أهم الاخبار الرياضية متابعة يومية

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
صور تقديم جاريث بيل بالسانتياغو برنابيو

قدم الويلزي جاريث بيل لاعبا جديدا في صفوف ريال مدريد الإسباني اليوم الاثنين وذلك في مؤتمر صحفي بملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي.


وجاء مؤتمر التقديم في حضور رئيس النادي فلورنتينو بيريز و25 ألف مشجع لم يتوقفوا طوال الوقت عن الهتاف بإسمه.


ووصل بيل في الساعات الأولى من فجر اليوم إلى مدريد قادما من لندن بعدما تم الإعلان رسميا أمس عن ضم ريال مدريد لجناح توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لستة مواسم قادمة مقابل 85.3 مليون جنيه إسترليني (100 مليون يورو).


ووضع الويلزي جاريث بيل نجم ريال مدريد الجديد التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي هذا الموسم على رأس أولوياته وذلك في مؤتمر تقديمه اليوم لاعبا جديدا في صفوف ال"ميرينجي".


وصرح بيل لدى تقديمه "الحلم أصبح حقيقة، أتمنى مساعدة الفريق لتحقيق النجاح وأن نتوج هذا الموسم بلقب دوري الأبطال العاشر".


وحاول اللاعب الويلزي التحدث بالإسبانية قائلة "التواجد في مدريد حلم، شكرا على هذا الاستقبال الرائع، فليحيا الريال".


ومن جانبه وصف رئيس ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، جاريث بيل أثناء تقديمه لاعبا جديدا في صفوف الفريق ب"الاستثنائي".


وصرح فلورنتينو "نحن أمام لاعب استثنائي، لقد كان الأفضل في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، والآن يمكنني القول أن حلم الطفل الويلزي أصبح حقيقة".


وقال بيريز "نحن الآن في معقل النادي لضم رجل يدرك أن اللعب في ريال مدريد يتطلب الالتزام والتضحية والموهبة وحب كرة القدم".


يشار إلى أن بيل قال في أول تصريحاته عقب الانتقال إلى ريال مدريد انه حقق حلم حياته بالانضمام لصفوف ال"ميرينجي".


وأضاف رئيس الملكي "بيل لاعب شاب وحياته هي كرة القدم وبداية من الآن فإنه معنا، المفاوضات كانت صعبة ولكن أرغب في توجيه الشكر لتوتنهام على تعاونه".


وأشار فلورنتينو إلى أن اصرار اللاعب على الانتقال إلى النادي الملكي لعب دورا "محوريا" في اتمام الصفقة.


وأضاف بيريز "لقد انتقل إلى أكثر نادي يتطلب من اللاعب مجهودا في العالم، ولكن دائما ما سنكون بجانبك، جماهيرنا ترغب في أن تقدم أقصى ما لديم وهي ستقوم بالمثل لأنهم قوتنا ومحركنا الرئيسي".


واعتبر رئيس الريال أن انتقال بيل تعتبر "استمرارا لنموذج سانتياجو برنابيو في ضم أفضل لاعبين العالم"، معتبر أن هذا الأمر هو الذي جعل ريال مدريد "نادي القرن العشرين".


وأردف فلورنتينو "أمامنا العشرات من التحديات وستساعدنا في سعينا لكي نصبح الأفضل ولكي تستمر أسطورة النادي.. من اليوم هذا هو ملعبك وقميصك وجمهورك وشعارك، مرحبا بك في ريال مدريد".


وعقب تقديم اللاعب الذي تم في المقصورة الشرفية لملعب سانتياجو برنابيو بحضور أقارب بيل وادارة الريال، توجه إلى غرفة الملابس لتبديل البزة السوداء التي كان يرتديها بملابس الريال.



وهذه مجموعة من الصور للظهور الأول لجاريث بيل في إستاد سانتياجو برنابيو :



يستعرض مواهبه أمام الجمهور





ويقوم بتوزيع الكرات على الجمهور في المدراجات





جمهور الريال يرفعون لوحه كتبوا عليها "نحن واثقون في بيل"


فلورنتينو بيريز وجاريث بيل وقميصه الجديد رقم 11 خلال المؤتمر الصحفي

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
ايسكو لاعب ريال مدريد يغادر تدريبات المنتخب الاصابني بسبب الاصابه

لم يستطع نجم وسط ريال مدريد الاسباني ايسكو ألاركون اكمال التدريبات مع المنتخب الاسباني اليوم وذلك بسبب الاصابة التي تعرض لها في كاحله .
وكان ايسكو قد غادر التدريب قبل 5 دقائق من نهايته بسبب هذه الاصابة ، ولم يتحدد بعد مدى خطورة الاصابة من عدمها ، ولكنها قد تحرم ايسكو من المشاركة في لقاء الغد ضد فنلندا في تصفيات كأس العالم .


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
بكل اسف تناقلت بعض الصحف والمواقع خبرا أن ديون ريال مدريد وصلت الى 600 مليون والحقيقة ان مثل هذه الاخبار التي تصدر من مؤسسات اعلامية كبيرة هو امر معيب ومخجل ، بل يفتقد لأبسط قواعد المهنية ، لأنك تخاطب العالم كمصدر لهذه المعلومة دون اللجوء لأبسط قواعد التوثيق او التيقن منها.
نحن في هاي كورة نقدم لكم التقرير التالي والصادر رسميا من ريال مدريد وعلى موقعهم الخاص عن كل التفاصيل الخاصة بالنادي حيث وافق مجلس ادارة ريال مدريد يوم آمس على عقد اجتماع مع الجمعية العمومية للنادي في الـ22 من سبتمبر المقبل وذلك من أجل مناقشة تفاصيل ديون وأرباح
النادي في الموسم الماضي 2012-2013 .
وبلغت عائدات الريال عن ذاك الموسم 520.9 مليون يورو ، وحصل النادي على صافي ربح بقيمة 36.9 مليون يورو ، وانخفضت ديون النادي بنسبة 27.4 ٪ .
وبهذه العائدات فإن الريال أغلق الموسم الماضي بتفوق عن الموسم الذي يليه وذلك بنسبة 1.3 ٪ أي أكثر مما كان عليه في العام السابق .
كما أن النادي للموسم الثاني على التوالي تتجاوز عائداته مبلغ 500 مليون يورو ، وهذا الأمر ينفرد به النادي
الملكي ، حيث لم يسبق لأي ناد في العالم أن وصلت عائداته في موسم واحد لهذا المبلغ .
وبلغ ربح النادي قبل الضرائب إلى 47.7 مليون يورو أكثر من العام السابق ، وبلغت الأرباح الصافية إلى 36.9 مليون يورو وأيضا أكثر من العام الماضي .
وارتفع صافي الموجودات بنسبة 13.4 ٪ ، ليصل إلى 34,1 مليون يورو ، وتم تخفيض صافي الدين بنسبة 27.4 ٪ أي إلى 90.6 مليون يورو وبأقل 34,1 مليون عن العام السابق .
واليكم مقارنة لميزانية النادي بين موسم 2011-12 ، 2012-13

وبذلك يتضح أن ما تناقلتة وسائل الاعلام مؤخرا ليس صحيحا عندما أعلنت أن ديون النادي الملكي وصلت لـ600 مليون يورو ، في حين أن النادي نفسه يثبت عكس ذلك كما اوضحنا في التقرير .

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
بالصور اهم الانتقالات الصيفيه التي حصلت في الدوري الايطالي

أبرز عشرة إنتقالات في الكرة الإيطالية هذا الصيف




hihi2_1210.jpg

بالرغم من خروج العديد من الأسماء القوية من الدوري الإيطالي هذا الموسم مثل كافاني ويوفيتيتش وماركينوس ولاميلا إلا أن الكالشيو شهد طفرة حقيقية لم يشهدها منذ هبوط اليوفنتوس عام 2006 عقب فضيحة الكالشيو بولي الشهيرة وإستطاع الكالشيو إستعادة جزءا من بريقه القديم خصوصا مع مواصلة الأندية الإيطالية الكبيرة إستقدام العديد من المدربين الأجانب لإدخال الفكر الهجومي للكرة الإيطالية في ظل غياب أكبر المدربين الإيطالين عن التدريب في إيطاليا بسبب الأزمة المالية الخانقة على الأندية مثل فابيو كابيلو وروبرتو مانشيني وكلاوديو رانييري وسباليتي ومن أبرز الأسماء التي دخلت عالم الكرة الإيطالية المدير الفني القدير رافا بينيتيز مدرب نابولي الحالي وبطل دوري ابطال أوروبا 2005 مع ليفربول وكأس العالم للاندية مع الإنترم 2010 والدوري الأوروبي مع تشيلسي 2013 ورودي جارسيا صانع نهضة ليل الفرنسي وحقق معه الدوري والكأس في فرنسا 2011 مما سيعطي صراعا كبيرا في الفترة المقبلة على مستوى المدربين أيضا بوجود مدربين كبار مثل كونتي مع اليوفنتوس وأليجري مع الميلان ومادزاري مع الإنتر ميلانو وجودولين مع اودينيزي وبيتكوفيتش مع لاتسيو ودونادوني مع بارما ومونتيلا مع فيورنتينا .
وسوف نستعرض معا أبرز عشرة إنتقالات حدثت في الميركاتو الإيطالي هذا الصيف ولكم حرية الترتيب كما تريدون:


ماريو جوميز_فيورنتينا الإيطالي
hihi2_61.jpg




جوزيبي روسي _فيورنتينا الإيطالي
hihi2_72.jpg




فيرناندو لورينتي _اليوفنتوس
hihi2_14.jpg




كارلوس تيفيز _اليوفنتوس
hihi2_21.jpg




كاكا _الميلان
hihi2_1044.jpg



هيجواين_نابولي
hih2_316-300x164.jpg



ستروتمان_روما
hihi2_41-300x208.jpg



كاليخون_نابولي
hihi2_92.jpg



أوجبونا_اليوفنتوس
hihi2_82-300x243.jpg



المهدي بن عطية_روما
hihi2_51.jpg




يذكر أن هناك العديد من الصفقات القوية أيضا حفلت بها مسابقة الدوري الإيطالي مثل إنتقال بولي للميلان ومايكون ودي سانكيس ومايكون لروما وإليسيتش لفيورنيتا الإيطالي وبيب رينا وألبيول ومارتينيز وزاباتا لنابولي الإيطالي ولاننسي صفقات الإنتر مثل إيكاردي وبلوفضيل مما جعل معظم الفرق الإيطالية الكبري تسعي بقوة من أجل المنافسة علي لقب الكالشيو الذي من المتوقع أن يظل مثيرا كما كان الحال في الجولتين السابقتين.


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اوزيل يخوض اول مباراة له في الدوري الانكليزي ضد ساندلاند

ستكون اول مباراة للنجم الجديد مسعود اوزيل ضد سندرلاند على استاد"النور" ، اللاعب الالماني انتقل الى المدفعجية مقابل 42 مليون جنيه استرليني ، قرار رحيل نجم الوسط جاء بعد تفكير طويل ، اللاعب قال :"انه لم يعد له مكان في تشكيلة المدرب كارلو انشلوتي وخصوصاً بعد قدوم غاريث بيل".


3154512722.jpg

النجم الالماني يسعى الى تقديم الكثير مع نادي الارسنال ، جنباً الى جنب مع والكوت ويلشير ، وكازورلا ، والسعي الى احراز اول الالقاب منذ عام 2005.
وقال اللاعب :"انه من الممكن ان اخوض اول مباراة لي ضد سندرلاند في 14 سبتمبر ، بعد المباريات الدولية".
واضاف :"اريد ان اثبت نفسي ، هذه المهمة الجديدة تمثل تدياً بالنسبة لي".
وفي سياق الحديث قال :"انا اتطلع لكي العب تحت قيادة المدرب مع الفريق ، انا متحمس لذلك جداً".
وختم حديثه قائلاً :"انا سعيد للعب مع نادي ارسنال ، بشرفني ذلك ، اتمنى ان يكون موسم ناجح".

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كاريكتير عن قصه انتقال اوزيل الى ارسنال من موقع جول العالمي

وضع موقع جول العالمي اليوم صورة تعبيرية عن طريق لوحة كاريكاتيرية بخصوص انتقال نجم ريال مدريد " مسعود اوزيل " الى نادي ارسنال والتي انهى بها المدرب ارسين فينغر انتداباته للموسم في فترة الانتقالات الصيفية .



312881.jpg

اللاعب مسعود اوزيل مع المدرب ارسين فينغر واغلى صفقات نادي ارسنال منذ عقود .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
ميسي يحصل على لقب لاعب لطيف وكرستيانو غير ودي في استفتاء احد الصحف الالماني

وفقاً لمسح أجرته صحيفة سبورت بيلد، (5،400) من مشجعي الدوري الالماني، يقولون ان ميسي هو لاعب كرة القدم الاكثر لطفاً ووداً في العالم، وكان الاختيار من قائمة شارك فيها 20 لاعباً، وجاء كريستيانو في المركز الأخير واعتبر لاعباً غير ودي.


wol_error.gif
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.
98377789_crop_650x440.jpg

وجاء من برشلونة انييستا السابع ونيمار الرابع عشر، بينما ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان في المركز قبل الاخير، واليكم التصنيف كاملاً:
(1- ميسي، 2- ريوس، 3- جوندوجان، 4- دراكسلر، 5- كيسلينج، 6- مولر، 7- انييستا، 8-مسعود اوزيل، 9- شفاينشتايجر، 10- ريبيري، 11- بيرلو، 12- جوتزه، 13- ليفاندوفسكي، 14- نيمار، 15- فان بيرسي، 16- كافاني، 17- روني، 18- روبن، 19- إبرا، 20- كريستيانورونالدو).
وفي تصنيف المنتخبات الاكثر وداً من قبل جماهير الدوري الألماني، جاء برشلونة في المركز الثاني بعد دورتموند وريال مدريد السابع.

 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
انزاغي ينشر صور وهو يحتضن كاكا على مواقع التواصل

تأثير كاكا طغى على الجميع، بما في ذلك فيليبو اينزاغي. قد رحب مهاجم ميلان السابق بالبرازيلي لدى وصوله إلى الميلانيللو، مع عناق حار، ونشر الصورة في الفيسبوك. و قال: "سميها كما تريد ... العواطف ... أنا وكاكا."



29f68abd9faa38f5d3d472d4bd94d846-46809-2949380efa673bd8c4523694a3f5f4dd.jpeg

1003541_652937791398079_1109261588_n.jpg

wol_error.gif
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.
BsAXT.gif
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
نادي فالنسيا الاسباني يعلن رسمياً إنتقال عادل رامي الى صفوف ميلان 17/10/2013

أعلن نادي فالنسيا الاسباني رسمياً انتقال مدافعه عادل رامي إلى ميلان على سبيل الإعارة. وتم بيع عادل رامي بسبب سلوكه تجاه زملائه وانتقادهم علانية وانتقاد مدربه ووصف كل من هم معه بالجبناء.
2013101784407newname_10784.jpg

وأكد نادي فالنسيا أن الانتقال سيكون في الشتاء، لكن اللاعب سيبدأ بالتدرب مع ميلان منذ الآن وأن انتقاله سيكون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وبعدها يمكن للميلان شراء عقده مقابل 7 مليون يورو. يذكر أن ميلان يعيش فترة سيئة جداً هذا الموسم كان أخرها خسارة ساحقة ضد فريق فرنسي مغمور ودياً دفعت نائب الرئيس أدريانو جالياني لطلب تفسيرات من المدرب اليغري.
2013101784407newname_10783.jpg

2013101784407newname_10778.jpg

2013101784407newname_10779.jpg
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
ميلان يضم هوندا بعد انتهاء عقده مع سسكا موسكو الروسي في 31 ديسمبر 2013



ذكرت تقارير صحافية في اليابان يوم الخميس الموافق 17/10/2013 أن صانع ألعاب المنتخب الوطني كيسوكي هوندا في طريقه إلى الانضمام لصفوف ميلان الإيطالي عندما ينتهي عقده مع فريقه الحالي سسكا موسكو الروسي في 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل. وذكرت صحيفة "نيبون" اليومية أن الوثائق المتعلقة بعملية الانتقال قُدمت إلى السلطات الكروية الإيطالية.

وكان نائب رئيس النادي والمدير التنفيذي فيه أدريانو غالياني أعلم شركاء النادي بأن فريقه دخل في مفاوضات رسمية للحصول على خدمات هوندا وبأنه تقدم بالوثائق المطلوبة إلى الجهات المختصة". وقالت مصادر للصحيفة اليابانية إنه عندما يتخلى سسكا موسكو عن بطاقة اللاعب، سيتم تسجيله لاعباً في صفوف ميلان. وكان ميلان فشل في التوصل إلى اتفاق لضم هوندا خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد أن طالبه النادي الروسي بمبلغ 6.7 ملايين دولار. وكانت أندية توتنهام وليفربول ويوفنتوس أعربت عن رغبتها في السابق في الحصول على خدمات صانع الألعاب الياباني.

20131017174217alarab171013a10.JPG
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
رسمياً المدرب يواكيم لوف يجدد عقده مع الاتحاد الألماني حتى عام 2016



أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة 18/10/2013 عن تجديد عقد المدرب يواكيم لوف حتى صيف عام (2016) ، أي بعد نهاية كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في فرنسا. وأكد هذا الخبر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وولفغانغ نيرسباخ ، الذي أشار إلى الرغبة في مواصلة العمل مع المدرب يواكيم لوف لفترة طويلة وقال: “نحن مقتنعون بعمله”.
20131018173658alarab030813a8782.JPG

وكشف وولفغانغ نيرسباخ أيضاً أن مساعد المدرب الحالي هانسي فليك سوف يصبح بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل عام (2014) المدير الرياضي للمنتخب الألماني. وشكر المدرب يواكيم لوف الاتحاد الألماني على هذه الثقة وقال : “إن تطور هذا الفريق لم ينته ، لا تزال هناك إمكانيات غير مستغلة ، لذلك نحن نريد اتباع الطريق الذي سرنا عليه”.
20131018173659alarab030813a8784.JPG
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
تفاصيل موافقة النجم الكولمبي راداميل فالكاو لصفوف ريال مدريد 2013




أكدت تقارير إسبانية أن الكولمبي راداميل فالكاو نجم موناكو الفرنسي قد اوافق على الانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل على الرغم من نفي اللاعب لأي إتصالات مع النادي الملكي. وكشفت برنامج " بونتو بيلوتا " الإسباني الشهير أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني قد اجتمع مع فالكاو قبل أسابيع لمعرفة فقط إذا ما كان يرغب بالانضمام لصفوف النادي الملكي الصيف المقبل دون التطرق لأي تفاصيل آخرى.
20131018164830alarab171013a19.JPG


وبحسب الصحيفة فإن رد فالكاو كان إيجابياً برغبته بالانتقال في حال كانت الظروف مواتية لذلك في ظل قانون الضرائب الفرنسي الذي أثر على مدخوله السنوي الذي يتحصله من صفوف ناديه موناكو الفرنسي. وفي ذات السياق نفى فالكاو هذه الأخبار عندما حاصره الصحفيين في مطار مدريد ، حيث أكد عدم صحة الأخبار التي ربطته بالانتقال لصفوف ريال مدريد ، حيث قال لقناة " كواترو " معلقاً : "أنا لم اتحدث مع فلورنتينو بيريز منذ انتقالي هذا الصيف".

20131018164830alarab171013a18.JPG

20131018164830alarab171013a17.JPG






 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
تمكن مهاجم جلطة سراي التركي ديدييه دروجبا من الفوز في جائزة القدم الذهبية لعام (2013) التي تقدم إلى أفضل لاعب فوق (28 عاماً) ، ليصبح بذلك أول لاعب إفريقي يحرز هذه الجائزة في التاريخ.
20131018120522newname_10867.jpg

وتفوق اللاعب الإيفواري على عدد من اللاعبين مثل كريستيانو رونالدو ، إيكر كاسياس ، أندريس إنيستا ، فرانك لامبارد ، ديفيد بيكهام، ديفيد تريزيجيه ، صامويل إيتو ، أندريا بيرلو ، ميروسلاف كلوزه. وحصل دروجبا على جائزة القدم الذهبية في النسخة الـ (11) بعد روبرتو باجيو (2003) ، بافيل نيدفيد (2004) ، أندريه شيفتشينكو (2005) ، البرازيلي رونالدو (2006) ، ديل بييرو (2007) ، روبرتو كارلوس (2008) ، رونالدينيو (2009) ، فرانشيسكو توتي (2010) ، راين جيجز (2011 ) ، زلاتان ابراهيموفيتش (2012).
20131018120522newname_10869.jpg

20131018120522newname_10868.jpg
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
إيقاف قائد سيلتيك ثلاث مباريات بعد إعتدائه على البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة 2013



أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) يوم أمس الخميس إيقاف سكوت براون قائد سلتيك الأسكتلندي ثلاث مباريات، بعد اعتدائه على البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة خلال المباراة التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا يوم الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري.
20131018145241alarab171013a6.JPG

وفي الدقيقة 58 من تلك المباراة، التي انتهت بفوز الزائر الكتالوني بهدف، عرقل براون اللاعب البرازيلي فأسقطه أرضا، ثم دهسه بقدمه مرتين، ليعاقبه حكم اللقاء ببطاقة حمراء مباشرة.
دفع غرامة
وفرضت لجنة الانضباط بالويفا أيضا غرامة قدرها 30 ألف يورو على بازل السويسري لسوء التنظيم، بعد الأحداث التي شهدتها مباراته أمام ضيفه شالكه الألماني في نفس اليوم. وكان اللقاء قد توقف بعد أربع دقائق من صافرة البداية بعد أن قام مجموعة من النشطاء البيئيين بإلقاء حبال من سقف ملعب (جاكوب بارك) لينشروا لافتة صفراء ضخمة تابعة لجماعة السلام الأخضر (جرينبيس)، التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، احتجاجا على اعتقال السلطات الروسية لـ30 من أعضائها بسبب مواقفهم من حماية البيئة.

20131018145241alarab171013a9.JPG

20131018145242alarab171013a8.JPG

20131018145242alarab171013a10.JPG

20131018145242alarab171013a7.JPG



 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
البرازيلي نيمار الأفضل في البارسا منذ بداية الموسم


نشرت صحيفة سبورت احصائية قيمت أداء لاعبي البارسا منذ بداية الموسم الحالي وحتى مباراة أوساسونا أمس الأحد التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وذلك لحساب منافسات الأسبوع التاسع من الليجا الإسبانية بناءً على تقييم كتاب الصحيفة الكتلونية.

2013102185836alarab15322A.jpg


حيث جاء الوافد الجديد البرازيلي نيمار دا سيلفا على رأس القائمة بعد أن تحصل على 89 نقطة اعتماداً على مشاركات اللاعب ومستواه خلال مباريات فريقه في مختلف البطولات، في حين حل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني ب60 بالرغم من ابتعاده في الأسابيع الأخيرة عن صفوف الفريق الكتلوني للإصابة، كما حل الحارس المخضرم فيكتور فالديس ثالثاً بعد أن تحصل على 52 نقطة ثم تلاه المدافع الشاب مارك بارترا ب39 متفوقاً على التشيلي أليكسز سانشيز صاحب ال35 نقطة، وحل سيسك في المركز السادس ب28 نقطة متفوقاً على كلاً ماسكيرانو، أدريانو وبيدرو رودريجز.
2013102185837alarab15321A.jpg

2013102185837alarab15320A.jpg






 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
صور الاربع تصميمات المقترحة لشكل الاستاد الجديد سانتياجو برنابيو


قررت ادارة نادى ريال مدريد تجديد استاد الملكى المُلقت بسنتياجو برنابيو، وقامت الادارة بنشر صور الاربع تصميمات المقترحة لشكل الاستاد الجديد ليتمكن المشجعين من التصويت وأختيار التصميم الامثل من وجهة نظرهم.
1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg






 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
ريال مدريد يدفع بيوفنتوس للنفق المظلم في قمة إسبانية إيطالية خيبت كل التوقعات بدوري الأبطال


بالعلامة الكاملة ... تصدر ريال مدريد قمة مجموعته الأوروبية بالفوز على يوفنتوس 2-1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على البرنابيو ضمن لقاءات الجولة الثالثة بدوري المجموعات .

تقدم رونالدو للريال في الدقيقة 4 ،ونجح يورينتي في إدراك التعادل في الدقيقة 22 ،قبل أن يقول رونالدو الكلمة الأخيرة في اللقاء في الدقيقة 28.

رفع ريال مدريد رصيده إلى 9 نقاط تربع بها على عرش المجموعة الثانية ،بينما توقف رصيد يوفنتوس عند نقطتين تراجع بهما للمركز الثالث وأصبح في موقف لا يحسد عليه بالمجموعة ليدخل في نفق مظلم خاصة مع فوز جالطة سراي على كوبنهاجن.

المباراة لم ترتق بشكل عام لقيمة الفريقين .. تعامل معها ريال مدريد على طريقة السهل الممتنع ونجح في تحقيق الهدف منها بأقل مجهود ممكن .. بينما حاول اليوفنتوس الخروج بنتيجة إيجابية ودخل اللقاء بقوة ،لكن العديد من الظروف وقفت أمام مسعاه ،والتي لعب فيها كيليني دور البطولة من خلال التسبب في ركلة جزاء ،ثم الحصول على بطاقة حمراء.

شهدت صفوف الريال عدة تغييرات في صفوف الفريق عن أخر مباراة خاضها الفريق أمام مالاجا رغم تقديم الفريق لمباراة جيدة،حيث دفع أنشيلوتي بكاسياس الذي يبدو وانه سيكون حارس دور الأبطال محل لوبيز ،وبالثنائي أربيلوا وبنزيمة محل كارفاخال وموراتا،في وقت واصل فيه الإعتماد على طريقة 4-2-3-1.

بينما شهدت صفوف اليوفي العديد من التغييرات على مستوى طريقة اللعب والتشكيل عما كان عليه الامر في لقاء فيورنتينا الذي خسره الفريق برباعية ،فعلي مستوى طريقة اللعب فضل كونتي طريقة 4-3-3 على طريقة 3-5-2 ،وهو ما أستدعى إجراء تعديلات على التشكيلة بإشراك كاسيريس وأوجبونا وفيدال محل بونوتشي وبودوين وأسامواه.

البداية جاءت قوية من تسديدة صاروخية لماركيزيو إنبرى لها كاسياس ببراعة وحولها لركنية قبل أن تمر الدقيقة الثانية،لكن سرعان ما دخل الريال في أجواء اللقاء وجاء رده سريعاً وحاسماً في الدقيقة الرابعة عندما دخل دي ماريا في العمق ومرر كرة رائعة للمنطلق رونالدو الذي إنفرد بالعملاق بيرلو وراوغه بمهارة وسدد الكرة في المرمى الخالي معلناً عن هدف التقدم للميرينجي.

وضع الهدف اللقاء على صفيح ساخن في ظل الرغبة القوية من اليوفي لتحقيق نتيجة إيجابية ،وتحرك بيرلو وفيدال وبوجبا بإيجابية في الوسط ،ومن أمامهم الثلاثي يورينتي وماركيزيو والمشاغب تيفيز ،وإعتمدت هجمات اليوفي في المقام الاول على التسديدات التي شكلت خطورة على كاسياس.

تراجع ريال مدريد للخلف بعض الشئ عقب الهدف تاركاً الساحة للتحركات الإيطالية التي نجحت في إحكام السيطرة على الوسط وإفساد كل تحركات الريال.

نجح الضغط الإيطالي في إعادة الأوضاع إلى نقطة الصفر من كرة عرضية إرتقى لها بوجبا وسددها برأسه ،تصدى لها كاسياس لتجد يورينتي غير المراقب داخل منطقة الست ياردات ليودعها بالمرمى في الدقيقة 22 وسط حراسة مدافعي الريال.

تحرك ريال مدريد بشكل أفضل بحثا عن التقدم من جديد ،وظهر دي ماريا من جديد وتحرك رونالدو بشكل افضل ومعه مودريتش مع تقدم مارسيلو ،في وقت لم يكن فيه وجود لبنزيمة.

ومن كرة عرضية ،وبتصرف غريب من كيليني مع راموس على طريقة لاعبي الجودو داخل المنطقة ،إضطر الحكم لإحتساب ركلة جزاء للريال بقرار صحيح في الدقيقة 27 ،إنبرى لها رونالدو ونجح في تسديدها ليضع فريقه من جديد في المقدمة في الدقيقة 28.

وعلى عكس المتوقع بعد الهدف ،تراجع يوفنتوس للخلف بغرابة شديدة ،متخلياً عن منطقة الوسط التي نجح في السيطرة عليها قبل الهدف ،ليمنح لاعبي الريال مزيداً من حرية الحركة وفرض سيطرتهم على مجريات اللقاء.

إستعاد اليوفي خطورته الهجومية مع بداية الشوط الثاني ،وكاد بوجبا أن يدرك التعادل في الدقيقة الأولى لولا تدخل كاسياس في توقيت ممتاز ليبعد الخطورة عن مرماه.

ولأن الرياح تأتي بما لا تشتهيه السيدة العجوز ،وبقرار غير موفق من حكم اللقاء الألماني مانويل جراف ،فقد أشهر البطاقة الحمراء لكيليني إثر كرة مشتركة بينه وبين رونالدو على حدود منطقة الجزاء،وكان يمكن الإكتفاء بالبطاقة الصفراء.

إضطر كونتي إى إجراء تغيير سريع بإشراك بونوتشي في الدفاع محل رأس الحربة يورينتي من أجل تأمين الدفاع،ثم عاد وأجرى تغييره الثاني بإشراك أسامواه محل بيرلو في تغيير غريب ،صحيح أن بيرلو لم يقدم الكثير خلال اللقاء لكنه يبقى قيمة كبيرة في وسط الفريق خاصة عند تسديد الضربات الحرة.

تأثر أداء السيدة العجوز بالطرد بشكل كبير ولم تكن للفريق محاولات هجومية تذكر ،في وقت تعامل فيه ريال مدريد مع اللقاء بكل هدوء ووصل لمرمى بوفون مرات قليلة كان أخطرها وأغربها من نصيب الحاضر الغائب بنزيمة الذي وصلته عرضية أربيلوا وهو أمام المرمى الخالي لكنه أهدرها بشكل أثار صافرات الإستهجان داخل البرنابيو.

لم يصبر أنشيلوتي كثيراً على بنزيمة ،حيث أجرى تغييره الأول بالدفع بجاريث بيل محله رغم وجود دي ماريا ،في محاولة لتنشيط الخط الأمامي للفريق وإستغلال حالة النقص العددي في صفوف يوفنتوس.

وفي محاولة من كونتي لقلب الأوضاع فقد أجرى تغييرا هجوميا الأخير بإشراك جيوفينكو محل أوجبونا في ظل عدم وجود رغبة للريال في إستغلال النقص العددي .هذا التغيير دفع أنشيلوتي لإجراء تغيير هجومي أخر بإشراك إيسكو محل اياراميندي،وبعدها بدقائق دفع بموراتا محل دي ماريا في ظل التضارب بين مهامه ومهام بيل .

مرت الدقائق الاخيرة هادئة ،وسط محاولات متعددة من يوفنتوس الذي نجح في تهديد مرمى كاسياس في أكثر من فرصة رغم النقص العددي ،بينما فشلت تغييرات أنشيلوتي في إحداث جديد داخل الملعب سواء على مستوى الأداء أو النتيجة وهو ما دفعه للإنفعال أكثر من مرة على اللاعبين ،لينتهي اللقاء بفوز مدريدي
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
برشلوني للاعبي مدريد: ابحثوا عن عذر جديد

خرج لاعب وسط برشلونة سيرخيو بوسكيتس عن الدبلوماسية التي تحلى بها معظم زملائه عقب مباراة ‘الكلاسيكو’ أمس أمام ريال مدريد، خصوصاً فيما يتعلق بتقييم مستوى حكم اللقاء، وطالب لاعبي وجماهير الريال بالكف عن تعليق أخطائهم على شماعة التحكيم.

وحسم برشلونة المباراة بهدفين مقابل هدف على ملعب ‘كامب نو’ ليبتعد في صدارة جدول الدوري الإسباني بعد مرور 10 جولات، فيما ظل الريال في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن الفريق الكاتالوني.

وقال بوسكيتس: ‘إن ريال مدريد لم يكن قادراً على تقديم مستوى يليق بالمباراة، ومع ذلك وبدلاً من لوم أنفسهم يلومون التحكيم’، مضيفاً: ‘هذه عادتهم بعد كل خسارة، في كل مرة يهاجمون الحكم’.

وأقر لاعب الوسط القوي بوجود أخطاء تحكيمية عدة خلال المباراة، لكنه شدد على أن تلك الأخطاء لم تؤثر على نتيجة المباراة، مطالباً المدريديين بالتركيز في المباريات والأداء بدلاً من الكلام بشكل مستمر عن التعرض للظلم التحكيمي.

ولم يكن زميله البرازيلي داني ألفيس أقل حدة في تصريحاته، وقال: ‘إن حكم المباراة أونديانو ماينكو تغاضى عن طرد قائد ريال مدريد سيرخيو راموس’، وقال إن الأخير استحق الحصول على بطاقة صفراء ثانية، لكن الحكم ‘سامحه’ ولم يشهر البطاقة الحمراء في وجهه.

وجاء حديث ألفيس رداً على انتقاد راموس اللاذع لحكم المباراة، وقوله إن ريال مدريد استحق ركلتي جزاء، مع تأكيده على أن النتيجة كان يمكن أن تكون مغايرة تماماً لو لم يتعرض فريقه للظلم.

وانصب حديث معظم لاعبي ومسؤولي ريال مدريد عقب المباراة على انتقاد التحكيم، كما أن مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي انضم لركب المنتقدين، وقال: ‘إن العالم كله شاهد استحقاق كريستيانو رونالدو لركلة جزاء في الشوط الثاني’.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
"إيتو" المتألق يقود تشيلسي لفوز مكرر بالثلاثة على حساب شالكه "المستسلم"





لقن فريق تشيلسي الإنجليزي ضيفه شالكه الألماني درساً قاسياً في فنون الكرة وحقق فوزاً سهلاً بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات (دور ال32 ) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


تشيلسي يغرد منفرداً بعد هذا الفوز الساحق على قمة المجموعة برصيد تسع نقاط ليقترب من بلوغ دور الستة عشر بينما دخل شالكه في منافسة صعبة على المركز الثاني الذي احتفظ به الفريق الألماني رغم الخسارة برصيد ست نقاط بفارق نقطة عن بازل السويسري الذي تعادل مع ستيوا بوخارست الروماني.


الكاميروني المخضرم صامويل إيتو كان رجل المباراة بعد أن تألق في غياب زميله توريس للإصابة وسجل هدفين رائعين في الدقيقتين 31 و54 ليعيد للجماهير ذكريات أمجاده الرائعة بالبطولة مع برشلونة الأسباني وإنتر ناسيونالي الإيطالي قبل أن يختتم مهرجان الأهداف الزرقاء السنغالي ديمبا با في الدقيقة 83 ليحقق أبناء المدرب البرتغالي مورينيو الفوز الأول بدور المجموعات على ملعبهم ستامفورد بريدج بعد أن سقطوا بالجولة الأولى أمام بازل ويكرروا فوزهم في الجولة الماضية على شالكه بثلاثية في ألمانيا.


البداية المثيرة كانت من خارج الخطوط بعد التعديلات التي أجراها الثعلب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي عن التشكيلة التي خسر بها لقاء نيوكاسل بالدوري الإنجليزي بالإبقاء على أشلي كول وفرانك لامبارد ودافيد لويز وخوان ماتا على دكة البدلاء واستبعد إيدين هازارد خارج القائمة تماماً لأسباب فنية كما خرج من حساباته فيرناندو توريس للإصابة ليعتمد مورينيو على تشكيلة تضم الحارس المخضرم بيتر تشيك وأمامه الرباعي القائد جون تيري وإيفانوفتش وكاهيل وسيزار إيزبيلكويتيا للدفاع وأوبي ميكيل وأوسكار وراميريس للوسط وشولره وويليان وإيتو بينما ضمت تشكيلة شالكه الحارس هيلدبراند والرباعي الدفاعي هوفيديز وجويل ماتيب وأوجو وأوتشيدا للدفاع وجونيس وكيفين برنس بواتنج ورومان نوتشتايدر للوسط وكريستيان فوكس ودراكسلر وادم شالاي.


التحكم والسيطرة كانت من نصيب أصحاب الأرض في بداية هادئة وسط تشجيع مثالي لجمهور البلوز ولكن الفرصة الأولى كانت من نصيب دراكسلر صانع ألعاب شالكه الذي تبادل الكرة مع الظهير المنطلق أوتشيدا ولكنه فشل في إستغلالها بتصويبة ضعيفة من خارج حدود منطقة الجزاء كما ظهر شالاي في فرصة قريبة داخل منطقة الجزاء كادت أن تهز شباك أصحاب الأرض لولا تصدي الحارس تشيك.


البداية القوية للضيوف دقت ناقوس الخطر في أروقة البلوز الذين حاولوا شن الهجمات على مرمى شالكه ولكن البطء الشديد في منطقة وسط الملعب كان العيب البارز في صفوف تشيلسي وبدأت السيطرة تنتقل تدريجياً بعد أن انطفأ حماس البداية عند لاعبي شالكه وحصل البرازيلي ويليان على ضربة ركنية في الدقيقة 21 بعد أن حصل دراكسلر على إنذار ، واستمرت سيطرة البلوز على مجريات الشوط وسط هدوء نسبي للضيوف ولكن غياب الفاعلية الهجومية لتشيلسي كان علامة إستفهام في ظل ندرة الفرص التي تترجم التفوق على أرض الميدان ووسط حالة الكر والفر في وسط الملعب اقتنص الكاميروني صامويل إيتو هدفاً في الدقيقة 31 من خطأ فادح للحارس هيلدبراند الذي تباطئ في تمرير الكرة حتى انقض عليها إيتو ليسجل هدفه الأول مع البلوز في دوري الأبطال في لقطة يجيدها الماكر إيتو حيث سبق أن التقط الكرة من بين يدي حارس كارديف بالدوري الإنجليزي ليمررها لزميله هازارد الذي سجل بدوره هدفاً لفريقه.


بعد الهدف ، أحكم البلوز السيطرة وفرضوا الأسلوب في أرض الملعب وفتح الهدف شهية إيتو الذي وجه تسديدة صاروخية تصدى لها حارس شالكه المهزوز بعد خطأه الساذج..وفي الدقيقة 43 انطلق الألماني السريع شولره من الجبهة اليسرى ليمرر لويليان الذي تبادل معه الكرة بكعب قدمه ولكن مدافع شالكه ماتيب لجأ للخشونة لإنقاذ فريقه من هدف ثانٍ لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف.


الشوط الثاني بدأ بلا تغييرات من جانب كلا المدربين ولكن البداية كانت أسرع من جانب تشيلسي عن طريق أوسكار وراميريس وويليان من الجبهة اليمنى للبلوز وسقط في الدقيقة 51 البرازيلي راميريس للإصابة بعد عرقلته في وسط الملعب إلا أنه أكمل اللقاء وجاءت الإنتفاضة الألمانية بهجمة منظمة في الدقيقة 52 انتهت بتسديدة قوية من جانب نوتشتايدر تصدى لها تشيك ببراعة وحولها إلى ركنية إلا أن المتألق إيتو عاد لخطف الأضواء من جديد في الدقيقة 54 بهدف رائع سجله من تمريرة بينية سحرية من ويليان استغلها ببراعة وأودع الكرة مرمى شالكه ليقتل أحلام الضيوف عملياً في العودة للمباراة.


وتواصل ضغط تشيلسي الذي أبدع لاعبوه بعد الهدف الثاني وتبادلوا التمريرات ببراعة ووجه شولره تصويبة قوية تجاه مرمى شالكه تصدى لها الحارس ، وخطف أوسكار آهات الجماهير بتمريراته المتقنة وأجرى المدرب ينز كيلر المدير الفني للفريق الألماني أول تغييراته في الدقيقة 60 بالدفع بالجناح كريستيان كليميني على حساب دراكسلر أملاً في اللحاق باللقاء ولكن كتيبة مورينيو أحكمت السيطرة وقامت بتحصين منطقة وسط الملعب ضد أي هجمات من الضيوف ، وحاول بواتنج تمرير الكرة في عمق دفاعات البلوز إلا أنها مرت دون متابع ثم ألقى مدرب شالكه ثاني أوراقه بالدفع بالموهبة الصاعدة ماكس ماير صاحب ال18 عاماً على حساب كريستيان فوكس في الدقيقة 67.


وحرم التسلل المتألق أوسكار من فرصة التهديف في الدقيقة 70 بعد أن انطلق بتمريرة من ويليان إلا أنه وقع ضحية مصيدة التسلل ثم انطلق ويليان بعدها بدقيقة ببراعة ولكنه تعرض لإلتحام عنيف من جانب جونيس لاعب وسط شالكه الذي حصل على إنذار ، ومع بداية الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء فإن المباراة تحولت إلى مجرد تقسيمة بين الفريقين حيث بدا لاعبو تشيلسي مكتفين بالهدفين بينما حاصر الإستسلام لاعبي شالكه وسط عجزهم عن عبور حصون البلوز الدفاعية.


وتعرض شولره المجتهد لعرقلة من الياباني السريع أوتشيدا ليحصل الأخير على إنذار ثم يلقي شالكه بآخر أوراقه بسحب الغاني كيفين برنس بواتنج الذي لم يقدم الأداء المطلوب خلال ال77 دقيقة التي خاضها ويشارك بدلاً منه كولاسنياك ، وجاء الدور على مورينيو الذي أراح نجمه المتألق إيتو رجل المباراة بكل جدارة في الدقيقة 77 ليشرك السنغالي ديمبا با كما أخرج شولره بعدها بدقيقة ودفع باللاعب دي برن والذي أهدى زميله البديل با فرصة هدف مؤكد بعد مشاركتهما بدقائق بتمريرة متقنة لينفرد المهاجم السنغالي با بالمرمى من الجبهة اليسرى ولكنها يسددها ضعيفة بغرابة في يد حارس شالكه.


الدقيقة 81 كانت موعداً لظهور النجم فرانك لامبارد بديلاً للمتألق أوسكار وسط عاصفة من التصفيق من جمهور تشيلسي للاعبين ، وجاء مفعول لامبارد سريعاً بعد أن أهدى تمريرة سحرية للسريع ديمبا با الذي أودع الكرة من الوضع طائراً في الدقيقة 83 ليعزز فريقه بلقطة رائعة بسجدة للاعب المسلم الذي أحرز هدفه الأول هذا الموسم مع البلوز ، وحرم تشيك الضيوف من فرصة هدف حفظ ماء الوجه من تمريرة عرضية متقنة من ضربة ركنية التقطها الحارس التشيكي ببراعة ، وتعرض ويليان لإصابة خفيفة بعد عرقلته من جانب ماير كما اصطدم راميريس مع جونيس في وسط الملعب وعادا بسلام لإستكمال اللقاء ، ومرت اللحظات الأخيرة بتمريرات واثقة من لاعبي تشيلسي لينهي الحكم اللقاء بفوز البلوز وسط احتفالات جماهيرهم بثلاث نقاط جديدة يضيفها البلوز لرصيدهم بجدارة.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
"إيتو" المتألق يقود تشيلسي لفوز مكرر بالثلاثة على حساب شالكه "المستسلم"





لقن فريق تشيلسي الإنجليزي ضيفه شالكه الألماني درساً قاسياً في فنون الكرة وحقق فوزاً سهلاً بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات (دور ال32 ) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


تشيلسي يغرد منفرداً بعد هذا الفوز الساحق على قمة المجموعة برصيد تسع نقاط ليقترب من بلوغ دور الستة عشر بينما دخل شالكه في منافسة صعبة على المركز الثاني الذي احتفظ به الفريق الألماني رغم الخسارة برصيد ست نقاط بفارق نقطة عن بازل السويسري الذي تعادل مع ستيوا بوخارست الروماني.


الكاميروني المخضرم صامويل إيتو كان رجل المباراة بعد أن تألق في غياب زميله توريس للإصابة وسجل هدفين رائعين في الدقيقتين 31 و54 ليعيد للجماهير ذكريات أمجاده الرائعة بالبطولة مع برشلونة الأسباني وإنتر ناسيونالي الإيطالي قبل أن يختتم مهرجان الأهداف الزرقاء السنغالي ديمبا با في الدقيقة 83 ليحقق أبناء المدرب البرتغالي مورينيو الفوز الأول بدور المجموعات على ملعبهم ستامفورد بريدج بعد أن سقطوا بالجولة الأولى أمام بازل ويكرروا فوزهم في الجولة الماضية على شالكه بثلاثية في ألمانيا.


البداية المثيرة كانت من خارج الخطوط بعد التعديلات التي أجراها الثعلب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي عن التشكيلة التي خسر بها لقاء نيوكاسل بالدوري الإنجليزي بالإبقاء على أشلي كول وفرانك لامبارد ودافيد لويز وخوان ماتا على دكة البدلاء واستبعد إيدين هازارد خارج القائمة تماماً لأسباب فنية كما خرج من حساباته فيرناندو توريس للإصابة ليعتمد مورينيو على تشكيلة تضم الحارس المخضرم بيتر تشيك وأمامه الرباعي القائد جون تيري وإيفانوفتش وكاهيل وسيزار إيزبيلكويتيا للدفاع وأوبي ميكيل وأوسكار وراميريس للوسط وشولره وويليان وإيتو بينما ضمت تشكيلة شالكه الحارس هيلدبراند والرباعي الدفاعي هوفيديز وجويل ماتيب وأوجو وأوتشيدا للدفاع وجونيس وكيفين برنس بواتنج ورومان نوتشتايدر للوسط وكريستيان فوكس ودراكسلر وادم شالاي.


التحكم والسيطرة كانت من نصيب أصحاب الأرض في بداية هادئة وسط تشجيع مثالي لجمهور البلوز ولكن الفرصة الأولى كانت من نصيب دراكسلر صانع ألعاب شالكه الذي تبادل الكرة مع الظهير المنطلق أوتشيدا ولكنه فشل في إستغلالها بتصويبة ضعيفة من خارج حدود منطقة الجزاء كما ظهر شالاي في فرصة قريبة داخل منطقة الجزاء كادت أن تهز شباك أصحاب الأرض لولا تصدي الحارس تشيك.


البداية القوية للضيوف دقت ناقوس الخطر في أروقة البلوز الذين حاولوا شن الهجمات على مرمى شالكه ولكن البطء الشديد في منطقة وسط الملعب كان العيب البارز في صفوف تشيلسي وبدأت السيطرة تنتقل تدريجياً بعد أن انطفأ حماس البداية عند لاعبي شالكه وحصل البرازيلي ويليان على ضربة ركنية في الدقيقة 21 بعد أن حصل دراكسلر على إنذار ، واستمرت سيطرة البلوز على مجريات الشوط وسط هدوء نسبي للضيوف ولكن غياب الفاعلية الهجومية لتشيلسي كان علامة إستفهام في ظل ندرة الفرص التي تترجم التفوق على أرض الميدان ووسط حالة الكر والفر في وسط الملعب اقتنص الكاميروني صامويل إيتو هدفاً في الدقيقة 31 من خطأ فادح للحارس هيلدبراند الذي تباطئ في تمرير الكرة حتى انقض عليها إيتو ليسجل هدفه الأول مع البلوز في دوري الأبطال في لقطة يجيدها الماكر إيتو حيث سبق أن التقط الكرة من بين يدي حارس كارديف بالدوري الإنجليزي ليمررها لزميله هازارد الذي سجل بدوره هدفاً لفريقه.


بعد الهدف ، أحكم البلوز السيطرة وفرضوا الأسلوب في أرض الملعب وفتح الهدف شهية إيتو الذي وجه تسديدة صاروخية تصدى لها حارس شالكه المهزوز بعد خطأه الساذج..وفي الدقيقة 43 انطلق الألماني السريع شولره من الجبهة اليسرى ليمرر لويليان الذي تبادل معه الكرة بكعب قدمه ولكن مدافع شالكه ماتيب لجأ للخشونة لإنقاذ فريقه من هدف ثانٍ لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف.


الشوط الثاني بدأ بلا تغييرات من جانب كلا المدربين ولكن البداية كانت أسرع من جانب تشيلسي عن طريق أوسكار وراميريس وويليان من الجبهة اليمنى للبلوز وسقط في الدقيقة 51 البرازيلي راميريس للإصابة بعد عرقلته في وسط الملعب إلا أنه أكمل اللقاء وجاءت الإنتفاضة الألمانية بهجمة منظمة في الدقيقة 52 انتهت بتسديدة قوية من جانب نوتشتايدر تصدى لها تشيك ببراعة وحولها إلى ركنية إلا أن المتألق إيتو عاد لخطف الأضواء من جديد في الدقيقة 54 بهدف رائع سجله من تمريرة بينية سحرية من ويليان استغلها ببراعة وأودع الكرة مرمى شالكه ليقتل أحلام الضيوف عملياً في العودة للمباراة.


وتواصل ضغط تشيلسي الذي أبدع لاعبوه بعد الهدف الثاني وتبادلوا التمريرات ببراعة ووجه شولره تصويبة قوية تجاه مرمى شالكه تصدى لها الحارس ، وخطف أوسكار آهات الجماهير بتمريراته المتقنة وأجرى المدرب ينز كيلر المدير الفني للفريق الألماني أول تغييراته في الدقيقة 60 بالدفع بالجناح كريستيان كليميني على حساب دراكسلر أملاً في اللحاق باللقاء ولكن كتيبة مورينيو أحكمت السيطرة وقامت بتحصين منطقة وسط الملعب ضد أي هجمات من الضيوف ، وحاول بواتنج تمرير الكرة في عمق دفاعات البلوز إلا أنها مرت دون متابع ثم ألقى مدرب شالكه ثاني أوراقه بالدفع بالموهبة الصاعدة ماكس ماير صاحب ال18 عاماً على حساب كريستيان فوكس في الدقيقة 67.


وحرم التسلل المتألق أوسكار من فرصة التهديف في الدقيقة 70 بعد أن انطلق بتمريرة من ويليان إلا أنه وقع ضحية مصيدة التسلل ثم انطلق ويليان بعدها بدقيقة ببراعة ولكنه تعرض لإلتحام عنيف من جانب جونيس لاعب وسط شالكه الذي حصل على إنذار ، ومع بداية الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء فإن المباراة تحولت إلى مجرد تقسيمة بين الفريقين حيث بدا لاعبو تشيلسي مكتفين بالهدفين بينما حاصر الإستسلام لاعبي شالكه وسط عجزهم عن عبور حصون البلوز الدفاعية.


وتعرض شولره المجتهد لعرقلة من الياباني السريع أوتشيدا ليحصل الأخير على إنذار ثم يلقي شالكه بآخر أوراقه بسحب الغاني كيفين برنس بواتنج الذي لم يقدم الأداء المطلوب خلال ال77 دقيقة التي خاضها ويشارك بدلاً منه كولاسنياك ، وجاء الدور على مورينيو الذي أراح نجمه المتألق إيتو رجل المباراة بكل جدارة في الدقيقة 77 ليشرك السنغالي ديمبا با كما أخرج شولره بعدها بدقيقة ودفع باللاعب دي برن والذي أهدى زميله البديل با فرصة هدف مؤكد بعد مشاركتهما بدقائق بتمريرة متقنة لينفرد المهاجم السنغالي با بالمرمى من الجبهة اليسرى ولكنها يسددها ضعيفة بغرابة في يد حارس شالكه.


الدقيقة 81 كانت موعداً لظهور النجم فرانك لامبارد بديلاً للمتألق أوسكار وسط عاصفة من التصفيق من جمهور تشيلسي للاعبين ، وجاء مفعول لامبارد سريعاً بعد أن أهدى تمريرة سحرية للسريع ديمبا با الذي أودع الكرة من الوضع طائراً في الدقيقة 83 ليعزز فريقه بلقطة رائعة بسجدة للاعب المسلم الذي أحرز هدفه الأول هذا الموسم مع البلوز ، وحرم تشيك الضيوف من فرصة هدف حفظ ماء الوجه من تمريرة عرضية متقنة من ضربة ركنية التقطها الحارس التشيكي ببراعة ، وتعرض ويليان لإصابة خفيفة بعد عرقلته من جانب ماير كما اصطدم راميريس مع جونيس في وسط الملعب وعادا بسلام لإستكمال اللقاء ، ومرت اللحظات الأخيرة بتمريرات واثقة من لاعبي تشيلسي لينهي الحكم اللقاء بفوز البلوز وسط احتفالات جماهيرهم بثلاث نقاط جديدة يضيفها البلوز لرصيدهم بجدارة.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى