيفيديو

تشكيلة الاوروغواي التي خاضت مواجهة عمان ضمت مارت سيلفا , دييغو غودين ,دييغو لوغانو , مارتن كاسيريس ,ماكسيميليانو بيريرا ,كريستيان رودريغيز, كريستيان ستواني ,نيكولاس لوديرو, ادينسون كافاني ,لويس سواريز .

معظم هؤلاء سيظهرون في مواجهة الحسم امام النشامى .

في قلب اشهر ملاعب العالم

قام وفد اتحاد الاعلام الرياضي بجولة ميدانية شملت مرافق ومنشأت ستاد سنتيناريو الشهير هنا في مونتيفيديو والذي شهد نهائي كأس العالم الاولى عام 1930 .

الملعب الذي يشهد مواجهة النشامى مع الاوروغواي فوق ساريته العليا علم الاردن وهو يتسع ل 75 الف مشجع وافتتح يوم 18-7-1930 وشهد يوم 27-7-1930 حضور (93)الف مشجع لمباراة الاوروغواي مع يوغسلافيا , طوله 105 م وعرضه 98 م ويعتبر الملعب البيتي لفريق بينارول ومونتيفيديو وعليه لم تخسر الارورغواي على ارضها في تصفيات مونديال البرازيل وعليه توجت قبل عامين بكأس كوبا امريكا .

القائمون على الملعب العملاق رحبوا بمنتخب النشامى كأول منتخب عربي يلعب فيه .

قبيل صافرة بداية مواجهة النشامى مع الاوروغواي ستغرض غلى شاشة الملعب العملاقة حكاية هدف فوز الاوروغواي على البرازيل في نهائي كأس العالم 1950 بحضور اللاعب شيجا الذي مازال على قيد الحياة.

الاوروغواي بدون خسارة على ارضه

يؤشر مشوار الاوروغواي في تصفيات مونديال البرازيل عن قارة امريكا اللاتينية الى حصول الاوروغواي في الستة عشر مباراة على سبع انتصارات واربع تعادلات وخمس خسائر له 25 هدف وعليه مثلها وله 25 نقطة خامسا بعد الاربعة المتأهلين .. الارجنتين ,كولومبيا , تشيلي والاكوادور .

منتخب الاوروغواي لم يخسر على ارضه فائزا على بوليفيا والتشيلي 4-0 وبيرو 4-2 وكولمبيا 2-0 والارجنتين 3-2 مقابل ثلاث تعادلات 1-1 مع فنزويلا والاكوادرو البراغواي .

الغوراني والزرقاوي ... معكم من الاوروغواي

وصل الى هنا امس عبر باريس والبرازيل المشجعان انور الغوراني ( ابو الكأس ) وخالد الزرقاوي للالتحاق بالثلاثي مازن البني , رائد النسور , وحرب عربيات , وهؤلاء الخمسة يشكلون هنا رابطة مشجعي النشامى لحشد ابناء الجاليتين الاردنية والعربية لمؤازرة النشامى .

الغوراني والزرقاوي كما البني والنسور وعربيات وصلا حاملين اعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني ين الحسين لرفعها في مواجهة مونتيفيديو .

هنا .... الاوروغواي

الحكم السويدي يوناس ايركسون الذي يدير مواجهة مونتيفيديو هو من مواليد 28-3-1974 وله 83 مباراة دولية اشهر 98 بطاقة صفراء و15حمراء.

سواريز وفورلان وكافاني ابرز نجوم الاوروغواي واكدوا في تصريحات اعلامية ان مهمتهم لم تنتهي بعد وان عليهم بذل قصارى جهدهم احتراما للنشامى ولاسعاد شعب الاوروغواي .

المؤتمر الصحفي لحسام حسن المدير الفني للنشامى بدأ الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت عمان التدريب الاخير .

التدريب الاخير للنشامى بدأ عند الساعة الواحدة فجر الاربعاء على الملعب الرئيسي القريب من مقر النشامى في فندق الشيراتون .

تلفزيون الاوروغواي وعدة محطات فضائية في امريكا اللاتينية سوف تنقل مواجهة النشامى والاوروغواي .. اضافة لقنوات الجزيرة الرياضية ( مالكة حقوق الشرق الاوسط) على الجزيرة الرياضية +5 والجزيرة الرياضية 1 بتعليق الزميل عثمان القريني .

قناة الاردن الرياضية ستكون حاضرة في قلب الحدث بتقارير ميدانية مباشرة عبر فريقها المكون من الزميلين محمد قدري حسن وليث المبيضين والمصور المبدع احمد موسى . الامطار الغزيرة والعواصف عادت الى الاوروغواي .​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
النشامى امام 75 الف مشجع في ملعب القرن

image.php



20-11-2013 08:40 AM

- ستكون انظار العالم بأسره شاخصة صوب المواجهة التاريخية التي يخوضها منتخب الاردن الوطني لكرة القدم بنكهة عالمية امام نظيره ومستضيفه منتخب الاوروغواي وذلك في اياب الملحق العالمي المؤهل الى نهائيات كأس العالم ( مونديال البرازيل 2014) .

مواجهة الاربعاء تبدأ الساعة التاسعة مساءا بتوقيت الاوروغواي الثانية فجر الخميس بتوقيت عمان .. وستقام على الاستاد الرئيسي في قلب منتيفيديو.. الاستاد الذي يحمل اسم سنتناريو (ملعب القرن) ويعد الاشهر عالميا بحكم انه احتضن عام 1930 النسخة الاولى لنهائيات كأس العالم وكان شاهدا على شوارع الاوروغواي باللقب العالمي الاول .

75 الف مشجع سوف تكتظ بهم جنبات ومدرجات الاستاد العملاق وسط ترتيبات كرنفالية اعدها شعب الاوروغواي لاطلاق سلسلة من الافراح ابتهاجا بالتأهل الثاني عشر الى نهائيات كأس العالم .

الاهتمام العالمي بمواجهة مونتيفيديو يكمن في كونها ستكون الاخيرة في التصفيات المؤهل الى مونديال البرازيل وعن كل القارات .. ولكونها ستكمل عقد المنتخبات ال32 المتأهلة لمونديال البرازيل .

منتخب النشامى ودون النظر الى الحسابات الرقمية للمواجهة الرتقبة .. دخل تاريخ تصفيات كأس العالم من بابه الواسع كأول منتخب عربي بل واسيوي يقابل منتخبا من قارة امريكا اللاتينية منذ 83 عاما ..

اول منتخب عربي واسيوي يلعب مع الاوروغواي في قلب منتيفيديو في مباراة رسمية .

منتخب النشامى في مواجهة مونتيفيديو يحمل على عاتقه كاهل تمثيل عرب اسيا بل وقارة اسيا باسرها .

منتخب الاوروغواي يخوض مواجهة الاربعاء متسلحا ليس فقط بعاملي الارض والجمهور .. وخبرة وعراقة وقدرات نجومه العالمين الكبار من قبيل سواريز المحترف مع ليفربول الانجليزي وكافاني المحترف مع باريس سان جيرمان الفرنسي وفورلان احسن لاعب وهداف مونديال جنوب افريقيا عام 2010 وانها كذلك بافضلية الفوز في جولة الذهاب بعمان الاربعاء الماضي بخمسة اهداف نظيفة وهي نتيجة تضع النشامى تحت ضغط كبير بل ومستحيل .

النشامى يتدربون على ركلات الترجيح

لاحظ وفد اتحاد الاعلام الرياضي خلال متابعته للحصة التدريبية التي جرت فجر الثلاثاء طلب المدير الفني لمنتخب النشامى من لاعبيه التدرب على ركلات الترجيح في خطوة تؤشر الى ان حسام حسن لا يزال يتمسك بالفرصة المستحيلة ... على اعتبار ان اللجوء الى ركلات الترجيح سيكون في حالة فوز النشامى 5 -0 مع نهاية الوقت الاصلي.

ثقة وواقعية حسام حسن

وبينما شدد حسام حسن على ثقته بقدرة النشامى على اظهار صورتهم الحقيقية وتقديم عرض لائق معترفا بصعوبة ومشقة المهمة .. فقد اكد تاباريز المدير الفني لمنتخب الاوروغواي انه طلب من لاعبيه احترام النشامى والتعامل مع مواجهة الحسم والتأهل بجدية مطلقة وطي صفحة خماسية عمان واكمال فرحة شعب الاوروغواي بفوز مستحق وتأهل لائق ونهاية كرنفالية .

تدريبات النشامى الخمسة من الجمعة الماضي والتي استكملت فجر الاربعاء على الملعب الرئيسي كشفت عن تغيرات شبه جذرية في تشكيلة النشامى وكذلك الحال تغيرات جذرية في الشكل والمضمون والواجبات الدفاعية التي ستكون حاضرة يواقعية لمواجهة اندفاع الاوروغواي.

تشكيلة حسام حسن المفضلة لمواجهة الختام ينتظر حسب التوقعات ان تشهد عودة حارس المرمى المخضرم عامر شفيع ( حوت اسيا )وعودة المدافع الايسر محمد الدميري وعودة شادي ابو هشهش وبهاء عبد الرحمن للتشكيلة الاساسية وكذلك مصعب اللحام .

تشكيلة النشامى المتوقعة

عامر شفيع (حارس مرمى ), محمد الدميري,حاتم عقل , طارق خطاب , عدي زهران , شريف عدنان , شادي ابو هشهش , مصعب اللحام ,خليل بني عطية ,عدنان عدوس, احمد هايل.

وخيارات حسام حسن مفتوحة وكذلك مفاجئاته حيث ينتظر منح الفرصة لثلاثة لاعبين من بين ثائر البواب وعلاء الشقران وراكان الخالدي واحمد سمير ومحمد مصطفى ,عبدالله ذيب ويوسف الرواشدةومنذر ابو عمارة وربما غيرهم.

نجوم الاوروغواي بين عمان ومونتيفيديو

تشكيلة الاوروغواي التي خاضت مواجهة عمان ضمت مارت سيلفا , دييغو غودين ,دييغو لوغانو, مارتن كاسيريس ,ماكسيميليانو بيريرا ,كريستيان رودريغيز, كريستيان ستواني ,نيكولاس لوديرو, ادينسون كافاني, لويس سواريز .

معظم هؤلاء سيظهرون في مواجهة الحسم امام النشامى .

في قلب اشهر ملاعب العالم

قام وفد اتحاد الاعلام الرياضي بجولة ميدانية شملت مرافق ومنشأت ستاد سنتيناريو الشهير هنا في مونتيفيديو والذي شهد نهائي كأس العالم الاولى عام 1930 .

الملعب الذي يشهد مواجهة النشامى مع الاوروغواي فوق ساريته العليا علم الاردن وهو يتسع ل 75 الف مشجع وافتتح يوم 18-7-1930 وشهد يوم 27-7-1930 حضور (93)الف مشجع لمباراة الاوروغواي مع يوغسلافيا , طوله 105 م وعرضه 98 م ويعتبر الملعب البيتي لفريق بينارول ومونتيفيديو وعليه لم تخسر الارورغواي على ارضها في تصفيات مونديال البرازيل وعليه توجت قبل عامين بكأس كوبا امريكا .

القائمون على الملعب العملاق رحبوا بمنتخب النشامى كأول منتخب عربي يلعب فيه .

قبيل صافرة بداية مواجهة النشامى مع الاوروغواي ستغرض غلى شاشة الملعب العملاقة حكاية هدف فوز الاوروغواي على البرازيل في نهائي كأس العالم 1950 بحضور اللاعب شيجا الذي مازال على قيد الحياة.

الاوروغواي بدون خسارة على ارضه

يؤشر مشوار الاوروغواي في تصفيات مونديال البرازيل عن قارة امريكا اللاتينية الى حصول الاوروغواي في الستة عشر مباراة على سبع انتصارات واربع تعادلات وخمس خسائر له 25 هدف وعليه مثلها وله 25 نقطة خامسا بعد الاربعة المتأهلين .. الارجنتين ,كولومبيا , تشيلي والاكوادور .

منتخب الاوروغواي لم يخسر على ارضه فائزا على بوليفيا والتشيلي 4-0 وبيرو 4-2 وكولمبيا 2-0 والارجنتين 3-2 مقابل ثلاث تعادلات 1-1 مع فنزويلا والاكوادرو البراغواي .

الغوراني والزرقاوي ... معكم من الاوروغواي

وصل الى الاوروغوواي الثلاثاء عبر باريس والبرازيل المشجعان انور الغوراني ( ابو الكأس ) وخالد الزرقاوي للالتحاق بالثلاثي مازن البني , رائد النسور , وحرب عربيات , وهؤلاء الخمسة يشكلون هنا رابطة مشجعي النشامى لحشد ابناء الجاليتين الاردنية والعربية لمؤازرة النشامى.

الغوراني والزرقاوي كما البني والنسور وعربيات وصلا حاملين اعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني ين الحسين لرفعها في مواجهة مونتيفيديو .

هنا .... الاوروغواي

سمو الامير علي بن الحسين رئيس بعثة النشامى سيكون في مقدمة الشخصيات الحاضرة لمواجهة مونتيفيديو .

السفراء العرب الثلاث (مصر ولبنان وقطر ) وابناء الجاليات العربية هنا حاضرة لمؤازرة النشامى .

الحكم السويدي يوناس ايركسون الذي يدير مواجهة مونتيفيديو هو من مواليد 28-3-1974 وله 83 مباراة دولية اشهر 98 بطاقة صفراء و15حمراء.

سواريز وفورلان وكافاني ابرز نجوم الاوروغواي واكدوا في تصريحات اعلامية ان مهمتهم لم تنته بعد وان عليهم بذل قصارى جهدهم احتراما للنشامى ولاسعاد شعب الاوروغواي .

المؤتمر الصحفي لحسام حسن المدير الفني للنشامى بدأ الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت عمان التدريب الاخير .

التدريب الاخير للنشامى بدأ عند الساعة الواحدة فجر الاربعاء على الملعب الرئيسي القريب من مقر النشامى في فندق الشيراتون .

المشجعون مازن البني ورائد النسور وحرب عربيات حضروا تدريب النشامى وقدموا التحية لسمو الامير علي الذي اشاد بوقفة الجماهير الاردنية والعربية لمؤازرة النشامى هنا .

تلفزيون الاوروغواي وعدة محطات فضائية في رموم امريكا اللاتينية سوف تنقل مواجهة النشامى والاوروغواي .. اضافة لقنوات الجزيرة الرياضية ( مالكة حقوق الشرق الاوسط) على الجزيرو الرياضية +5 والجزيرة الرياضية 1 بتعليق الزميل عثمان القريني .

قناة الاردن الرياضية ستكون حاضرة في قلب الحدث بتقاير ميدانية مباشرة عبر فريقها المكون من الزميلين محمد قدري حسن وليث المبيضين والمصور المبدع احمد موسى . الامطار الغزيرة والعواصف عادت الى الاوروغواي اليوم .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الملك للنشامى : كنتم المثل في الإنجاز والتحدي

image.php


21-11-2013 06:13 PM

وجه جلالة الملك عبدالله الثاني مساء اليوم الخميس، عدة رسائل لنشامى المنتخب الوطني عبر موقع الديوان الملكي على 'تويتر' وفق ما رصدته 'الغد'.

وقال جلالته موجها حديثه للنشامى 'أنتم وإخوانكم في الفريق الفني والمدربين والإتحاد الوطني لكرة القدم مثال في عطاء الأردنيين'.

الملك : العبرة ليست في نتيجة المباراة بل بقصة التحدي

وأضاف 'العبرة ليست في نتيجة المباراة، بل بقصة التحدي التي واجهتوها بدون خوف أو تردد، مشيرا إلى أن النشامى جسدوا الروح الأردنية في الثبات في وجه التحديات وتحقيق الكثير بالقليل'.

وتابع جلالته في رسالته إلى المنتخب 'إلى نشامى منتخبنا الوطني لكم تحية الفخر والاعتزاز لوصولكم لهذه المرحلة التاريخية. كنتم المثل في الإنجاز والتحدي'.

النشامى نسجوا حالة وطنية رائعة من الإيجابية والطموح

وأشار جلالته إلى أن 'النشامى نسجوا حالة وطنية رائعة من الإيجابية والطموح، وتوحيد طاقات الجماهير نحو هدف وطني جامع'.
مؤكدا أنهم 'رفعوا العلم الأردني، وأنشدوا السلام الملكي بكل فخر واعتزاز في مختلف قارات العالم'.
وقال جلالته 'لكم منا جميعا كل الاحترام'.

الملك : أجدد اعتزازي بنشامى المنتخب وبجماهيرنا الرائعة

وتابع جلالته في رسالته 'أجدد اعتزازي بنشامى المنتخب، وبجماهيرنا الرائعة، وبشعبنا الواحد المعطاء'، قائلا إن 'أداؤكم المشرف أمام الأوروغواي ليس نهاية رحلة التحدي بل انطلاقة جديدة لمحطات قادمة... الله يعطيكم العافية وبارك الله بكم جميعا… أخوكم عبدالله ابن الحسين'.
وكان النشامى ودعوا حلم التأهل إلى مونديال البرازيل بعد احرازهم نتيجة مشرفة أمام منتخب الأوروغواي وتعادلهم معه سلبا في مونتيفيديو في إياب تصفيات الملحق العالمي.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اصابة المدير الفني للنادي الفيصلي " محمد اليماني " بجلطة

image.php

29-11-2013 04:08 PM





- اصيب المدير الفني لنادي الفيصلي الكابتن محمد اليماني اصيب بجلطه اثناء تناوله الطعام مع الفريق قبل توجههم الى اربد،
وعلمت 'سرايا' بأن اليماني تم ادخاله عرفة العمليات في المدينه الطبيه ، حيث أجريت له عملية جراحية وحالته الصحية مستقره.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن

السعودية تبدد طموح الأردن وتضرب موعدا جديدا مع العراق في نهائي آسيا

jkx07088.jpg


بلغ المنتخب السعودي المباراة النهائية لنهائيات كأس آسيا الأولى لفئة تحت "22" عاما بكرة القدم عقب الفوز المستحق الذي أحرزه على شقيقه الأردني "3-1" في المباراة التي شهدها مساء الخميس مجمع السلطان قابوس في العاصمة العُمانية مسقط

وأحرز أهداف المنتخب السعودي عبدالله العمار بالدقيقة "30" ومحمد مجرشي بالدقيقة "65" وعبد الفتاح عسيري "ضربة جزاء" بالدقيقة "91"، فيما أحرز هدف الأردن الوحيد حمزة الدردور بالدقيقة "35
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
10922674_368458443325539_5038638828673471483_n.jpg
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى