أهم الاخبار الرياضية متابعة يومية

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
تقرر وصول قدامي منتخب البرازيل إلى المملكة السعودية يوم الاثنين المقبل وذلك من أجل ملاقاة قدامى المنتخب السعودي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم الاربعاء .
المباراة سيشارك فيها عدد من نجوم البرازيل الحاصلين منتخبهم على كأس العالم يتقدمهم كافو وروماريو وببيتو ودونجا وعدد من اللاعبين البارزين.
وكلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم, طاقم تحكيم مكون من الدولي فهد المرداسي حكم ساحة، والدولي بدر الشمراني مساعد أول، ومحمد العبكري مساعد ثان، ومرعي العواجي مساعد رابع
لقيادة المباراة.
ومن المقرر أن تعقد شركة ” آر بي إم” راعي المباراة مؤتمرا صحفيا الثلاثاء، حول اللقاء كما سيتم طرح بيع التذاكر الخاصة بالمباراة اعتبارا من اليوم السبت.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
صور : الرياضيون يؤازرون فيلانوفا عبر تويتر





hihi2-2571-300x179.jpg


صدم متابعو كرة القدم بالأمس بالأخبار الحزينة التى أكدت أن المدير الفنى لنادى برشلونة تيتو فيلانوفا مضطر إلى الإستقالة من منصبه ليتفرغ لمعركته مع مرض السرطان .
وبمجرد أن تم إعلان الخبر إنهالت رسالات المؤازرة من كل أنحاء العالم عبر موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” ونحن نعرض لكم نموذجا بسيطا لما تمت كتابته .
1- تغريدة الصفحة الرسمية لنادى برشلونة والتى قالت : “يود النادى أن يشكر كل عبارات التأييد التى وردت من كل أنحاء العالم” .

شاهد التغريدة
hihi2-22-300x117.png

2- تغريدة جيرارد بيكيه التى قال فيها : “سوف تعانى مرة أخرى وسوف تحارب مرة أخرى وسوف تفوز مرة أخرى” .

شاهد التغريدة
hihi2-23-300x97.png

3- تغريدة مارك مونيسا لاعب برشلونة سابقا و ستوك سيتى حاليا التى قال فيها : “كل دعمى إلى تيتو وعائلته . سوف تفوز مجددا” .

شاهد التغريدة
hihi2-24-300x108.png

4- تغريدة سيسك فابريجاس التى قال فيها : “كل القوة معك يا تيتو . كلنا معك وكل دعمى لك” وقد كتبها بثلاثة لغات مختلفة .

شاهد التغريدة الإنجليزية
hihi2-25-300x108.png

5- تغريدة سيرجيو راموس التى قال فيها : “كل دعمى وتشجيعى لتيتو وعائلته” .

شاهد التغريدة
hihi2-26-300x96.png

6- تغريدة رافينيا ألكانترا التى قال فيها : “كل مؤازرتى إلى تيتو” .

شاهد التغريدة
hihi2-27-300x97.png

7- تغريدة اريك أبيدال التى قال فيها : “استقوى يا تيتو . أنت عظيم . دائما بجانبك” .

شاهد التغريدة
hihi2-28-300x189.png

8- تغريدة مارتن مونتويا لاعب برشلونة التى قال فيها : “فلتكن القوة مع تيتو و عائلته” .

شاهد التغريدة
hihi2-29-300x97.png

9- تغريدة أمبيرتو جاندينى مدير نادى ميلان التى قال فيها : “أتمنى لك الأفضل فى كفاحك .سوف تفوز بهذه المباراة” .

شاهد التغريدة
hihi2-30-300x108.png

10- تغريدة مارك بارترا لاعب برشلونة التى قال فيها : “يوم حزين للجميع .. نحن معك” .

شاهد التغريدة
hihi2-31-300x240.png

11- تغريدة خوان ماتا لاعب تشيلسى التى قال فيها : “كل دعمى لتيتو وعائلته نحن معكم” .

شاهد التغريدة
hihi2-32-300x107.png

شاهد مجموعة تغريدات أخرى للصفحات الرسمية للأندية الاسبانية
hihi2-2551-300x300.jpg

شاهد بعض أغلفة الصحف الإسبانية اليوم
hihi2-2561-300x86.jpg



 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
يختبر برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم الخلطة الجديدة بين مدربه السابق جوسيب جوارديولا وفريقه الجديد بايرن ميوينخ الألماني بطل أوروبا الذي اكتسحه في نصف نهائي المسابقة القارية في الموسم المنصرم.
ووصل برشلونة الى ميونيخ بدون مدربه تيتو فيلانوفا الذي استقال من منصبه الجمعة الماضي لمتاعب صحية، إذ يكافح مرض السرطان.
وسيشرف المدرب المساعد جوردي رورا (45 عامًا) على تشكيلة برشلونة في ملعب «اليانز ارينا»، بعد أن قاده بين ديسمبر وأبريل خلال فترة علاج فيلانوفا في الولايات المتحدة.
وستحمل المباراة نكهة مرة، كون جوارديولا الذي قاد برشلونة الى 14 لقبًا تاريخيًا في أربع سنوات ، دخل في مشادة كلامية حامية مع فريقه الذي اعتبره أنه لم يدعم فيلانوفا معنويًا خلال تواجد المدربين في الولايات المتحدة.
فبعد عام أمضاه يتعلم الإنجليزية في نيويورك، انتقل جوارديولا (42 عامًا) إلى ألمانيا ليخلف يوب هاينكيس الذي قاد بايرن بدوره الى ثلاثية تاريخية الموسم الماضي.
جوارديولا اقتنص لاعب الوسط الأسباني البرازيلي الأصل تياجو ألكانتارا من فريقه السابق الذي خطف الأضواء في بداية فترة الانتقالات بتعاقده مع البرازيلي نيمار.
ويتعافى في تشكيلة بايرن التي تضم الهولندي أرين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، لاعب دورتموند السابق ماريو جوتسه المنتقل بصفقة خيالية وقائد الوسط باستيان شفاينشتايجر.
واعتمد جوارديولا في الدورة الودية الودية الأخيرة التي أحرزها على حساب هامبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ، خطة 4-1-4-1 بدلًا من 4-2-3-1 مع هاينيكس، فزج بالظهير الأيمن فيليب لام في خط الوسط وريبيري في الهجوم.
ويريد برشلونة الثأر لهزيمته المذلة في نصف نهائي دوري الأبطال بسباعية نظيفة في مجموع المباراتين.
ولن يزج الفريقان بأي لاعب شارك في مسابقة كأس القارات الأخيرة التي أحرزتها البرازيل على أرضها.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
ريال مدريد في امتحان صعب امام ليون




hihi2-1228.jpg

يرحل نادي الملكي ريال مدريد الى فرنسا لمقابلة نادي ليون مساء الاربعاء في لقاء ودي وذلك في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة ، والتي ستنقل على قناة ابوظبي 3 .
يدخل النادي الملكي اللقاء بقيادة المدرب الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي وقد عرف الفوز الاول له في اللقاء الودي امام نادي بورنموث الانجليزي القادم من الدرجة الثانية بستة اهداف مقابل لاشيء ، في مباراة تألق فيها الدون البرتغالي كريستييانو رونالدو بتسجيله هدفين .
وستكون هذه المباراة بمثابة الامتحان الحقيقي للنادي الميرينغي وللمدرب انشيلوتي لوضع الخطة الحقيقة للموسم الجديد ومدى استعداد النادي الاسباني .
وفي المقابل يدخل النادي الفرنسي اللقاء بعد ان خاض عدة لقاءات ودية ابرزها امام نادي نيرورك ريد بولز الاميركي عندما عرف التعادل معه بهدفين مقابل هدفين قبل ان ينتصر في اللقاء الاخير امام جيونيك هيونداي الكوري الحنوبي بهدفين مقابل هدف .


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
ريال مدريد يتمم صفقة جاريث بال مقابل 130 مليون جنيه إسترليني




hih2_562-300x168.jpg

أكدت صحيفة الصن البريطانية اليوم في صدر موقعها الإلكتروني أن ريال مدريد قد كثف من مفاوضاته مع توتينهام من أجل حسم صفقة الموسم الجناح الطائر جاريث بال عن طريق تقديم عرض من الصعب رفضه من إدارة السبيرز .
فقد أكدت الصحيفة أن الصفقة ستصل قيمتها إلي 130 مليون جنيه إسترليني حيث سيحصل السبيرز علي 80 مليون جنيه إسترليني وهو نفس المقابل الذي حصل عليه اليونايتد نظير بيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد في صيف 2009 وسيحصل اللاعب علي 50 مليون جنيه إسترليني طوال فترة تعاقده مع ريال مدريد التي ستمتد إلى 6 مواسم .
وفي سياق آخر فإن توتينهام يستعد قريبا للإعلان عن إنهاء صفقة التعاقد مع هداف منتخب أسبانيا وفالنسيا الأسباني بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني.

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
تيتو فيلانوفا سيعود للعمل في برشلونة شهر سبتمبر المقبل




hih2_558-300x235.jpg

فجرت صحيفة السبورت الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت أن برشلونة سيحترم عقده مع المدرب السابق للفريق تيتو فيلانوفا لذا تم الإتفاق علي عودة المدرب السابق لبرشلونة بعد شفائه من المرض للنادي في شهر سبتمبر المقبل كمستشار في الإدارة الرياضية للنادي بجوار المدير الرياضي زوبي زاريتا.
تيتو سينتهي عقده مع برشلونة في يونيو المقبل ويريد مسئولي برشلونة أن يتعافي فيلانوفا في أسرع وقت ليساعد تاتا مارتينو المدير الفني الجديد للبرسا عن طريق خبراته الكبيرة في برشلونة ومعرفته بجميع لاعبي الفريق مما سيؤثر بالإيجاب علي مسيرة المدرب الأرجنتيني الجديد مع الكتلان.
الجدير بالذكر أن تيتو قد أجري عملية بسيطة في إحدي المستشفيات الكتالونية وسوف يسافر قريبا لنيويورك لإستكمال العلاج من أجل الشفاء من الإنتكاسة التي تعرض إليها بسبب عودة السرطان للمرة الثالثة في الغدة النكافية .

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
واصل بايرن ميونيخ تفوقه على برشلونة وفاز عليه 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا ، معقل الفريق البافاري ، وبهذه النتيجة حصل البايرن على كأس أولي هونيس ، وأنذر جميع الفرق الأوروبية بعد مواصلة إكتساحه لغريمه الكتالوني ، الذي سبق وأن أطاح به من الدور قبل النهائي للتشامبيونز ليج الأخيرة بهزيمتين قاسيتين .


تأخر بدء اللقاء لمدة 20 دقيقة ، لوجود إصلاحات خارج الملعب ، منعت وصول الجماهير في موعدها .. وجاء اللقاء حماسيا بين الفريقين ، ووضح تأثر برشلونة بغياب كثير من عناصره الأساسية ،ولعب بلاعبين بدلاء منهم من يشارك للمرة الأولى وبجوارهم ميسي ، وكان البايرن الأفضل على مدار شوطي اللقاء وخاصة في شوط المباراة الأول ، وأحرز للبايرن فيليب لام (د14) و ماندزوكيتش (د87)

المباراة هي الأولى لجوارديولا مع بايرن ميونيخ ضد فريقه السابق برشلونة ، وهي الأولى لتياجو ألكانترا لاعب البارسا المنتقل حديثا للبافاري .. بينما لم يشارك نيمار في المباراة الأولى له مع البارسا .


الفيلسوف جوارديولا المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ ، دخل اللقاء وهو يريد الفوز حتى لا يتم المقارنة مع المدرب السابق هاينكس ، الذي إستطاع الفوز بمباراتين على البارسا الموسم الماضي ، ويعلم بيب كل كبيرة وصغيرة عن فريقه السابق ، لذلك لعب بطريقة 4-3-3 بتقدم روبن ومولر وريبيري .


في المقابل دخل رورا مدرب البارسا ومساعد المدرب الجديد الأرجنتيني مارتينو اللقاء ، وهو يعلم طريقة لعب منافسه جوارديولا وفكره الفني ، حيث سبق أن عمل معه كمساعد ثان خلف فيلانوفا ، ولذلك فضل اللعب بطريقة 4-3-3 بتقدم الثلاثي الكسيس سانشيز ، وميسي ، وتيلو وفضل عدم الدفع بنيمار .


لم تمر سوى 30 ثانية على البداية ، وأعلن ميسي عن تواجده مبكرا عندما إخترق الدفاعات البافارية ، ولكنه سدد بجوار القائم الأيمن .. وجاء رد بايرن سريعا من خلال إنطلاقة ريبيري وروبن ، ولكن بينتو حارس برشلونة تصدى لتسديدة ريبيري .


لعب جوارديولا بطريقة أربكت الدفاعات الكتالونية ، حيث دفع بروبن كلاعب حر في المقدمة ليؤدي نفس الدور الذي يلعبه ميسي في برشلونة على أن يعاونه مولر من الجهة اليمنى ، وريبيري من الجهة اليسرى ، وهو ما جعل الزيادة العددية في منتصف الملعب تنحاز للبافاري الذي إستطاع ترجمة السيطرة إلى الهدف الأول في الدقيقة 14 عندما لعب ريبيري عرضية متقنة من الجهة اليسرى ، قابلها فيليب لام المتقدم برأسه مرت أعلى الحارس بينتو ، وسكنت الشباك معلنة عن تقدم البايرن .


تأثر أداء برشلونة بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين أبرزهم إنييستا وتشافي وفابريجاس وداني ألفيس وبوسكيتس، وظهر عدم وجود صانع ألعاب متميز قادر على إيصال الكرة لميسي في المناطق الأمامية ، وهو ما خلق الفجوة بين خطي المنتصف والهجوم ، ورغم ذلك كاد سيرجي روبيرتو أن يحرز هدف التعادل عندما إنفرد بمرمى نوير ، ولكنه سدد بجوار القائم الأيمن .


الخطورة على المرمى كانت من نصيب الفريق البافاري الذي إستفاد من الإنطلاقات السريعة لمولر وريبيري أفضل لاعب في الشوط الأول ، والذي تسبب في بطاقتين صفراويتين لمدافعي برشلونة ، ورغم ذلك كان دفاع البارسا يقظا وحال دون دخول أهداف أخرى ، لينتهي الشوط بتقدم البايرن بهدف نظيف .


أجرى جوارديولا تغييرين لفريقه مع بداية الشوط الثاني ، حيث دفع بالمهاجم الصريح ماريو ماندزوكيتش بدلا من روبن كما دفع بالحارس البديل شتارك بدلا من نوير .. وبعد دقائق من البداية أشرك خمسة لاعبين بدلاء ، وأخرج بعض العناصر الأساسية وفي مقدمتهم ريبيري .


حاول برشلونة الضغط ، ولكن بدون خطورة تذكر ، ولم يستطع لاعبو الوسط إختراق الحصون الدفاعية للبايرن الذي عاد لإمتلاك منتصف الملعب مرة أخرى ، ونفذ هجمات سريعة كادت تضاعف النتيجة ، وإنحصر اللعب في منتصف الملعب بين الفريقين في ظل حالة التهدئة التي لجأ إليها بدلاء برشلونة .


شهدت الدقائق التالية حالة من اللعب السلبي من الفريقين مع إستحواذ بافاري على الكرة بشكل أفضل ، ولكن مستواه هبط قليلا مع نزول البدلاء الذين لم يكونوا على مستوى الأساسيين ، ورغم ذلك إستطاعوا إحراز الهدف الثاني بأقل مجهود من هجمة منظمة من الجهة اليسرى أرسلها شاكيري عرضية لتجد ماندزوكيتش الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى في غفلة من مدافعي برشلونة في الدقيقة (87)، لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين للبايرن .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
واصل بايرن ميونيخ تفوقه على برشلونة وفاز عليه 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا ، معقل الفريق البافاري ، وبهذه النتيجة حصل البايرن على كأس أولي هونيس ، وأنذر جميع الفرق الأوروبية بعد مواصلة إكتساحه لغريمه الكتالوني ، الذي سبق وأن أطاح به من الدور قبل النهائي للتشامبيونز ليج الأخيرة بهزيمتين قاسيتين .


تأخر بدء اللقاء لمدة 20 دقيقة ، لوجود إصلاحات خارج الملعب ، منعت وصول الجماهير في موعدها .. وجاء اللقاء حماسيا بين الفريقين ، ووضح تأثر برشلونة بغياب كثير من عناصره الأساسية ،ولعب بلاعبين بدلاء منهم من يشارك للمرة الأولى وبجوارهم ميسي ، وكان البايرن الأفضل على مدار شوطي اللقاء وخاصة في شوط المباراة الأول ، وأحرز للبايرن فيليب لام (د14) و ماندزوكيتش (د87)

المباراة هي الأولى لجوارديولا مع بايرن ميونيخ ضد فريقه السابق برشلونة ، وهي الأولى لتياجو ألكانترا لاعب البارسا المنتقل حديثا للبافاري .. بينما لم يشارك نيمار في المباراة الأولى له مع البارسا .


الفيلسوف جوارديولا المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ ، دخل اللقاء وهو يريد الفوز حتى لا يتم المقارنة مع المدرب السابق هاينكس ، الذي إستطاع الفوز بمباراتين على البارسا الموسم الماضي ، ويعلم بيب كل كبيرة وصغيرة عن فريقه السابق ، لذلك لعب بطريقة 4-3-3 بتقدم روبن ومولر وريبيري .


في المقابل دخل رورا مدرب البارسا ومساعد المدرب الجديد الأرجنتيني مارتينو اللقاء ، وهو يعلم طريقة لعب منافسه جوارديولا وفكره الفني ، حيث سبق أن عمل معه كمساعد ثان خلف فيلانوفا ، ولذلك فضل اللعب بطريقة 4-3-3 بتقدم الثلاثي الكسيس سانشيز ، وميسي ، وتيلو وفضل عدم الدفع بنيمار .


لم تمر سوى 30 ثانية على البداية ، وأعلن ميسي عن تواجده مبكرا عندما إخترق الدفاعات البافارية ، ولكنه سدد بجوار القائم الأيمن .. وجاء رد بايرن سريعا من خلال إنطلاقة ريبيري وروبن ، ولكن بينتو حارس برشلونة تصدى لتسديدة ريبيري .


لعب جوارديولا بطريقة أربكت الدفاعات الكتالونية ، حيث دفع بروبن كلاعب حر في المقدمة ليؤدي نفس الدور الذي يلعبه ميسي في برشلونة على أن يعاونه مولر من الجهة اليمنى ، وريبيري من الجهة اليسرى ، وهو ما جعل الزيادة العددية في منتصف الملعب تنحاز للبافاري الذي إستطاع ترجمة السيطرة إلى الهدف الأول في الدقيقة 14 عندما لعب ريبيري عرضية متقنة من الجهة اليسرى ، قابلها فيليب لام المتقدم برأسه مرت أعلى الحارس بينتو ، وسكنت الشباك معلنة عن تقدم البايرن .


تأثر أداء برشلونة بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين أبرزهم إنييستا وتشافي وفابريجاس وداني ألفيس وبوسكيتس، وظهر عدم وجود صانع ألعاب متميز قادر على إيصال الكرة لميسي في المناطق الأمامية ، وهو ما خلق الفجوة بين خطي المنتصف والهجوم ، ورغم ذلك كاد سيرجي روبيرتو أن يحرز هدف التعادل عندما إنفرد بمرمى نوير ، ولكنه سدد بجوار القائم الأيمن .


الخطورة على المرمى كانت من نصيب الفريق البافاري الذي إستفاد من الإنطلاقات السريعة لمولر وريبيري أفضل لاعب في الشوط الأول ، والذي تسبب في بطاقتين صفراويتين لمدافعي برشلونة ، ورغم ذلك كان دفاع البارسا يقظا وحال دون دخول أهداف أخرى ، لينتهي الشوط بتقدم البايرن بهدف نظيف .


أجرى جوارديولا تغييرين لفريقه مع بداية الشوط الثاني ، حيث دفع بالمهاجم الصريح ماريو ماندزوكيتش بدلا من روبن كما دفع بالحارس البديل شتارك بدلا من نوير .. وبعد دقائق من البداية أشرك خمسة لاعبين بدلاء ، وأخرج بعض العناصر الأساسية وفي مقدمتهم ريبيري .


حاول برشلونة الضغط ، ولكن بدون خطورة تذكر ، ولم يستطع لاعبو الوسط إختراق الحصون الدفاعية للبايرن الذي عاد لإمتلاك منتصف الملعب مرة أخرى ، ونفذ هجمات سريعة كادت تضاعف النتيجة ، وإنحصر اللعب في منتصف الملعب بين الفريقين في ظل حالة التهدئة التي لجأ إليها بدلاء برشلونة .


شهدت الدقائق التالية حالة من اللعب السلبي من الفريقين مع إستحواذ بافاري على الكرة بشكل أفضل ، ولكن مستواه هبط قليلا مع نزول البدلاء الذين لم يكونوا على مستوى الأساسيين ، ورغم ذلك إستطاعوا إحراز الهدف الثاني بأقل مجهود من هجمة منظمة من الجهة اليسرى أرسلها شاكيري عرضية لتجد ماندزوكيتش الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى في غفلة من مدافعي برشلونة في الدقيقة (87)، لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين للبايرن .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
ريال مدريد يخوض يصل أمريكا لخوض 4 مباريات ودية إستعداداً للموسم الجديد 29/7/2013

وصل فريق ريال مدريد الإسباني إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية لمواصلة استعداداته للموسم الكروي الجديد، حيث يستعد لخوض أربع مباريات ودية في الولايات المتحدة. وحطت طائرة لاعبي الفريق الملكي في مطار لوس أنجليس مساء أمس، وبعدها توجهوا إلى فندق بيفرلي هيلز حيث سيقيمون معسكرهم التدريبي هناك. ومن المقرر أن يبدأ لاعبو الملكي مرانهم مساء اليوم الاثنين بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي تولى تدريب الفريق عقب رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو. وسيزور ريال مدريد خلال معسكره التدريبي عدة مدن أمريكية، علما بأن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز سافر مع الفريق. وسيخوض الريال أربع مباريات ودية الأولى يوم الخميس المقبل أمام لوس أنجليس جالاكسي، والثانية ستكون في الثالث من أغسطس المقبل أمام يوفنتوس الإيطالي أو إيفرتون الإنجليزي. أما المباراة الثالثة فلم يتحدد موعدها النهائي ولا الفريق المنافس فيها، فيما سيواجه الملكي إنتر ميلانو الإيطالي في العاشر من أغسطس المقبل.

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
صورة : شاهد النيولوك الجديد لسيرجير راموس





hihi2-1306.jpg

انضم مدافع ريال مدريد الاسباني سيرجيو راموس اليوم إلى بعثة الفريق الملكي التي تستعد للموسم الجديد بعد انتهاء عطلته .
وكان راموس وبقية زملائه الذين شاركوا في كأس القارات قد تم منحهم عطلة أطول من بقية اللاعبين بسبب خوضهم البطولة القارية .
وعاد راموس بنيولوك جديد كالتالي :

wol_error.gif
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.
hihi2-1305.jpg





 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
الانطباعات الأولى من بعض لاعبي البارسا عن تاتا
1118475.jpg
بعض من لاعبي برشلونة تحدثوا بعد الانتصار على فاليرينغا، لتقييم المباراة وأول اتصال مع المدرب الجديد تاتا مارتينو الذي شاهد اللقاء من المدرجات برفقة المدير الرياضي زوبيزاريتا.

wol_error.gif
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.
28_07_2013_15_57_120381.jpg

كان مارتن مونتويا واحداً من اللاعبين الذين تحدثوا بعد المباراة الودية الثانية قبل بداية الموسم، وقالالظهير الكتالوني ’’انه شعور عظيم، وجود مارتينو جعل لدينا انطباعاً جيداً، أنا واثق من أننا سوف نعمل بشكل جيد للغاية، كل شيء سيكون رائعاً’’

وكان لكريستيان تييو أيضاً بعض الكلمات الجيدة للمدرب الجديد ’’لقد جاء مدربنا تاتا ونريد أن نبدأ،سيكون هناك الكثير من المنافسة وهذا يحفزني’’
وعلاوة على ذلك، بعض من لاعبي الرديف الذين شاركوا في المباراتين قبل بداية الموسم مع الفريقالأول، تحدثوا عن تاتا ومنهم ايلي سانشيز، الذي قال ’’لقد فوجئت جداً بالمدرب تاتا، كيف استقبلنا بالمودة واحداً تلو الآخر، ونحن متحمسون لأننا نعرف أنه هو مدرب الشباب الذي نريده’’

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
قطر تستعد للمونديال ببناء فنادق عائمة

oryx_island_qatar-8.jpg





تخطط دولة قطر بالتعاون مع شركة هندسية فنلندية لإنشاء وتطوير فنادق توفير المساحات قبل

تنظيم بطولة كأس العالم 2022 بتسع سنوات. ويخطط المنظمون لإنفاق (102 مليار دولار)

أساساً على الملاعب المكيفة، كما أنّ هنالك خططاً لحجب الشمس بغيوم إصطناعية. وينظر

اليوم في خطط لتطوير جزيرة أوريكس حيث ستتألف من فنادق عائمة بالتوازي مع الفيلات

الفاخرة والحديقة المائية، تجاه ساحل الدوحة، في الخليج العربي. وقالت شركة “سيج

أركيتيكتس” إنّ دولة قطر كانت مهتمة بهذا المشروع لفوائده البيئية، وكانت الشركة قد طورت

فندقاً عائماً مع “آلامكو غروب” الفنلندية. وستستخدم في الجزيرة تاكسيات مائية وقوارب خاصة

من أجل نقل الركاب بما يصل إلى 25 ألف زائر. ويفترض أن يكتمل الفندق خلال 7 إلى 8

سنوات، وسيضم منشأته الخاصة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومنشآت إعادة التدوير،

وسيكون قادراً على تأمين الطاقة اللازمة بنفسه.


SiggeQatar1.jpg




SiggeQatar2.jpg




SiggeQatar3.jpg




SiggeQatar4.jpg




SiggeQatar5.jpg




SiggeQatar6.jpg




SiggeQatar7.jpg




SiggeQatar8.jpg
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
%20%D9%88%20%D8%A8%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%87.jpg
تحدث الاسطورة البرازيلية بيليه اثناء حفل مع حوالي 50 طفل في نيويورك عن لاعب برشلونة الجديد نيمار دا سيلفا ، و اكد بيليه ان نيمار سوف يكون افضل من ميسي و رونالدو في السنوات القادمة ، حيث قال :

wol_error.gif
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.
1375352332404.jpg
"الناس ترغب بمقارنة ميسي مع نيمار ، لكن ميسي لديه سنوات من الخبرة ، و نفس الحال بالنسبة لكرستيانو رونالدو ، لكن في المستقبل اعتقد ان نيمار سوف يكون افضل منهما ".
و رداً على سؤال حول اللاعب الافضل في العالم اجاب بيليه : "في هذا الوقت افضل اللاعبين هم ميسي و كرستيانو رونالدو و نيمار ". و يحاول بيليه اخفاء تفضيله للمنضم حديثاً الى برشلونة : "نيمار لا يزال صغير و موهوب ".
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
صور توضح المستوى الحقيقي لحارس مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس


صوره تفضح مستوى كاسياس … هل لا يزال هو الحارس الاول ..؟!

في الموسم الماضي انقسم عشاق الريال الى قسمين قسم مع كاسياس ومحبيه وقسم ضد كاسياس ومنتقديه ، الحقيقة ان مستوى الحارس ليس كالسنوات السابقة والأرقام تدل على ان مستواه تراجع في العامين الاخيرين .
تدريبات الريال في امريكا تخللتها صورتين لم تفوت وسائل الاعلام التعليق عليها حيث تبين مدى التمكن الذي يتمتع به الحارس ديقو لوبيز ومدى التراجع الذي وصل اليه كاسياس ، ربما هذه الصورة ليست الفيصل او الحسم في تحديد مستوى الحارسين ، ولكن الاخبار المبدئية من مدرب الحراس الحالي لريال مدريد تشير بشكل واضح جدا للمستوى الكبير والثقة التي يتمتع بها ديقو لوبيز ، ناهيك عن طوله وقدرته الجسمانية .. ويستمر السؤل ، هل لا يزال كاسياس هو الحارس الاول ..؟!
Entrenamiento_en_UCLA44.jpg

Entrenamiento_en_UCLA.jpg
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
انطلاقة ساحقة لتاتا مارتينو في غامبر
157275910_crop_exact.jpg
في الظهور الأول لتاتا مارتينو بعد توليه مهمة تدريب برشلونة سحق ضيفه الذي لم يكن له حولا ولا قوة، نادي سانتوس، بثمانية أهداف تقاسم الفريق توزيعها على المرميين بالتساوي، وإلى جانب هذا الفوز العريض كانت الجماهير الكتلونية شاهدة على أول ظهور لنيمار بقميص البرسا في الكامب نو منذ انتقاله قبل شهرين ونيف، والذي شارك ميسي اللعب لـ 16 دقيقة في الشوط الثاني.

wol_error.gif
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.
2013-08-02_BARCELONA-SANTOS_34.v1375480411.JPG

زج تيتو على غير المتوقع من قبل صحف إسبانيا بلاعبي الصف الأول يتقدمهم ميسي و معظم الدوليين الإسبان بالإضافة لألفيس، فيما بقي نيمار وسيسك على دكة البدلاء بإنتظار الدفع بهما في الشوط الثاني.
بداية المباراة كانت قوية من طرف البرسا الذي لعب في نصف ملعب سانتوس و كاد بيدرو أن يسجل أول الأهداف بعد عملية ثنائية جميلة مع أليكسيس و لكن تسديدته جاورت القائم الأيمن لسانتوس.
بعدها بدقيقتين و من اختراق جميل للكناري وصلت الكرة للبرغوث ميسي الذي راوغ الحارس و أسكن الكرة في المرمى بطريقة رائعة للغاية معلناً تقدم البلوغرانا.
و استمر الضغط الكتلوني على مرمى البرازيليين بعد ذلك، و لما كان ألفيس يحاول إرسال الكرة لميسي وصلت الكرة لقدم "ليو" مدافع سانتوس الذي وضعها بالخطأ في مرمى فريقه مسجلاً الهدف الثاني.
و مع تقدم المباراة بدا جلياً أن البرسا لن يكتفي بهدفيه، وبالفعل فبعد كرة مرتدة و عملية ثنائية جميلة بين ميسي و سانشيز، سجل الشيلي هدفاً جميلاً للغاية بعد مساعدة ميسي.
و أما الهدف الرابع للبلوغرانا فحمل توقيع بيدرو الذي كلل مجهوداته الوفيرة في هذا الشوط بهدف جاء بعد سلسلة متقنة من التمريرات على طريقة "برشلونة"، حيث مرر ألبا كرة عرضية لبيدرو الذي لم يتردد في إسكانها الشباك.
و إنتهى الشوط الأول على هذه الشاكلة دون وجود أية محاولة حقيقة من سانتوس، على عكس ما جرى في النصف الثاني الذي زج فيه تاتا بـ 8 لاعبين يتقدمهم نيمار وسيسك و أبقى على ميسي، سانشيز و ماسكيرانو .
و حقيقة لم يتأخر الفريق الكتلوني كثيراً في مواصلة هوايته، و وقع سيسك على هدفه الأول لهذا الموسم مع البلوغرانا بعد تمريرة من سانشيز إثر توغل ممتاز في الدقيقة "51".
و عاد سيسك ليسجل الثنائية في الدقيقة "66" و هذه المرة تلقى المساعدة من الرائع نيمار الذي أرسل له كرة دقيقة لم يتردد سيسك في إيداعها بقوة و دقة على يمين حارس سانتوس.
و في ظل محاولات نيمار الحثيثة لتسجيل هدفه الأول، باغت أدريانو الجميع و سجل هدفاً صاروخياً بيمناه أعاد بنا الذاكرة إلى هدفه ضد أتليتكو مدريد في الدوري الموسم الماضي.
و اختتم مهرجان الأهداف الواعد الكاميروني دونغوا الذي استغل تمريرة سيسك فابريغاس من بين قدمي مدافع سانتوس و كان ذلك قبل النهاية بـ 7 دقائق.
و بعد مشاهدة هذه المباراة، و بغض النظر عن مستوى سانتوس الذي لم يظهر إلا في محاولة واحدة على المرمى، فقد تميز الفريق الكتلوني بالإنضباط التكتيكي و الضغط العالي بدءاً من خط الهجوم و هو ما اختفى في آخر 3 مواسم.
و إلى جانب هذا فقد ظهر نيمار بصورة جيدة في أول مباراة له أمام جماهير الكامب نو الغفيرة و لكنه ما زال بطبيعة الحال للمزيد من الوقت للتأقلم مع أسلوب الفريق، ويذكر أن ميسي اختير رجل المباراة.

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,821
مستوى التفاعل
442
النقاط
83
الإقامة
الاردن
بالصور | رحلة برشلونة في الاراضي الفلسطينية
22259.JPG
قام النادي الكتلوني بزيارة الاراضي الفلسطينية اليوم ، و قد تجول اللاعبون في شوارع مدينة بيت لحم ، و كان هناك الكثير من المشجعين الذين استقبلوا البعثة الكتلونية ، بالاضافة الى الاطفال الذين ارتدوا قميص نادي برشلونة ، و هذه مجموعة من صور الرحلة الكتلونية الى الاراضي الفلسطينية :

1375551981_861346_1375552559_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375552657_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375552739_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375553538_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375553728_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375553781_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375553844_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375553888_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375553930_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375553962_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375554003_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375554041_album_grande.jpg

1375551981_861346_1375554312_album_grande.jpg


 

أبو همام

كبار الشخصيات
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
c8621f76bd47ce7b20976b09c68135cb.gif
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى