خبر بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والرياضة والشباب التربية والتعليم تعلن انطلاق المراكز الصيفية

متجاوب 2023

المنهاج القطري

طاقم الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
7 يناير 2018
المشاركات
8,513
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
دولة قطر

بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والرياضة والشباب التربية والتعليم تعلن انطلاق المراكز الصيفية​


image84266.html




أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن إطلاقها المراكز الصيفية لهذا العام بدءًا من 9 يوليو الجاري، وذلك في 7 منشآت تعليمية ورياضية مختلفة حول الدولة، حيث تستمر المراكز على مدار 4 أسابيع، وتهدف إلى استثمار أوقات الطلبة على نحو إيجابي خلال العطلة الصيفية وتعزيز تجاربهم ومهاراتهم وصقل شخصياتهم.

وتستهدف الوزارة طلبة المدارس الحكومية من البنين والبنات، بالإضافة إلى الطلبة القطريين من المدارس الخاصة، حيث يستقبل كل مركز 400 من الطلبة لمدة 4 ساعات يوميًّا بين الساعة 9 صباحًا والساعة 1 ظهرًا، مقسمين على ثلاث فئات؛ هي فئة الأطفال (7 – 11 سنة)، وفئة اليافعين (12 – 14 سنة)، وفئة الشباب من (15 – 18 سنة)، وقد جُهِّز كل مركز بالطواقم الإدارية والتعليمية المدرَّبة، إضافة إلى اللوائح التفصيلية التي توضح مهامهم ومسؤولياتهم، وذلك لإدارة المراكز وتشغيلها بكفاءة عالية طوال فترة عملها حتى 3 أغسطس القادم.

وخصصت الوزارة 3 مراكز للبنين؛ هي مركز نادي السد الرياضي ومركز نادي قطر الرياضي ومركز نادي الخور الرياضي، ومركزين للبنات؛ هما مركز مدرسة أم عبد الإعدادية للبنات، ومركز مدرسة بروق الابتدائية للبنات، وإضافة إلى مركزين للبنين تديرهما وزارة الرياضة والشباب؛ هما مركز شباب الدوحة في مدرسة الأحنف بن قيس الإعدادية للبنين، ومركز نادي معيذر في مدرسة الإمام الشافعي الإعدادية للبنين.

وبالإضافة إلى المشاركة البارزة لوزارة الرياضة والشباب في تنظيم المراكز الصيفية لهذا العام، تشارك كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الثقافة في تقديم الدورات والمنشآت وغيرها من المساهمات اللازمة لإنجاح المراكز وتحقيق أهدافها على أكمل وجه.

وحددت وزارة التربية والتعليم عددًا من الأهداف الرئيسية التي تسعى لتحقيقها من خلال هذه المراكز؛ وهي بناء الشخصية المتوازنة للطلاب في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة، ودعم انتماء الطلاب للبلاد وقادتها وعلمائها ومجتمعهم، وتعريفهم بمؤسسات البلد ومرافقه، وتنمية روح المحافظة عليها، إضافة إلى اكتشاف مواهب الطلاب وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة وحمايتهم من آثار الفراغ السلبية، وتدريبهم على تحمُّل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية.

كما رُوعي خلال تصميم الأنشطة المطبَّقة في المراكز المجالات التي تركز عليها دولة قطر وخططها الاستراتيجية، وذلك لخلق اهتمام لدى الطلاب بهذه المجالات المهمة لمستقبل الدولة، ومن بينها البيئة والاستدامة، وريادة الأعمال والعلوم والتكنولوجيا والتصنيع الرقمي وعدد آخر من المهارات اللازمة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

جدير بالذكر أن التسجيل في المراكز الصيفية لهذا العام سيكون حضوريًّا في مقراتها، حيث يلزم الراغبين في التسجيل إحضار البطاقة الشخصية/جواز السفر، إضافة إلى صورتين شخصيتين، وموافقة أولياء الأمور.
 

المرفقات

  • 1688675366226.png
    1688675366226.png
    109 KB · المشاهدات: 4
التعديل الأخير:

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى