عودة اليوم المدرسي الاعتيادي بدءً من تاريخ 20 فبراير 2022

متجاوب 2023

المنهاج القطري

طاقم الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
7 يناير 2018
المشاركات
8,513
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
دولة قطر
عودة اليوم المدرسي الاعتيادي بدءً من تاريخ 20 فبراير 2022


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن أنه بناءً على التنسيق مع وزارة الصحة العامة، وفي ظل المؤشرات الصحية لجائحة كورونا (كوفيد-19)، وحرصًا من الوزارة على مصلحة الطلبة ومستقبلهم الدراسي، فقد تقرر ما يلي:

image70570.html


1. إعفاء الطلبة الحاصلين على اللقاح والمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) من إجراء فحص المستضدات السريع المنزلي (rapid antigen) الأسبوعي، مع ضرورة إحضار شهادة التطعيم التي تثبت تلقيهم جرعتي اللقاح خلال التسعة أشهر الماضية أو شهادة التعافي من المركز الصحي التابع للطالب.



2. استمرار إجراء فحص المستضدات السريع المنزلي (antigen rapid) للطلبة غير المطعمين وغير المتعافين بشكل أسبوعي، كما سيستمر توفير أجهزة الفحص لطلبة المدارس الحكومية فقط من خلال المدارس التابعين لها، وسيتم تحديد موعد الاستلام عبر الرسائل النصية التي ستصل لأولياء الأمور.




3. استمرار الفحص العشوائي في جميع المراحل التعليمية، من قبل الفرق الصحية بوزارة الصحة العامة.



كما قررت الوزارة ابتداءً من يوم الأحد 20 فبراير:


عودة اليوم المدرسي إلى التوقيت الاعتيادي الذي كان مطبقًا قبل الجائحة في جميع المراحل التعليمية؛ من حيث وقت بدء اليوم الدراسي ونهايته، وزمن الحصص الدراسية وتوقيت الفسحة، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة بهذا الشأن.
عودة تدريس مادة التربية البدنية للطلبة، وتطبيق الأنشطة المدرسية اللاصفية، بما فيها الرحلات وغيرها؛ وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة.


وتنتهز الوزارة هذه الفرصة لتؤكد على حرصها التام، والتزامها باستمرار العملية التعليمية بما يتناسب مع كافة الظروف، مع التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية للطلبة والكوادر التعليمية والإدارية؛ وفقًا للبرتوكول المعتمد من وزارة الصحة العامة، خاصة الالتزام بارتداء الكمامات، وتحقيق التباعد الجسدي، والتهوية الجيدة في الفصول الدراسية والمكاتب الإدارية.



كما تدعو الوزارة أولياء الأمور والطلبة للالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحتهم، وبما يسهم في استمرار العملية التعليمية بشكل منتظم، حفظ الله البلاد والعباد من شر هذا الوباء.​
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى