اخبار الرياضة الاردنية متجدد

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حمد ينهي مشواره مع النشامى





image.php


أعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني عدنان حمد انتهاء مهمته رسميا مع النشامى وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدعقب المباراة وقال حان وقت التغيير وتجديد الأفكار الفنية وافتخر بصناعة منتخب قوي على مستوى القارة الآسيوية متمنيا أن ينجح في مواصلة المشوار للبرازيل حيث أكد حمد استقالته رسميا لرجال الاعلام بعدما أكد نجاحه في قيادة المنتخب لتحقيق انجاز تاريخي لأول مرة بالوصول الى الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال البرازيل.

وأشار حمد الى أن الانجاز تحقق بعد مشوار مرهق وطويل في التصفيات مهنئا جلالة الملك وسمو الأمير علي وأركان الكرة الأردنية على هذا الانجاز اضافة الى الجهازين الفني والاداري واللاعبين وخص الأمير علي بالتهنئة كونه ملهم الانجاز وتطور الكرة الأردنية.

وأشاد حمد بمستوى المنتخب العماني واعتبر اللقاء صعبا خاصة في الشوط الأول حيث قدم المنتخب مستوى عالي وأداء تكتيكي كبير وكسب المنتخب لاعبين شباب اكتسبوا خبرة كبيرة.

وعن اللقاء قال حمد الشوط الأول تعرض لاعبونا لضغط نفسي متوقع لكنهم نجحوا بتخطيه في الشوط الثاني وحققوا المطلوب.

وعن المنتخب الأوزبكي أكد حمد أنه منتخب قوي لكن النشامى قادرون على تخطيه.

وقال مدرب المتخب العماني لوغوين أن المنتخب قدم مباراة جيدة وبارك للمنتخب الوطني التأهل حيث نجح الأردن بتحقيق الفوز بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
صورة ... بلاتر : تهانينا للنشامى ..مبروك للاردن




هنئ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر منتخب النشامى على الانجاز والتاهل للملحق المؤهل لنهائيات كاس العالم من خلال صفحته الخاصة على تويتر والتي رصدها الميدان سبورت وباللغة العربية بعد الفوز على عمان قائلا ..."تهانينا للنشامى.. مبروك للأردن " واضعا اياها رفقة صورة اللاعبين وهم يحملون المدير الفني العراقي عدنان حمد .


.
7439_601589869875916_1344060743_n.jpg
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
تبادل اتهامات بين عدنان حمد والجمهور الاردني



برغم المعارضة والانتقادات الكبيرة التي تلقاها حمد من قبل الجمهور الاردني وخصوصا عندما مني بخسارتين موجعتين الا ان هذه الجماهير باتت تطالب ببقاء حمد وتعدى ذلك لتوجيه سيل من الاتهامات للعراقي الذي اعلن رحيله بعد مشوار اربع سنوات بقيادة النشامى .

الجماهير قالت ان التوقيت الذي اختاره حمد للرحيل حساس للغاية حيث ان النشامى ينتظرون مواجهة نارية امام الاوزبك بالملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات كاس العالم ثم مواجهة ممثل من امريكا اللاتينية في مهمة انتحارية ,

بعض المتابعين اضافوا ان حمد بات يؤمن بان الاردن لن يتاهل لنهائيات كاس العالم وبالتالي الخروج من المولد باقل الخسائر قبل ان تسن له السكاكين اذا ما غادر خرج النشامى من الملحق باي نتيجة بعد ان اوهم الشارع الاردني بان التاهل للملحق هو انجاز ,

من زاوية اخرى يشاع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان حمد لم يعد قادرا على مقاومة العروض الخليجية والقطرية تحديدا بعد ان رفض كثيرا هذه العروض التي فاقت ما يتقاضاه مع الاردن باضعاف مضاعفة ,

مصادر مقربة من حمد الذي تحدث في المؤتمر الصحفي عقب لقاء عمان عن رحيله دون تحديد وجهته حيث اكد ان المرحلة المقبلة هي للراحة فقط ,
فيما اكدت المصادر للميدان سبورت ان حمد مل من الهجوم المستمر والانتقادات الكثيرة عبر الاعلام وتعليقات الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو السبب الرئيسي .​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اللاعب السوري خالد البابا يحترف في نادي الجزيره الاردني


وصل صباح اليوم الأحد المحترف السوري خالد البابا للعاصمة الأردنية عمان وذلك تمهيدا لخوض تجربة احترافية جديدة مع فريق الجزيرة الأردني لكرة القدم.

وكشف عامر عدس المدير الإداري لفريق الجزيرة الأردني لكرة القدم في تصريح خاص ل
kob.png
اليوم الأحد بأن المحترف السوري خالد البابا وصل فعلا العاصمة الأردنية عمان صباح اليوم الأحد.

وقال عدس: سيخضع اللاعب خالد البابا للفحص الطبي والفني قبل التعاقد معه بصفة رسمية.

وأضاف عدس: يعتبر البابا من المدافعين المميزين وأصحاب الخبرة ونتمنى أن يحقق الإضافة الفنية المطلوبة في حال اجتاز الفحوصات المطلوبة.

وأوضح عدس: الفريق ما يزال يتدرب في اطار المعسكر التدريبي المغلق الذي يقيمه بفندق الثريا حيث سيمتد حتى يوم الخميس المقبل؟

وعن اللقاءات الودية التي سيخوضها الجزيرة قال: سنواجه مساء الأربعاء المقبل فريق شباب الأردن على ملعب النادي الأهلي.

جدير بالذكر أن السوري خالد البابا سبق له المشاركة في الدوري الأردني حيث احترف قبل موسمين مع فريق الرمثا.


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
قطر تطلب حمد ب 15 مليون دولار



رشحت صحف خليجية ان لا يمدد المدير الفني لمنتخبنا الوطني عقده مع النشامى بعد ان قدّم الاتحاد القطري لكرة القدم عرضاً مغرياً يصل ل 15 مليون دولار في السنة الواحدة .

وقالت صحيفة البيان الرياضية الامارتية في عددها الصادر السبت أن المدرب العراقي عدنان حمد، حصل على عقد مغرٍ من قطر لتدريب منتخبها الوطني.

والإشراف على الأولمبي للاستحقاقات المقبلة بقيمة 15 مليون دولار في السنة الواحدة، ولمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وستكون المباشرة فورية بممارسة مهام عمله في قطر، بعد أسبوعين من تصفية كل الأمور مع منتخب الأردن.

وستكون مهمة حمد بناء منتخب قطري جديد للسنوات المقبلة، بالاعتماد على خطط محورية تصل للعام 2022، وهو موعد تنظيم قطر للمونديال.

فيما كشفت صحيفتي الراية والوطن القطريتين النقاب نوعا ما عن ما يدور في الكواليس من وراء تأجيل اجتماع اتحاد الكرة القطري .

الراية أكدت أن المدرب العراقي عدنان حمد مدرب الأردن والذي أعلن انتهاء مهمته مع النشامي بعد تأهيلهم للملحق الآسيوي سيكون هو المدرب القادم للمنتخب القطري بل أن الراية أشارات إلى أن من سيعمل مع المدرب في المرحلة المقبلة

وانه سيقود المنتخب القطري في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا في استراليا في عام 2015 .

كما حددت الراية ان عقد المدرب حمد سوف يمتد الى 4 سنوات وهو أمر يؤكد على ان التعاقد معه سيكون بهدف الوصول الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 وهى استراتيجية يبحث اتحاد الكرة القطري إلى تحقيقها والتأكيد على قدرة منتخبهم في الوصول الى المونديال .

ويبدو في هذا الترشيح بعض المنطقية اذا ربطنا الأحداث بعضها ببعض بمعنى أن عدنان حمد حقق انجاز غير مسبوق مع المنتخب الأردني والوصول به الى الملحق وكان منافسا على البطاقة الثانية للوصول للمونديال ومنتخب الأردن تطور معه كثيرا وحقق نتائج غير مسبوقة في تصفيات المونديال لذا يكون الترشيح طبيعي كأحد المدربين الناجحين خاصة وانه رفض الاستمرار مع النشامى ليفتح الباب أمام قبول هذا الكلام بشأن مفاوضات اتحاد الكرة القطري .

الا ان جريدة الشرق أشارت أن المدرب الحالي فهد ثاني مستمر مع المنتخب القطري وان المرحلة المقبلة سوف تشهد تغيرات في الجهاز الإداري ليس أكثر وأن فهد ثاني يحتاج للفرصة للاستمرار مع المنتخب القطري في المرحلة المقبلة التي تحتاج أيضا إلى عملية الإحلال والتجديد في العناصر .​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الجنرال حمد باقي مع النشامى

image.php


24-06-2013


02:22 PM



- اكد مصدر من اتحاد كرة القدم الاردني أن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم اجتمع اليوم الاحد مع المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد لبحث مسألة تجديد عقد الأخير مع الاتحاد والذي ينتهي في 30 من الشهر الجاري.
واكد المصدر إن عدنان حمد أبدى رغبته لسمو الأمير علي بتجديد عقده مع اتحاد الكرة ليواصل مشواره على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية.

ويشار الى أن المنتخب الأردني تنتظره استحقاقات هامة خلال الشهور القليلة القادمة أبرزها مواجهة المنتخب السوري يوم 15 آب المقبل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (استراليا 2015)، قبل أن يواجه أوزبكستان في شهر أيلول بالملحق الآسيوي بتصفيات مونديال البرازيل 2014.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اتحاد الرمثا يضم السوريين الرفاعي وياسمينة

image.php
29-06-2013 01:58 PM

javascript:decreaseFontSize('description')javascript:increaseFontSize('description')


سرايا - التحق المحترفان السوريان محمد الرفاعي لاعب خط وسط فريق الجيش السوري، ومهاجم فريق الوحدة علاء ياسمينة بتدريبات فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، تمهيدا لمشاركة الفريق في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
الى ذلك، خسر فريق اتحاد الرمثا 0-4، في المباراة الودية الكروية التي جرت بينهما على ملعب المفرق، ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة. سجل للفائز أحمد أبو كبير (هدفين)، وعامر أبو حويطي وعدي شديفات.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حمد : النشامى تعاطوا مخدرا ...!




28-06-2013 01:47 PM


image.php

زاد الاردن الاخباري -
كشف مدرب المنتخب الاردني المستقيل عدنان حمد عن تعاطي بعض لاعبي المنتخب الاردني للمخدر قبل المباريات الرئيسية وذلك في اطار استعراضه لبرنامج صدى الملاعب في MBC ليلة الجمعة للمعيقات التي كانت تواجه اللاعبين الاردنيين وظروفهم السيئة.

وكشف انهم تعاطوا ذلك خلال لعبهم مع استراليا وعُمان.

يذكر ان تعاطي المنشطات والمخدر والعقاقير بجرعات محددة مسموح دولياً.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اوزبكستان تحدد موعد ومكان مباراة فريقها امام منتخبنا




27-06-2013 09:01 PM


image.php
ارشيفية​


زاد الاردن الاخباري -
حدد اتحاد اوزبكستان لكرة القدم الساعة السابعة من مساء يوم العاشر من ايلول المقبل موعدا لإقامة مباراة الاياب من المحلق الاسيوي، التي تجمع منتخبنا الوطني مع نظيره الاوزبكي، وتقام على ستاد باختاكور.

وتقام مباراة الذهاب في عمان يوم السادس من الشهر ذاته لكن اتحاد كرة القدم لم يحدد مكان وموعد إقامتها حتى الان بانتظار وصول المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الكابتن حسام حسن.

ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين للقاء خامس مع مجموعة امريكا الجنوبية بالجولة النهائية المؤهلة لنهائيات كاس العالم – البرازيل 2014.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كواليس ليلة رحيل حمد وتعيين حسام مدرباً للنشامى




27-06-2013 07:13 PM http://jordanzad.com/print.php?id=126430


image.php


زاد الاردن الاخباري -
أكّدت مصادر مطلعة ومقربة داخل اتحاد الكرة ومحيطة بالمدرب عدنان حمد أنّ حمد ظل حتى مساء يوم الإثنين الماضي المرشح الأقوى، بل والوحيد للبقاء على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأردني، وأنّ حمد أبلغ الأمير علي بن الحسين خلال لقائه معه في ذلك اليوم أنّه لا مطالب له فيما لو كانت لدى اتحاد الكرة الأردني رغبة بتجديد عقده.

وعلمت من مصادر خاصة أنّ حمد وبتوجيه من الأمير علي بن الحسين التقى في ساعة متأخرة من مساء الإثنين بكل من صلاح صبرا نائب رئيس اتحاد الكرة وخليل السالم الأمين العام للاتفاق على أدق التفاصيل.

وعلم أنّ المطلب الوحيد لحمد كان زيادة بنسبة 10 بالمئة على رواتب معاونيه للجهاز الفني.

ونقل مقربون عن حمد الذي التزم الصمت بعد قرار تعيين المصري حسام حسن أنّه تلقّى الخبر بشيء من الصدمة والمفاجأة.

وعلم أنّ حمد توقّع نبأ رحيله وعدم تجديد عقده والتعاقد مع حسام حسن من خلال اتصال هاتفي تلقّاه بعد دقائق من إنهاء جلسة الثلاثاء التي شهدت عدم تجديد عقد حمد والاتفاق مع حسن.

ولوحظ أنّ قرار تسمية حسام حسن شكّل مفاجأة عند عدنان حمد وأنصاره وكل أولئك الذين ظلّوا حتى آخر لحظة على قناعة تامّة بأنّ حمد باقٍ في منصبه.

وعلم أنّ حمد، الذي حصل مؤخرا على شهادة الدكتوراة في عمان وأدى فريضة الحج العام الماضي ويقيم في عمان منذ سنوات، سيأخذ قسطا من الراحة قبل أن يفكّر بدراسة مجموعة من العروض علم أنّها انهالت عليه من عدة منتخبات وأندية عربية وغيرها.

وكان حمد أمضى أربعة أعوام وأربعة أشهر على رأس الجهاز الفني للمنتخب حقق خلالها العديد من الإنجازات والانتصارات والألقاب، في مقدمتها قيادة النشامى ولأول مرة لجولة الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم.

عروض بالجملة لحمد

فيما أكّدت مصادر مطلعة ومقربة من المدرب العراقي عدنان حمد أنّه تلقّى عرضا مغريا لتدريب منتخب البحرين الوطني.

وفهم أنّ حمد يبدأ اعتبارا من أمس بدراسة سلسلة من العروض التي وصلته وينتظر أن تصله خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم عرض على حمد تدريب المنتخب الوطني الذي تفرّغ لتصفيات غرب آسيا والاستعداد لنهائيات غرب آسيا المقامة على أرضه, في حين أكّدت مصادر أخرى أنّ حمد تلقّى عرضا أو أكثر من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ومن أندية إماراتية أخرى.

صدمة في الأوساط الرياضية

وشكّل تعيين حسن مدرب للنشامى صدمة كبيرة لدى المحللين والمتابيعن للكرة الأردنية، خصوصا أنّ المدرب المصري معروف بأنّه حاد المزاج، من خلال اعتراضاته المتكررة على الحكام وإثارة المشاكل من على دكة البدلاء، علما بأنّه كان سببا في إلغاء العديد من الوديات مع الأندية التي درّبها سابقا، فضلا عن اتهامه بأنّه من أسباب موقعة الجلابية، إذ نزلت الجماهير المصرية إلى أرض الملعب احتجاجا على قرار حكم مباراة الزمالك والأفريقي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، حيث اتهم بأنّه قد أشار للجماهير بالنزول إلى أرض الملعب.

تغييرات جوهرية منتظرة

وفي ذات السياق أكّد مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة أنّ المرحلة المقبلة ستشهد استغناء عن خدمات مجموعة متنفذة داخل الاتحاد شكّلت عليها مؤخرا العديد من الملاحظات.

وعلم أنّ من بين من سيتم الاستغناء عن خدماتهم مدراء تنفيذيين كبار.

وعلم كذلك أنّ رحيل حمد عن الجهاز الفني للمنتخب والتعاقد مع حسن سيكون من بين آثاره اللاحقة الاستغناء عن خدمات أركان الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأردني في المرحلة السابقة والذي يضم المدرب العراقي ياسين عمان ومدرب حراس المرمى العراقي أحمد قاسم والمدرب الوطني أحمد عبد القادر والمدير الإداري أسامة طلال فيما ينتظر تجديد عقد مدرب اللياقة البدنية البرازيلي مانويل.

بينما كشف الإعلامي الرياضي المصري المعروف عبد الناصر زيدان لوكالات الأنباء متحدثا من القاهرة عن أسماء الجهاز الفني المرشح للعمل إلى جانب حسن، وحسب زيدان المرشحين هم إبراهيم حسن (توأم حسام), طارق سليمان (نجم منتخب مصر والنادي المصري سابقا), طارق السعيد (لاعب الزمالك ومدرب المنتخب الأولمبي), وليد بدر (إدراي).

وأكّد زيدان أنّ حسام يرتاح فقط للتعامل مع هؤلاء في معظم تجاربه التدريبية السابقة.

وكان إبراهيم حسن توأم حسام وفي أول رد فعل مصري على تعيين شقيقه كشف النقاب عن أنّ حسام تلقّى نبأ اختياره خلال اتصال هاتفي أجري معه أول من أمس الثلاثاء من عمان.

وتردد في القاهرة أنّ أحمد نجل المدرب المصري الراحل محمود الجوهري كان حلقة الوصل في الاتصالات بين اتحاد الكرة الأردني والمدرب المصري.

كما تردد أنّ المدرب الراحل الجوهري كان قبل رحيله أوصى مرارا وتكرارا بالتعاقد مع حسام.

اهتمام إعلامي عالمي

وكان القرار أثار اهتمام وسائل الإعلام في كافة أنحاء العالم، سواء كانت أردنية أو المصرية أو العربية وكذلك العالمية.

وكالات الأنباء العالمية ومواقع الإنترنت والصحف والإذاعات والفضائيات تعاملت باهتمام ملحوظ مع أخبار وكواليس صفقة التعاقد مع حسام حسن ورحيل المدرب العراقي عدنان حمد.

كما نقل الإعلامي المصري عبد الناصر زيدان عن المدرب المصري حسام حسن الذي عيّن أول من أمس أنّه بدأ وجهازه المعاون المقترح إعداد خطة طموحة لإعداد منتخب النشامى لمواجهتي أوزبكستان وأنّ الخطة تتصمن سلسلة من المباريات الودية قد يكون من بينها مواجهة بين مصر والأردن اللذين لم يلتقيا منذ فترة طويلة ويذكر أنّ أول ظهور رسمي لحسن مع النشامى سيكون خلال مواجهة النشامى والمنتخب السوري المقررة في طهران أو عمان منتصف آب القادم بتصفيات كأس آسيا.

قناة الأردن الرياضية خصصت حلقة مساء أول من أمس من البرنامج اليومي الحصاد الرياضي للحديث عن الصفقة التي وصفت بالمفاجأة الكبيرة.

حسن يشيد بحمد

وكان حسام حسن قد أشاد بسلفه العراقي عدنان حمد وملهمه الراحل محمود الجوهري.

وقال حسن: «أعلنت الكرة الأردنية عن طفرة كبيرة جراء النتائج والمستويات المتميزة وهذا يعود للرؤية الشمولية للأمير علي والاتحاد الأردني إلى جانب الجهود الكبيرة للراحل محمود الجوهري الذي حقق إنجازات كبيرة إلى جانب بصماته الفنية على مستوى اللعبة.»

وأضاف: «هذا كله يضاعف المسؤولية وفي نفس الوقت يشكّل حافزا قويا لي لبذل الجهد والعطاء.»

وأكّد مهاجم مصر السابق الذي شارك في 169 مباراة دولية أنّه يعرف كرة القدم الأردنية جيدا.

ومضى قائلا: «كنت أسمع عن الكرة الأردنية كثيرا من الراحل محمود الجوهري، وعرفتُ منه كل التفاصيل كما تابعت مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم وتابعت مبارياته خاصة المباراة الأخيرة أمام عمان وهذا الأمر سيساهم في تعزيز مهمتي.»
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حسام حسن يصل غدا والجوهري "الصغير" يحضر المفاوضات

image.php


- أكد مصدر مطلع في اتحاد كرة القدم أن 'المرشح' لقيادة المنتخب الوطني لكرة القدم المدير الفني الجديد المصري حسام حسن، سيصل إلى عمان يوم غد الاثنين قادما من الامارات العربية بعد أن يكون قد أنهى رحلته العائلية هناك والتي كان قد رتبها قبل تلقيه مفاتحة اتحادنا لقيادة المنتخب الوطني خلفا للمدير الفني العراقي عدنان حمد.
ونفى هذا المصدر بأن يكون الاتحاد قد فاتح حسام حسن فيما يتعلق بالاجهزة والكوادر المعاونة التي ستعمل برفقته بما في ذلك الاداريون مشيرا بان جميع هذه المواضيع بما في ذلك مدة العقد التدريبي والراتب الشهري ومقدمة العقد وطبيعة الكوادر المعاونة سيصار إلى مناقشتها مع المدير الفني الجديد بعد وصوله عمان، واضاف أن الاتحاد قد يعرض على حسام الاستفادة من خبرات المدرب أحمد عبد القادر الذي رافق عدنان حمد طيلة فترة عمله مع المنتخب، وكذلك المدير الاداري أحمد قطيشات الذي عمل لفترة طويلة مع الراحل محمود الجوهري.
وعلمت 'الغد' أن رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس (فيفا) سمو الأمير علي بن الحسين سيلتقي بالمدير الفني الجديد قبل أن يبدأ مفاوضاته مع اتحاد الكرة الذي يمثله في هذه الاجتماعات نائب رئيس الاتحاد المهندس صلاح صبرة وأمين السر العام خليل السالم. وعلم أن نجل الراحل الجوهري أحمد الجوهري الذي يعمل مديرا للتسويق في اتحاد الكرة المصري سيحضر هو الاخر إلى عمان يوم غد، وسيحضر الترتيبات التي يجريها الاتحاد مع حسن، ويتواجد (الجوهري الصغير) حاليا في تركيا بمرافقة منتخب الشباب المصري الذي يخوض نهائيات كأس العالم.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
أسماء .. طاقم فني مصري جديد لقيادة منتخبنا الوطني

image.php
02-07-2013 10:11 PM

javascript:decreaseFontSize('description')javascript:increaseFontSize('description')


قدّم الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم نائب رئيس الإتحاد الدولي - فيفا - رسميا المصري حسام حسن كمدير فني جديد للمنتخب الأردني خلفا للعراقي عدنان حمد.

وعقد الامير علي بن الحسين مساء اليوم الثلاثاء بمقر الإتحاد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الكابتن حسام حسن وشقيقه ابراهيم جرى خلال الإعلان رسميا عن تفاصيل المرحلة الاعدادية القادمة للمنتخب الأردني في ظل القيادة الفنية الجديدة.

ورحب الأمير علي في بداية المؤتمر بالحضور من ممثلي الوسائل الإعلامية وكذلك رحب بالشقيقين حسن وقال: نرحب بكم بيننا وبين أهلكم في بلدكم الثاني الأردن ونضع بكم الثقة في قيادة مستقبل الكرة الأردنية والمنتخب الأردني تحديدا، لتحملوا طموحات الى أعلى درجاتها بما يلبي المكانة التي وصلت اليها الكرة الأردنية على وجه الخصوص.

وثمّن الامير علي ثقة الجهاز الفني الجديد الذي قبل تولي المهمة في الوقت العصيب التي يمر بها المنتخب وهو يقاتل من أجل حلم الترشح الى كأس العالم القادم، والذي تنتظره مباراتين هامتين مع اوزبكستان يومي 6 و9 سبتمبر القادم في الملحق المؤهل لكأس العالم، مطالبا الجميع بمساندة المنتخب بما يضمن تعزيز الطموحات وتمنى سموه الثقة للجميع في المرحلة القادمة.

كما أعرب حسام حسن عن سعادته بوجوده بالأردن وعن اعتزازه بتواجده جنبا إلى جنب مع الأمير علي الذي يملك صيت مميز في دعمه الرياضي والشبابي ووقوفه الدائم مع الكرة الأردنية.

وقال حسن إن الطموح هو متبادل رغم صعوبة المهمة مشيرا إلى أن ذلك لا يمنع التحدي أو التمسك بحق التأهل وتحقيق انجازات كبيرة، كاشفا عن أن المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من العمل من أجل تعزيز الايجابيات وعلاج السلبيات وانها قد تتخلل اجراء مباراتين وديتين قبل لقاء سوريا 15 اغسطس المقبل في تصفيات كأس اسيا.

من جهته كشف خليل السالم أمين السر العام للاتحاد الأردني عن أسماء الطاقم الفني الجديد للمنتخب الأردني والذي يضم المصريين حسام حسن مديرا فنيا، ابراهيم حسن مدربا عاما، طارق السعيد مساعدا للمدرب وعماد مندوه مدربا للحراس بحيث يمتد العقد المبرم لعام واحد دون الحديث عن التفاصيل المالية، معلنا بالوقت ذاته عن تجديد ثقة الاتحاد ببقية أعضاء الأجهزة الادارية والطبية للمنتخب والتي ستستقر على رأس عملها للفترة القادمة.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
"النشامى" يتراجع مركزا في تصنيف "فيفا"

image.php




- تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم مركزا وفي التصنيف الشهري الذي صدر يوم أمس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبموجب التصنيف الجديد أصبح منتخب النشامى في المركز الخامس عربيا وآسيويا، وفي المركز 76 عالميا برصيد 489 نقطة، عقب خسارته امام استراليا 0-4 وفوزه على عُمان 1-0 في تصفيات المونديال في الشهر الماضي.
وحافظ المنتخب الاسباني على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1532 نقطة، وحل المنتخب الألماني ثانيا برصيد 1273 نقطة وكولومبيا ثالثا “1206 نقاط”، وتقدم المنتخب البرازيلي “بطل كأس القارات” إلى المركز التاسع برصيد 1095 نقطة.
وتصدر المنتخب الجزائري المنتخبات العربية في التصنيف الجديد، وأصبح في المركز 34 عالميا برصيد 730 متقدما بفارق مراكزا واحدا عن تصنيف الشهر الماضي.
وسيطرت منتخبات “عرب افريقيا” على المراكز الأربعة الاولى، حيث حل منتخب تونس ثانيا وفي المركز 47 عالميا برصيد 627 نقطة، متراجعا خمسة مراكز عن التصنيف الماضي، فيما سجل المنتخب المصري قفزة هائلة عندما تقدم تسعة مراكز، وأصبح ثالث المنتخبات العربية وفي المركز 62 عالميا برصيد 543 نقطة، بينما تراجع المنتخب الليبي مركزا واحدا وأصبح في المركز الرابع عربيا و70 عالميا برصيد 518 نقطة.
وحافظ المنتخب الوطني على صدارة منتخبات “عرب آسيا”، لكنه حل خامسا بين المنتخبات العربية وتراجع مركزا واحدا في التصنيف الدولي، حيث أصبح في المركز 76 عالميا برصيد 489 نقطة، وحل المنتخب المغربي سادسا وفي المركز 79 عالميا برصيد 470 نقطة بعد أن تراجع مركزين.
وتقدم المنتخب الاماراتي مركزين عالميا وأصبح في المركز 85 عالميا والسابع عربيا برصيد 432 نقطة، كما تقدم المنتخب العُماني مركزين وأصبح في المركز الثامن عربيا برصيد 361 نقطة، فيما واصل المنتخب العراقي تراجعه وتأخر ثلاثة مراكز، حيث حل في المركز التاسع عربيا وفي المركز 101 عالميا برصيد 335 نقطة، بينما تقدم المنتخب السعودي ثلاثة مراكز وحل عاشرا عربيا وفي المركز 105 عالميا برصيد 315 نقطة.
وعلى الصعيد الآسيوي حافظ المنتخب الياباني على صدارة الترتيب برصيد 689 نقطة بعد أن حل في المركز 37 عالميا.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
منتخبات الكراتيه تستعد لبطولة كأس العالم

image.php

javascript:decreaseFontSize('description')javascript:increaseFontSize('description')


أنهت المنتخبات الوطنية للشباب والناشئين للكراتيه، فعاليات المعسكر التدريبي التي خضعت لها في اليونان، والذي يسبق مشاركتها في بطولة كأس العالم السادسة، التي تشهد مشاركة 286 لاعبا يمثلون 28 دولة ويشرف عليها الاتحاد الدولي العالمي للكراتيه، واستمر المعسكر لمدة 3 أيام باشراف المدربين الايطالي دايفيد بينيتيلو والاسباني ايستيبان بيريز.
وبات منتخب الناشئين الذي يتكون من اللاعبين هدى جبر ومحمد فهد وعبدالله شريتح وخالد الشحروري، جاهزا للمشاركة في بطولة العالم التي تبدأ يوم غد 'السبت'، فيما تبدأ يوم الأحد المقبل منافسات بطولة كأس العالم للشباب.
ويمثل المنتخب فيها اللاعبون عبدالرحمن مصاطفة واحمد البدارين ونبيل الشوبكي ورهام غزالة، ويشرف على تدريبات المنتخبات الوطنية محمد فتيان.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
صورة وتعليق ...حمد مدربا لحسام حسن..!!



انتشرت صورة نادرة تجمع المدرب السابق للمنتخب الأردني عدنان حمد والمدير الفني الجديد للنشامى المصري حسام حسن ومساعده شقيقه إبراهيم حسن.
حيث قاد العراقي حمد تشكيلة منتخب نجوم العرب عام 2005 بعد إختياره أفضل مدرب في ذلك الوقت, بينما تم إختيار التؤمان ضمن تشكيلة منتخب العرب الذي واجهة المنتخب العماني يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير من ذاك العام والذي إحتضنه ملعب مجمع السلطان قابوس في مسقط أمام 18 ألف متفرج, وفيها حقق أصحاب الأرض فوزاً كبيراً على خيرة لاعبي الدول العربية بنتيجة 5-2.
فبعد 8 سنوات حسام حسن وشقيقه إبراهيم حسن يشرفون على تدريبات المنتخب الأردني الأول خلفاً لمدربهم في تلك المباراة عدنان حمد, بعد أن أوصل نشامى الأردن للدور الحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014, ويبحثون عن إستكمال المشوار المتألق للمنتخب الأردني على أمل التأهل لأغلى البطولات الكروية رغم صعوبة المهمة.

.
.


713.jpg




 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حراس مرمى المنتخب الوطني في خطر



بات حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم في خطر بعد التدريبات القاسية التي يقودها المدرب المصري عماد مندو.
تدريبات جعلت الإصابات تتكرر للحارس عامر شفيع واحمد عبد الستار وعبد الله الزعبي وصلاح مسعد فجميعهم لم يستطيعو اكمال مباريات فرقهم بالكأس خرجو بالتبديلات بكأس الأردن بعد اصابات متعددة.
يا ترى هل سيصمد الحراس مع التدريبات العنيفة لمندو و ماذا ينتظر حسام حسن المدير الفني ليتدخل و ينهي معاناة الحراس.
الحارس العائد للمنتخب الوطني لؤي العمايرة هل ستظهر عليه تأثيرات تدريبات المنتخب في مباريات الفيصلي المقبلة؟.​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
مليون لكل نادي اردني..!!

تمنينا ونتمنى ان يكون الخبر يخص الاندية الاردنية في ظل حالة "المنازعة" التي تمر بها الا انه للاسف لا يمت لها بصفة فهو يخص الاندية العمانية التي قام السلطان قابوي سلطان عمان بمنح الاندية الرياضية مليون ريال عماني من اجل دعم الاندية والرياضة ,

انا واثق بان جميع من قرا العنوان شعر بالقشعريرة و كانت الصدمة تزين نظراته بعد معرفة المحتوى فالصراخ والعويل من الاندية الاردنية والاتحاد الاردني لم يجد سماع من الحكومة وبات الامر اشبه بانتظار الفتات ,

وحتى الفتات لم يصل بل قامت اللجنة الاولمبية بدعوة الاتحادات الرياضية لتخفيض مخصصاتها الى 20% على دفعتين .

الجماهير والمسؤولين باتوا الان يتمنون مكرمة ملكية من هذا العيار او ربما يتوزع مبلغ كهذا على الاندية جميعها وكلنا ثقة بان جلالة الملك ينظر بعين الانتباه للشباب والرياضة والمكارم الرياضية كثيرة واشكالها عديدة من انشاء المقرات وتوزيع الحافلات وغيرها ولعل اخرها عندما صفى ديون الاتحاد .

وفي تفاصيل الخبر ثمن خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم المكرمة السامية بدعم الأندية العمانية بمبلغ مليون ريال عماني لكل ناد عماني، وكان السلطان قابوس سلطان عمان قد منح لكل ناد في سلطنة عمان هذا المبلغ من أجل المساهمة في رفع البنية الأساسية للأندية العمانية.


وتأتي المكرمة السامية في الوقت الذي يستعد فيه الجميع للدخول في أول دوري محترفين في سلطنة عمان حيث ينطلق دوري المحترفين شهر سبتمبر المقبل رسميا، وفي ظل قلة الموارد المالية في الأندية العمانية فأنه من المتوقع أن تساهم المكرمة وبشكل كبير في رفع البنية الأساسية واستغلال الموارد المادية بالشكل المناسب وأن تكون قادرة على تمويل نفسها والاستفادة من المكرمة من أجل بناء مرافق مستقبلية.



وكتب خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك": مكرمة السلطان قابوس دلالة واضحة على إهتمام جلالته بقطاع الشباب والرياضة وأهميته الاقتصادية والاجتماعية في عصر متسارع يلعب فيه الشباب الدور الأكبر، ان رفع مستوى البنية الأساسية للأندية سيكون له دور كبير في الارتقاء بالأندية بما يمكنها من الدفع بعجلة الرياضة العمانية للأمام، كما أن تطور البنية الأساسية في النادي سيستقطب المزيد من الشباب للاهتمام بالنادي ودوره في المجتمع، كما أن رفع البنية الأساسية في الأندية سيفتح المجال لظهور خدمات جديدة وفرص عمل مصاحبة لادارة مؤسسة النادي ومرافقه المختلفة بشكل احترافي."
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الفيصلي يخسر أمام الأهلي السعودي ويلاقي الاتحاد كرويا اليوم

image.php
30-07-2013 10:37 PM

javascript:decreaseFontSize('description')javascript:increaseFontSize('description')


سرايا - خسر فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، أمام فريق النادي الاهلي السعودي بنتيجة 0-1، في المباراة الودية التي جرت ليلة أول من أمس على ملعب الأمير محمد عبدالله الفيصلي بمدينة جدة السعودية، في إطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفيصلي هناك، بإشراف مديره الفني علي كميخ، استعدادا للمنافسات المقبلة، خاصة كأس الاتحاد الآسيوي.
وجاء هدف الاهلي الوحيد عن طريق اللاعب البرازيلي فيكتور سيموس من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من المباراة، بعد تعرض لاعبه برونو سيزار للعرقلة من قبل لاعب الفيصلي حسين زياد، ليسجل فيكتور هدف الفوز في اللقاء الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، يتقدمهم الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة اعضاء الشرف، والامير فيصل بن خالد بن عبدالله عضو شرف النادي.
وينتظر أن يخوض الفيصلي الليلة مباراته الودية الثانية امام فريق الاتحاد السعودي، في ثاني مبارياته في المعسكر التدريبي الذي يختتم الخميس المقبل.
الفيصلي لم يظهر بمستواه
لم يظهر فريق النادي الفيصلي بمستواه الفني المعهود، خاصة خلال مشاركاته الخارجية، ما منح فريق الاهلي افضلية في الوصول الى مرمى محمد شطناوي. واشرك الفيصلي لاعبه محمد خميس بعد غياب إلى جانب المدافعين حسين زياد ويوسف الالوسي وعبدالآله الحناحنة ويوسف النبر، فيما لعب وسط الميدان قصي ابو عالية وشريف عدنان والمحترفان البرازيليان وعبدالله العطار، واشرك على مراحل عددا من اللاعبين امثال خلدون الخوالدة ومعن ابو قديس.
فريق الاهلي السعودي لعب بتشكيله قوامها: عبدالله معيوف، سعيد المولد، أسامة هوساوي، كامل الموسى، منصور الحربي، وليد باخشوين، تيسير الجاسم، برونو سيزار، مصطفى بصاص، مورسورو، فيكتور سيمو، قبل ان يعود مدرب الاهلي بيريرا ويجري تعديلا جذريا على تشكيلته.
توليفة الفيصلي لم تقدم المسستوى المطلوب، وظهر حاجة الفريق الى مزيد من التجانس بعد أن ظهر اثر غياب رائد النواطير وابراهيم الزواهرة اللذين سيلتحقان بالفريق اليوم، الى جانب إلتحاق لؤي العمايرة.
ولم يهدد الفيصلي مرمى الاهلي السعودي إلا في كرات قليلة لم تسفر عن هز الشباك، في ظل افتقاد الفيصلي للمهاجم الصريح والخطير، وهو ما اكده عبدالله العطار الذي ظهر تائها في المباراة، ولم ينجح في تشكيل خطورة على مرمى عبدالله معيوف لينتهي اللقاء بفوز معنوي للسعوديين.
الامير خالد يشيد بالفيصلي
استقبل الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، اعضاء الجهاز الفني لفريق الفيصلي، والمكون من طاقم فني سعودي يقوده علي كميخ ومساعده عبدالرحمن الحمدان، بالإضافة إلى رئيس وفد الفيصلي المهندس أحمد العدوان والوفد الاداري.
واشاد الامير بالنادي الفيصلي الذي يعتبر أحد أكبر الأندية في الوطن العربي، معربا عن سعادته بتواجد جهاز فني سعودي على رأس الجهاز الفني للفريق.
بدوره أعرب العدوان عن شكره وتقديره للنادي الأهلي على استضافته لمعسكر الفريق في جدة.
اهتمام اعلامي بالفيصلي
حظي الفيصلي باهتمام اعلامي كبير خلال المباراة، حيث حرصت وسائل الاعلام على اجراء عدة لقاءات مع لاعبي الفيصلي، فيما بدا التركيز واضحا على اجراء لقاءات مع المدير الفني علي كميخ. وحظي الفيصلي بإطراء واشادة من قبل المذيع الداخلي للمباراة، الذي تغنى بالفيصلي، وتطرق الى تاريخه والالقاب التي ظفر بها.
فحوصات للاعبي الفيصلي
يخضع لاعبو فريق الفيصلي لفحص طبي كامل، في اكاديمية النادي الاهلي، وذك بناء على طلب المدير الفني علي كميخ، الذي اراد استثمار التقنيات الطبية في الاكاديمية، للاطمئنان على لاعبيه، ومدى جاهزيتهم للمنافسات المقبلة.
كما ينتظر أن يقوم لاعبو الفيصلي يوم غد، بأداء مناسك العمرة، مستثمرين تواجدهم في مدينة جدة.
 

أبو همام

عضو vb
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
ربي يعطيكِ العافيه خيتي
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
لا تقرأ هذا الخبر عن شفيع ..!!



تعرض حارس مرمى الوحدات والمنتخب الوطني عامر شفيع إلى إصابة بليغة في قدمه وهي "كدمة في الرباط" حيث سيخضع صباح غداً إلى عملية جراحية.

وبحسب زياد شلباية عضو مجلس ادارة الوحدات ومدير نشاط كرة القدم أن شفيع تعرض للإصابة وسيغيب بعد العملية لمدة تقارب الشهر.

وبهذا سيغيب شفيع عن المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة وخصوصاً المباراة المرتقبة للمنتخب أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم في السادس من الشهر المقبل.
.​
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى