الان ثقف نفسك مع دموع السماء وs.s.a.k

متجاوب 2023

إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن

شرارة هيرتز اطلقت البث الاذاعي
======================

عام ،1888 احدث هيرتز ثورة في عالم التكنولوجيا وهو في الحادية والثلاثين من عمره، بتشكيله في معهد كارلسروه التقني، دارة كهربائية ادت الى حدوث شرارة في احدى زوايا مختبره، ومراقبته ظهور شرارة في مكان آخر من الغرفة وكشف هيرتز وجود أمواج كهرومغناطيسية قادرة على الانتقال بسرعة الضوء، حتى عبر الفراغ،

وكان الفيزيائي الاسكتلندي جيمس كليرك ماكسويل توقع وجود هذه الأمواج قبل 15 عاما من هيرتز، واصبحت هذه الأمواج القاعدة الاساسية لشبكات البث الاذاعي والتلفزيوني والاتصال في العالم.


5SO52TYhrXQ.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
تخيل !!! عضة الإنسان أخطر من عضة الكلب


عضة الانسان أخطر من عضة الكلب
وكافة الحيوانات لأن فم الانسان يحتوي
على 0 19 نوعاً مختلفاً من الميكروبات.

529803_10151367215518647_2108106424_n.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
أسرار مثلث برمودا

الحديث عن ( مثلث برمودا ) مثل الحديث عن الحكايات الخرافية والأساطير الإغريقية والقصص الخالية ، ولكن يبقى الفارق هنا هو أن مثلث برمودا حقيقة واقعية لمسناها في عصرنا هذا وقرأنا عنها في الصحف والمجلات العربية والعالمية ، ويذهب بنا القول بأن مثلث برمودا يعتبر التحدي الأعظم الذي يواجه إنسان هذا القرن والقرون القادمة
الموقع الجغرافي : غرب المحيط الأطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد أكثر هذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غرباً إلى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برموداً ( مجموعة من الجزر 300جزيرة صغيرة مأهلوة بالسكان 65.000نسمة ) ثم من خليج المكسيك وجزر باهاما .
سبب التسمية : عرف مثلث برمودا بهذا الاسم في سنة 1954م من خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات وكانت تأخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو ومن وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معروفة به ، وقد سميت هذه المنطقة بعدة أسماء منها " جزر الشيطان " " مثلث الشيطان "
نقطة الاختفاء في برمودا : في منطقة معينة شمال غرب المحيط الأطلنطي ( بحر سارجاسو ) حيث اشتهر بغرابته ، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى " سارجاسام " حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن ، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال أملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب ، لكن كان ذلك دون فائدة .
ويتميز بحر " سارجاسو" بهدوئه التام ، فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح ، وقد أطلق عليه الملاحون أسماء عديدة منها " بحر الرعب " ، " مقبرة الأطلنطي " وذلك لما شاهدوا فيه من رعب وأهوال أثناء رحلاتهم . ، وقد أشارت رحلات البحث الجديدة إلى وجود عدد كبير من السفن والقوارب والغواصات راقدة في أعماق هذا البحر حيث يرجع تاريخها إلى فترات زمنية مختلفة منذ بداية رحلات الإنسان عبر البحار ، ومعظم هذه السفن غاصت في أعماق هذا البحر في ظروف غامضة ، هذا إلى جانب اختفاء عدد كبير من السفن والقوارب ، دون أن تترك أي أثر ، وأيضاً في أعماق هذا البحر يوجد المئات من الهياكل العظمية لبحارة وركاب هذه السفن الغارقة . بداية ظاهرة الاختفاء في برمودا : في عام 1850م اختفت من هذه المنطقة أو بالقرب منها أكثر من 50 سفينة ، استطاع بعض قادتها أن يبعثوا رسائل في لحظات الخطر ، وهذه الرسائل كانت مبهمة وغامضة ولم يستطع أحد أن يفهم منها شيئاً .
ومعظم هذه السفن المختفية تتبع الولايات المتحدة الأمريكية ، أولها السفينة "انسرجنت" التي اختفت وعلى متنها 340 راكباً ، تلاها اختفاء الغواصة :اسكوربيون" عام 1968م وعلى متنها 99 بحاراً .
ومن السفن التي اختفت في مثلث برمودا : في عام 1880م السفينة الإنجليزية "اتلنتا " وعدد أفرادها 290 فرداً ، وفي عام 1918م السفينة الأمريكية "سايكلوب" وعدد أفرادها 309 فرداً .
ظاهرة اختفاء الطائرات : وصل نشاط الاختفاء إلى سماء المحيط الأطلنطي حيث ظاهرة اختفاء الطائرات وهي تحلق في سماء الأطلنطي أو لنقل سماء برمودا .
1/ عام 1945م انطلقت من قاعدة لوديرديل بولاية فلوريدا الأمريكية خمسة طائرات في مهمة تدريبية في رحلة تبدأ من فلوريدا ( المسافة 160ميلاً شرق القاعدة ثم 40 ميلاً شمالاً وكانت تطير على شكل مثلث ) .


ومن الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا :
1/ في عام 1945م اختفت طائرتين من قاذفات القنابل تابعتين للقوات الأمريكية .

2/ في عام 1948م اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارتيجر" وعلى متنها 31راكباً3/ في عام 1949 اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارأريل " وعلى متنها37راكباً 4/ في عام1956م اختفت الطائرة (p5m) التابعة للبحرية الأمريكية مع طاقمها المكون من ( عشرة أفراد ) .
س : هل هناك توقيت معين لحدوث الكوارث في مثلث برمودا ؟.
لاحظ المراقبون أن معظم الكوارث تقع في مواسم معينة أطلقوا عليها مواسم الاختفاءات وهي فترة الإجازات بين شهري نوفمبر وديسمبر وفبراير خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة أو بعدها .
التفسيرات التي تفسر لغز هذا المثلث :

1/ نظرية الأطباق الطائرة : وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة .
2/ نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : وتقول أن حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .
3/ نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة .
 

سكون الليل

كبار الشخصيات
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
2,438
مستوى التفاعل
123
النقاط
63
العمر
25
الإقامة
الاردن
تغطية الرأس أثناء النوم

... عادة سيئة وخطيرة

هناك عادة خطيرة يفعلها كثير من الناس ولا يعرفون ما أضرار هذه العادة الخاطئة وهي تغطية الرأس أثناء النوم..
فإن تغطية الرأس أثناء النوم بالكامل عادة سيئة وخطيرة مما يزيد من تركيز ثاني أكسيد الكربون وقلة نسبة الأوكسجين في الحيز المتاح للتنفس مما يؤثر على خلايا المخ وقد تسبب ما يعرف بالانتحار الذاتي لخلايا المخ وضمورها ووقف نموها وبالتالي فقدان المخ القدرة على القيام بوظائفه بفاعلية وكفاءة.

::::::::
حفظكم الله جميعا من كل سوء

406082178.jpg
 

سكون الليل

كبار الشخصيات
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
2,438
مستوى التفاعل
123
النقاط
63
العمر
25
الإقامة
الاردن
هل تعلم لماذا التثاؤب؟


التثاؤب يعد علامة على زيادة حاجة جسمك للأكســــجين ..

بدخول كمية أكبر من الهواء الى الرئتين


فأنت حينما تجلس فى غرفة لمدة طويلة .. ولا يحدث تجدد كاف للهواء من حولك فإنك

تميل للتثاوب للحصول على قدر أكبر من الأكســــجين لتنظيف وتنقية الدم .. وأبسط

طريقة لتحقيق ذلك هى أن تفتح فمك على آخره و تدع الهواء يندفع الى رئتيك

كما أنك تميل للتثاؤب عندما تشعر بالتعـــــب أو الإجـــــهاد أو الجــــوع أو المـــــــــلل ..

فالتثاؤب فى هذه الحالة يعنى أن خلايا جسمك فى حاجة الى التجديد

و التنشيط وأن دمك يحتاج بعض المساعدة لكى يتدفق و يصل إلى مختلف أنحاء جسمك​

223083919.jpg
 

سكون الليل

كبار الشخصيات
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
2,438
مستوى التفاعل
123
النقاط
63
العمر
25
الإقامة
الاردن
سبعة أعراض مرضية لا يجب عليك تجاهلها


حذر تقرير طبى من تجاهل سبعة أعراض صحية، قد يعتبرها الشخص العادى "بسيطة"، إلا أنها فى واقع الأمر، قد تسبب الإعاقة أو حتى الوفاة، إذا تم تجاهلها، أو لم يتم معالجتها فوراً من قبل الطبيب المختص.

وذكر التقرير، الذى نُشر على موقع "بيتر مديسين" وفق "cnn"، أن هذه الأعراض، فى بعض الأحيان لن تكون لها أى تطورات، وستكون فى الغالب غير مؤذية، إلا أن نفس العرض قد يكون "إشارة"، أو "دليل"، على وجود مرض مزمن وخطير من الممكن تجنبه، لو تم تشخيصه مبكراً.

ودعا التقرير الشخص الذى يعانى من تلك الأعراض أن يستشير أحد الأطباء المختصين على وجه السرعة، مشيراً إلى أن الاستشارة المبكرة ستوفر أيضا مبالغ طائلة قد يتكبدها المريض، إذا ترك العرض ليتفاقم إلى مرض خطير.

والأعراض السبعة التى لا يجب تجاهلها هى:

ألم الصدر:

الألم الذى يشعر فيه المريض بأن قلبه يعتصر، قد يشير إلى أزمة قلبية، وفى هذه الحالة يجب على المريض أن يفتت قرص "أسبرين"، ويضعه تحت لسانه، ثم يتصل بالإسعاف فوراً.

وتشير منظمة القلب الأمريكية إلى أن النساء اللاواتى يعانين من نفس العرض، يشعرن بالغثيان وألم فى منطقة البطن والصدر، أو الفك أو الرقبة.

صعوبة مفاجئة فى النطق:

أى صعوبة مفاجئة فى النطق قد تكون إشارة لحدوث سكتة دماغية، لذا يجب التوجه للطوارئ فوراً، ومن العلامات الأخرى للسكتة، طمس أو فقدان للبصر خاصةً فى إحدى العينين، وشعور بالدوار بدون سبب واضح، أو حتى صداع مفاجئ.

البكاء بسهولة:

خاصةً إذا صاحبه صعوبة فى اتخاذ القرار، أو فى التركيز، أو حتى تذكر الأشياء، وإذا ما استمر هذا العرض لأكثر من أسبوعين، فيجب استشارة طبيب نفسى لأنه دليل على إمكانية حدوث اكتئاب مرضى.

العطش المزمن:

الشعور بالظمأً، والذى يصاحبه إحساس بالتعب غير المبرر، والالتهابات المتكررة، قد تكون إشارة على الإصابة بمرض السكرى.

وجود دم فى البول:

قد يكون الدم فى البول دليل على وجود التهاب فى الكلى أو المثانة، لكنه أيضاً من الممكن أن يكون دليلاً على وجود شىء أكثر خطورة، كوجود حصوة فى الكلى.

القروح غير العادية أو الكتل أو الآفات الجلدية:

وهذه الأعراض قد تكون علامات لوجود سرطان بالجلد، لذا يجب استشارة طبيب، خاصةً إذا كانت هذه الآفات الجلدية غريبة الشكل أو اللون.

صداع مزمن:

فى حالة حدوث صداع مزمن مفاجئ، يفضل الذهاب للطوارئ، لأنه قد يكون علامة لوجود التهاب بالأوعية الدموية أو ورم بالدماغ.
868594052.jpg
 

سكون الليل

كبار الشخصيات
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
2,438
مستوى التفاعل
123
النقاط
63
العمر
25
الإقامة
الاردن
معلــومة عــالسريــع
:
:
:
علاج الضيق في أمرين
:
1- التسبيح 2- السجود
:
(ولقد نعلم انك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين)
:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 

سكون الليل

كبار الشخصيات
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
2,438
مستوى التفاعل
123
النقاط
63
العمر
25
الإقامة
الاردن
هل تعلم ماذا تقول فى سجود التلاوة
.
.
.
.
.
.

سجده التلاوة هى السجده التى يسجد الانسان عند رؤيتها فى المصحف بعد ختام بعض الايات فى القران وتكون على شكل قبة مسجد او لها شكل معين قبل ختام الايه

اهميته سجود التلاوة
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد، اعتزل الشيطان يبكي يقول: يا ويله، أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة، وأمرت بالسجود فعصيت فلي النار".



ليس هناك دعاء ثابت ولكن يقال سبحان ربى الاعلى 3 او سجد وجهى للذى خلقه وصوره وشق سمعه وبصره بحوله وقوته قتبارك الله احسن الخالقين ا

اللهم اكتب لى بها عندك اجر واجعلها لى عندك ذخرا وضع عنى بها وزرا وتقبلها منى كما تقبلتها من عبدك داود عليه السلام دا الدعاء

459346003.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
لماذا تكتب كلمة إسعاف مقلوبة على سيارات الإسعاف والطوارىء؟

السبب بسيط وهو كي يستطيع السائق في الأمام قراءتها ، بحيث ينظر السائق إليها بالمرآة فيراها مقلوبة مما يجعلها واضحة بشكل صحيح له.

as3af.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
لماذا يصبح أنف الانسان أحمر في البرد؟

السبب الرئيسي هو انقباض وتمدد الأوعية الدموية في الأنف ، فهي عندما تتعرض للهواء البارد الداخل عبر الأنف تنقبض خصوصاً أنها قريبة جداً من الجلد وعندما يتدفق الدم أو عندما تدخل إلى جو أكثر دفئاً فإنها تعود للتمدد ولكن تمددها هذه المرة يكون أكبر من الحجم الطبيعي لفترة من الزمة مما يجعل لون الأنف يبدو أحمراً.

IMG_3453.JPG
 

سكون الليل

كبار الشخصيات
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
2,438
مستوى التفاعل
123
النقاط
63
العمر
25
الإقامة
الاردن
متى تدمع العين ؟؟
إن من حكمة الخالق أن جعل العين تدمع طيلة الوقت على مدار 24 ساعة ، وللدموع فوائد عديدة ، حيث ترطب العين وتغسلها وتقتل البكتريا ، وتساعد على إيصال الكريات الدموية البيضاء إلى منتصف الشبكية ، ولا نشعر بها لأنها تتكون وتتصرف دون أن نشعر بهاولكن نشعر بالدموع إذا زادت الكمية نتيجة لمؤثر خارجي ،وهذا المعنى موجود بدقة في القران الكريم :
قال تعالى (( ترى أعينهم تفيض من الدمع )) .
قال تعالى (( تولوا وأعينهم تفيض من الدمع ))
301697599.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
لماذا نصاب بالصداع؟

هناك أسباب عدة تجعلنا نصاب بالصداع منها :
1- مرض الشقيقة.
2- التوتر.
3- قلة النوم.
4- مشاكل في العيون.
5- الرشح أو الانفلونزا.
6- برودة الطقس.
7- انخفاض مفاجىء بما تأخذه من الكافيين أو النيكوتين.
8- التعرض للشمس لفترة طويلة.
9- مشاكل في الأسنان.
10- التهابات في الجسم.
11- مشاكل صحية أخرى.

ينصح لمن يتعرض لصداع مستمر وسببه ليس من القوائم العادية الواضحة المذكورة أعلاه مراجعة طبيب للفحوص وعدم الاكتفاء بهذه المعلومة

migraine1.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
لماذا يتغير مزاجنا اليومي بدون اى اسباب فنشعر بالحزن والضيق بدون سبب ؟ وما الحل؟

هناك أسباب عدة لتغير المزاج خلال اليوم:
1- الحمل للمرأة.
2- فترة المراهقة وانتاج الهرمونات والتغييرات الفيزيولوجية والفيزيائية.
3- انخفاض نسب مثل فيتامين ب 12 وفيتامين د. (شائع جداً)
4- المرور بفترة ضغط نفسي صعبة كالخوف من نتائج امتحان أو خسارة وظيفة أو مرض.
5- عوامل جوية حيث هناك من ينزعج جداً من أجواء الشتاء ومنهم من ينزعج من الصيف.
6- مشاكل نفسية كالاكتئاب أو أمراض اخرى.
7- فترة الدورة الشهرية للمرأة.
8- تخزين جزء كبير من الطاقة في الجسم من دون تحرير ، لذلك نلاحظ أن من يلعب رياضة يكون أكثر استقراراً نفسيا.
9- وجود وقت فراغ كبير في اليوم لدى الشخص.
10- عدم إدارة الوقت بشكل جيد.
11- ارتكاب أمور مخالفة لقيم المجتمع بشكل متكرر.
12- عدم شرب كميات جيدة من الماء وتناول خضار وفواكه بشكل مستمر (هناك دراسات تؤكد هذا).
هذه مجرد أسباب شائعة في مجتمعنا ، لذلك يرجى ممن يعرف سبباً أخر ذكره.

thinking-sad-wooden-man.jpg
 

سكون الليل

كبار الشخصيات
إنضم
29 مايو 2013
المشاركات
2,438
مستوى التفاعل
123
النقاط
63
العمر
25
الإقامة
الاردن
هل اضافة اللبن الى الشاى يقلل من فوائده؟

أكدت دراسات طبية سابقة مدى أهمية اللبن بجميع مشتقاته في الحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من أمراض عديدة أهمها السرطان، في الوقت ذاته لم تتجاهل الأبحاث مزايا الشاى العلاجية في القضاء على الزهايمر وأمراض القلب، ولكن هل تسائل البعض إذا امتزج الشاى مع اللبن ماذا يحدث، وهل يستطيع الإنسان بذلك أن يحصل على المزايا العلاجية للنوعين على حد سواء أم أن هناك نوع يبطل مزايا الآخر؟!!


وهذا ما كشفت عنه دراسة ألمانية، مؤكدة أن إضافة الحليب إلى الشاي يمكن أن تقلل من مميزات الشاي وتأثيره الواقي على أمراض القلب.

وأوضح الباحثون أن شرب الشاي يساعد حركة الشرايين بالتوسع والإرتخاء, مما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيداً, وأن البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعي بـالكازينات لها تأثير معاكس لتأثير الشاي.

وأكدت الدكتورة ماريو لورينز الباحثة في علم الأحياء والمشاركة في الدراسة, أن احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشرايين على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه, لكن إضافة اللبن يمنع تماماً هذا التأثير البيولوجي.
وأظهرت نتائج الدراسة أن جزيئات في الشاي تدعي "كاتيشينز" تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعي "أوكسيد النيتريك", ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع "الكاتيشينز" من افتعال توليد أوكسيد النيتريك.


354052872.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن

لماذا يلبس اليهود قبعة صغيرة ؟

هذه القبعة يتم ارتداؤها من الرجال غالباً ، والسبب ديني وهو أنه جاء في التلمود " قم بتغطية رأسك حتى لا يكون غضب السماء فوقك" وهي فريضة عليهم في الصلاة وأحرار ما دونها.

لماذا يختلف لون القبعة لدى اليهود؟

فقط لتمييز المذاهب والحركات لديهم ، فالبيضاء مثلاً للمحافظين ويرتديها كذلك مؤخراً الإصلاحيين لكن السوداء تختص بالأكثر تطرفاَ منهم وطلاب علم الدين اليهودي
.

665px-Kippah-1.JPG
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض ، إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها وكذا بقية الحشرات ، كما أن آلام لدغ الحشرات والتهاب المفاصل تزول بسهولة بدلك مكان اللدغ بأوراق الطماطم.

images
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
اكل الفاكهه قبل اللحوم تمنع من الاضرار التي تسببها اللحوم
مثل القاوت (الم المفاصل) وزيادة الكوليستيرول وغيرها
لان الفواكه تزيد من قلوية المعدة مما يجعلها بيئة ملائمه لتعادل احماض اللحوم
بالتالي يمنع تراكمها في المفاصل وغيرها من مناطق الجسم
وهنا اعجاز علمي في القرآن الكريم حيث لم تسبق كلمة الاللحوم الفواكه قط
قال تعالى
((وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون))

fruit_01-a.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
من هو الشخص الذى أرسل أول بريد إلكترونى ع الإطلاق .. و فى أى عام ؟

هو ري توملينسون قام بأرسال أول رسالة إلكترونية في التاريخ وقد وصلت الرسالة إلى العنوان الذي أُرسلت إليه على الفور، فقد أرسلها ري لنفسه ولا يذكر توملينسون ما كانت تحتويه الرسالة بالضبط، كل ما يذكره أنها كانت تجميعاً لعدد من الأحرف التي كتبت في صورة عشوائية مكونة كلمة "QWERTYIOP"، أو شيء من هذا القبيل في في شهر يوليو من العام 1982م.


tomlinson.jpg
 
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
8,058
مستوى التفاعل
291
النقاط
0
العمر
26
الإقامة
الاردن
انت تستمع الى صوت طائره نفاثه ولا تعلم !!!!!!!


هل تعرف أن صوت مشغل الموسيقى ( mp3) يوازي صوت طائرة نفاثة عند الاقلاع؟

هذه ماخلصت إليه دراسة للإتحاد الأوربي تحذر من صوت مشغلات الموسيقى العالي والتي قد تصل
120 ديسيبل، وهو معدل خطير جدا يوازي صوت طائرة نفاثة عند الاقلاع.

لذلك دعت المفوضية الاوروبية الأجهزة المصنعة إلي تخفيض مستوي الصوت في مثل هذه الاجهزة لانه يسبب ضرر جسيم علي الانسان، خصوصا بعد ماتبين ان هناك حالات اصابة بامراض السمع بدأت تظهر بين الشباب.
 

وفاء معلم

كبار الشخصيات
إنضم
13 يونيو 2013
المشاركات
1,621
مستوى التفاعل
202
النقاط
0
أتمنى .........

فندق مصري بين الصحراء والواحات (‏5‏ من الصور)
في عمق واحة سيوة وجد هذا الفندق وهو كملجأ تكوَّن بفعل الصحراء المحيطة به ، وهو يطل على المنحدرات الصخرية البيضاء، وهي مادة ترابية تتكون من صخورالملح والطين واستخدمت في بناء الفندق في حين تم اعتماد اشجار النخيل المقطوع لسطح الفندق ، بينما النوافذ والابواب مصنوعة من خشب أشجار الزيتون. لا يوجد في الفندق كهرباء ولا يسمح بالهواتف النقالة خارج غرفة الضيوف ، لاعطائهم فرصة للاستمتاع والاسترخاء .

998897_10151475855642602_1867693383_n.jpg


1518_10151475855677602_247991214_n.jpg


969669_10151475855692602_1103753487_n.jpg


968931_10151475855732602_1194143454_n.jpg


متابع معكما وأتمنى

اختيار خط أوضح

تقبلا مروري مع الشكر

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى